ايوان ليبيا

السبت , 18 أغسطس 2018
عمرو موسى ناعيا "كوفي عنان": إفريقيا فقدت ابنا عظيما والعالم العربي فقد صديقا متعاطفا مع قضاياهبوتين يرقص في حفل زفاف وزيرة خارجية النمساميركل: نراقب العمليات العسكرية في سوريا وندعم دي ميتسورامحيي الدين: عنان عاش مدافعا عن السلام والتعايش بين الشعوب وتصدى للعنف والكراهيةكأس ألمانيا.. البطل يودع من دور الـ64.. وبايرن يتأهل بصعوبةباع منزله وكاد يفقد حلمه.. قصة حارس كارديف قبل شهرته بالبريميرليجميدو: لو لعبت ضد صلاح سأكون خائفًا.. وهذه نصيحتي لهالمشاركة الأولى لرونالدو.. يوفنتوس يحقق فوزًا مثيرًا على فيرونا«لو تعبانة من شغل البيت».. جهزي سلطة المكرونة بالتونةتأكدي من تعلق طفلك الزائد بك من خلال ٦ مواقف يوميةرئيس روسيا البيضاء يقيل رئيس الحكومة وعددا من الوزراءالرئيس الأفغاني: اجتماعات بشأن إعلان وقف إطلاق النار خلال عيد الأضحىنائب الرئيس الإيراني: سنقاوم الضغوط الناجمة عن العقوبات الأمريكية بالموارد الطبيعية والبشريةتظاهرة للمعارضة في مالي احتجاجا على إعادة انتخاب كيتاماذا ينتظر الزمالك من عقوبات بعد إعلان الانسحاب من الدوري؟حالة الطقس و درجات الحرارة فى ليبيا اليوم السبت 18 اغسطس 2018وفاة كوفي عنان الأمين العام السابق للأمم المتحدةانطلاق مظاهرات مناهضة للنازيين الجدد في برلينانطلاق جنازة رسمية لعدد من ضحايا انهيار الجسر وغضب في جنوةالبحرية الإيرانية تعلن تزويد سفينة حربية بمنظومة دفاعية جديدة

عنيد وسريع التعلم.. 6 أشياء عليك معرفتها عن طفلك «الدلو»

- كتب   -  
صورة أرشيفية

إذا كان طفلك من مواليد 20 يناير إلى 18 فبراير، فهو ينتمي إلى برج "الدلو" المعروف بأنه ذكي، متفتح، طموح، صاحب رؤية مستقبلية، اجتماعي، وفي المستقبل سيفاجئك بقدرته على تحويل أبسط الأشياء إلى إبداعات رائعة، فإذا كنت تحاولين تنمية مهاراته من الآن عليك معرفة كل شىء عن برجه الفلكي، فهذا سيساعدك كثيرا.. ولعل أبرزها:

1- توقعي منه كل شىء غير متوقع

طفلك "الدلو" سوف يخطو خطوات سريعة فى مراحل عمره الأولى، لكونه مليئا بالطاقة والعاطفة والاكتشاف والرغبة فى الذهاب إلى كل الأماكن ومعرفة ما بداخلها، ومقابلة أشخاص جدد، فهو يتمتع بالنظر إلى الوجوه والأماكن الجديدة، ويمكنك تنمية هذا من خلال  الحديث معه عن هذه الأماكن بطريقة الحكاية حتى يسجلها عقله بسهولة.

2- شارد الذهن قليلا

طفلك لا يتعمد تجاهل نصائحك له، فهو ينسي الأشياء وكثيرا من الأمور بالفعل، فإذا طلبت منه التقاط لعبة وبعد ثوان طلبت منه أمرا آخر، فلن يستطيع تحقيق الاثنين معا لأنه يفكر ويتتبع الأشياء بدقة ويضع تركيزه فى شىء واحد فقط.


3- عنيد

لا يأتي طفل "الدلو" بالنصائح والحديث الكثير عن الأفضل وما يجب عليه فعله، فهو يتعلم الدروس من المواقف والتجارب والتى تكون أكثر قيمة بكثير، نعم.. عليك مشاهدته من بعيد وهو يفعل الأشياء دون تدخل منك.

4- حنون

إذا كنت فى حاجة إلى عناق أو كلمة حسنة أو تقدير، فمن المؤكد أنك تجدين هذا عند طفلك "الدلو"، نعم سوف يحتضنك دون طلب وعندما يكبر في العمر سيكون صديقا جيدا لك، وسوف تشاركينه أمور حياتك وأهم قراراتك.

5- يحب الناس

يحب طفل "الدلو" الوجود فى تجمعات كثيرة فيشعر من خلالها بالمودة والدفء، ولباقته في الحديث تساعده على التواصل بشكل جيد مع المحيطين حوله، الأمر الذي يعطيه ثقة بالنفس.

 6- يتعلم بسرعة

طفلك سريع التعلم وسريع الوصول إلى المعرفة فى كل شىء، كما أنه ذكي علميا واجتماعيا أيضا، وبكل سهولة قادر على شرح الأمور بشكل بسيط للجميع.

عليك وضع الـ6 أشياء السابقة فى عين الاعتبار، لأنها سوف تساعدك كثيرا فى بناء شخصية طفلك وتسهل عليك التواصل معه.

 

التعليقات