ايوان ليبيا

الأربعاء , 26 سبتمبر 2018
عشرات الآلاف من الطلبة الفلسطينيين يتظاهرون بالضفة الغربية ضد استهداف "أونروا"أبو الغيط: سلطات الاحتلال تمارس أشد صور انتهاك حقوق الإنسان"أبو الغيط" يناقش مع وزير الخارجية الإيطالى مستجدات الأوضاع بالشرق الأوسطالجامعة العربية تشارك بملتقى قادة الإعلام العربي بإمارة الشارقة5 حقائق عن باكو.. نجم دورتموند الجديدفضيحة مانشستر يونايتد وإنجاز ميسي الأبرز في الصحافة العالميةالأزمة تتفاقم.. مورينيو يتجاهل بوجبا ويرفض مصافحتهيوفنتوس يبحث عن العلامة الكاملة أمام بولونياجربي البطاطا بالبشاميل في 30 دقيقةرئيس وزراء فرنسي سابق يقرر الترشح لرئاسة بلدية برشلونةتركيا تعتقل 39 للاشتباه بأنهم على صلة بشبكة كولن"تويتر" يضع قوانين جديدة للحفاظ على مستخدميه.. ويدعو المتحدثين بالعربية لتقديم مقترحاتهمشؤون الجرحي تعلن عن وصول ضحايا حرب الميليشيات بطرابلس الى هذا الرقملغم أرضي بجوار ميناء سرتأردوغان: القضاء التركي هو من سيقرر مصير القس الأمريكي المسجونعرض الفيلم البلجيكي «هذه أرضنا» في بنغازيمنح الكفرة مليوني لتر من الوقود شهرياًقراءة فى حرب الـ30 يوم .. من وكيف ولماذا ؟!واشنطن تعتقل عميلا حاول تجنيد موظفين في البنتاجون لصالح بكينفي عيد ميلاده الخمسين.. ويل سميث يقفز بالحبال في أخدود جراند كانيون

ننشر بيان جبهة النضال الوطني الليبي حول ذكرى ‘نكبة الوطن "

- كتب   -  

 

ايوان ليبيا - وكالات :

دعت جبهة النضال الوطني الليبي ،في بيان لها حول ما أسمته “ذكرى نكبة الوطن في 17 فبراير 2011” ،كافة أبناء الشعب الليبي في الداخل و الخارج ،إلى توحيد الصفوف لمواجهة خطر الإرهاب و الجريمة المنظمة،و المليشيات المسلحة لارساء دعائم الأمن،و الاستقرار في البلاد،و حقن الدماء.

كما طالبت الجبهة في بيان لها ،بسرعة اطلاق سراح الأسرى دون قيد ؛أو شرط، فمن يحاكم من اليوم؟!! مع ضرورة إعادة المهجرين قسرا إلى وطنهم و ارجاع كافة حقوقهم المعنوية، و المادية،و تعويضهم تعويضا عادلا،و إعادة الاعتبار للقيادة التاريخية لليبيا،و في مقدمتهم الشهيد القائد معمر القذافي،و عائلته،و كافة شهداء الوطن،و ذويهم.

هذا و نبهت الجبه أبناء الوطن إلى ضرورة اليقظة ،و الوعي ،و الحرص إزاء ما وصفته بالمخططات التأمرية التى يراد منها الالتفاف على إرادة الجماهير ،و استمرار الفوضى الممنهجة لتدمير ما تبقى من الوطن.

 

و أكدت الجبهة أنه من منطلق دوافع الحرص على الوطن،و أهله على ضرورة قطع الطريق على الاجندات الخارجية مهما كلف ذلك من ثمن، فالمعضلة الليبية تتلخص في التدخلات الخارجية الشرسة،و تمويل الجماعات الإرهابية بالأموال، و الذخائر الحية لنشر الرعب في أوساط المجتمع المختلفة.

و قالت الجبهة “تمر اليوم ذكرى نكبة الوطن في 17 فبراير من سنة 2011، و التى بدأت بترويج الأكاذيب عبر حملات إعلامية مغرضة ترمي لتضليل الرأي العام الليبي ،و الدولي،و لتدويل قضية صنعة من الوهم ،و منذ ذلك الوقت  يعيش أبناء الوطن تفاصيل المؤامرة الدولية التى مازالت جراحها حية و عميقة في نفوس الشرفاء. 

إن نكبة فبراير قامت بتمزيق النسيج الاجتماعي الليبي،و اشعال الفتن من قبل مجموعات موالية للغرب،و معادية للوطن،و المواطن الذي تعرضت حريته للانتهاك،و الاعتداء السافر من قبل المليشيات المسلحة التى تتحرك وفق أجندات خارجية، و لمأرب ذاتية ضيقة.

إن جبهة النضال الوطني الليبي لن تساوم،و لن تفرط في شبر واحد من أرض الوطن،و ستعمل بكل ما في وسعها من أجل إنقاذ ليبيا من براثن الشر ،و لبناء دولة جديدة تحتوي كل الليبين بعيدا عن الاقصاء،و التهميش،و العزل إن ذلك لايأتي إلا من خلال الاعتراف بالخطأ،و الجلوس إلى طاولة الحوار ،و التفاوض لإنجاز تسوية سياسية عادلة،و مصالحة اجتماعية شاملة لدحض أثار العدوان،و تداعياته السلبية.

إن فبراير التى قادها حلف شمال الأطلسي الناتو بمعية الصهيوني برنارد ليفي محطة سوداء في التاريخ الليبي المعاصر وجب التخلص منها، و التعافي من رواسبها المدمرة.   “

التعليقات