ايوان ليبيا

الأربعاء , 26 سبتمبر 2018
واشنطن تعتقل عميلا حاول تجنيد موظفين في البنتاجون لصالح بكينفي عيد ميلاده الخمسين.. ويل سميث يقفز بالحبال في أخدود جراند كانيونمنظمة العفو الدولية تحذر قطر: ملاعب المونديال "دمرت حياة" المئاتتكليف حسين محمد حسين برئاسة مجلس إدارة المؤسسة الليبية للاستثمارمطار طبرق الدولي يستأنف رحلاتهالتحقيق في مصدر الأسلحة بطرابلس«اللواء السابع» : تواصلنا مع «حفتر» والنظام السابقشروط ميثاق الصلح بين «طرابلس» و«ترهونة»محاولة اغتيال عميد بلدية درنةتفاصيل قتل الصحفيين التونسيينسفير الصين بالقاهرة يشيد بعلاقات بلاده مع مصر ويثمن زيارة الرئيس السيسي إلى بكينبولتون: النظام الإيراني ضخ مليارات الدولارات لدعم الإرهاب.. والضغط سيشتد في نوفمبر المقبلالسعودية وألمانيا تتفقان على فتح صفحة جديدة بعد خلاف دبلوماسيالبحرين: القبض على 15 شخصا تمولهم إيرانفالفيردي يدافع عن ميسي ورونالدوإنتر ميلان يصعق فيورنتينا بالدوري الإيطاليإبراموفيتش يطلب 3 مليارات إسترليني لبيع تشيلسيالملك عبد الله: يجب أن يتكاتف العالم لحل مشكلة اللاجئينبولتون محذرا رجال الدين الإيرانيين: ستكون هناك عواقب وخيمةروحاني: الإدارة الأمريكية عازمة على أن تجعل كل المؤسسات الدولية بدون جدوي

الخارجية السعودية: لا يحق لـ50 ألف حوثي التحكم بـ 28 مليون يمني

- كتب   -  
وزير الخارجية السعودي عادل الجبير

قالت وزارة الخارجية السعودية الخميس إنه " لا يحق لـ50 ألف من الميليشيات الحوثية التحكم بـ 28 مليون يمني".


وقال وزير الخارجية السعودي عادل الجبير إن "الميليشيات الحوثية تقوم بتفجير الرافعات التي وضعتها السعودية في الموانئ اليمنية في مسعى منها لتقديم المساعدات الإنسانية للشعب اليمني".

وأضاف الجبير، في تصريحات نقلتها الصفحة الرسمية لوزارة الخارجية عبر موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، أنّه لا يحق لخمسين ألف حوثي التحكم في 28 مليون يمنيا، مؤكدًا أن "الحرب لن تنتهي والميليشيات الحوثية تتحكم في اليمن".

وأشار إلى أن السعودية شرعت في تقديم مساعدات إنسانية إلى اليمن بقيمة مليار دولار، مؤكدًا انخفاض أسعار المحروقات في اليمن بعد فتح الموانئ وضبط عمليات التهريب.

وأكد الوزير أنَّ المملكة أسست جسرًا بريًا وجويًا لإدخال المساعدات وتوزيعها في اليمن.

وأشار إلى أن "الحوثيين سيخسرون في أرض المعركة، وسيأتون إلى طاولة المفاوضات، لأنهم معزولون سياسيا".

وتابع الجبير" أنَّ المملكة تعمل على عزل الميليشيات الحوثية سياسيًا"، مطالبًا وسائل الإعلام "بضرورة الدخول إلى اليمن، لكي يعرف الناس الحقائق".


أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة

التعليقات