ايوان ليبيا

الثلاثاء , 16 أكتوبر 2018
إخلاء صالة الركاب بمطار بنينا الدوليتفاصيل مقتل «حنكورة» في طرابلستشكيل مجلس عسكري موحداستئناف التحقيقات في قضية عبدالفتاح يونسبلديتي بنغازي وشحات مجالس تسييريةماكرون: فرنسا مستعدة لمساعدة كوريا الشمالية في نزع أسلحتها النوويةلاعب ليفربول السابق: صلاح يعاني مثل بوجبا بسبب كأس العالمبالفيديو - الخسارة الأولى منذ 15 عاما.. إنجلترا تُسقط إسبانيا على ملعبها بثلاثيةمواعيد مباريات اليوم الثلاثاء 16-10-2018 والقنوات الناقلة.. تفاصيل لقاء مصر وإي سواتينيالجزائر ترحل 10 آلاف طفل من النيجر كانوا يستغلون في التسولنتنياهو: أستراليا تدرس الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيلصادرات إيران النفطية تواصل الانخفاض مع اقتراب العقوبات الأمريكيةالحلبوسي يبحث تنظيم ورشة عمل لمناهضة العنف الاجتماعي مع ممثل صندوق الأمم المتحدة للسكانالرئيس اليمني يقيل أحمد بن دغر ويعين معين عبدالملك رئيسا جديدا للوزراءالسيول تقتل 10 على الأقل بجنوب فرنساالإمارات تحيل أكاديميا بريطانيا للمحاكمة بعد اتهامه بالتجسسفيديو – ميرتساكر يودع كرة القدم باكيًا.. ووالده يشارك في مباراة اعتزالهبعد صلاح وفان دايك.. إصابة ماني تضاعف الصداع في رأس كلوبوالد كومباني يصبح أول عمدة أسمر البشرة في تاريخ بلجيكامدافع ليفربول قد يرحل قريبا بلا مقابل

«السويحلي» يلتقي سفيرة «كندا» و يناشدها التدخل فى ليبيا

- كتب   -  
«السويحلي» يلتقي سفيرة «كندا» و يناشدها التدخل فى ليبيا
«السويحلي» يلتقي سفيرة «كندا» و يناشدها التدخل فى ليبيا

 

 

ايوان ليبيا - وكالات :

التقى رئيس المجلس الأعلى للدولة عبدالرحمن السويحلي السفيرة الكندية لدى ليبيا آشلي آدمز في مقر إقامته على هامش زيارته إلى العاصمة التونسية حيث بحث اللقاء تعزيز العلاقات الثنائية والتعاون المشترك بين البلدين، بالإضافة إلى تطورات الوضع في ليبيا.

السفيرة الكندية أكدت دعم بلادها الكامل للحوار والمفاوضات لتعديل الإتفاق السياسي في إطار خطة عمل الأمم المتحدة تحت أشرف غسان سلامة مُعربةً عن تطلعها لعودة السفارة والشركات الكندية للعمل داخل ليبيا بشكل اعتيادي.

من جانبه دعا رئيس المجلس الأعلى للدولة كندا إلى الدفع باتجاه حل الأزمة الليبية سياسيا باعتبارها أحد الدول السبع الكبرى، وأكد التزامه بنصوص الاتفاق السياسى وضرورة تنفيذ الترتيبات الأمنية الواردة فيه لما توفره من ضمانات حقيقية للأمن والاستقرار داخل العاصمة طرابلس وخارجها.

كما أعرب رئيس المجلس الأعلى للدولة فى الوقت نفسه عن استنكاره لمحاولات التهديد والإبتزاز التي تتعرض لها بعض مؤسسات الدولة ومحاولة التدخل في شؤونها الخاصة، وآخرها المؤسسة الوطنية للنفط والإشتباه فى تورط شركات أجنبية فى هذا الأمر.

التعليقات