ايوان ليبيا

الأربعاء , 16 يناير 2019
باشاآغا يتهم مليشيات غير منضبطة بإفساد تسلم مطار طرابلسالمسماري: سندخل طرابلس بدعم أهلهارفع أسعار تذاكر الخطوط الليبيةقتيل و 19 جريحًا في اشتباكات طرابلستعليق الدراسة و حظر التجول بترهونةالبعثة الأممية تدين اشتباكات طرابلسقبل السوبر الإيطالي بجدة.. كيلليني: الانتقال من درجة حرارة صفر إلى 30 ليس سهلارسميا - عاد من جديد.. فولام يضم ريان بابلماني: متأكد من تتويج ليفربول بالدوري هذا الموسمريال مدريد يواجه ليجانيس دون مودريتش وراموس.. وظهور 5 لاعبين من الفريق الرديفمصر تدين الهجوم الإرهابي ضد مجمع يضم فندقا ومكاتب في نيروبيإيران ستبقي على قواتها العسكرية في سوريا رغم تهديدات إسرائيلمقتل 10 في تفجير بمدينة منبج شمالي سوريامقتل 4 جنود أمريكيين في تفجير بمدينة منبج بشمال سورياتسليم ميناء الزويتينة لحرس المنشآتحالة استعداد قصوى للإسعاف في طرابلسحماية طرابلس» تعلن «صد» هجوم مسلح»اشتباكات متقطعة جنوب العاصمة طرابلسالرئيس الكيني يعلن القضاء على كل منفذي هجوم نيروبي ويؤكد مقتل 14 شخصاالادعاء التركي يسعى لتسلم لاعب في دوري كرة السلة الأمريكي بدعوى صلته بكولن

ليبيا تفقد حق التصويت فى الجمعية العامة للأمم المتحدة بسبب الديون

- كتب   -  
ليبيا تفقد حق التصويت فى الجمعية العامة للأمم المتحدة بسبب الديون
ليبيا تفقد حق التصويت فى الجمعية العامة للأمم المتحدة بسبب الديون

 

ايوان ليبيا - وكالات :

فقدت ليبيا حق التصويت فى الجمعية العامة للامم المتحدة فى نيويورك بسبب تراكم ديون بقيمة ملايين الدولارات لم تدفع كمستحقات اشتراك بالجمعية.

وكان الامين العام للامم المتحدة انطونيو غوتيريس قد ابلغ الجمعية العامة فى نهاية يناير بان 14 دولة من بينها ليبيا وفانزويلا متأخرة فى السداد وذلك بحسب تقرير لوكالة اسيوشيتد برس الأمريكية تابعته وترجمته صحيفة المرصد أشار الى أن هذا التأخير هو الثالث خلال ثلاثة سنوات .

واكد المتحدث باسم الجمعية بريندن فارما أمس الثلاثاء ان فنزويلا فقدت تصويتها فى المنظمة العالمية التى تضم 193 عضوا كما هو الحال مع ليبيا أيضا وذلك بحسب ذات التقرير.

ووفقا لرسالة من غوتيريس إلى رئيس الجمعية، فيجب على فنزويلا أن تدفع ما لا يقل عن 25،200،296 دولار أمريكي لاستعادة حقها في التصويت بينما يتوجب على ليبيا دفع ما لا يقل عن 6،594،842 دولار امريكي.

 

وأشار التقرير الى أن فنزويلا تعاني من أزمة اقتصادية وسياسية فيما تكافح ليبيا بين حكومتان متنافستان منذ سنة 2014.

والبلدان الأخرى التي فقدت حقوقها في التصويت هي جمهورية أفريقيا الوسطى والجمهورية الدومينيكية وغرينادا وجزر مارشال وسورينام واليمن. كما فقدت غينيا الاستوائية وهي عضو دوري بمجلس الامن، تصويتها ايضاً.

وقررت الجمعية العامة، السماح لجزر القمر وغينيا – بيساو وسان تومي وبرينسيبي والصومال بالتصويت رغم تأخرها عن السداد.

 

التعليقات