ايوان ليبيا

الخميس , 21 يونيو 2018
مقتل 5 أشخاص في المكسيك جراء اصطدام شاحنة بحشد محتجينترامب: سأجعل مسألة السيطرة على الحدود جزءا من اتفاق تجاري مع المكسيككأس العالم.. كوستا الأفضل في مواجهة إسبانيا وإيرانالخارجية الأمريكية تدين بشدة هجمات على مواني نفطية ليبيةوزير إيطالي ينفي رفض بلاده استقبال سفينة المهاجرين "أكواريوس"أمريكا تنتقد منظمات حقوقية وتدعى أنها سبب في انسحابها من مجلس حقوق الإنسانالمفوضية الأوروبية تؤكد استغناء اليونان عن المساعدات المالية الدوليةمجلس اللوردات البريطاني يوافق على مشروع قانون الخروج من الاتحاد الأوروبيكأس العالم.. التشكيل الرسمي لمواجهة إسبانيا وإيرانبعد قيادته البرتغال لعبور المغرب.. ماذا قالت الصحف العالمية عن رونالدو؟كأس العالم.. مدرب السعودية: كنا الأفضل أمام أوروجواي ونواجه مصر بهذه الطريقةكأس العالم.. إسبانيا تحقق الفوز الأول على إيران بصعوبةنواب البرلمان يؤكدون وجود مرتزقة المعارضة التشادية ضمن ميليشيا ابراهيم الجضران ويطالبون الجيش بطردها بالقوةمعركة الوطن .. ومعركة قناة الحدث الليبية !! ... بقلم / مصطفى الدرسيتأملات شرق أوسطية في مهبّ رياح العولمة.. "إعصار" التفسخ القيمي حين يقتحم البيت الوطني المحافظ.. وإستراتيجية التدجين المعاصرة.شركة رأس لانوف لتصنيع النفط والغاز تنجح فى إخماد النيران في حظيرة خزانات النفطاستشهاد 4 جنود فى تفجير انتحاري عند تمركز للجيش فى درنةنتناياهو يحذر من أخطار إلكترونية يمكن أن تسقط الطائرات الحربية والمدنيةمجلس أوروبا يرى أن ترامب لم يعد "الزعيم الأخلاقى" للعالم الحرهيرو يكشف عن جاهزية كارفخال لمواجهة إيران

ليبيا من بين أعلى 5 دول مصدرة للهجرة لأوروبا عبر المتوسط في يناير

- كتب   -  

 

ايوان ليبيا - وكالات :

قالت المنظمة الدولية للهجرة التابعة للأمم المتحدة، الجمعة، إن ليبيا كانت ضمن أعلى الدول المصدرة للمهاجرين إلى أوروبا في الشهر الأول من العام 2018.

وأوضحت المنظمة، في تحديث لإحصاءات المهاجرين عبر موقعها الرسمي، أن ليبيا احتلت المرتبة الخامسة بعد كل من إرتريا وتونس وباكستان ونيجيريا على التوالي من حيث عدد مهاجريها غير الشرعيين الذي وصلوا إلى أوروبا عبر البحر المتوسط، مشيرةً إلى أن 204 ليبيين وصلوا إلى أوروبا خلال شهر يناير الماضي.

وذكرت المنظنة أن 8407 مهاجرين غير شرعيين وصلوا أوروبا عبر البحر المتوسط خلال الأسابيع السبعة الأولى من العام الجاري، مقارنة بـ12430 وصلوا خلال الفترة نفسها العام الماضي.

وبحسب بيانات لوزارة الداخلية الإيطالية فقد تصدر الإرتريون جنسيات الوافدين بنسبة بلغت 30% من مجموع المهاجرين غير الشرعيين الذين وصلوا إلى أوروبا عبر البحر المتوسط خلال شهر يناير الماضي إذ وصل 1184 إرتريًا، مقارنة بــ 16 شخصًا العام الماضي.

وأشارت إلى أن الإرتريين كانوا من غالبية المهاجرين الذي لقوا حتفهم أو أصيبوا الأسبوع الجاري في حادث غرق مركب مهربين جنوب بني وليد في ليبيا.

 

وقال مدير مكتب تنسيق البحر الأبيض المتوسط التابع للمنظمة الدولية للهجرة، فيديريكو صودا، «في حين أنه من السابق لأوانه بعض الاستنتاجات من هذه البيانات بشأن جنسيات (المهاجرين)، إلا أن الزيادة في الإرتريين الوافدين في يناير هو نهج يجب مراقبته».

وأضاف أنه إلى جانب ذلك، فإنه ينبغي مراقبة أعداد الوافدين من الليبيين والباكستانيين، وقال: «منذ 2017 شهِدنا انخفاضًا ولكن ثباتًا في عدد الليبيين الذين يقررون المخاطرة بعبور البحر إلى أوروبا، إذ بلغ المتوسط 130 (ليبيًا) شهريًا في النصف الثاني من العام الماضي».

وقالت المنظمة الدولية للهجرة إن 404 مهاجرين لقوا حتفهم منذ مطلع العام في البحر المتوسط أثناء محاولتهم العبور إلى أوروبا، مقارنة بـ 261 خلال الفترة نفسها العام الماضي.

وأشارت إلى أن 19 مهاجرًا على الأقل لقوا حتفهم خلال الأسبوع في ليبيا وأصيب 49 آخرون في حادث انقلاب شاحنة على متنها 180 شخصًا على بعد 60 كيلومترًا جنوب شرق بني وليد، وهو موقع عبور على طريق هجرة يستخدمه مهربو البشر كثيرًا في ليبيا للوصول إلى الساحل.

وذكرت أن من بين المهاجرين الذين كانوا على متن الشاحنة 138 إريتريًا، فضلًا عن صوماليين وإثيوبيبن، موضحة أن الضحايا الـ19 هم أربعة أطفال، وامرأة و14 رجلًا.

 

التعليقات