ايوان ليبيا

الأثنين , 23 يوليو 2018
تركيا تشجع أوزيل على عدم اللعب للمنتخب الألماني.. والسبب أردوغانتفجير انتحاري داخل مقر محافظة أربيل العراقيةمقتل 22 شخصا وفقدان 12 آخرين في إعصار قوي ضرب فيتنامالحرس الثوري: إيران ستقاوم حرب ترامب "النفسية"بيان من مالية المؤقتة حول تحويل رواتب شهري يوليو و أغسطسبدون صلاح.. ليفربول يخسر أمام دورتموند بثلاثيةوزير الخارجية الأمريكي: لا نخشى من استهداف النظام الإيراني على أعلى مستوىترامب متوعدا روحاني:"إياك وتهديد أمريكا مجددا"تسعة جرحى في إطلاق نار في تورونتو الكنديةتفعيل خاصية إشعار المرأة عند صدور صك طلاقها من المحكمة عبر الرسائل النصية بالسعوديةدحلان: على الأطراف الفلسطينية التقاط الفرصة الأخيرة التي منحتها لهم القاهرةبعيدا عن الأدوية.. تغلبي على تورم القدمين بعد الولادة بـ9 طرق طبيعيةعالجي تساقط شعرك وتقصفه بماء الأرزودعي الشعر الأبيض والتساقط بوصفات طبيعية من العسل الأسوداحصلي على جسم مثالي بـ8 مشروبات لحرق الدهونارتفاع حصيلة التفجير الانتحاري في أفغانستان إلى 14 شخصا.. وداعش تعلن مسئوليتهاقرقاش: الحوثي "غدار".. وخسارته "الحديدة" ستكون في هذا السياق.. وننتظر جهود المبعوث الأمميضربات إسرائيلية على "مواقع عسكرية" وسط سورياالدولار يعاود الارتفاع امام الدينار في السوق الموازيكتيبة 106 بدرنة تقبض على مسؤولين بجهاز مكافحة الإرهاب و الكتيبة 276

حكومة جديدة في قبرص بوزير خارجية خلفا للمخضرم يوانيس كاسوليدس

- كتب   -  
نيكوس اناستاسيادس

أعلنت سلطات جمهورية قبرص الثلاثاء تشكيلة الحكومة الجديدة التي تأتي بعد عشرة أيام على فوز الرئيس نيكوس اناستاسيادس بولاية ثانية، وقد خرج منها وزير الخارجية المخضرم يوانيس كاسوليدس.


وتسلم وزارة الخارجية المتحدث السابق باسم الحكومة نيكوس خريستوليدس (44 عامًا) بعد أن أعلن كاسوليدس (69 عامًا) عن رغبته بالتقاعد سياسيا.

وستتركز مهمة وزير الخارجية الجديد بشكل خاص على تحريك عملية السلام مع القبارصة الاتراك.

وكان اناستاسياس فاز في الرابع من فبراير بالدورة الثانية من الانتخابات الرئاسية امام مرشح اليسار ستافروس مالاس، ووعد بالمضي قدما في محادثات السلام للتوصل الى حل يعيد توحيد الجزيرة المقسومة منذ الاحتلال التركي لقسمها الشمالي عام 1974 ردا على انقلاب هدف إلى ضم الجزيرة لليونان.

ولا تفرض سلطات جمهورية قبرص سيطرتها سوى على القسم الجنوبي من الجزيرة حيث يعيش نحو 800 ألف قبرصي يوناني.

أما القسم الشمالي من الجزيرة فقد أعلنت فيه من طرف واحد "جمهورية شمال قبرص التركية" التي لا تعترف بها سوى تركيا، ويعيش فيه نحو 300 الف شخص.

وبقي وزير المالية هاريس يورياديس في منصبه، وهو الذي عمل على إنتشال قبرص من الأزمة المالية الخانقة التي ضربتها عام 2013.

ومن بين أعضاء الوزارة الـ 11 الذين سيقسمون اليمين في الأول من مارس هناك امرأتان.


أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة

التعليقات