ايوان ليبيا

الجمعة , 14 ديسمبر 2018
استقالة رئيس برنامج الأمم المتحدة لمكافحة الإيدز بعد كشف تحقيق عن "ثقافة التحرش"أمريكا تدرس تعديل برامج مساعداتها الإنسانية ودعم مهام حفظ السلام في إفريقيابالفيديو - انتفاضة مثيرة في كارايساكي.. أولمبياكوس يرسل قُبلة وداع لميلان بالدوري الأوروبيبالفيديو - ليلة تاريخية.. جماهير أوليمبياكوس تقتحم الملعب بعد التأهل على حساب ميلانحصاد الدوري الأوروبي - تعرف على جميع المتأهلين لأدوار خروج المغلوبليوناردو ينفجر: قرارات الحكم وضوضاء جماهير أوليمبياكوس سبب هزيمة ميلانسماع أصوات طلقات نارية في ستراسبورج الفرنسيةالمستشار التجاري في البيت الأبيض يتوعد بمحادثات "صارمة" مع الصينوسائل إعلام فرنسية: تصفية منفذ هجوم ستراسبورج على يد الشرطةإصابة 5 شرطيين أدرنيين في تدافع محتجين بساحة مستشفى الأردنبين الخوف ..والنفاق ... بقلم / أبوريمة عبدالله غيث30 مليون دولار خسائر إقفال حقل الشرارة النفطي يوميًاعبوات متفجرة فى برميل قمامة داخل مستشفى ابن سينا بسرتإدانة المستشار السابق لعمدة روما بالفسادماي: لا أتوقع تحقيق "تقدم فوري" في مباحثات البريكست مع الاتحاد الأوروبيالسعودية وتونس توقعان اتفاقيتين ومذكرة تفاهم تعزيزا للتعاون بين البلدينمولر يعتذر لمدافع أياكسملخص أهداف الأربعاء 12 ديسمبر 2018قرعة كأس ملك إسبانيا - ريال مدريد يستعيد كابوس ليجانيس.. وبرشلونة يصطدم بـ ليفانتيالفوز الأخير.. أنصار بوكا يقتلون مشجعا لـ ريفر بسبب احتفاله بالنهائي

ننشر بيان جبهة النضال الوطني الليبي حول ذكرى ‘نكبة الوطن "

- كتب   -  

 

ايوان ليبيا - وكالات :

دعت جبهة النضال الوطني الليبي ،في بيان لها حول ما أسمته “ذكرى نكبة الوطن في 17 فبراير 2011” ،كافة أبناء الشعب الليبي في الداخل و الخارج ،إلى توحيد الصفوف لمواجهة خطر الإرهاب و الجريمة المنظمة،و المليشيات المسلحة لارساء دعائم الأمن،و الاستقرار في البلاد،و حقن الدماء.

كما طالبت الجبهة في بيان لها ،بسرعة اطلاق سراح الأسرى دون قيد ؛أو شرط، فمن يحاكم من اليوم؟!! مع ضرورة إعادة المهجرين قسرا إلى وطنهم و ارجاع كافة حقوقهم المعنوية، و المادية،و تعويضهم تعويضا عادلا،و إعادة الاعتبار للقيادة التاريخية لليبيا،و في مقدمتهم الشهيد القائد معمر القذافي،و عائلته،و كافة شهداء الوطن،و ذويهم.

هذا و نبهت الجبه أبناء الوطن إلى ضرورة اليقظة ،و الوعي ،و الحرص إزاء ما وصفته بالمخططات التأمرية التى يراد منها الالتفاف على إرادة الجماهير ،و استمرار الفوضى الممنهجة لتدمير ما تبقى من الوطن.

 

و أكدت الجبهة أنه من منطلق دوافع الحرص على الوطن،و أهله على ضرورة قطع الطريق على الاجندات الخارجية مهما كلف ذلك من ثمن، فالمعضلة الليبية تتلخص في التدخلات الخارجية الشرسة،و تمويل الجماعات الإرهابية بالأموال، و الذخائر الحية لنشر الرعب في أوساط المجتمع المختلفة.

و قالت الجبهة “تمر اليوم ذكرى نكبة الوطن في 17 فبراير من سنة 2011، و التى بدأت بترويج الأكاذيب عبر حملات إعلامية مغرضة ترمي لتضليل الرأي العام الليبي ،و الدولي،و لتدويل قضية صنعة من الوهم ،و منذ ذلك الوقت  يعيش أبناء الوطن تفاصيل المؤامرة الدولية التى مازالت جراحها حية و عميقة في نفوس الشرفاء. 

إن نكبة فبراير قامت بتمزيق النسيج الاجتماعي الليبي،و اشعال الفتن من قبل مجموعات موالية للغرب،و معادية للوطن،و المواطن الذي تعرضت حريته للانتهاك،و الاعتداء السافر من قبل المليشيات المسلحة التى تتحرك وفق أجندات خارجية، و لمأرب ذاتية ضيقة.

إن جبهة النضال الوطني الليبي لن تساوم،و لن تفرط في شبر واحد من أرض الوطن،و ستعمل بكل ما في وسعها من أجل إنقاذ ليبيا من براثن الشر ،و لبناء دولة جديدة تحتوي كل الليبين بعيدا عن الاقصاء،و التهميش،و العزل إن ذلك لايأتي إلا من خلال الاعتراف بالخطأ،و الجلوس إلى طاولة الحوار ،و التفاوض لإنجاز تسوية سياسية عادلة،و مصالحة اجتماعية شاملة لدحض أثار العدوان،و تداعياته السلبية.

إن فبراير التى قادها حلف شمال الأطلسي الناتو بمعية الصهيوني برنارد ليفي محطة سوداء في التاريخ الليبي المعاصر وجب التخلص منها، و التعافي من رواسبها المدمرة.   “

التعليقات