ايوان ليبيا

الخميس , 21 يونيو 2018
كأس العالم.. كوستا الأفضل في مواجهة إسبانيا وإيرانالخارجية الأمريكية تدين بشدة هجمات على مواني نفطية ليبيةوزير إيطالي ينفي رفض بلاده استقبال سفينة المهاجرين "أكواريوس"أمريكا تنتقد منظمات حقوقية وتدعى أنها سبب في انسحابها من مجلس حقوق الإنسانالمفوضية الأوروبية تؤكد استغناء اليونان عن المساعدات المالية الدوليةمجلس اللوردات البريطاني يوافق على مشروع قانون الخروج من الاتحاد الأوروبيكأس العالم.. التشكيل الرسمي لمواجهة إسبانيا وإيرانبعد قيادته البرتغال لعبور المغرب.. ماذا قالت الصحف العالمية عن رونالدو؟كأس العالم.. مدرب السعودية: كنا الأفضل أمام أوروجواي ونواجه مصر بهذه الطريقةكأس العالم.. إسبانيا تحقق الفوز الأول على إيران بصعوبةنواب البرلمان يؤكدون وجود مرتزقة المعارضة التشادية ضمن ميليشيا ابراهيم الجضران ويطالبون الجيش بطردها بالقوةمعركة الوطن .. ومعركة قناة الحدث الليبية !! ... بقلم / مصطفى الدرسيتأملات شرق أوسطية في مهبّ رياح العولمة.. "إعصار" التفسخ القيمي حين يقتحم البيت الوطني المحافظ.. وإستراتيجية التدجين المعاصرة.شركة رأس لانوف لتصنيع النفط والغاز تنجح فى إخماد النيران في حظيرة خزانات النفطاستشهاد 4 جنود فى تفجير انتحاري عند تمركز للجيش فى درنةنتناياهو يحذر من أخطار إلكترونية يمكن أن تسقط الطائرات الحربية والمدنيةمجلس أوروبا يرى أن ترامب لم يعد "الزعيم الأخلاقى" للعالم الحرهيرو يكشف عن جاهزية كارفخال لمواجهة إيرانفي المونديال.. التشكيل الرسمي لمواجهة أوروجواي والسعوديةأحلام شعوب تقتلها منشطات روسيا.. تاريخ من التلاعب آخره مونديال 2018

خمسة قتلى في كمين لمتمردين في الكونغو الديموقراطية

- كتب   -  
قوات الأمن بالكونغو

أعلن مسئولون مقتل خمسة أشخاص السبت في كمين يشتبه بأن متمردين أوغنديين إسلاميين نفذوه في منطقة بيني بشرق جمهورية الكونغو الديموقراطية.


وقال المسئول المحلي ليون باهونغاكو إن جماعة "تحالف القوات الديموقرطية" تقف خلف الهجوم الذي أسفر عن مقتل ثلاث نساء ورجلين وإصابة ثمانية أشخاص على الطريق بين بلدتي ارينغيتي واويشا في إقليم شمال كيفو.

وبدأت القوات الحكومية الشهر الماضي عملية في بيني ضد تحالف القوات الديموقراطية التي تعد واحدة بين عدة مجموعات مسلحة تسيطر على أراض في شرق جمهورية الكونغو الديموقراطية حيث تحارب من أجل السيطرة على موارد المنطقة الغنية بالمعادن.

وقال باهونغاكو إن مجموعة "تحالف القوات الديموقراطية هي التي هاجمت مركبتهم وقتلتهم وأصابتهم".

وأفاد ضابط وكالة فرانس برس أن الجيش تدخل سريعًا لإنقاذ سائر الركاب.

وقال مدير المستشفى في بلدة ارينغيتي ميشال كالومبو إنهم تلقوا "خمسة جثث مزقها الرصاص".

وأضاف "نعتني بأربعة مصابين ويجري نقل أربعة آخرين إلى مستشفى أويشا".

وأسس متشددون إسلاميون تحالف القوات الديموقراطية في الكونغو منذ العام 1995 لمناهضة حكم الرئيس الأوغندي يوري موسيفيني.

وتتهمهم السلطات الكونغولية وبعثة الأمم المتحدة في الكونغو الديموقراطية بقتل أكثر من 700 مدني ومسلح منذ أكتوبر 2014 في منطقة بيني.

وفي وقت سابق هذا الشهر، فرضت الأمم المتحدة عقوبات على الجنرال الكونغولي موهيندو اكيلي على خلفية مجزرة ارتكبها تحالف القوات الديموقراطية وقضى فيها 400 مدني في بيني.

والمجموعة متهمة كذلك بقتل 14 جنديا في قوة الأمم المتحدة لحفظ السلام الشهر الماضي.


أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة

التعليقات