ايوان ليبيا

الأربعاء , 26 سبتمبر 2018
واشنطن تعتقل عميلا حاول تجنيد موظفين في البنتاجون لصالح بكينفي عيد ميلاده الخمسين.. ويل سميث يقفز بالحبال في أخدود جراند كانيونمنظمة العفو الدولية تحذر قطر: ملاعب المونديال "دمرت حياة" المئاتتكليف حسين محمد حسين برئاسة مجلس إدارة المؤسسة الليبية للاستثمارمطار طبرق الدولي يستأنف رحلاتهالتحقيق في مصدر الأسلحة بطرابلس«اللواء السابع» : تواصلنا مع «حفتر» والنظام السابقشروط ميثاق الصلح بين «طرابلس» و«ترهونة»محاولة اغتيال عميد بلدية درنةتفاصيل قتل الصحفيين التونسيينسفير الصين بالقاهرة يشيد بعلاقات بلاده مع مصر ويثمن زيارة الرئيس السيسي إلى بكينبولتون: النظام الإيراني ضخ مليارات الدولارات لدعم الإرهاب.. والضغط سيشتد في نوفمبر المقبلالسعودية وألمانيا تتفقان على فتح صفحة جديدة بعد خلاف دبلوماسيالبحرين: القبض على 15 شخصا تمولهم إيرانفالفيردي يدافع عن ميسي ورونالدوإنتر ميلان يصعق فيورنتينا بالدوري الإيطاليإبراموفيتش يطلب 3 مليارات إسترليني لبيع تشيلسيالملك عبد الله: يجب أن يتكاتف العالم لحل مشكلة اللاجئينبولتون محذرا رجال الدين الإيرانيين: ستكون هناك عواقب وخيمةروحاني: الإدارة الأمريكية عازمة على أن تجعل كل المؤسسات الدولية بدون جدوي

الحكومة الألمانية تشكو من صعوبة دخول المواد الإغاثية سوريا

- كتب   -  
٫

شكت الحكومة الألمانية من صعوبة دخول المواد الإغاثية سوريا، وذكرت صحيفة "راينيشه بوست" الألمانية، الصادرة اليوم الجمعة، استنادًا إلى رد الحكومة الألمانية على طلب إحاطة من الكتلة البرلمانية لحزب "اليسار"، أن نقص الإمدادات "يمكن تفسيره على وجه الخصوص بالتزايد الملحوظ لرفض النظام السوري دخول المواد الإغاثية".

وبحسب التقرير، فإن المواد الإغاثية كانت تصل في المتوسط الشهري إلى 21.3% من المواطنين في المناطق المحاصرة عام 2016، بينما بلغت هذه النسبة 9.1% فقط عام 2017.

ووفقا للتقرير، فإن هناك 10.5 مليون سوري يعتمدون على المساعدات الغذائية، مشيرا إلى أن الوضع مأساوي على وجه الخصوص في منطقة الغوطة الشرقية.

وبحسب البيانات، فإنه بالرغم من وصول قافلة إغاثة صغيرة إلى المنطقة في 14 فبراير الجاري، لم يتمكن من الحصول على المواد الإغاثية منها سوى 7200 شخص من إجمالي نحو 400 ألف شخص محاصرين في المنطقة.

وجاء في رد الحكومة على طلب الإحاطة أن النظام السوري رفض على مدى الأشهر الثلاثة الماضية تقريبا منح أي تصاريح بدخول مواد إغاثية.

وبحسب البيانات، تبين في نهاية نوفمبر الماضي أن 12% من الأطفال دون 5 أعوام يعانون سوء تغذية حادا. كما يعاني 36% منهم سوء تغذية مزمنا.

وذكرت الحكومة في الرد أن "الأمر وصل هناك إلى حد تناول علف الحيوانات".

وبحسب بيانات الحكومة، لم يتم الالتزام سوى بـ51.6% فقط من تعهدات الدول المانحة لسوريا العام الماضي.

ووصفت النائبة عن حزب "اليسار"، إفريم زومر، رد الحكومة بأنه "شهادة فقر مخجلة"، مطالبة بتعليق عضوية تركيا في حلف شمال الأطلسي (الناتو) بسبب تدخلها العسكري في سوريا.

وبحسب بيانات الحكومة الألمانية في الرد على طلب الإحاطة، فإن هناك صعوبة متزايدة في دخول المنظمات الإغاثية من تركيا إلى المناطق الواقعة بشمال سوري.

وجاء في الرد: "دخول منظمات الإغاثة الإنسانية صار مقيدا إلى حد كبير".


أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة

التعليقات