ايوان ليبيا

الأثنين , 23 يوليو 2018
تفعيل خاصية إشعار المرأة عند صدور صك طلاقها من المحكمة عبر الرسائل النصية بالسعوديةدحلان: على الأطراف الفلسطينية التقاط الفرصة الأخيرة التي منحتها لهم القاهرةبعيدا عن الأدوية.. تغلبي على تورم القدمين بعد الولادة بـ9 طرق طبيعيةعالجي تساقط شعرك وتقصفه بماء الأرزودعي الشعر الأبيض والتساقط بوصفات طبيعية من العسل الأسوداحصلي على جسم مثالي بـ8 مشروبات لحرق الدهونارتفاع حصيلة التفجير الانتحاري في أفغانستان إلى 14 شخصا.. وداعش تعلن مسئوليتهاقرقاش: الحوثي "غدار".. وخسارته "الحديدة" ستكون في هذا السياق.. وننتظر جهود المبعوث الأمميضربات إسرائيلية على "مواقع عسكرية" وسط سورياالدولار يعاود الارتفاع امام الدينار في السوق الموازيكتيبة 106 بدرنة تقبض على مسؤولين بجهاز مكافحة الإرهاب و الكتيبة 276أهالي البوانيس يستنكرون ما تقوم به الحكومة الايطالية من توطين للمهاجرين في الجنوبكلوب يكشف آخر مستجدات إصابة محمد صلاحالاتحاد الإسباني يحدد موعد ومكان السوبر المحليرئيس وزراء إثيوبيا يدعو إلى ديمقراطية متعددة الأحزابتحقيق في فضيحة "أوراق بنما" يبرئ رئيس وزراء مالطاسقوط 11 قتيلا في احتجاجات العراقالآلاف يتظاهرون في إسرائيل احتجاجا على التمييز ضد المثليينزيارة مرتقبة لوزير الخارجية الفرنسي إلى طرابلس لمتابعة تنفيذ مخرجات مؤتمر باريسإختطاف قاضي ووكيل نيابة من محكمة ودان

ليبيا تفقد حق التصويت فى الجمعية العامة للأمم المتحدة بسبب الديون

- كتب   -  
ليبيا تفقد حق التصويت فى الجمعية العامة للأمم المتحدة بسبب الديون
ليبيا تفقد حق التصويت فى الجمعية العامة للأمم المتحدة بسبب الديون

 

ايوان ليبيا - وكالات :

فقدت ليبيا حق التصويت فى الجمعية العامة للامم المتحدة فى نيويورك بسبب تراكم ديون بقيمة ملايين الدولارات لم تدفع كمستحقات اشتراك بالجمعية.

وكان الامين العام للامم المتحدة انطونيو غوتيريس قد ابلغ الجمعية العامة فى نهاية يناير بان 14 دولة من بينها ليبيا وفانزويلا متأخرة فى السداد وذلك بحسب تقرير لوكالة اسيوشيتد برس الأمريكية تابعته وترجمته صحيفة المرصد أشار الى أن هذا التأخير هو الثالث خلال ثلاثة سنوات .

واكد المتحدث باسم الجمعية بريندن فارما أمس الثلاثاء ان فنزويلا فقدت تصويتها فى المنظمة العالمية التى تضم 193 عضوا كما هو الحال مع ليبيا أيضا وذلك بحسب ذات التقرير.

ووفقا لرسالة من غوتيريس إلى رئيس الجمعية، فيجب على فنزويلا أن تدفع ما لا يقل عن 25،200،296 دولار أمريكي لاستعادة حقها في التصويت بينما يتوجب على ليبيا دفع ما لا يقل عن 6،594،842 دولار امريكي.

 

وأشار التقرير الى أن فنزويلا تعاني من أزمة اقتصادية وسياسية فيما تكافح ليبيا بين حكومتان متنافستان منذ سنة 2014.

والبلدان الأخرى التي فقدت حقوقها في التصويت هي جمهورية أفريقيا الوسطى والجمهورية الدومينيكية وغرينادا وجزر مارشال وسورينام واليمن. كما فقدت غينيا الاستوائية وهي عضو دوري بمجلس الامن، تصويتها ايضاً.

وقررت الجمعية العامة، السماح لجزر القمر وغينيا – بيساو وسان تومي وبرينسيبي والصومال بالتصويت رغم تأخرها عن السداد.

 

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة

التعليقات