ايوان ليبيا

الجمعة , 20 أبريل 2018
ننشر نص حوار الرئيس القبرصي لـ"الأهرام العربي": تركيا لن تمنعنا من تنفيذ خطط استكشاف الغازالبنتاجون: سوريا قادرة على شن هجمات كيماوية محدودة في المستقبلإعفاء وزير الخارجية السودانية من منصبهعودة الهدوء لبلدية العمامرة عقب القلاقل وأعمال الشغبالأفريقية للطيران تطالب المسؤولين بتأمين المطاراتلاوجود لسيف الاسلام القذافي ولا وجود لخليفة حفتر ... بقلم / محمد علي المبروك«هناكل إيه النهارده؟».. 4 وجبات هندية جربيهاالسراج يزور جامعة طرابلستقرير من الخارجية الروسية عن مدى خطورة الوضع الصحي للمشير حفتر(الفرق بين الحضر..... وشبه الحضر ) خاصة في دولتنا..... ليبيا ... بقلم / حسين سليمان بن ماديروسي "شايل سيفه" يهاجم متجرا بعد رفضه بيع مشروب كحولي لهالشرطة النيجيرية تستعيد صولجانا سرق من البرلمانوزير من ميانمار: أوضاع مخيمات مسلمي الروهينجا اللاجئين "متردية للغاية"القوات السورية تحاصر بلدة في القلمونبين تهديد دوري الأبطال ومليارات السعودية.. مونديال الأندية في ثوبه الجديدتضارب حول عودة نيمار.. واللاعب يجبر على لعب الكرة مصاباصدمة في تشيلسي قبل نصف نهائي الكأس.. والسبب ألونسوحالة الطقس و درجات الحرارة فى ليبيا اليوم الخميس 19 ابريل 2018أسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم الخميس 19 ابريل 2018استهداف الناظوري: محاولة اغتيال أم محاولة إفساح طريق؟ أين قصّر مجلس النواب؟

«الأندية الأكثر إنفاقًا».. بزخ العرب يُهيمن والريال مفاجأة

- كتب   -  
نيمار

أظهرت دراسة أن نادي مانشستر سيتي الإنجليزي، كان أكثر أندية كرة القدم إنفاقا على تشكيلته الحالية، إذ دفع 878 مليون يورو في سوق الانتقالات، متقدما على باريس سان جرمان الفرنسي الذي أنفق 805 ملايين يورو.

وعلى رغم إعارة الفرنسي إلياكيم مانجالا إلى إيفرتون، فإن التعاقد المكلف مع مواطنه إيميريك لابورت (65 مليون يورو + 5 ملايين يورو بدلات)، رفع تكلفة التعاقدات إلى 878 مليون يورو.

بينما لا يزال باريس سان جرمان يحتل المركز الثاني على رغم رحيل الدولي البرازيلي لوكاس مورا إلى توتنهام وغياب التعاقدات في فترة الانتقالات الشتوية الاخيرة.

وتعود ملكية مانشستر ستي منذ العام 2008 إلى الوزير الإماراتي الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، أما باريس سان جرمان الذي أنفق في الصيف الماضي نحو 400 مليون يورو للتعاقد مع البرازيلي نيمار دا سيلفا قادما من برشلونة الاسباني، والفرنسي كيليان مبابي قادما من موناكو، فتعود ملكيته منذ العام 2011 الى هيئة قطر للاستثمارات الرياضية.

ولم يقف الأمر عن مانشستر ستي وباريس سان جيرمان، حيث أنفق فريقين آخرين أكثر من 700 مليون يورو لتعزيز صفوفهما الحالية، وهما مانشستر يونايتد الإنجليزي الذي أنفق 747 مليون يورو، وبرشلونة الإسباني الذي أنفق 725 مليون يورو.

وتواجد 6 أندية إنجليزية بين العشرة الأولى في القائمة، هم: مانشستر سيتي ومانشستر يونايتد وتشلسي الخامس الذي أنفق 592 مليون يورو، وليفربول السابع الذي أنفق 461 مليون يورو، وأرسنال التاسع الذي أنفق 403 ملايين يورو، وإيفرتون الذي أنفق 365 مليون يورو.

ويحتل ريال مدريد الإسباني، حامل لقب النسختين الأخيرتين لمسابقة دوري أبطال أوروبا، المركز السادس حيث أنفق 497 مليون يورو، وجاء وصيفه الموسم الماضي يوفنتوس الايطالي ثامنًا بـ448 مليون يورو.

التعليقات