ايوان ليبيا

الثلاثاء , 25 سبتمبر 2018
أسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم الثلاثاء 25 سبتمبر 2018النمسا تعلن عن رزمة من المساعدات لليبياميليشيا الردع المشتركة أبو سليم تسيطر على معسكر النقلية و تطرد ميليشيا صلاح بادى من المنطقةكلمة السراج في الاجتماع الوزاري حول ليبيا بنيويوركرسالة من المشير حفتر لأمير الكويتسلامة : يجب تحرير الحكومة فى طرابلسسقوط قذائف جنوب العاصمة طرابلساتفاق بين «اللواء السابع» و «كتائب طرابلس» على الهدنةفصول للدراسة متنقلة في بني وليداتفاق بين تاجوراء وسوق الجمعة لإطلاق المحتجزينمودريتش.. بين الفرار من حرب البوسنة إلى الأفضل في العالممودريتش الأول و ميسي الخامس.. الفيفا يعلن ترتيب أفضل 10 لاعبين فى العالمكيف أثارت نظرة زوجة مودريتش لمحمد صلاح الجدل في حفل الفيفا؟ترامب يبدي تفاؤله إزاء لقاء ثان مع زعيم كوريا الشماليةالجبير: العلاقات بين نيلسون مانديلا والمملكة العربية السعودية تاريخيةوزير الدفاع الأمريكي: غير مهتمين بتهديدات إيران بعد الهجوم على العرض العسكريالسفير الماليزي بالقاهرة: مصر أكبر شريك تجاري لنا.. و٦٠٠ مليار دولار حجم التبادلابني ضحية للتنمُّر.. ماذا أفعل؟.. الحلول ممكنة!لماذا سيغيب ميسي عن حفل «ذا بيست»؟بالأرقام.. ميسي يتفوق على الثلاثي المرشح لجائزة «ذا بيست»

أسباب السواد حول الفم وطرق التخلص منه

- كتب   -  
إزالة السواد حول الفم

"شعور سخيف للغاية عند النظر إلى المرآة ورؤية سواد حول منطقة الفم، خاصة أنها منطقة مرئية والماكياج وأدوات التجميل لا تستطيع أغلب الوقت إخفاءها.. فما الحل؟".. هكذا عبرت إحدى الفتيات عن معاناتها من السواد حول الفم عبر صفحة خاصة بالاستفسارات بموقع "فيسبوك"، وهو الأمر الذي تعاني منه الكثيرات أيضا، لذلك نقدم لك عزيزتي فى السطور التالية الأسباب التى تجعل هذه المنطقة سوداء وأيضا خطة التخلص منها..

أسباب ظهور السواد حول الفم

1- الإهمال فى عناية البشرة وتجاهل علاج هذه المنطقة.

2- الجفاف والحساسية وعدم وضع مرطبات أو تناول أدوية العناية بالبشرة.

3- استخدام الفوط والمناديل الخشنة، مما يؤدي لجفاف البشرة.

4- كثرة استخدام مستحضرات التجميل.

5- عدم استخدام الواقي من الشمس.

6- استخدام كريمات تفتيح دون استشارة الطبيب.

7- عمل صنفرة الوجه بعنف.

8- إزالة الشعر بطريقة خاطئة.

البدائل..

هناك 4 بدائل يمكنك استخدامها فى خطة التخلص من السواد حول الفم..

1- استخدام المناديل المبللة.

2- ترطيب البشرة بالفازلين الطبي.

3- غسل الوجه بماء فاتر.

4- تشقير الشعر في تلك المنطقة بدلا من إزالته.


 

خطة التخلص من السواد حول الفم:

الخطوة الأولى.. ماسك طبيعي

أحضري ملعقة عسل وملعقة سكر بني، وضعي عليهما ملعقة لبن زبادي ونصف ملعقة ليمون، ثم قلبيهما جيدا، وضعي الخليط حول الفم بفرشاة ماكياج نظيفة.

الخطوة الثانية.. التدليك
الوصفة السابقة تساعد على تقشير منطقة الفم، من خلال تحريك اليد عليها (التدليك) لمدة 5 دقائق بشكل دائري، خاصة عند منطقة الأطراف، وبعد التدليك جيدا اتركي الخليط على وجهك لمدة 10 دقائق كاملة.

الخطوة الثالثة.. التقشير
بعد مرور الوقت اللازم، دلكي منطقة الفم مرة أخرى حتى يتم تقشير الجلد وإزالة الطبقات الميتة وتنظيف البشرة من خلال استمرار التدليك لمدة دقيقتين.

 الخطوة الرابعة.. ماء الورد
بعد التدليك وغسل الوجه بماء فاتر، أحضري قطنة نظيفة وضعي عليها قليلا من ماء الورد، ودلكي المنطقة حول الفم بها لمدة 5 دقائق.

الخطوات السابقة عليكِ القيام بها لمدة ثلاثة أيام في الأسبوع حتى تحصلي على نتيجة مرضية، وحال ظهور حبوب فى هذه المنطقة عليك وضع المرطبات.

التعليقات