ايوان ليبيا

الخميس , 21 يونيو 2018
كأس العالم.. كوستا الأفضل في مواجهة إسبانيا وإيرانالخارجية الأمريكية تدين بشدة هجمات على مواني نفطية ليبيةوزير إيطالي ينفي رفض بلاده استقبال سفينة المهاجرين "أكواريوس"أمريكا تنتقد منظمات حقوقية وتدعى أنها سبب في انسحابها من مجلس حقوق الإنسانالمفوضية الأوروبية تؤكد استغناء اليونان عن المساعدات المالية الدوليةمجلس اللوردات البريطاني يوافق على مشروع قانون الخروج من الاتحاد الأوروبيكأس العالم.. التشكيل الرسمي لمواجهة إسبانيا وإيرانبعد قيادته البرتغال لعبور المغرب.. ماذا قالت الصحف العالمية عن رونالدو؟كأس العالم.. مدرب السعودية: كنا الأفضل أمام أوروجواي ونواجه مصر بهذه الطريقةكأس العالم.. إسبانيا تحقق الفوز الأول على إيران بصعوبةنواب البرلمان يؤكدون وجود مرتزقة المعارضة التشادية ضمن ميليشيا ابراهيم الجضران ويطالبون الجيش بطردها بالقوةمعركة الوطن .. ومعركة قناة الحدث الليبية !! ... بقلم / مصطفى الدرسيتأملات شرق أوسطية في مهبّ رياح العولمة.. "إعصار" التفسخ القيمي حين يقتحم البيت الوطني المحافظ.. وإستراتيجية التدجين المعاصرة.شركة رأس لانوف لتصنيع النفط والغاز تنجح فى إخماد النيران في حظيرة خزانات النفطاستشهاد 4 جنود فى تفجير انتحاري عند تمركز للجيش فى درنةنتناياهو يحذر من أخطار إلكترونية يمكن أن تسقط الطائرات الحربية والمدنيةمجلس أوروبا يرى أن ترامب لم يعد "الزعيم الأخلاقى" للعالم الحرهيرو يكشف عن جاهزية كارفخال لمواجهة إيرانفي المونديال.. التشكيل الرسمي لمواجهة أوروجواي والسعوديةأحلام شعوب تقتلها منشطات روسيا.. تاريخ من التلاعب آخره مونديال 2018

طريقة عمل دجاج كنتاكي في المنزل بأقل التكاليف

- كتب   -  
دجاج كنتاكي

في بداية الأسبوع الجاري، اضطرت سلسلة مطاعم كنتاكي الشهيرة لإغلاق 900 فرع من فروعها في بريطانيا بسبب نقص الدجاج، وذلك بعد تحويلها عقد التوريد إلى شركة "دي.إتش.إل"، ولكنه تعرض لمشكلات تشغيل خاصة بتوفير الدجاج في هذه الفروع الكثيرة، ولجأ كثير من البريطانيين إلى الإنترنت للبحث عن طريقة عمل دجاج كنتاكي، ما دفع موقع "ذا صن" البريطاني إلى تقديم الوصفة السرية لتحضير الوجبة.

المقادير:

- 2 صدور دجاج
- 4 ورك دجاج
- 4 دبوس كامل غير مخلي من الجلد
- 1 بيضة
- 250 جراما من الدقيق
- 75 جراما من دقيق الذرة
- 4 ملاعق كبيرة من التوابل
- 350 مل من الحليب

مقادير طريقة عمل دجاج كنتاكي

مقادير التوابل:
- 1 ملعقة كبيرة من البابريكا
- 2 ملعقة من البصل المملح
- 1 ملعقة صغيرة من مسحوق الفلفل الحار
- 1 ملعقة صغيرة من الفلفل الأسود
- نصف ملعقة صغيرة من ملح الكرفس
- نصف ملعقة صغيرى من الميرمية الجافة
- نصف ملعقة من البهارات
- نصف ملعقة من الأوريجانو المجفف
- نصف ملعقة من الريحان المجفف
- نصف ملعقة من البردقوش المجفف

توابل دجاج كنتاكي

طريقة التحضير:
1- امزجي 2 ملعقة كبيرة من مزيج التوابل مع ملعقة صغيرة من الملح داخل وعاء كبير به حليب.

2- ضيفي التوابل إلى الدجاج مع خليط الحليب ثم ضعيها داخل كيس مغلق بإحكام واتركيها في الثلاجة لبضع ساعات أو نصف يوم، ليتشبع الدجاج من الخلطة.

3- اخلطي 2 ملعقة طعام من التوابل مع الدقيق العادي ودقيق الذرة، ثم ضيفي 2 ملعقة صغيرة من الملح في وعاء كبير.

4- خذي بعضًا من السائل أو منقوع الدجاج وضعيه مع الدقيق وقلبيه بأصابعك حتى يصبح الخليط متماسكا أثناء القلي.

5- سخني الفرن حتى 180 درجة، وسخني مقلاة الزيت حتى 200 درجة على أن تكون المقلاة عميقة لسهولة القلي.

6- قومي بهز الدجاج بلطف للتخلص من أي دقيق زائد، ثم ضعيه في المقلاة من الجانب المغطى بالجلد، واتركيه على دراجة حرارة 150 لمدة 5 دقائق لكل جانب من الدجاج، ثم ضعيه داخل الفرن لمدة 10 دقائق حتى الإحمرار.

تحضير دجاج كنتاكي

وبذلك لن تضطري مرة أخرى إلى الذهاب لأحد مطاعم كنتاكي أو صرف الكثير من النقود على الدجاج، بل يمكنك عمله الآن في المنزل بطريقة سهلة وسريعة وشهية لأسرتك.

شاهد أيضا:

هناكل إيه النهاردة

 

التعليقات