ايوان ليبيا

السبت , 21 أبريل 2018
الوكالة الدولية لوقف التجارب النووية تدعو كوريا الشمالية إلى عضويتهاخبراء منظمة حظر الأسلحة الكيميائية جمعوا عينات من دوماوعود روحاني لا تكفي وحدها لتحقيق مطالب المرأة الإيرانيةالقوات الحكومية السورية تتقدم في أحياء جنوب دمشقاستعادة كأس الدوري الأوروبي بعد سرقتها في ظروف غامضة بالمكسيكصلاح يدخل التاريخ في تعادل ليفربول أمام وست بروميتش بـ«البريميرليج»بدء خروج مقاتلين معارضين من منطقة القلمون قرب دمشقزعماء الكومنولث يحتفلون بعيد ميلاد الملكة إليزابيث فى قصر باكينجهام | صورمجلس الأمن يعقد جلسة عمل غير رسمية في السويدتونس تعيد فتح قنصليتها في العاصمة الليبية11 جريحا في تجدد المواجهات بسبها جنوب غرب ليبيا الجمعةالشرق الاوسط اللندنية: حفتر يستعد للعودة إلى بنغازي بعد استكمال علاجه في باريساتفاقيات ارتهان ليبيا بعقود إعادة إعمار في ظل الانقسام ... بقلم / محمد الامينقفزة كبيرة بقيمة العملات الرقميةننشر مقترحات زيادة مرتبات المعلمينالقنصلية العامة التونسية بالعاصمة طرابلس تستأنف عملهاأسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم السبت 21 ابريل 2018لوني شعرك في البيت.. طرق طبيعية لعمل الحناء في المنزلسقوط قذيفة عشوائية في منطقة سيدي حسين ببنغازيحريق ضخم فى إسرائيل.. والسبب "طيارة ورق"

ليبيا تفقد حق التصويت فى الجمعية العامة للأمم المتحدة بسبب الديون

- كتب   -  
ليبيا تفقد حق التصويت فى الجمعية العامة للأمم المتحدة بسبب الديون
ليبيا تفقد حق التصويت فى الجمعية العامة للأمم المتحدة بسبب الديون

 

ايوان ليبيا - وكالات :

فقدت ليبيا حق التصويت فى الجمعية العامة للامم المتحدة فى نيويورك بسبب تراكم ديون بقيمة ملايين الدولارات لم تدفع كمستحقات اشتراك بالجمعية.

وكان الامين العام للامم المتحدة انطونيو غوتيريس قد ابلغ الجمعية العامة فى نهاية يناير بان 14 دولة من بينها ليبيا وفانزويلا متأخرة فى السداد وذلك بحسب تقرير لوكالة اسيوشيتد برس الأمريكية تابعته وترجمته صحيفة المرصد أشار الى أن هذا التأخير هو الثالث خلال ثلاثة سنوات .

واكد المتحدث باسم الجمعية بريندن فارما أمس الثلاثاء ان فنزويلا فقدت تصويتها فى المنظمة العالمية التى تضم 193 عضوا كما هو الحال مع ليبيا أيضا وذلك بحسب ذات التقرير.

ووفقا لرسالة من غوتيريس إلى رئيس الجمعية، فيجب على فنزويلا أن تدفع ما لا يقل عن 25،200،296 دولار أمريكي لاستعادة حقها في التصويت بينما يتوجب على ليبيا دفع ما لا يقل عن 6،594،842 دولار امريكي.

 

وأشار التقرير الى أن فنزويلا تعاني من أزمة اقتصادية وسياسية فيما تكافح ليبيا بين حكومتان متنافستان منذ سنة 2014.

والبلدان الأخرى التي فقدت حقوقها في التصويت هي جمهورية أفريقيا الوسطى والجمهورية الدومينيكية وغرينادا وجزر مارشال وسورينام واليمن. كما فقدت غينيا الاستوائية وهي عضو دوري بمجلس الامن، تصويتها ايضاً.

وقررت الجمعية العامة، السماح لجزر القمر وغينيا – بيساو وسان تومي وبرينسيبي والصومال بالتصويت رغم تأخرها عن السداد.

 

التعليقات