ايوان ليبيا

الخميس , 21 يونيو 2018
كأس العالم.. كوستا الأفضل في مواجهة إسبانيا وإيرانالخارجية الأمريكية تدين بشدة هجمات على مواني نفطية ليبيةوزير إيطالي ينفي رفض بلاده استقبال سفينة المهاجرين "أكواريوس"أمريكا تنتقد منظمات حقوقية وتدعى أنها سبب في انسحابها من مجلس حقوق الإنسانالمفوضية الأوروبية تؤكد استغناء اليونان عن المساعدات المالية الدوليةمجلس اللوردات البريطاني يوافق على مشروع قانون الخروج من الاتحاد الأوروبيكأس العالم.. التشكيل الرسمي لمواجهة إسبانيا وإيرانبعد قيادته البرتغال لعبور المغرب.. ماذا قالت الصحف العالمية عن رونالدو؟كأس العالم.. مدرب السعودية: كنا الأفضل أمام أوروجواي ونواجه مصر بهذه الطريقةكأس العالم.. إسبانيا تحقق الفوز الأول على إيران بصعوبةنواب البرلمان يؤكدون وجود مرتزقة المعارضة التشادية ضمن ميليشيا ابراهيم الجضران ويطالبون الجيش بطردها بالقوةمعركة الوطن .. ومعركة قناة الحدث الليبية !! ... بقلم / مصطفى الدرسيتأملات شرق أوسطية في مهبّ رياح العولمة.. "إعصار" التفسخ القيمي حين يقتحم البيت الوطني المحافظ.. وإستراتيجية التدجين المعاصرة.شركة رأس لانوف لتصنيع النفط والغاز تنجح فى إخماد النيران في حظيرة خزانات النفطاستشهاد 4 جنود فى تفجير انتحاري عند تمركز للجيش فى درنةنتناياهو يحذر من أخطار إلكترونية يمكن أن تسقط الطائرات الحربية والمدنيةمجلس أوروبا يرى أن ترامب لم يعد "الزعيم الأخلاقى" للعالم الحرهيرو يكشف عن جاهزية كارفخال لمواجهة إيرانفي المونديال.. التشكيل الرسمي لمواجهة أوروجواي والسعوديةأحلام شعوب تقتلها منشطات روسيا.. تاريخ من التلاعب آخره مونديال 2018

هيومان رايتس ووتش تتهم تركيا باستهداف المدنيين في سوريا

- كتب   -  
الأحداث في سوريا

اتهمت منظمة "هيومان رايتس ووتش" تركيا باستهداف مدنيين وإيذائهم خلال عمليتها العسكرية المستمرة على منطقة عفرين، الخاضعة لسيطرة الأكراد في سوريا.

وفى تقرير، صدر اليوم الجمعة، قالت المنظمة إن تركيا فشلت في اتخاذ الاحتياطات اللازمة لتجنب وقوع خسائر بصفوف المدنيين في ثلاث هجمات، منذ بدء عملية "غصن الزيتون"، قبل أكثر من شهر.

وقالت نائبة مدير قسم الشرق الأوسط في "هيومان رايتس ووتش"، لما فقيه: "يبدو أن المدنيين الضعفاء يواجهون النزوح والموت بسبب طريقة تركيا في شن هجومها الأخير".

وأوضحت المنظمة أن الهجمات التي شنتها القوات المسلحة التركية أسفرت عن مقتل 26 مدنيا، من بينهم 17 طفلا حتى الآن.

ووفقا لتقديرات الأمم المتحدة، فإن عدد السكان المدنيين في عفرين يبلغ نحو 323 ألف نسمة.

من جانبها، نفت تركيا استهدافها المدنيين، إلا أن مصادر كردية ومراقبين تابعين للمرصد السوري لحقوق الإنسان المعارض، الذي يتخذ من بريطانيا مقرا له، قالوا إن أكثر من 100 مدني قتلوا منذ 20 يناير الماضي.

وقالت "هيومان رايتس ووتش" إنها بعثت برسالة إلى وزير الدفاع التركي، في 26 يناير، بما توصلت إليه من نتائج بشأن مقتل المدنيين، لكنها لم تتلق أي رد.

وتابعت: "قوانين الحرب تحظر بشدة الهجمات التي تستهدف المدنيين أو المنشآت المدنية، ما لم تكن تستخدم في أغراض عسكرية، وتحظر الهجمات العشوائية التي لا تميز بين الأهداف العسكرية والمدنية".

ودعت "هيومان رايتس ووتش" تركيا إلى التحقيق في هذه الغارات، وجعل النتائج علنية، وإنصاف وتقديم التعويض الكافي للضحايا المدنيين أو أسرهم.

كان الجيش التركي، مع الجيش السوري الحر المعارض، قد أطلق عملية "غصن الزيتون" في العشرين من الشهر الماضي، مستهدفا مدينة عفرين التي تسيطر عليها وحدات حماية الشعب الكردية (بي. واي. جي.)، التي تصفها أنقرة بـ"الإرهابية".


أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة

التعليقات