ايوان ليبيا

الثلاثاء , 16 أكتوبر 2018
لقطات لزيارة الناظوري لمطار بنينا وإصداره تعليمات قبض على موظفين مخالفينإخلاء صالة الركاب بمطار بنينا الدوليتفاصيل مقتل «حنكورة» في طرابلستشكيل مجلس عسكري موحداستئناف التحقيقات في قضية عبدالفتاح يونسبلديتي بنغازي وشحات مجالس تسييريةماكرون: فرنسا مستعدة لمساعدة كوريا الشمالية في نزع أسلحتها النوويةلاعب ليفربول السابق: صلاح يعاني مثل بوجبا بسبب كأس العالمبالفيديو - الخسارة الأولى منذ 15 عاما.. إنجلترا تُسقط إسبانيا على ملعبها بثلاثيةمواعيد مباريات اليوم الثلاثاء 16-10-2018 والقنوات الناقلة.. تفاصيل لقاء مصر وإي سواتينيالجزائر ترحل 10 آلاف طفل من النيجر كانوا يستغلون في التسولنتنياهو: أستراليا تدرس الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيلصادرات إيران النفطية تواصل الانخفاض مع اقتراب العقوبات الأمريكيةالحلبوسي يبحث تنظيم ورشة عمل لمناهضة العنف الاجتماعي مع ممثل صندوق الأمم المتحدة للسكانالرئيس اليمني يقيل أحمد بن دغر ويعين معين عبدالملك رئيسا جديدا للوزراءالسيول تقتل 10 على الأقل بجنوب فرنساالإمارات تحيل أكاديميا بريطانيا للمحاكمة بعد اتهامه بالتجسسفيديو – ميرتساكر يودع كرة القدم باكيًا.. ووالده يشارك في مباراة اعتزالهبعد صلاح وفان دايك.. إصابة ماني تضاعف الصداع في رأس كلوبوالد كومباني يصبح أول عمدة أسمر البشرة في تاريخ بلجيكا

معهد واشنطن لسياسيات الشرق الأوسط : دخول 3500 مقاتل أجنبي إلى ليبيا منذ 2011

- كتب   -  

ايوان ليبيا - وكالات :

وضعت دراسة أعدها معهد واشنطن لسياسيات الشرق الأوسط، ليبيا في المرتبة الرابعة، من حيث تدفق واستقبال المقاتلين الأجانب بعد أفغانستان، والعراق، وسوريا.

 

وأوضح الباحث السياسي بالمعهد هارون زيلين، أنه خلال الأعوام القليلة الماضية، أصبح تدفق المقاتلين الأجانب إلى ليبيا رابع أكبر حشد “للمقاتلين” في التاريخ الجهادي، مشيرا إلى دخول نحو 2600 إلى 3500 مقاتل أجنبي إلى ليبيا خلال السنوات السبع الماضية، من أكثر من 41 دولة.

وأكد زيلين، أن هذه الأرقام تستند إلى تقارير حكومية من بلدان مثل تونس، وكينيا، والسودان، والسنغال، إلى جانب مكتب النائب العام في ليبيا والتقارير المحلية.

وأضاف أنه وعلى الرغم من أن هيكل تنظيم داعش الإرهابي في ليبيا، يتركز على المقاتلين من تونس المجاورة، إلا أن دراسة معهد واشنطن تقول إن نطاق عمليات التجنيد التي يقوم بها “داعش ليبيا” تتسع لتشمل دولاً إفريقية مجاورة وتمتد إلى مناطق نائية حتى أستراليا.

 

التعليقات