ايوان ليبيا

الأربعاء , 23 مايو 2018
في مسعى لصناعة التاريخ.. ترشيح أول أمريكية سوداء لمنصب حاكم ولايةالبطريرك اللبناني بطرس الراعي: نستعجل تأليف الحكومة لتحل مشاكل الناسباريس: السياسة الأمريكية حول إيران يمكن أن تعرض الشرق الأوسط "لخطر أكبر"اليوم.. "النواب اللبناني" يختار الرئيس ونائبه وهيئة المكتببروتوكول تعاون بين اتحاد الإعلام الإلكتروني و"الإعلاميين العرب"طائرات الاحتلال تقصف ميناء غزة البحريحفتر: نقترب من إعلان تطهير بلادنا من آخر معقل للإرهابانفجارات جديدة وقذف لرماد وحمم بركانية بجزيرة بيج أيلاند في هاوايبعثة للبرلمان الأوروبي تدعو إلى إغلاق مراكز الهجرة في ليبياالعثور على قنبلة من الحرب العالمية تزن نصف طن في منطقة بناء بألمانياترامب يشير إلى احتمال إرجاء القمة مع الزعيم الكوري الشمالي في سنغافورةقبل موقعة «كييف».. لاعبو ريال مدريد يتحدثون عن محمد صلاحرونالدو يشيد بثلاثي ليفربول قبل نهائي دوري الأبطالفينجر: رفضت ريال مدريد 3 مرات خوفا من «الخيانة»ميرور تتحدث عن دور صلاح في زيادة عدد المصلين بمساجد ليفربول«لو مافيش تكييف».. استعد لحر الأربعاء بـ5 طرق بسيطةرسميًا.. كين قائدًا لمنتخب إنجلترا في مونديال روسياإصدار عملة تذكارية لمونديال روسيا (صورة)مساعي شيطنة المكونات السياسية الوطنية مظهر من مظاهر سوء النية إزاء ليبيا: الإقصاء المركّب ضد الجبهة الشعبية لتحرير ليبيا.ننشر أسماء شهداء و جرحى تفجير اجدابيا الإرهابي

معهد واشنطن لسياسيات الشرق الأوسط : دخول 3500 مقاتل أجنبي إلى ليبيا منذ 2011

- كتب   -  

ايوان ليبيا - وكالات :

وضعت دراسة أعدها معهد واشنطن لسياسيات الشرق الأوسط، ليبيا في المرتبة الرابعة، من حيث تدفق واستقبال المقاتلين الأجانب بعد أفغانستان، والعراق، وسوريا.

 

وأوضح الباحث السياسي بالمعهد هارون زيلين، أنه خلال الأعوام القليلة الماضية، أصبح تدفق المقاتلين الأجانب إلى ليبيا رابع أكبر حشد “للمقاتلين” في التاريخ الجهادي، مشيرا إلى دخول نحو 2600 إلى 3500 مقاتل أجنبي إلى ليبيا خلال السنوات السبع الماضية، من أكثر من 41 دولة.

وأكد زيلين، أن هذه الأرقام تستند إلى تقارير حكومية من بلدان مثل تونس، وكينيا، والسودان، والسنغال، إلى جانب مكتب النائب العام في ليبيا والتقارير المحلية.

وأضاف أنه وعلى الرغم من أن هيكل تنظيم داعش الإرهابي في ليبيا، يتركز على المقاتلين من تونس المجاورة، إلا أن دراسة معهد واشنطن تقول إن نطاق عمليات التجنيد التي يقوم بها “داعش ليبيا” تتسع لتشمل دولاً إفريقية مجاورة وتمتد إلى مناطق نائية حتى أستراليا.

 

التعليقات