ايوان ليبيا

الأثنين , 18 يونيو 2018
كوتينيو أفضل لاعب في مباراة البرازيل وسويسرا«فشل الكبار وظهور باهت لنيمار» أهم ظواهر اليوم الرابع للمونديالهل تقع الماكينات الألمانية في فخ حامل لقب المونديال؟صنع الله يكشف حجم الخسائر جراء هجوم جضران على الموانئ النفطية و يحمله مسئولية التسبب فى كارثة وطنيةاشتعال النيران بخزان نفط أخر بميناء رأس لانوفسفرة العيد.. سمك «السلطان إبراهيم» مع سلطة الطحينةواقعية صربيا تتغلب على حماس كوستاريكا في مستهل مشوارهما بالمونديالفي المونديال.. التشكيل الرسمي لمواجهة ألمانيا والمكسيك«لوزانو» رجل مباراة ألمانيا والمكسيكتعرف على ابرز الارهابيين المشاركين مع ميليشيا ابراهيم جضران فى الهجوم على الهلال النفطىجضران يهدد القبائل و يسعى للوقيعة بينهم : إسحبوا أبنائكم ولا نتحمل مسؤولية دمائهمالكشف عن تورط ثلاثة دول فى دعم جضران فى وقف تصدير النفط لعرقلة مخرجات لقاء باريسننشر بيان التجمع الوطني الليبي بشأن أحداث منطقة الهلال النفطيمحامو سيف الإسلام القذافى يتقدمون بطلب إلى المحكمة الجنائية الدولية لهذا السببالعثور على مقبرة جماعية بمسجد على بن أبى طالب في شيحا الغربية و مؤشرات على ارتكاب الجماعات الارهابية لجرائم حربسلاح الجو الليبي يشن غارات على مواقع الإرهابيين في راس لانوف وسرتالجيش يلقى القبض على زعيم تنظيم أنصار الشريعة الإرهابي سفيان بن قمو فى درنةإرتفاع الدولار أمام الدينار في السوق الموازيتأكيد مقتل التاجوري وشكّو القياديان البارزان فى ميليشيا سرايا الدفاع عن بنغازي فى غارة جويةسفرة العيد.. فتة مع سلطة الفتوش والحلو رموش الست

«الأندية الأكثر إنفاقًا».. بزخ العرب يُهيمن والريال مفاجأة

- كتب   -  
نيمار

أظهرت دراسة أن نادي مانشستر سيتي الإنجليزي، كان أكثر أندية كرة القدم إنفاقا على تشكيلته الحالية، إذ دفع 878 مليون يورو في سوق الانتقالات، متقدما على باريس سان جرمان الفرنسي الذي أنفق 805 ملايين يورو.

وعلى رغم إعارة الفرنسي إلياكيم مانجالا إلى إيفرتون، فإن التعاقد المكلف مع مواطنه إيميريك لابورت (65 مليون يورو + 5 ملايين يورو بدلات)، رفع تكلفة التعاقدات إلى 878 مليون يورو.

بينما لا يزال باريس سان جرمان يحتل المركز الثاني على رغم رحيل الدولي البرازيلي لوكاس مورا إلى توتنهام وغياب التعاقدات في فترة الانتقالات الشتوية الاخيرة.

وتعود ملكية مانشستر ستي منذ العام 2008 إلى الوزير الإماراتي الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، أما باريس سان جرمان الذي أنفق في الصيف الماضي نحو 400 مليون يورو للتعاقد مع البرازيلي نيمار دا سيلفا قادما من برشلونة الاسباني، والفرنسي كيليان مبابي قادما من موناكو، فتعود ملكيته منذ العام 2011 الى هيئة قطر للاستثمارات الرياضية.

ولم يقف الأمر عن مانشستر ستي وباريس سان جيرمان، حيث أنفق فريقين آخرين أكثر من 700 مليون يورو لتعزيز صفوفهما الحالية، وهما مانشستر يونايتد الإنجليزي الذي أنفق 747 مليون يورو، وبرشلونة الإسباني الذي أنفق 725 مليون يورو.

وتواجد 6 أندية إنجليزية بين العشرة الأولى في القائمة، هم: مانشستر سيتي ومانشستر يونايتد وتشلسي الخامس الذي أنفق 592 مليون يورو، وليفربول السابع الذي أنفق 461 مليون يورو، وأرسنال التاسع الذي أنفق 403 ملايين يورو، وإيفرتون الذي أنفق 365 مليون يورو.

ويحتل ريال مدريد الإسباني، حامل لقب النسختين الأخيرتين لمسابقة دوري أبطال أوروبا، المركز السادس حيث أنفق 497 مليون يورو، وجاء وصيفه الموسم الماضي يوفنتوس الايطالي ثامنًا بـ448 مليون يورو.

التعليقات