ايوان ليبيا

الأربعاء , 23 مايو 2018
في مسعى لصناعة التاريخ.. ترشيح أول أمريكية سوداء لمنصب حاكم ولايةالبطريرك اللبناني بطرس الراعي: نستعجل تأليف الحكومة لتحل مشاكل الناسباريس: السياسة الأمريكية حول إيران يمكن أن تعرض الشرق الأوسط "لخطر أكبر"اليوم.. "النواب اللبناني" يختار الرئيس ونائبه وهيئة المكتببروتوكول تعاون بين اتحاد الإعلام الإلكتروني و"الإعلاميين العرب"طائرات الاحتلال تقصف ميناء غزة البحريحفتر: نقترب من إعلان تطهير بلادنا من آخر معقل للإرهابانفجارات جديدة وقذف لرماد وحمم بركانية بجزيرة بيج أيلاند في هاوايبعثة للبرلمان الأوروبي تدعو إلى إغلاق مراكز الهجرة في ليبياالعثور على قنبلة من الحرب العالمية تزن نصف طن في منطقة بناء بألمانياترامب يشير إلى احتمال إرجاء القمة مع الزعيم الكوري الشمالي في سنغافورةقبل موقعة «كييف».. لاعبو ريال مدريد يتحدثون عن محمد صلاحرونالدو يشيد بثلاثي ليفربول قبل نهائي دوري الأبطالفينجر: رفضت ريال مدريد 3 مرات خوفا من «الخيانة»ميرور تتحدث عن دور صلاح في زيادة عدد المصلين بمساجد ليفربول«لو مافيش تكييف».. استعد لحر الأربعاء بـ5 طرق بسيطةرسميًا.. كين قائدًا لمنتخب إنجلترا في مونديال روسياإصدار عملة تذكارية لمونديال روسيا (صورة)مساعي شيطنة المكونات السياسية الوطنية مظهر من مظاهر سوء النية إزاء ليبيا: الإقصاء المركّب ضد الجبهة الشعبية لتحرير ليبيا.ننشر أسماء شهداء و جرحى تفجير اجدابيا الإرهابي

اتهام زيدان بمحاولة تأسيس مشروع انفصالي في الجنوب الليبي

- كتب   -  

 

ايوان ليبيا - وكالات :

قال رئيس المجلس الأعلى لقبائل فزان علي مصباح أبوسبيحة إن رئيس الحكومة الأسبق علي زيدان يحاول تأسيس مشروع انفصالي في الجنوب بحجة تشكيل حكومة في المنطقة محذرا من أن ذلك سيؤدي إلى زعزعة الأمن في الجنوب.

 

وأضاف أبوسبيحة في تصريحات إعلامية أن زيدان يتحمل جزءا من المسؤولية عن تدهور الاوضاع في الجنوب مبينا انه دعا إلى تشكيل تحالف للقبائل العربية ما أدى إلى المزيد من الانقسامات.

و قد تجددت الاشتباكات المسلحة في مدينة سبها فجر اليوم الثلاثاء بعد أن حاولت مجموعة مسلحة يشتبه أن تكون مدعومة من قوات المعارضة التشادية تنفيذ عملية اقتحام  والسيطرة على مقر كتيبة شهداء سبها التي كانت من ضمن الكتائب المساندة لقوات البنيان المرصوص التي قاتلت الدواعش بمدينة سرت .

وقال مصدر عسكري للبوابة إن المقر الذي حاولت المجموعات المسلحة اقتحامه له اهمية بالغة في مساندة مقر اللواء السادس مشاة .

يذكر إن  اشتباكات متقطعة تدور في سبها منذ عدة أسابيع بين مسلحي التبو المتمركزين جنوب المدينة مدعومين من المعارضة التشادية وبين قوات اللواء السادس مشاة بالتوازي مع مساعي سياسية واجتماعية  لوقف إطلاق النار والتوصل إلى صلح بين الطرفين.

 

التعليقات