ايوان ليبيا

الأثنين , 18 يونيو 2018
كوتينيو أفضل لاعب في مباراة البرازيل وسويسرا«فشل الكبار وظهور باهت لنيمار» أهم ظواهر اليوم الرابع للمونديالهل تقع الماكينات الألمانية في فخ حامل لقب المونديال؟صنع الله يكشف حجم الخسائر جراء هجوم جضران على الموانئ النفطية و يحمله مسئولية التسبب فى كارثة وطنيةاشتعال النيران بخزان نفط أخر بميناء رأس لانوفسفرة العيد.. سمك «السلطان إبراهيم» مع سلطة الطحينةواقعية صربيا تتغلب على حماس كوستاريكا في مستهل مشوارهما بالمونديالفي المونديال.. التشكيل الرسمي لمواجهة ألمانيا والمكسيك«لوزانو» رجل مباراة ألمانيا والمكسيكتعرف على ابرز الارهابيين المشاركين مع ميليشيا ابراهيم جضران فى الهجوم على الهلال النفطىجضران يهدد القبائل و يسعى للوقيعة بينهم : إسحبوا أبنائكم ولا نتحمل مسؤولية دمائهمالكشف عن تورط ثلاثة دول فى دعم جضران فى وقف تصدير النفط لعرقلة مخرجات لقاء باريسننشر بيان التجمع الوطني الليبي بشأن أحداث منطقة الهلال النفطيمحامو سيف الإسلام القذافى يتقدمون بطلب إلى المحكمة الجنائية الدولية لهذا السببالعثور على مقبرة جماعية بمسجد على بن أبى طالب في شيحا الغربية و مؤشرات على ارتكاب الجماعات الارهابية لجرائم حربسلاح الجو الليبي يشن غارات على مواقع الإرهابيين في راس لانوف وسرتالجيش يلقى القبض على زعيم تنظيم أنصار الشريعة الإرهابي سفيان بن قمو فى درنةإرتفاع الدولار أمام الدينار في السوق الموازيتأكيد مقتل التاجوري وشكّو القياديان البارزان فى ميليشيا سرايا الدفاع عن بنغازي فى غارة جويةسفرة العيد.. فتة مع سلطة الفتوش والحلو رموش الست

أسباب السواد حول الفم وطرق التخلص منه

- كتب   -  
إزالة السواد حول الفم

"شعور سخيف للغاية عند النظر إلى المرآة ورؤية سواد حول منطقة الفم، خاصة أنها منطقة مرئية والماكياج وأدوات التجميل لا تستطيع أغلب الوقت إخفاءها.. فما الحل؟".. هكذا عبرت إحدى الفتيات عن معاناتها من السواد حول الفم عبر صفحة خاصة بالاستفسارات بموقع "فيسبوك"، وهو الأمر الذي تعاني منه الكثيرات أيضا، لذلك نقدم لك عزيزتي فى السطور التالية الأسباب التى تجعل هذه المنطقة سوداء وأيضا خطة التخلص منها..

أسباب ظهور السواد حول الفم

1- الإهمال فى عناية البشرة وتجاهل علاج هذه المنطقة.

2- الجفاف والحساسية وعدم وضع مرطبات أو تناول أدوية العناية بالبشرة.

3- استخدام الفوط والمناديل الخشنة، مما يؤدي لجفاف البشرة.

4- كثرة استخدام مستحضرات التجميل.

5- عدم استخدام الواقي من الشمس.

6- استخدام كريمات تفتيح دون استشارة الطبيب.

7- عمل صنفرة الوجه بعنف.

8- إزالة الشعر بطريقة خاطئة.

البدائل..

هناك 4 بدائل يمكنك استخدامها فى خطة التخلص من السواد حول الفم..

1- استخدام المناديل المبللة.

2- ترطيب البشرة بالفازلين الطبي.

3- غسل الوجه بماء فاتر.

4- تشقير الشعر في تلك المنطقة بدلا من إزالته.


 

خطة التخلص من السواد حول الفم:

الخطوة الأولى.. ماسك طبيعي

أحضري ملعقة عسل وملعقة سكر بني، وضعي عليهما ملعقة لبن زبادي ونصف ملعقة ليمون، ثم قلبيهما جيدا، وضعي الخليط حول الفم بفرشاة ماكياج نظيفة.

الخطوة الثانية.. التدليك
الوصفة السابقة تساعد على تقشير منطقة الفم، من خلال تحريك اليد عليها (التدليك) لمدة 5 دقائق بشكل دائري، خاصة عند منطقة الأطراف، وبعد التدليك جيدا اتركي الخليط على وجهك لمدة 10 دقائق كاملة.

الخطوة الثالثة.. التقشير
بعد مرور الوقت اللازم، دلكي منطقة الفم مرة أخرى حتى يتم تقشير الجلد وإزالة الطبقات الميتة وتنظيف البشرة من خلال استمرار التدليك لمدة دقيقتين.

 الخطوة الرابعة.. ماء الورد
بعد التدليك وغسل الوجه بماء فاتر، أحضري قطنة نظيفة وضعي عليها قليلا من ماء الورد، ودلكي المنطقة حول الفم بها لمدة 5 دقائق.

الخطوات السابقة عليكِ القيام بها لمدة ثلاثة أيام في الأسبوع حتى تحصلي على نتيجة مرضية، وحال ظهور حبوب فى هذه المنطقة عليك وضع المرطبات.

التعليقات