ايوان ليبيا

الأربعاء , 12 ديسمبر 2018
أسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم الاربعاء 12 ديسمبر 2018فوائد الحجامة أسفل الظهرسلامة: التعذيب أصبح جزءًا من الحياة اليومية في ليبياأسباب تحويل 110 ملايين إلى السفارة الليبية بالعراقتعليم الوفاق تناقش ملف إيفاد الطلبةهداريز ليبية .... بقلم / محمد الامينرفع مستوى التأهب الأمني في فرنسا بعد هجوم ستراسبورغماذا قال سيالة عن لقاء حفتر والسراج في بروكسلصرف مرتبات شهر أكتوبرمصرف سرت يسمح لعملائه بسحب 2000 دينار2.5 مليون يورو اضافية من المانيا لمشروع دعم الاستقرار بليبياإعادة فتح مكتب البعثة الاممية في بنغازيارتفاع حصيلة هجوم ستراسبورغ إلى 4 قتلى و11 جريحاكندا تطلق سراح المديرة المالية لـ"هواوي" بكفالةممثل يثير الجدل في مهرجان تونسي بعد ظهوره عاريا على المسرحترامب: أدعم ولي العهد السعودي لأنه "متمكن من السلطة" في بلادهبالفيديو – مورا ينقذ توتنام أمام برشلونة.. وإنتر إلى الدوري الأوروبيبالفيديو – رائعة صلاح تُسقط نابولي.. ليفربول يتأهل في دوري الأبطالدورتموند يأكد تأهله بالفوز على موناكو.. وتعادل بين أتليتكو وبروجبالفيديو - هدف رائع وصناعة فرص في ملخص لمسات صلاح أمام نابولي

ليبيا تكسب قضية تحكيم أمام الغرفة التجارية بباريس تجنبها خسارة 129 مليون دينار

- كتب   -  

 

ايوان ليبيا - وكالات :

كسبت إدارة قضايا الدولة الليبية، الدعوى المرفوعة ضد ليبيا من قبل “الشركة الليبية البرازيلية، وشركة أودربريتشت البرازيلية”، أمام  غرفة التجارة الدولية باريس.

وأوضح ديوان المحاسبة الليبي على صفحته الرسمية، بفيسبوك ليلة الخميس، أن الدعوى رفعت من الشركتان ضد ليبيا بحجة المطالبة بتعوضات تصل قيمتها إلى 129 مليون دينار ليبي، موضحا أن إدارة قضايا الدولة نسقت مع الجهات الرقابية والتنفيدية لكسب هذه القضية.

 

ودعا الديوان إلى الاستمرار في التنسيق المتبادل بين مؤسسات الدولة المختلفة “القضائية والرقابية والتنفيذية” في احتواء الأزمة، وقطع الطريق على كل من تسول له نفسه محاولة استغلال الظروف التي تمر بها الدولة الليبية للاستيلاء على اموالها ومقدراتها.

كما توجه ديوان المحاسبة الليبي، بالشكر إلى كل من ساهم في تحقيق هذا الانتصار للدولة الليبية، مشيرا إلى أن بالعزيمة والإصرار ستتمكن ليبيا بالنهوض من جديد، وفق تعبيره.

يُذكر أن ديوان المحاسبة، قد أوقف إجراءات صرف التعويض للشركات المذكورة وخاطب إدارة القضايا برفض التسوية والطعن في الدعوى عام 2015.

 

التعليقات