ايوان ليبيا

السبت , 22 سبتمبر 2018
نصية: المصارف غير قادرة على إدارة مبيعات النقد الأجنبيأحداث طرابلس تشرد 19225 شخصاقبائل غات تدعو المجلس القضائي لقيادة البلادوقف معالجة المرضى الليبيين بالأردنكيف ستكون آلية اختيار «الرئاسي»حفتر يحدد مهام الأجهزة الأمنية بمطار بنيناترامب لدول “أوبك”: "خفِّضوا الأسعار وإلا…" عن الارتهان العربي ومصائر العرب المجهولة..انفجار لغم أرضي يقتل 8 أطفال شمالي أفغانستانالسلطات البرازيلية توقف لبنانيا يشتبه في تمويله لحزب اللهوكالة إيرانية: 60 مصابا في هجوم الأهواز.. و11 قتيلا من الحرس الثوريارتفاع ضحايا غرق عبارة بتنزانيا إلى 161 قتيلا.. واستمرار البحث عن ناجينحصيلة الاشتباكات التي جرت في العاصمة طرابلس أمس الجمعةتظاهرة في طرابلس اليوم تدعوا لاجلاء الميليشيات و تفعيل الهدنةوزير الخارجية: أمريكا تستعد لاتخاذ إجراءات ضد فنزويلا خلال أيامصحيفة: الصين تلغي محادثات تجارية مع أمريكا مع تصاعد التهديدات بشأن التعريفات الجمركيةالقبض على اجانب يزورون اوراق ثبوتية ب 150 ديناروضع خزانات النفط في طرابلس كارثيفتح بئر نفط مقفل منذ 16 عاماللواء السابع يعزز محاور القتال في طرابلسالجزائر تعزز تواجدها على حدود ليبيا بثلاثة آلاف جندي

رئيس اللجنة الدولية للصليب الأحمر يبحث ازمة لاجئى تاورغاء مع لجان مجلس النواب فى طبرق

- كتب   -  
رئيس اللجنة الدولية للصليب الأحمر يبحث ازمة لاجئى تاورغاء مع لجان مجلس النواب فى طبرق
رئيس اللجنة الدولية للصليب الأحمر يبحث ازمة لاجئى تاورغاء مع لجان مجلس النواب فى طبرق

 

ايوان ليبيا - وكالات :

اجتمع رئيس اللجنة الدولية للصليب الأحمر “بيتر مورير” والوفد المرافق له ، اليوم الثلاثاء، بمقر ديوان المجلس في طبرق مع عدد من رؤساء اللجان الدائمة بمجلس النواب يرأسهم النائب ابراهيم الزغيد.   

 وبحث رؤساء اللجان الدائمة بمجلس النواب مع وفد الصليب الأحمر عدد من القضايا الإنسانية في ليبيا من بينها ملف نازحي تاورغاء وأوضاع المهاجرين غير الشرعيين وجرحى الحرب والألغام ونقص الأدوية والمعدات داخل المستشفيات وسبل التنسيق والعمل المشترك مع الهلال الأحمر الليبي.   

وأكد النائب ابراهيم الزغيد في تصريحات عقب الاجتماع، استعداد مجلس النواب الليبي التعاون في هذا المجال والعمل على حلحلة كافة الصعوبات التي قد تواجه عمل اللجنة الدولية للصليب الأحمر في ليبيا.  ومن جانبه قال رئيس اللجنة الدولية للصليب الأحمر “بيتر مورير” إن الهدف من الزيارة لطبرق واللقاء بالنواب كان التباحث حول الأوضاع الإنسانية للمتضررين نتيجة الحروب وأعمال العنف في ليبيا،وبحث آفاق التعاون المشترك بين الجانبين وتعزيزه.   

وأكد “مورير” أن اللجنة الدولية للصليب الأحمر على استعداد للتعاون مع الجانب الليبي في مختلف المجالات بما في ذلك المساعدة في معالجة أوضاع المهاجرين غير الشرعيين.   

وشارك في الاجتماع عن مجلس النواب رئيس لجنة الدفاع والأمن القومي النائب طلال الميهوب، ونائب رئيس لجنة الصحة والبيئة حسن الزرقاء ورئيس لجنة الخارجية النائب يوسف العقوري ورئيس لجنة الجرحى والشهداء والمفقودين النائب عبدالمنعم العرفي والنائب مفتاح الشاعري ورئيس ديوان مجلس النواب المكلف مفتاح المهشهش.

التعليقات