ايوان ليبيا

الثلاثاء , 16 أكتوبر 2018
إخلاء صالة الركاب بمطار بنينا الدوليتفاصيل مقتل «حنكورة» في طرابلستشكيل مجلس عسكري موحداستئناف التحقيقات في قضية عبدالفتاح يونسبلديتي بنغازي وشحات مجالس تسييريةماكرون: فرنسا مستعدة لمساعدة كوريا الشمالية في نزع أسلحتها النوويةلاعب ليفربول السابق: صلاح يعاني مثل بوجبا بسبب كأس العالمبالفيديو - الخسارة الأولى منذ 15 عاما.. إنجلترا تُسقط إسبانيا على ملعبها بثلاثيةمواعيد مباريات اليوم الثلاثاء 16-10-2018 والقنوات الناقلة.. تفاصيل لقاء مصر وإي سواتينيالجزائر ترحل 10 آلاف طفل من النيجر كانوا يستغلون في التسولنتنياهو: أستراليا تدرس الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيلصادرات إيران النفطية تواصل الانخفاض مع اقتراب العقوبات الأمريكيةالحلبوسي يبحث تنظيم ورشة عمل لمناهضة العنف الاجتماعي مع ممثل صندوق الأمم المتحدة للسكانالرئيس اليمني يقيل أحمد بن دغر ويعين معين عبدالملك رئيسا جديدا للوزراءالسيول تقتل 10 على الأقل بجنوب فرنساالإمارات تحيل أكاديميا بريطانيا للمحاكمة بعد اتهامه بالتجسسفيديو – ميرتساكر يودع كرة القدم باكيًا.. ووالده يشارك في مباراة اعتزالهبعد صلاح وفان دايك.. إصابة ماني تضاعف الصداع في رأس كلوبوالد كومباني يصبح أول عمدة أسمر البشرة في تاريخ بلجيكامدافع ليفربول قد يرحل قريبا بلا مقابل

اتهام زيدان بمحاولة تأسيس مشروع انفصالي في الجنوب الليبي

- كتب   -  

 

ايوان ليبيا - وكالات :

قال رئيس المجلس الأعلى لقبائل فزان علي مصباح أبوسبيحة إن رئيس الحكومة الأسبق علي زيدان يحاول تأسيس مشروع انفصالي في الجنوب بحجة تشكيل حكومة في المنطقة محذرا من أن ذلك سيؤدي إلى زعزعة الأمن في الجنوب.

 

وأضاف أبوسبيحة في تصريحات إعلامية أن زيدان يتحمل جزءا من المسؤولية عن تدهور الاوضاع في الجنوب مبينا انه دعا إلى تشكيل تحالف للقبائل العربية ما أدى إلى المزيد من الانقسامات.

و قد تجددت الاشتباكات المسلحة في مدينة سبها فجر اليوم الثلاثاء بعد أن حاولت مجموعة مسلحة يشتبه أن تكون مدعومة من قوات المعارضة التشادية تنفيذ عملية اقتحام  والسيطرة على مقر كتيبة شهداء سبها التي كانت من ضمن الكتائب المساندة لقوات البنيان المرصوص التي قاتلت الدواعش بمدينة سرت .

وقال مصدر عسكري للبوابة إن المقر الذي حاولت المجموعات المسلحة اقتحامه له اهمية بالغة في مساندة مقر اللواء السادس مشاة .

يذكر إن  اشتباكات متقطعة تدور في سبها منذ عدة أسابيع بين مسلحي التبو المتمركزين جنوب المدينة مدعومين من المعارضة التشادية وبين قوات اللواء السادس مشاة بالتوازي مع مساعي سياسية واجتماعية  لوقف إطلاق النار والتوصل إلى صلح بين الطرفين.

 

التعليقات