ايوان ليبيا

الجمعة , 14 ديسمبر 2018
استقالة رئيس برنامج الأمم المتحدة لمكافحة الإيدز بعد كشف تحقيق عن "ثقافة التحرش"أمريكا تدرس تعديل برامج مساعداتها الإنسانية ودعم مهام حفظ السلام في إفريقيابالفيديو - انتفاضة مثيرة في كارايساكي.. أولمبياكوس يرسل قُبلة وداع لميلان بالدوري الأوروبيبالفيديو - ليلة تاريخية.. جماهير أوليمبياكوس تقتحم الملعب بعد التأهل على حساب ميلانحصاد الدوري الأوروبي - تعرف على جميع المتأهلين لأدوار خروج المغلوبليوناردو ينفجر: قرارات الحكم وضوضاء جماهير أوليمبياكوس سبب هزيمة ميلانسماع أصوات طلقات نارية في ستراسبورج الفرنسيةالمستشار التجاري في البيت الأبيض يتوعد بمحادثات "صارمة" مع الصينوسائل إعلام فرنسية: تصفية منفذ هجوم ستراسبورج على يد الشرطةإصابة 5 شرطيين أدرنيين في تدافع محتجين بساحة مستشفى الأردنبين الخوف ..والنفاق ... بقلم / أبوريمة عبدالله غيث30 مليون دولار خسائر إقفال حقل الشرارة النفطي يوميًاعبوات متفجرة فى برميل قمامة داخل مستشفى ابن سينا بسرتإدانة المستشار السابق لعمدة روما بالفسادماي: لا أتوقع تحقيق "تقدم فوري" في مباحثات البريكست مع الاتحاد الأوروبيالسعودية وتونس توقعان اتفاقيتين ومذكرة تفاهم تعزيزا للتعاون بين البلدينمولر يعتذر لمدافع أياكسملخص أهداف الأربعاء 12 ديسمبر 2018قرعة كأس ملك إسبانيا - ريال مدريد يستعيد كابوس ليجانيس.. وبرشلونة يصطدم بـ ليفانتيالفوز الأخير.. أنصار بوكا يقتلون مشجعا لـ ريفر بسبب احتفاله بالنهائي

خمسة قتلى في كمين لمتمردين في الكونغو الديموقراطية

- كتب   -  
قوات الأمن بالكونغو

أعلن مسئولون مقتل خمسة أشخاص السبت في كمين يشتبه بأن متمردين أوغنديين إسلاميين نفذوه في منطقة بيني بشرق جمهورية الكونغو الديموقراطية.


وقال المسئول المحلي ليون باهونغاكو إن جماعة "تحالف القوات الديموقرطية" تقف خلف الهجوم الذي أسفر عن مقتل ثلاث نساء ورجلين وإصابة ثمانية أشخاص على الطريق بين بلدتي ارينغيتي واويشا في إقليم شمال كيفو.

وبدأت القوات الحكومية الشهر الماضي عملية في بيني ضد تحالف القوات الديموقراطية التي تعد واحدة بين عدة مجموعات مسلحة تسيطر على أراض في شرق جمهورية الكونغو الديموقراطية حيث تحارب من أجل السيطرة على موارد المنطقة الغنية بالمعادن.

وقال باهونغاكو إن مجموعة "تحالف القوات الديموقراطية هي التي هاجمت مركبتهم وقتلتهم وأصابتهم".

وأفاد ضابط وكالة فرانس برس أن الجيش تدخل سريعًا لإنقاذ سائر الركاب.

وقال مدير المستشفى في بلدة ارينغيتي ميشال كالومبو إنهم تلقوا "خمسة جثث مزقها الرصاص".

وأضاف "نعتني بأربعة مصابين ويجري نقل أربعة آخرين إلى مستشفى أويشا".

وأسس متشددون إسلاميون تحالف القوات الديموقراطية في الكونغو منذ العام 1995 لمناهضة حكم الرئيس الأوغندي يوري موسيفيني.

وتتهمهم السلطات الكونغولية وبعثة الأمم المتحدة في الكونغو الديموقراطية بقتل أكثر من 700 مدني ومسلح منذ أكتوبر 2014 في منطقة بيني.

وفي وقت سابق هذا الشهر، فرضت الأمم المتحدة عقوبات على الجنرال الكونغولي موهيندو اكيلي على خلفية مجزرة ارتكبها تحالف القوات الديموقراطية وقضى فيها 400 مدني في بيني.

والمجموعة متهمة كذلك بقتل 14 جنديا في قوة الأمم المتحدة لحفظ السلام الشهر الماضي.


أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة

التعليقات