ايوان ليبيا

الأحد , 21 أكتوبر 2018
مقتل 30 من مسلحي طالبان في غارة جوية شمالي أفغانستاننتنياهو: سأتفاوض مع الأردن لتمديد استئجار أرض حدودية بمقتضى معاهدة 1994 للسلام14 قتيلا بينهم مدنيون في أعمال عنف بكشميرالجبير: ولي العهد السعودي لم يكن يعلم بحادث خاشقجي.. وسيتم محاسبة المسئولينتفاصيل اليوم الأخير للقذافيالبحرية في طرابلس تستلم زورق إيطاليلقاء سلامة مع وفد هيئة الدستورإعادة فتح سفارة مالطا في ليبيااجتماع عقيلة صالح مع أعيان العبيداتتعليمات السراج لـ«المالية» لتذليل الصعوبات المالية للمؤسسة العسكريةمحلل سكاي: بوجبا لا يركز ولا يقوم بعمله ويكلف فريقه بقلة انضباطهتقرير: بيريز دعا لوبيتيجي لاجتماع عاجل بعد سقوط ريال مدريد أمام ليفانتيتقرير: هل يخلف جوتي المدرب لوبيتيجي في ريال مدريد؟تقرير – كونتي يقترب من تدريب ريال مدريد.. "7 أيام مهلة أخيرة"مقتل 55 شخصا فى اشتباكات بشمال غرب نيجيرياموسكو تتهم واشنطن بالابتزاز فى معاهدة الصواريخالعاهل الأردني: تم إعلام إسرائيل اليوم بالقرار الأردني بإنهاء العمل بملحقي "الباقورة والغمر" من اتفاقية السلام17 قتيلا على الأقل في حادث قطار بتايوانمنع وقوف السيارات في هذه الشوارعالكبير يبحث الصعوبات التي تواجه المصارف

150 سجين فى معتقلات مصراتة منذ 2011 و التهمة ... قمع فبراير

- كتب   -  

ايوان ليبيا - وكالات :

أعلنت لجنة متابعة السجون ببلدية مصراتة، اليوم الثلاثاء، أن عدد السجناء المتهمين بـ”قمع أحداث 17 فبراير” في سجون الكلية الجوية والهدى والسجن العسكري حاليا 150 سجينا.   

 

وقال رئيس اللجنة محمد عيسى في مؤتمر صحفي اليوم الثلاثاء بمناسة انتهاء أعمال اللجنة، إنّهم ساهموا في إطلاق سراح 2750 سجين من أصل 2900 كانوا يقبعون في سجون الكلية الجوية والهدى والسجن العسكري بمصراتة. 

 وأوضح أن اللجنة عملت على مدى عامين على حلحلة قضايا المعتقلين على خلفية اتهامات تتعلق بـ”قمع ثورة 17 فبراير” عام 2011، مشيرا إلى أن جميع الذين أُطلق سراحهم إما قضوا مدة محكوميتهم أو لم تثبت عليهم أي أدلة على ارتكابهم لأي جرائم.

 يشار إلى أن المجلس البلدي مصراتة شكل لجنة لمتابعة أوضاع السجون بمصراتة برئاسة محمد عيسى بموجب القرار رقم (56) لسنة 2015 .

التعليقات