ايوان ليبيا

الثلاثاء , 25 سبتمبر 2018
أسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم الثلاثاء 25 سبتمبر 2018النمسا تعلن عن رزمة من المساعدات لليبياميليشيا الردع المشتركة أبو سليم تسيطر على معسكر النقلية و تطرد ميليشيا صلاح بادى من المنطقةكلمة السراج في الاجتماع الوزاري حول ليبيا بنيويوركرسالة من المشير حفتر لأمير الكويتسلامة : يجب تحرير الحكومة فى طرابلسسقوط قذائف جنوب العاصمة طرابلساتفاق بين «اللواء السابع» و «كتائب طرابلس» على الهدنةفصول للدراسة متنقلة في بني وليداتفاق بين تاجوراء وسوق الجمعة لإطلاق المحتجزينمودريتش.. بين الفرار من حرب البوسنة إلى الأفضل في العالممودريتش الأول و ميسي الخامس.. الفيفا يعلن ترتيب أفضل 10 لاعبين فى العالمكيف أثارت نظرة زوجة مودريتش لمحمد صلاح الجدل في حفل الفيفا؟ترامب يبدي تفاؤله إزاء لقاء ثان مع زعيم كوريا الشماليةالجبير: العلاقات بين نيلسون مانديلا والمملكة العربية السعودية تاريخيةوزير الدفاع الأمريكي: غير مهتمين بتهديدات إيران بعد الهجوم على العرض العسكريالسفير الماليزي بالقاهرة: مصر أكبر شريك تجاري لنا.. و٦٠٠ مليار دولار حجم التبادلابني ضحية للتنمُّر.. ماذا أفعل؟.. الحلول ممكنة!لماذا سيغيب ميسي عن حفل «ذا بيست»؟بالأرقام.. ميسي يتفوق على الثلاثي المرشح لجائزة «ذا بيست»

تعرف على مكاسب الدولار امام الدينار و تغيرات العملات الاجنبية مع نهاية تعاملات الاسبوع في السوق الموازي

- كتب   -  
تعرف على مكاسب الدولار امام الدينار و تغيرات العملات الاجنبية مع نهاية تعاملات الاسبوع في السوق الموازي
تعرف على مكاسب الدولار امام الدينار و تغيرات العملات الاجنبية مع نهاية تعاملات الاسبوع في السوق الموازي

 

 

ايوان ليبيا - وكالات :

ارتفع سعر صرف الدولار الأمريكي مقابل الدينار الليبي مع ختام التعاملات الاسبوعية في السوق الموازي “السوداء” بشكل طفيف وعاود ارتفاعه فوق مستوى ال6 دينار, بعد أن شهد الدولار الامريكي حالة من التذبذب مابين مستوى 6 و7 دينارات خلال الاسابيع الماضية.

وخلال التعاملات ليوم امس الخميس ارتفع الدولار بشكل طفيف إلى مستوى 6.340 دينار في ختام التعاملات ليستمر بالصمود فوق مستوى ال6 دينار وشهد سعر الدولار الامريكي خلال تعاملات الاسبوع الحالي ثباته امام الدينار الليبي فوق مستوى 6 دينار و6.60 دينار.

الدولار
وبدء الدولار تعاملات الاسبوع الجاري, يوم السبت الماضي, على ارتفاع بعد تراجعه الاسبوع الماضي بشكل ملحوظ وبلغ سعره 6.050 دينار, وأنهى سعر الصرف التداولات الاسبوعية للدولار ليوم امس الخميس على ارتفاع نسبي بواقع 290 درهما أمام الدينار, وأنهى التعاملات عند مستوى 6.340 دينار ليبي.

اليورو
وكسبت العملة الاوروبية قرابة 299 درهما في التعاملات الاسبوعية وبدء اليورو التعاملات يوم السبت الماضي عند قيمة 7.441 دينار لينهي السوق أمس عند سعر 7.740 دينار, ليعاود اليورو ارتفاعه من جديد, وكان اليورو مع بداية العام 2018 فوق 10 دينارات لكن العملة الاوروبية شهدت منتصف شهر يناير الفائت هبوطا قياسيا لم تشهده منذ أكثر من عام.

 

الاسترليني
وسجل الجنية الاسترليني اقل المكاسب بين العملات الاجنبية الرئيسية امام الدينار وارتفع بواقع 289 درهما, وبدء الجنيه التعاملات الاسبوعية يوم السبت الماضي عند مستوى 8.456 دينار لينهي السوق امس عند سعر 8.745 دينار, وكان الجنيه الإسترليني فوق سعر 11 دينارًا قبل أن يتزامن في الهبوط مع العملة الأميركية, ليتراجع الباوند منذ منتصف شهر يناير الماضي بشكل كبير وفقد الكثير من قيمته في هبوط قياسي لم تشهده العملة البريطانية منذ عام.

وتوقع خبراء اقتصاد أن تقوم الحكومة الليبية بتحريك سعر الدينار وليس التعويم وستعمل في هذا الجانب عبر عدد من الاجراءات من اجل تحسين العملة ومنها تغيير سعر الصرف أو تحسينه عبر إجراءات تخص الدعم, ولكن لم يتم الاتفاق حتى الآن على الموعد المناسب، ومع ازدياد الفجوة السعرية بين السعر الرسمي والموازي في السوق السوداء تزيد فرص التطبيق.

وكانت السوق السوداء قد تأثرت مؤخرا وتراجع الدولار دون ال6 دينار متأثرا بإعلان رفع الحظر عن العملة, واعلان مصرف ليبيا المركزي بطرابلس أن مجموعة العمل المالي FATF أصدرت قرارا برفع اسم دوله ليبيا من قائمة الدول الخاضعة للمتابعة.

ويشهد الدولار حالة من التذبذب ويتجه نحو الصعود خلال الفترة الماضية بعد موجة انخفاض كبيرة, لكن المضاربات الشديدة التي تجري في سوق العملة أدت إلى ارتفاعه مجددا امام الدينار وبشكل كبير.

وأستمر سعر صرف الدولار أواخر العام الماضي 2017 عند مستوى يفوق الـ 9 دينارات بعد موجة صعود قياسي لسلة العملات الاجنبية بدأها الدولار والعملات الاخرى منتصف شهر اكتوبر, لكن الدولار فقد منذ منتصف شهر يناير الماضي أكثر من 4 دينار من قيمته في السوق ما أدى الى تراجع جماعي للعملات الاجنبية وكان الدولار تراجع بشكل كبير أمام الدينار الليبي حين تراجع إلى مستوى 4.15 دينار.

التعليقات