ايوان ليبيا

السبت , 21 أبريل 2018
فينجر.. أشعل فتيل المدفعجية ودمرته طائرات الجماهيركل ما تريد معرفته على جائزة أفضل لاعب في البريمير ليج4 شهداء فلسطينيين و645 مصابا في مواجهات مع جيش الاحتلال الإسرائيلي اليومباريس تجدد المطالبة بتسهيل وصول خبراء منظمة الأسلحة الكيميائية إلى دوما السوريةاللورد جرين: علي بريطانيا التحرك فى اتجاه الصداقة مع بشار الأسدمليون دولار لمن يدلى بمعلومات عن صحفى أمريكى فقد في سورياإسرائيل تواصل عرقلة التسوية السلمية للنزاع السوريماذا حدث بالقنصلية الليبية بالأسكندرية ؟استبدل الملح بشفرات الحلاقة.. طرق بسيطة للتخلص من الشعراحمي بشرتك ونظفي أدوات مكياجك.. شامبو الأطفال حل مثاليالاعلان عن موعد متوقع لعودة المشير حفتر إلى البلادعلى وزارة التعليم ان تعمل او تغادر ؟؟ ... بقلم / المنتصر خلاصةجنوح قارب يقل 76 من مسلمي الروهينجا في إندونيسياملك سوازيلاند يغير اسم بلاده إلى "إي سواتيني"خبراء مجلس النواب الألماني: الضربات الغربية على سوريا غير مشروعةالعثور على أكبر مقبرة لعناصر داعش جنوبي الموصل العراقيةضبط شحنة أغذية تركية ملوثة موردة إلى ليبياتعرف على ماضي مدربي «البريميرليج» عندما تم تعيين «فينجر» مدربًا لأرسنالبالأرقام.. تاريخ عقود فينجر مع أرسنالالغموض يحيط بمستقبل نيمار في باريس سان جيرمان

حكومة جديدة في قبرص بوزير خارجية خلفا للمخضرم يوانيس كاسوليدس

- كتب   -  
نيكوس اناستاسيادس

أعلنت سلطات جمهورية قبرص الثلاثاء تشكيلة الحكومة الجديدة التي تأتي بعد عشرة أيام على فوز الرئيس نيكوس اناستاسيادس بولاية ثانية، وقد خرج منها وزير الخارجية المخضرم يوانيس كاسوليدس.


وتسلم وزارة الخارجية المتحدث السابق باسم الحكومة نيكوس خريستوليدس (44 عامًا) بعد أن أعلن كاسوليدس (69 عامًا) عن رغبته بالتقاعد سياسيا.

وستتركز مهمة وزير الخارجية الجديد بشكل خاص على تحريك عملية السلام مع القبارصة الاتراك.

وكان اناستاسياس فاز في الرابع من فبراير بالدورة الثانية من الانتخابات الرئاسية امام مرشح اليسار ستافروس مالاس، ووعد بالمضي قدما في محادثات السلام للتوصل الى حل يعيد توحيد الجزيرة المقسومة منذ الاحتلال التركي لقسمها الشمالي عام 1974 ردا على انقلاب هدف إلى ضم الجزيرة لليونان.

ولا تفرض سلطات جمهورية قبرص سيطرتها سوى على القسم الجنوبي من الجزيرة حيث يعيش نحو 800 ألف قبرصي يوناني.

أما القسم الشمالي من الجزيرة فقد أعلنت فيه من طرف واحد "جمهورية شمال قبرص التركية" التي لا تعترف بها سوى تركيا، ويعيش فيه نحو 300 الف شخص.

وبقي وزير المالية هاريس يورياديس في منصبه، وهو الذي عمل على إنتشال قبرص من الأزمة المالية الخانقة التي ضربتها عام 2013.

ومن بين أعضاء الوزارة الـ 11 الذين سيقسمون اليمين في الأول من مارس هناك امرأتان.


أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة

التعليقات