ايوان ليبيا

الأربعاء , 15 أغسطس 2018
العاهل السعودي يكلف الشيخ حسين بن عبد العزيز آل الشيخ بإلقاء خطبة عرفةواشنطن: المتاعب الاقتصادية في تركيا تتجاوز نطاق العقوبات التي فرضت مؤخراالولايات المتحدة تعتبر أن المحادثات مع كوريا الشمالية تتحرك "في الاتجاه الصحيح"اليابان تحيي الذكرى الـ 83 لاستسلامها في الحرب العالمية الثانية|صورالسوبر الأوروبي.. هل يعادل ريال مدريد رقم برشلونة والميلان؟إصابة صلاح والهجوم على رونالدو وماضي كورتوا.. راموس يتحدثبيراميدز يتصدر الدوري بأقدام برازيليةفنزويلا: اعتقال 14 شخصا بينهم جنرال على خلفية محاولة اغتيال الرئيسمسئول أمريكي يحذر تركيا من مزيد من العقوبات إذا لم تطلق سراح قسالبيت الأبيض: ترامب محبط لعدم إفراج تركيا عن القس برانسونحرب كلامية بين حسن نصر الله والمتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي: من الأقوى؟الوطنية للنفط تدين تهديد مليشيات طرابلس لرئيس لجنة إدارة شركة البريقة6 أسلحة تقرب ليفربول من التتويج بلقب البريميرليج هذا الموسمسباليتي يمدد تعاقده مع إنترميلان حتي 2021واشنطن تصف دعوة بكين وموسكو إلى معاهدة بشأن التسلح في الفضاء بـ"الخبيثة"ارتفاع حصيلة قتلى انهيار جسر جنوة الإيطالي إلى 35 شخصًاسعد الحريري: عدم تشكيل الحكومة حتى الآن فشل لبناني بحتبرج خليفة يتزين بألوان علم باكستان احتفالاً بيوم استقلالهاالمتحدث الرسمي باسم مجلس النواب : جلسة اليوم خلصت إلى التوافق على مشروع قانون الاستفتاء على الدستور الدائمطريقة عمل تشيز برجر في البيت

«الأندية الأكثر إنفاقًا».. بزخ العرب يُهيمن والريال مفاجأة

- كتب   -  
نيمار

أظهرت دراسة أن نادي مانشستر سيتي الإنجليزي، كان أكثر أندية كرة القدم إنفاقا على تشكيلته الحالية، إذ دفع 878 مليون يورو في سوق الانتقالات، متقدما على باريس سان جرمان الفرنسي الذي أنفق 805 ملايين يورو.

وعلى رغم إعارة الفرنسي إلياكيم مانجالا إلى إيفرتون، فإن التعاقد المكلف مع مواطنه إيميريك لابورت (65 مليون يورو + 5 ملايين يورو بدلات)، رفع تكلفة التعاقدات إلى 878 مليون يورو.

بينما لا يزال باريس سان جرمان يحتل المركز الثاني على رغم رحيل الدولي البرازيلي لوكاس مورا إلى توتنهام وغياب التعاقدات في فترة الانتقالات الشتوية الاخيرة.

وتعود ملكية مانشستر ستي منذ العام 2008 إلى الوزير الإماراتي الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، أما باريس سان جرمان الذي أنفق في الصيف الماضي نحو 400 مليون يورو للتعاقد مع البرازيلي نيمار دا سيلفا قادما من برشلونة الاسباني، والفرنسي كيليان مبابي قادما من موناكو، فتعود ملكيته منذ العام 2011 الى هيئة قطر للاستثمارات الرياضية.

ولم يقف الأمر عن مانشستر ستي وباريس سان جيرمان، حيث أنفق فريقين آخرين أكثر من 700 مليون يورو لتعزيز صفوفهما الحالية، وهما مانشستر يونايتد الإنجليزي الذي أنفق 747 مليون يورو، وبرشلونة الإسباني الذي أنفق 725 مليون يورو.

وتواجد 6 أندية إنجليزية بين العشرة الأولى في القائمة، هم: مانشستر سيتي ومانشستر يونايتد وتشلسي الخامس الذي أنفق 592 مليون يورو، وليفربول السابع الذي أنفق 461 مليون يورو، وأرسنال التاسع الذي أنفق 403 ملايين يورو، وإيفرتون الذي أنفق 365 مليون يورو.

ويحتل ريال مدريد الإسباني، حامل لقب النسختين الأخيرتين لمسابقة دوري أبطال أوروبا، المركز السادس حيث أنفق 497 مليون يورو، وجاء وصيفه الموسم الماضي يوفنتوس الايطالي ثامنًا بـ448 مليون يورو.

التعليقات