ايوان ليبيا

الخميس , 22 فبراير 2018
تعرف على ترتيب الدوري الإسباني بعد فوز ريال مدريد اليومريال مدريد ينافس بايرن ميونخ ويوفنتوس على لاعب ليفربولالحريري يبحث الإعداد لمؤتمر "سيدر" لدعم لبنان مع مبعوث الرئاسة الفرنسيةواشنطن طلبت دعم الأمم المتحدة لخطتها المتوقعة للسلام في الشرق الأوسطمؤتمر ميونخ للسلام والأمن: مسخرة العرب وأحلام صهيون تتحققّ بالجُملة!! ... بقلم / محمد الامينتساؤلات حول الجغرافية وعلاقتها بتأزمنا الليبي ... بقلم / البانوسى بن عثمانإيمري يبدأ الحرب: ريال مدريد لا يعرف ماذا ينتظره في باريسالمحمدي: نأمل في التخلص من هدف عبد الغني.. وكوبر ضمن العظماء (حوار)إيطاليا توقع عقود لإنشاء 140 مشروع إنمائي لمساعدة اللاجئين والمهاجرين والنازحين في ليبياطريقة عمل دجاج كنتاكي في المنزل بأقل التكاليف«مونكلر» تودع عروض الأزياء التقليدية وتطلق مجموعات جديدة (صور)الاعلان عن تأسيس المجلس الأعلى لفزان في سبهادبلوماسيون عن "الجنادرية 32": صافحنا عراقة التاريخ السعوديقبرص تتحدى تركيا: التنقيب عن الغاز سيستمر في المتوسطمعرض للفنان معتوق أبوراوي فى مدريد الإسبانيةحالة الطقس و درجات الحرارة فى ليبيا اليوم الاربعاء 21 فبراير 2018وطننا ليبيا يحتاج للجميع.... بقلم / حسين سليمان بن ماديالدولية للهجرة توزع مستلزمات وحفاظات أطفال لـ170 أسرة من مهجري تاورغاءقرار بتعيين 18 ألف شخص من طبرق وضواحيهاأسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم الاربعاء 21 فبراير 2018

ليبيا تفقد حق التصويت فى الجمعية العامة للأمم المتحدة بسبب الديون

- كتب   -  
ليبيا تفقد حق التصويت فى الجمعية العامة للأمم المتحدة بسبب الديون
ليبيا تفقد حق التصويت فى الجمعية العامة للأمم المتحدة بسبب الديون

 

ايوان ليبيا - وكالات :

فقدت ليبيا حق التصويت فى الجمعية العامة للامم المتحدة فى نيويورك بسبب تراكم ديون بقيمة ملايين الدولارات لم تدفع كمستحقات اشتراك بالجمعية.

وكان الامين العام للامم المتحدة انطونيو غوتيريس قد ابلغ الجمعية العامة فى نهاية يناير بان 14 دولة من بينها ليبيا وفانزويلا متأخرة فى السداد وذلك بحسب تقرير لوكالة اسيوشيتد برس الأمريكية تابعته وترجمته صحيفة المرصد أشار الى أن هذا التأخير هو الثالث خلال ثلاثة سنوات .

واكد المتحدث باسم الجمعية بريندن فارما أمس الثلاثاء ان فنزويلا فقدت تصويتها فى المنظمة العالمية التى تضم 193 عضوا كما هو الحال مع ليبيا أيضا وذلك بحسب ذات التقرير.

ووفقا لرسالة من غوتيريس إلى رئيس الجمعية، فيجب على فنزويلا أن تدفع ما لا يقل عن 25،200،296 دولار أمريكي لاستعادة حقها في التصويت بينما يتوجب على ليبيا دفع ما لا يقل عن 6،594،842 دولار امريكي.

 

وأشار التقرير الى أن فنزويلا تعاني من أزمة اقتصادية وسياسية فيما تكافح ليبيا بين حكومتان متنافستان منذ سنة 2014.

والبلدان الأخرى التي فقدت حقوقها في التصويت هي جمهورية أفريقيا الوسطى والجمهورية الدومينيكية وغرينادا وجزر مارشال وسورينام واليمن. كما فقدت غينيا الاستوائية وهي عضو دوري بمجلس الامن، تصويتها ايضاً.

وقررت الجمعية العامة، السماح لجزر القمر وغينيا – بيساو وسان تومي وبرينسيبي والصومال بالتصويت رغم تأخرها عن السداد.

 

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة

التعليقات