ايوان ليبيا

الأربعاء , 19 ديسمبر 2018
رسميا ودون حذف هذه المرة – سولشاير يدرب يونايتد لنهاية الموسمتقرير إيطالي: روما وبارما يراقبان.. لاتسيو يريد ضم تريزيجيهنادي مولده النرويجي: نتشرف بإعارة مدربنا لمانشستر يونايتدعهد جديد؟ تقرير: زيدان يدرس عرض مانشستر يونايتدتخصيص مائة وعشرين مليون دينار لتنمية الجنوبإنشاء إدارة الدوريات الصحراوية لمكافحة الهجرة غير الشرعيةالسراج في اجتماع مغلق مع حراك غضب فزانتطبيق إلكتروني لتسهيل الخدمات على المتقاعدينالقذافي منع دخول إسرائيل لإفريقياحالة الطقس اليوم الاربعاء‎الاتحاد الأوروبي يتوصل لاتفاق على حظر منتجات البلاستيكرئيسان سابقان يتنافسان في جولة إعادة بانتخابات الرئاسة في مدغشقراستمرار المظاهرات ضد الحكومة المجرية في عدة مدنلجنة رئاسية أمريكية توصي بتسليح طواقم التعليم في المدارسمليار لـ فزّان.. ولكن ... بقلم / محمد الامينتراجع الدولار واليورو امام الدينار في السوق الموازية اليومأسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم الاربعاء 19 ديسمبر 2018حظر التدخين في جميع المؤسسات التعليميةتعديل نظام العقوبات المفروضة على ليبياتغير جدول رحلات الخطوط الإفريقية إلى إسطنبول

حكومة جديدة في قبرص بوزير خارجية خلفا للمخضرم يوانيس كاسوليدس

- كتب   -  
نيكوس اناستاسيادس

أعلنت سلطات جمهورية قبرص الثلاثاء تشكيلة الحكومة الجديدة التي تأتي بعد عشرة أيام على فوز الرئيس نيكوس اناستاسيادس بولاية ثانية، وقد خرج منها وزير الخارجية المخضرم يوانيس كاسوليدس.


وتسلم وزارة الخارجية المتحدث السابق باسم الحكومة نيكوس خريستوليدس (44 عامًا) بعد أن أعلن كاسوليدس (69 عامًا) عن رغبته بالتقاعد سياسيا.

وستتركز مهمة وزير الخارجية الجديد بشكل خاص على تحريك عملية السلام مع القبارصة الاتراك.

وكان اناستاسياس فاز في الرابع من فبراير بالدورة الثانية من الانتخابات الرئاسية امام مرشح اليسار ستافروس مالاس، ووعد بالمضي قدما في محادثات السلام للتوصل الى حل يعيد توحيد الجزيرة المقسومة منذ الاحتلال التركي لقسمها الشمالي عام 1974 ردا على انقلاب هدف إلى ضم الجزيرة لليونان.

ولا تفرض سلطات جمهورية قبرص سيطرتها سوى على القسم الجنوبي من الجزيرة حيث يعيش نحو 800 ألف قبرصي يوناني.

أما القسم الشمالي من الجزيرة فقد أعلنت فيه من طرف واحد "جمهورية شمال قبرص التركية" التي لا تعترف بها سوى تركيا، ويعيش فيه نحو 300 الف شخص.

وبقي وزير المالية هاريس يورياديس في منصبه، وهو الذي عمل على إنتشال قبرص من الأزمة المالية الخانقة التي ضربتها عام 2013.

ومن بين أعضاء الوزارة الـ 11 الذين سيقسمون اليمين في الأول من مارس هناك امرأتان.


أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة

التعليقات