ايوان ليبيا

الأحد , 21 أكتوبر 2018
كلاسيكو دون ميسي ورونالدو.. متى حدث ذلك آخر مرةمؤتمر فالفيردي - الحفاظ على الأسلوب في غياب ميسي.. واحتضان مدربي برشلونة السابقينالسجل بالكامل.. تعرف على كل نتائج برشلونة دون ميسيمواعيد مباريات الأحد 21 أكتوبر 2018 – دربي الغضب.. ومحترفان في اليونانالجامعة العربية ترحب بالأوامر الملكية الصادرة عن خادم الحرمين الشريفين في قضية خاشقجيترامب يفضل اختيار امرأة لمنصب المندوب الأمريكي لدى الأمم المتحدةالدينار الليبي مصنوع من ورق القمامة ... بقلم / محمد علي المبروكخاشقجي وحرية الرأي والتعبير لدى آل سعود ... بقلم / ميلاد عمر المزوغيمخرجات اجتماع القاهرة في مهب السجالات ... بقلم / محمد الامينقراءة فى الشأن الليبي من خلالمفّردة الوفاق واشتقاقاتها ... بقلم / البانوسى بن عثمانبالفيديو - تير شتيجن الخارق يتصدى لكرة مستحيلة أمام هجوم إشبيليةبالفيديو - نابولي يسحق أودينيزي بثلاثية ويقترب من يوفنتوس متصدر الدوري الإيطاليكلوب: سجلنا هدفا بإنهاء رائع من صلاح.. ولكن لا أحد سيتذكر هذه المباراةبرشلونة يقايض ميسي بالصدارة.. تير شتيجن يقهر إشبيليةوزير العدل السعودي: قضية خاشقجي وقعت على أرض سيادتها للمملكةتنزانيا تعتقل 104 أشخاص بتهمة التخطيط لإقامة "معسكرات متطرفة"وكالة "معا": قوات الاحتلال الإسرائيلى اختطفت محافظ القدس ومدير مخابراتهاالسيول تجتاح الدوحة.. ومغردون: "صرفوا فلوسهم على التفرقة والإرهاب" | فيديوصحيفة فرنسية: داعش يستخدم أساليب حرب العصاباتالمنقوش: يجب انهاء الانقسام السياسي قبل توحيد الجيش

المستشار أبوشناف : اعتراف أبوسهمين بالجرافات جريمة مكتملة الأركان

- كتب   -  

 

ايوان ليبيا - وكالات :

وصف المحامي العام السابق المستشار إبراهيم بوشناف تصريحات رئيس المؤتمر الوطني العام المنهي ولايته نوري أبوسهمين بشأن إعلانه وإقراره ومسؤوليته عن إرسال جرافات الموت إلى مدينتي بنغازي، ودرنة طيلة السنوات الماضية بأنها اعترافات تشكل سابقة شديدة الخطورة.

وأشار بوشناف في تدوينة له عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي”فيس بوك” أمس السبت إلى أن أبوسهمين أعترف على نفسه وأشخاص سماهم بالاسم وقال أنهم أرسلوا جرافات تحمل أسلحة وذخائر أستعملها إرهابيون في الحرب التي حصدت أرواح سبعة آلاف رجل غير المبتورين والجرحى.

 

وقال إن أبوسهمين ومن ذكرهم هم شركاء بالاتفاق والمساعدة وفقاً لقواعد المساهمة الجنائية، موضحاً أنه هو الذي أبلغ عن نفسه وعن غيره علناً عبر تلك التصريحات .

وتابع بوشناف في تدوينته :” الأمر صالح لإقامة دعوى جنائية مكتملة الأركان والجرائم التي أعترف بها ليست من جرائم الشكوى”.

كما اعتبر ابوشناف أن الأزمة أكثر خطراً مما يعتقد الجميع وذلك بخروج ابوسهمين بصفته رئيس سلطة منتخبة يُفترض أنها لكامل البلاد مقراً وعلنا بلا تردد أنه وأعضاء من تلك السلطة قد دعموا عناصر إرهابية أوغلت فى الليبيين قتلاً وتدميراً .

يشار الى أن نوري أبو سهمين قال في لقاء خاص مع قناة النبأ الجمعة 16 فبراير بأن الجرافات كانت تذهب بالسلاح الخفيف الى مدينة بنغازي بعلمه كدعم لمن وصفهم بـ”الثوار” ، كاشفاً على أن هذه العملية كانت تتم بعلم اعضاء بنغازي فى المؤتمر وهم محمد العماري زايد عضو الرئاسي حالياً وعضو المؤتمر كامل الجطلاوي وفرج ساسي وكلهم كانوا داعمين لـ”الثوار” بقيادة وسام بن حميد وجلال مخزوم ومحمد العريبي بوكا ، وفقاً لحديث أبوسهمين . 

التعليقات