ايوان ليبيا

الأربعاء , 26 سبتمبر 2018
أسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم الاربعاء 26 سبتمبر 2018عشرات الآلاف من الطلبة الفلسطينيين يتظاهرون بالضفة الغربية ضد استهداف "أونروا"أبو الغيط: سلطات الاحتلال تمارس أشد صور انتهاك حقوق الإنسان"أبو الغيط" يناقش مع وزير الخارجية الإيطالى مستجدات الأوضاع بالشرق الأوسطالجامعة العربية تشارك بملتقى قادة الإعلام العربي بإمارة الشارقة5 حقائق عن باكو.. نجم دورتموند الجديدفضيحة مانشستر يونايتد وإنجاز ميسي الأبرز في الصحافة العالميةالأزمة تتفاقم.. مورينيو يتجاهل بوجبا ويرفض مصافحتهيوفنتوس يبحث عن العلامة الكاملة أمام بولونياجربي البطاطا بالبشاميل في 30 دقيقةرئيس وزراء فرنسي سابق يقرر الترشح لرئاسة بلدية برشلونةتركيا تعتقل 39 للاشتباه بأنهم على صلة بشبكة كولن"تويتر" يضع قوانين جديدة للحفاظ على مستخدميه.. ويدعو المتحدثين بالعربية لتقديم مقترحاتهمشؤون الجرحي تعلن عن وصول ضحايا حرب الميليشيات بطرابلس الى هذا الرقملغم أرضي بجوار ميناء سرتأردوغان: القضاء التركي هو من سيقرر مصير القس الأمريكي المسجونعرض الفيلم البلجيكي «هذه أرضنا» في بنغازيمنح الكفرة مليوني لتر من الوقود شهرياًقراءة فى حرب الـ30 يوم .. من وكيف ولماذا ؟!واشنطن تعتقل عميلا حاول تجنيد موظفين في البنتاجون لصالح بكين

الدوري الأوروبي| «النني» و«ميلان» في نُزهة.. و«كوكا» في مُهمة مُستحيلة

- كتب   -  
الدوري الأوروبي

تنطلق اليوم عودة دور الـ32 للـ«يوروباليج» بمُباريات سهلة لكل من آرسنال، ميلان، وأتلتيكو مدريد، أما قمة الجولة فهي بين نابولي مُتصدر ترتيب الدولي الإيطالي ولايبزيج ثاني الدوري الألماني، ولقاء أيضًا مُثير بين بروسيا دورتموند وأتالانتا.

آرسنال وأوسترسوند.. (لقاء الذهاب 3-0 لآرسنال)

يستقبل أرسنال ضيفه أوسترسوند السويدي، الفريق الإنجليزي الجانرز يحتل المركز السادس في البريميرليج بفارق 8 نقاط عن المركز الرابع المُؤهل لدوري الأبطال، لذلك يسعى للتتويج بلقب «يوروباليج» لضمان المُشاركة في النسخة القادمة من دوري الأبطال، وهو ما قام به يونايتد العام الماضي.

آرسنال وضع قدمًا في دور الـ16 بالفعل بفوزه في 3 أهداف نظيفة في لقاء الذهاب، في مُباراة شهدت مُشاركة الدولي المصري، محمد النني الذي سيوجد أساسيًا أيضًا بنسبة كبيرة في لقاء اليوم.

ويغيب الجابوني بيير إيميريك أوباميانج عن المُشاركة مع المدفعجية في البطولة بسبب توجه فريقه السابق دورتموند لنفس البطولة ووجوده في قائمته، بينما يُشارك الأرميني هنريك مخيتاريان، الوافد من مانشستر يونايتد، في البطولة بالرقم 77 بدلًا من 7، بسبب أن قواعد البطولة تمنع مشاركة لاعبين بنفس الرقم في موسم واحد، وهو الرقم الذي شارك به أليكسيس سانشيز مع الجانرز.

