ايوان ليبيا

الثلاثاء , 19 يونيو 2018
ماذا قالت الصحف الروسية عن مباراة الفراعنة؟اليابان تهدي آسيا إنجاز تاريخي بالمونديال على حساب كولومبيافي المونديال.. التشكيل الرسمي لمواجهة بولندا والسنغالكوبر يثير الشكوك حول مشاركة صلاح مع المنتخب أمام روسيا"خارجية" تركيا: جنودنا يتقدمون صوب قنديل في شمال العراقالخارجية الإثيوبية: زعيم متمردي جنوب السودان يلتقي سلفا كيرمقتل جنديين في تفجيرات بجنوب شرق تركياالرئيس اللبناني يؤكد رفض قرار نقل السفارة الأمريكية في إسرائيل إلى القدسساعات طرح الاحمال اليوم الثلاثاء 19 يونيو 2018حالة الطقس و درجات الحرارة فى ليبيا اليوم الثلاثاء 19 يونيو 2018ننشر نص تصريحات المسمارى حول تحرير درنة و الهجوم الارهابى على الهلال النفطىحزب جماعة الاخوان يجدد انحيازه للعمالة للاجنبى و يطالب بتدخل دولي لحماية الهلال النفطيأسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم الثلاثاء 19 يونيو 2018سادس أيام المونديال.. الظهور الأول للسنغال بذكريات 2002جولوفين المتوهج.. أخطر أسلحة الدب الروسي أمام الفراعنةهاري كين رجل مباراة إنجلترا وتونسالأرقام تؤكد تفوق إنجلترا.. وتألق دفاع نسور قرطاجبلجيكا تضرب بنما بثلاثية نظيفة بالمونديالنجوم بلجيكا يظهرون للعالم «العين الحمراء».. والأرقام تنصف «بنما»إنجلترا تخطف الفوز من نسور قرطاج بالمونديال

تعرف على مكاسب الدولار امام الدينار و تغيرات العملات الاجنبية مع نهاية تعاملات الاسبوع في السوق الموازي

- كتب   -  
تعرف على مكاسب الدولار امام الدينار و تغيرات العملات الاجنبية مع نهاية تعاملات الاسبوع في السوق الموازي
تعرف على مكاسب الدولار امام الدينار و تغيرات العملات الاجنبية مع نهاية تعاملات الاسبوع في السوق الموازي

 

 

ايوان ليبيا - وكالات :

ارتفع سعر صرف الدولار الأمريكي مقابل الدينار الليبي مع ختام التعاملات الاسبوعية في السوق الموازي “السوداء” بشكل طفيف وعاود ارتفاعه فوق مستوى ال6 دينار, بعد أن شهد الدولار الامريكي حالة من التذبذب مابين مستوى 6 و7 دينارات خلال الاسابيع الماضية.

وخلال التعاملات ليوم امس الخميس ارتفع الدولار بشكل طفيف إلى مستوى 6.340 دينار في ختام التعاملات ليستمر بالصمود فوق مستوى ال6 دينار وشهد سعر الدولار الامريكي خلال تعاملات الاسبوع الحالي ثباته امام الدينار الليبي فوق مستوى 6 دينار و6.60 دينار.

الدولار
وبدء الدولار تعاملات الاسبوع الجاري, يوم السبت الماضي, على ارتفاع بعد تراجعه الاسبوع الماضي بشكل ملحوظ وبلغ سعره 6.050 دينار, وأنهى سعر الصرف التداولات الاسبوعية للدولار ليوم امس الخميس على ارتفاع نسبي بواقع 290 درهما أمام الدينار, وأنهى التعاملات عند مستوى 6.340 دينار ليبي.

اليورو
وكسبت العملة الاوروبية قرابة 299 درهما في التعاملات الاسبوعية وبدء اليورو التعاملات يوم السبت الماضي عند قيمة 7.441 دينار لينهي السوق أمس عند سعر 7.740 دينار, ليعاود اليورو ارتفاعه من جديد, وكان اليورو مع بداية العام 2018 فوق 10 دينارات لكن العملة الاوروبية شهدت منتصف شهر يناير الفائت هبوطا قياسيا لم تشهده منذ أكثر من عام.

 

الاسترليني
وسجل الجنية الاسترليني اقل المكاسب بين العملات الاجنبية الرئيسية امام الدينار وارتفع بواقع 289 درهما, وبدء الجنيه التعاملات الاسبوعية يوم السبت الماضي عند مستوى 8.456 دينار لينهي السوق امس عند سعر 8.745 دينار, وكان الجنيه الإسترليني فوق سعر 11 دينارًا قبل أن يتزامن في الهبوط مع العملة الأميركية, ليتراجع الباوند منذ منتصف شهر يناير الماضي بشكل كبير وفقد الكثير من قيمته في هبوط قياسي لم تشهده العملة البريطانية منذ عام.

وتوقع خبراء اقتصاد أن تقوم الحكومة الليبية بتحريك سعر الدينار وليس التعويم وستعمل في هذا الجانب عبر عدد من الاجراءات من اجل تحسين العملة ومنها تغيير سعر الصرف أو تحسينه عبر إجراءات تخص الدعم, ولكن لم يتم الاتفاق حتى الآن على الموعد المناسب، ومع ازدياد الفجوة السعرية بين السعر الرسمي والموازي في السوق السوداء تزيد فرص التطبيق.

وكانت السوق السوداء قد تأثرت مؤخرا وتراجع الدولار دون ال6 دينار متأثرا بإعلان رفع الحظر عن العملة, واعلان مصرف ليبيا المركزي بطرابلس أن مجموعة العمل المالي FATF أصدرت قرارا برفع اسم دوله ليبيا من قائمة الدول الخاضعة للمتابعة.

ويشهد الدولار حالة من التذبذب ويتجه نحو الصعود خلال الفترة الماضية بعد موجة انخفاض كبيرة, لكن المضاربات الشديدة التي تجري في سوق العملة أدت إلى ارتفاعه مجددا امام الدينار وبشكل كبير.

وأستمر سعر صرف الدولار أواخر العام الماضي 2017 عند مستوى يفوق الـ 9 دينارات بعد موجة صعود قياسي لسلة العملات الاجنبية بدأها الدولار والعملات الاخرى منتصف شهر اكتوبر, لكن الدولار فقد منذ منتصف شهر يناير الماضي أكثر من 4 دينار من قيمته في السوق ما أدى الى تراجع جماعي للعملات الاجنبية وكان الدولار تراجع بشكل كبير أمام الدينار الليبي حين تراجع إلى مستوى 4.15 دينار.

التعليقات