ايوان ليبيا

الجمعة , 14 ديسمبر 2018
استقالة رئيس برنامج الأمم المتحدة لمكافحة الإيدز بعد كشف تحقيق عن "ثقافة التحرش"أمريكا تدرس تعديل برامج مساعداتها الإنسانية ودعم مهام حفظ السلام في إفريقيابالفيديو - انتفاضة مثيرة في كارايساكي.. أولمبياكوس يرسل قُبلة وداع لميلان بالدوري الأوروبيبالفيديو - ليلة تاريخية.. جماهير أوليمبياكوس تقتحم الملعب بعد التأهل على حساب ميلانحصاد الدوري الأوروبي - تعرف على جميع المتأهلين لأدوار خروج المغلوبليوناردو ينفجر: قرارات الحكم وضوضاء جماهير أوليمبياكوس سبب هزيمة ميلانسماع أصوات طلقات نارية في ستراسبورج الفرنسيةالمستشار التجاري في البيت الأبيض يتوعد بمحادثات "صارمة" مع الصينوسائل إعلام فرنسية: تصفية منفذ هجوم ستراسبورج على يد الشرطةإصابة 5 شرطيين أدرنيين في تدافع محتجين بساحة مستشفى الأردنبين الخوف ..والنفاق ... بقلم / أبوريمة عبدالله غيث30 مليون دولار خسائر إقفال حقل الشرارة النفطي يوميًاعبوات متفجرة فى برميل قمامة داخل مستشفى ابن سينا بسرتإدانة المستشار السابق لعمدة روما بالفسادماي: لا أتوقع تحقيق "تقدم فوري" في مباحثات البريكست مع الاتحاد الأوروبيالسعودية وتونس توقعان اتفاقيتين ومذكرة تفاهم تعزيزا للتعاون بين البلدينمولر يعتذر لمدافع أياكسملخص أهداف الأربعاء 12 ديسمبر 2018قرعة كأس ملك إسبانيا - ريال مدريد يستعيد كابوس ليجانيس.. وبرشلونة يصطدم بـ ليفانتيالفوز الأخير.. أنصار بوكا يقتلون مشجعا لـ ريفر بسبب احتفاله بالنهائي

هيومان رايتس ووتش تتهم تركيا باستهداف المدنيين في سوريا

- كتب   -  
الأحداث في سوريا

اتهمت منظمة "هيومان رايتس ووتش" تركيا باستهداف مدنيين وإيذائهم خلال عمليتها العسكرية المستمرة على منطقة عفرين، الخاضعة لسيطرة الأكراد في سوريا.

وفى تقرير، صدر اليوم الجمعة، قالت المنظمة إن تركيا فشلت في اتخاذ الاحتياطات اللازمة لتجنب وقوع خسائر بصفوف المدنيين في ثلاث هجمات، منذ بدء عملية "غصن الزيتون"، قبل أكثر من شهر.

وقالت نائبة مدير قسم الشرق الأوسط في "هيومان رايتس ووتش"، لما فقيه: "يبدو أن المدنيين الضعفاء يواجهون النزوح والموت بسبب طريقة تركيا في شن هجومها الأخير".

وأوضحت المنظمة أن الهجمات التي شنتها القوات المسلحة التركية أسفرت عن مقتل 26 مدنيا، من بينهم 17 طفلا حتى الآن.

ووفقا لتقديرات الأمم المتحدة، فإن عدد السكان المدنيين في عفرين يبلغ نحو 323 ألف نسمة.

من جانبها، نفت تركيا استهدافها المدنيين، إلا أن مصادر كردية ومراقبين تابعين للمرصد السوري لحقوق الإنسان المعارض، الذي يتخذ من بريطانيا مقرا له، قالوا إن أكثر من 100 مدني قتلوا منذ 20 يناير الماضي.

وقالت "هيومان رايتس ووتش" إنها بعثت برسالة إلى وزير الدفاع التركي، في 26 يناير، بما توصلت إليه من نتائج بشأن مقتل المدنيين، لكنها لم تتلق أي رد.

وتابعت: "قوانين الحرب تحظر بشدة الهجمات التي تستهدف المدنيين أو المنشآت المدنية، ما لم تكن تستخدم في أغراض عسكرية، وتحظر الهجمات العشوائية التي لا تميز بين الأهداف العسكرية والمدنية".

ودعت "هيومان رايتس ووتش" تركيا إلى التحقيق في هذه الغارات، وجعل النتائج علنية، وإنصاف وتقديم التعويض الكافي للضحايا المدنيين أو أسرهم.

كان الجيش التركي، مع الجيش السوري الحر المعارض، قد أطلق عملية "غصن الزيتون" في العشرين من الشهر الماضي، مستهدفا مدينة عفرين التي تسيطر عليها وحدات حماية الشعب الكردية (بي. واي. جي.)، التي تصفها أنقرة بـ"الإرهابية".


أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة

التعليقات