ايوان ليبيا

السبت , 22 سبتمبر 2018
«لو بتعملي رجيم».. جربي الشاورما الصحية في 10 دقائقبعد تحذير حماية المستهلك.. 10 حاجات اعرفيها عن العدسات اللاصقةتواصل المناوشات بين الجيش والمتطرفين في درنةنصية: المصارف غير قادرة على إدارة مبيعات النقد الأجنبيأحداث طرابلس تشرد 19225 شخصاقبائل غات تدعو المجلس القضائي لقيادة البلادوقف معالجة المرضى الليبيين بالأردنكيف ستكون آلية اختيار «الرئاسي»حفتر يحدد مهام الأجهزة الأمنية بمطار بنيناترامب لدول “أوبك”: "خفِّضوا الأسعار وإلا…" عن الارتهان العربي ومصائر العرب المجهولة..انفجار لغم أرضي يقتل 8 أطفال شمالي أفغانستانالسلطات البرازيلية توقف لبنانيا يشتبه في تمويله لحزب اللهوكالة إيرانية: 60 مصابا في هجوم الأهواز.. و11 قتيلا من الحرس الثوريارتفاع ضحايا غرق عبارة بتنزانيا إلى 161 قتيلا.. واستمرار البحث عن ناجينحصيلة الاشتباكات التي جرت في العاصمة طرابلس أمس الجمعةتظاهرة في طرابلس اليوم تدعوا لاجلاء الميليشيات و تفعيل الهدنةوزير الخارجية: أمريكا تستعد لاتخاذ إجراءات ضد فنزويلا خلال أيامصحيفة: الصين تلغي محادثات تجارية مع أمريكا مع تصاعد التهديدات بشأن التعريفات الجمركيةالقبض على اجانب يزورون اوراق ثبوتية ب 150 ديناروضع خزانات النفط في طرابلس كارثي

حكومة جديدة في قبرص بوزير خارجية خلفا للمخضرم يوانيس كاسوليدس

- كتب   -  
نيكوس اناستاسيادس

أعلنت سلطات جمهورية قبرص الثلاثاء تشكيلة الحكومة الجديدة التي تأتي بعد عشرة أيام على فوز الرئيس نيكوس اناستاسيادس بولاية ثانية، وقد خرج منها وزير الخارجية المخضرم يوانيس كاسوليدس.


وتسلم وزارة الخارجية المتحدث السابق باسم الحكومة نيكوس خريستوليدس (44 عامًا) بعد أن أعلن كاسوليدس (69 عامًا) عن رغبته بالتقاعد سياسيا.

وستتركز مهمة وزير الخارجية الجديد بشكل خاص على تحريك عملية السلام مع القبارصة الاتراك.

وكان اناستاسياس فاز في الرابع من فبراير بالدورة الثانية من الانتخابات الرئاسية امام مرشح اليسار ستافروس مالاس، ووعد بالمضي قدما في محادثات السلام للتوصل الى حل يعيد توحيد الجزيرة المقسومة منذ الاحتلال التركي لقسمها الشمالي عام 1974 ردا على انقلاب هدف إلى ضم الجزيرة لليونان.

ولا تفرض سلطات جمهورية قبرص سيطرتها سوى على القسم الجنوبي من الجزيرة حيث يعيش نحو 800 ألف قبرصي يوناني.

أما القسم الشمالي من الجزيرة فقد أعلنت فيه من طرف واحد "جمهورية شمال قبرص التركية" التي لا تعترف بها سوى تركيا، ويعيش فيه نحو 300 الف شخص.

وبقي وزير المالية هاريس يورياديس في منصبه، وهو الذي عمل على إنتشال قبرص من الأزمة المالية الخانقة التي ضربتها عام 2013.

ومن بين أعضاء الوزارة الـ 11 الذين سيقسمون اليمين في الأول من مارس هناك امرأتان.


أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة

التعليقات