ايوان ليبيا

الأثنين , 18 يونيو 2018
كوتينيو أفضل لاعب في مباراة البرازيل وسويسرا«فشل الكبار وظهور باهت لنيمار» أهم ظواهر اليوم الرابع للمونديالهل تقع الماكينات الألمانية في فخ حامل لقب المونديال؟صنع الله يكشف حجم الخسائر جراء هجوم جضران على الموانئ النفطية و يحمله مسئولية التسبب فى كارثة وطنيةاشتعال النيران بخزان نفط أخر بميناء رأس لانوفسفرة العيد.. سمك «السلطان إبراهيم» مع سلطة الطحينةواقعية صربيا تتغلب على حماس كوستاريكا في مستهل مشوارهما بالمونديالفي المونديال.. التشكيل الرسمي لمواجهة ألمانيا والمكسيك«لوزانو» رجل مباراة ألمانيا والمكسيكتعرف على ابرز الارهابيين المشاركين مع ميليشيا ابراهيم جضران فى الهجوم على الهلال النفطىجضران يهدد القبائل و يسعى للوقيعة بينهم : إسحبوا أبنائكم ولا نتحمل مسؤولية دمائهمالكشف عن تورط ثلاثة دول فى دعم جضران فى وقف تصدير النفط لعرقلة مخرجات لقاء باريسننشر بيان التجمع الوطني الليبي بشأن أحداث منطقة الهلال النفطيمحامو سيف الإسلام القذافى يتقدمون بطلب إلى المحكمة الجنائية الدولية لهذا السببالعثور على مقبرة جماعية بمسجد على بن أبى طالب في شيحا الغربية و مؤشرات على ارتكاب الجماعات الارهابية لجرائم حربسلاح الجو الليبي يشن غارات على مواقع الإرهابيين في راس لانوف وسرتالجيش يلقى القبض على زعيم تنظيم أنصار الشريعة الإرهابي سفيان بن قمو فى درنةإرتفاع الدولار أمام الدينار في السوق الموازيتأكيد مقتل التاجوري وشكّو القياديان البارزان فى ميليشيا سرايا الدفاع عن بنغازي فى غارة جويةسفرة العيد.. فتة مع سلطة الفتوش والحلو رموش الست

كوريا الجنوبية تدافع عن اعتزامها استقبال جنرال من نظيرتها الشمالية

- كتب   -  
كيم يونج شول

دافعت الحكومة الكورية الجنوبية، اليوم الجمعة، عن اعتزامها استقبال الجنرال الكوري الشمالي، كيم يونج شول، الذي يعتقد أنه المسئول عن هجوم دموي وقع عام 2010 على سفينة كورية جنوبية، وذلك خلال المراسم الختامية لأولمبياد بيونج تشانج.


ومن المقرر أن يرأس كيم يونج شول، وهو رئيس سابق لوكالة الاستخبارات الكورية الشمالية، ومكتب الاستطلاع والرئيس الحالي للجنة المركزية لحزب العمال الحاكم، وفدا إلى الأولمبياد لحضور المراسم الختامية للأولمبياد يوم الأحد.

وبعد خروج احتجاجات ضد زيارة كيم اليوم الجمعة، دعا المتحدث باسم وزارة الوحدة بسول إلى تفهم زيارته التي قال إن الحكومة تأمل أن تشجع على الحوار وتحسن العلاقات بين الدولتين.

يتهم كيم بالتخطيط لتفجير سفينة حربية كورية الجنوبية عام 2010 مما أسفر عن مقتل 46 شخصًا.

ودفاعا عن استقبال المسئول الكوري الشمالي، قال المتحدث للصحفيين إنه من الصعب التأكد بالضبط من المسئول عن الهجوم.

وقال: "من الواضح أن كوريا الشمالية تتحمل المسئولية عن غرق السفينة الحربية وأن كيم كان يرأس مكتب الاستطلاع في هذا الوقت". غير أن سول كانت مقيدة في تحديد المسئول عن الهجوم، على حد قوله.

ووصلت إيفانكا ترامب، ابنة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب والمستشارة بالبيت الأبيض، إلى كوريا الجنوبية اليوم لحضور مراسم اختتام دورة الألعاب الأولمبية الشتوية بعد غد الأحد.

ومن المقرر أن تحضر إيفانكا ترامب مأدبة عشاء مع رئيس كوريا الجنوبية مون جاى إن في وقت لاحق اليوم.

وقالت "إنه لمن دواعي الشرف العظيم أن أكون هنا في كوريا الجنوبية مع الوفد الأمريكي، ونحن متحمسون جدا لحضور دورة الألعاب الأولمبية الشتوية لعام 2018 ليهتفوا لفريق الولايات المتحدة ونعيد تأكيد التزامنا القوي والدائم مع شعب جمهورية كوريا".
 


التعليقات