ايوان ليبيا

الأربعاء , 26 سبتمبر 2018
عشرات الآلاف من الطلبة الفلسطينيين يتظاهرون بالضفة الغربية ضد استهداف "أونروا"أبو الغيط: سلطات الاحتلال تمارس أشد صور انتهاك حقوق الإنسان"أبو الغيط" يناقش مع وزير الخارجية الإيطالى مستجدات الأوضاع بالشرق الأوسطالجامعة العربية تشارك بملتقى قادة الإعلام العربي بإمارة الشارقة5 حقائق عن باكو.. نجم دورتموند الجديدفضيحة مانشستر يونايتد وإنجاز ميسي الأبرز في الصحافة العالميةالأزمة تتفاقم.. مورينيو يتجاهل بوجبا ويرفض مصافحتهيوفنتوس يبحث عن العلامة الكاملة أمام بولونياجربي البطاطا بالبشاميل في 30 دقيقةرئيس وزراء فرنسي سابق يقرر الترشح لرئاسة بلدية برشلونةتركيا تعتقل 39 للاشتباه بأنهم على صلة بشبكة كولن"تويتر" يضع قوانين جديدة للحفاظ على مستخدميه.. ويدعو المتحدثين بالعربية لتقديم مقترحاتهمشؤون الجرحي تعلن عن وصول ضحايا حرب الميليشيات بطرابلس الى هذا الرقملغم أرضي بجوار ميناء سرتأردوغان: القضاء التركي هو من سيقرر مصير القس الأمريكي المسجونعرض الفيلم البلجيكي «هذه أرضنا» في بنغازيمنح الكفرة مليوني لتر من الوقود شهرياًقراءة فى حرب الـ30 يوم .. من وكيف ولماذا ؟!واشنطن تعتقل عميلا حاول تجنيد موظفين في البنتاجون لصالح بكينفي عيد ميلاده الخمسين.. ويل سميث يقفز بالحبال في أخدود جراند كانيون

خمسة قتلى في كمين لمتمردين في الكونغو الديموقراطية

- كتب   -  
قوات الأمن بالكونغو

أعلن مسئولون مقتل خمسة أشخاص السبت في كمين يشتبه بأن متمردين أوغنديين إسلاميين نفذوه في منطقة بيني بشرق جمهورية الكونغو الديموقراطية.


وقال المسئول المحلي ليون باهونغاكو إن جماعة "تحالف القوات الديموقرطية" تقف خلف الهجوم الذي أسفر عن مقتل ثلاث نساء ورجلين وإصابة ثمانية أشخاص على الطريق بين بلدتي ارينغيتي واويشا في إقليم شمال كيفو.

وبدأت القوات الحكومية الشهر الماضي عملية في بيني ضد تحالف القوات الديموقراطية التي تعد واحدة بين عدة مجموعات مسلحة تسيطر على أراض في شرق جمهورية الكونغو الديموقراطية حيث تحارب من أجل السيطرة على موارد المنطقة الغنية بالمعادن.

وقال باهونغاكو إن مجموعة "تحالف القوات الديموقراطية هي التي هاجمت مركبتهم وقتلتهم وأصابتهم".

وأفاد ضابط وكالة فرانس برس أن الجيش تدخل سريعًا لإنقاذ سائر الركاب.

وقال مدير المستشفى في بلدة ارينغيتي ميشال كالومبو إنهم تلقوا "خمسة جثث مزقها الرصاص".

وأضاف "نعتني بأربعة مصابين ويجري نقل أربعة آخرين إلى مستشفى أويشا".

وأسس متشددون إسلاميون تحالف القوات الديموقراطية في الكونغو منذ العام 1995 لمناهضة حكم الرئيس الأوغندي يوري موسيفيني.

وتتهمهم السلطات الكونغولية وبعثة الأمم المتحدة في الكونغو الديموقراطية بقتل أكثر من 700 مدني ومسلح منذ أكتوبر 2014 في منطقة بيني.

وفي وقت سابق هذا الشهر، فرضت الأمم المتحدة عقوبات على الجنرال الكونغولي موهيندو اكيلي على خلفية مجزرة ارتكبها تحالف القوات الديموقراطية وقضى فيها 400 مدني في بيني.

والمجموعة متهمة كذلك بقتل 14 جنديا في قوة الأمم المتحدة لحفظ السلام الشهر الماضي.


أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة

التعليقات