ميلان ولودوجوريتس.. (لقاء الذهاب 3-0 لميلان)

ميلان يستضيف الفريق البلغاري ويملك نفس هدف آرسنال بالتأهل لدوري الأبطال عن طريق اليوروباليج، حيث يحتل الفريق اللومباردي المركز السابع بفارق 9 نقاط عن المركز الـ3 المؤهل لدوري الأبطال.

ويعيش ميلان حالة جيدة في الآونة الأخيرة، فقد حقق نتيجة كبيرة في لقاء الذهاب بالفوز بثلاثية نظيفة، كما تحسن النتائج في الدوري مع المدير الفني الجديد جينارو جاتوسو، حيث حقق الفوز في 5 مُباريات وتعادل في مُباراتين في آخر 7 لقاءات.

مارسيليا وسبورتينج براجا.. (لقاء الذهاب 3-0 لمارسيليا)

أما فريق براجا البُرتغالي، المحترف في صفوفه الدولي المصري، أحمد حسن كوكا، فيستضيف مارسيليا الفرنسي أملًا في تحقيق عودة تاريخية ​بعد الخسارة بنتيجة كبيرة في فرنسا.

وكان كوكا قد نجح فى قيادة براجا للفوز على فيتوريا جيماريش بخماسية نظيفة الأحد الماضى في الدوري الذي يحتل فيه الفريق المركز الرابع، حيث دخل بديلا لدييجو سوسا الذى أصيب فى الدقيقة 18 ليسجل كوكا الهدف الثانى لفريقه من ركلة جزاء فى الدقيقة 34.

نابولي ولايبزيج (لقاء الذهاب 3-1 للايبزيج)

يحل فريق نابولي الإيطالي ضيفًا على منافسه لايبزيج الألماني الذي يسعى لتأكيد صعوده على حساب فريق الجنوب الإيطالي، بعد الفوز العريض الذي حققه على نابولي في عقر داره.

نابولي يحتل صدارة ترتيب الكالتشيو بـ66 نقطة، بفارق نقطة واحدة عن أقرب منافسيه يوفنتوس، فيما يحتل لايبزيج الفريق المركز الخامس برصيد 38 نقطة.

ويفتقد الفريق الألماني جهود لاعبيه المميزين، نابي كيتا نجم خط الوسط، وويلي أوربان قائد الفريق للإصابة.

وجهز نادي لايبزيج الألماني غرفة خاصة في ملعبه ريد بول أرينا، يُسمح فيها لماوريتسو ساري، مدرب نابولي بالتدخين قبل بداية المباراة وبين الشوطين.

قرار تشييد الغرفة الملاصقة لغرفة تبديل الملابس جاء استجابة لطلب نادي نابولي الإيطالي الذي تكفل بنفقة بناء غرفة التدخين الخاصة، التي يبلغ طولها 3.5 متر وعرضها 3 أمتار.

​أما باقي نتائج مُباريات الذهاب فهي كالتالي..

بروسيا دورتموند وأتالانتا (3-2 لدورتموند) في ألمانيا

أتليتيكو مدريد وكوبنهاجن الدنماركي​ (4-1 للأتليتيك) في الدنمارك

​ليون مع فيا ريال الإسباني.. (3-1 ليون) في فرنسا

سلتيك مع زينيت سان بطرسبرج الروسي.. (1-0 لسلتيك) في أسكتلندا

ستيوا بوخارست الروماني مع لاتسيو الإيطالي.. (1-0 لبوخارست) في رومانيا

نيس الفرنسي مع لوكوموتيف موسكو.. (3-2 لموسكو) في فرنسا

​وسبارتاك موسكو الروسي مع أتلتيك بلباو.. (3-1 لبلباو) في روسيا

بلجراد الصربي مع فيكتوريا بلزن التشيكي.. (1-1) في صربيا 

آيك أثينا مع دينامو كييف الأوكراني.. (1-1) في اليونان

ريال سوسيداد مع ريد بول سالزبوج النمساوي.. (2-2) في إسبانيا

إف سي أستانا الكازاخستاني ​وسبورتنج لشبونة.. (3-1 للشبونة) في كازاخستان ​

التعليقات