ايوان ليبيا

الخميس , 22 فبراير 2018
تعرف على ترتيب الدوري الإسباني بعد فوز ريال مدريد اليومريال مدريد ينافس بايرن ميونخ ويوفنتوس على لاعب ليفربولالحريري يبحث الإعداد لمؤتمر "سيدر" لدعم لبنان مع مبعوث الرئاسة الفرنسيةواشنطن طلبت دعم الأمم المتحدة لخطتها المتوقعة للسلام في الشرق الأوسطمؤتمر ميونخ للسلام والأمن: مسخرة العرب وأحلام صهيون تتحققّ بالجُملة!! ... بقلم / محمد الامينتساؤلات حول الجغرافية وعلاقتها بتأزمنا الليبي ... بقلم / البانوسى بن عثمانإيمري يبدأ الحرب: ريال مدريد لا يعرف ماذا ينتظره في باريسالمحمدي: نأمل في التخلص من هدف عبد الغني.. وكوبر ضمن العظماء (حوار)إيطاليا توقع عقود لإنشاء 140 مشروع إنمائي لمساعدة اللاجئين والمهاجرين والنازحين في ليبياطريقة عمل دجاج كنتاكي في المنزل بأقل التكاليف«مونكلر» تودع عروض الأزياء التقليدية وتطلق مجموعات جديدة (صور)الاعلان عن تأسيس المجلس الأعلى لفزان في سبهادبلوماسيون عن "الجنادرية 32": صافحنا عراقة التاريخ السعوديقبرص تتحدى تركيا: التنقيب عن الغاز سيستمر في المتوسطمعرض للفنان معتوق أبوراوي فى مدريد الإسبانيةحالة الطقس و درجات الحرارة فى ليبيا اليوم الاربعاء 21 فبراير 2018وطننا ليبيا يحتاج للجميع.... بقلم / حسين سليمان بن ماديالدولية للهجرة توزع مستلزمات وحفاظات أطفال لـ170 أسرة من مهجري تاورغاءقرار بتعيين 18 ألف شخص من طبرق وضواحيهاأسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم الاربعاء 21 فبراير 2018

«الأندية الأكثر إنفاقًا».. بزخ العرب يُهيمن والريال مفاجأة

- كتب   -  
نيمار

أظهرت دراسة أن نادي مانشستر سيتي الإنجليزي، كان أكثر أندية كرة القدم إنفاقا على تشكيلته الحالية، إذ دفع 878 مليون يورو في سوق الانتقالات، متقدما على باريس سان جرمان الفرنسي الذي أنفق 805 ملايين يورو.

وعلى رغم إعارة الفرنسي إلياكيم مانجالا إلى إيفرتون، فإن التعاقد المكلف مع مواطنه إيميريك لابورت (65 مليون يورو + 5 ملايين يورو بدلات)، رفع تكلفة التعاقدات إلى 878 مليون يورو.

بينما لا يزال باريس سان جرمان يحتل المركز الثاني على رغم رحيل الدولي البرازيلي لوكاس مورا إلى توتنهام وغياب التعاقدات في فترة الانتقالات الشتوية الاخيرة.

وتعود ملكية مانشستر ستي منذ العام 2008 إلى الوزير الإماراتي الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، أما باريس سان جرمان الذي أنفق في الصيف الماضي نحو 400 مليون يورو للتعاقد مع البرازيلي نيمار دا سيلفا قادما من برشلونة الاسباني، والفرنسي كيليان مبابي قادما من موناكو، فتعود ملكيته منذ العام 2011 الى هيئة قطر للاستثمارات الرياضية.

ولم يقف الأمر عن مانشستر ستي وباريس سان جيرمان، حيث أنفق فريقين آخرين أكثر من 700 مليون يورو لتعزيز صفوفهما الحالية، وهما مانشستر يونايتد الإنجليزي الذي أنفق 747 مليون يورو، وبرشلونة الإسباني الذي أنفق 725 مليون يورو.

وتواجد 6 أندية إنجليزية بين العشرة الأولى في القائمة، هم: مانشستر سيتي ومانشستر يونايتد وتشلسي الخامس الذي أنفق 592 مليون يورو، وليفربول السابع الذي أنفق 461 مليون يورو، وأرسنال التاسع الذي أنفق 403 ملايين يورو، وإيفرتون الذي أنفق 365 مليون يورو.

ويحتل ريال مدريد الإسباني، حامل لقب النسختين الأخيرتين لمسابقة دوري أبطال أوروبا، المركز السادس حيث أنفق 497 مليون يورو، وجاء وصيفه الموسم الماضي يوفنتوس الايطالي ثامنًا بـ448 مليون يورو.

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة

التعليقات