ايوان ليبيا

الجمعة , 23 فبراير 2018
موكب «الرايات البيضاء» للمصالحة ينطلق من طرابلس إلى هراوةتوقيع إتفاق مصالحة بين قبيلتي التبو و الزوي برعاية أممية في تونسالأهلي طرابلس يتعادل مع المدينة ويحتفظ بصدارة مجموعتهتعرف على سبب نزول الدولار و مكاسب الدينار امام العملات الاجنبية مع نهاية التعاملات في السوق الموازيطارق متري.. الانتخابات في ليبيا، و"حكاية الهروب إلى الأمام" ... بقلم / محمد الاميناندلاع اشتباكات عنيفة بمحيط مقر اللواء السادس بسبهابيليه: البرازيل مرشح دائم للتتويج بلقب كأس العالممانشستر يونايتد يحدد سعرا خياليا لبيع دي خياليبيا تكسب قضية تحكيم أمام الغرفة التجارية بباريس تجنبها خسارة 129 مليون دينارتشعرين بملل من ملابسك؟.. هكذا يمكنك تجديدهاهيومان رايتس ووتش تتهم تركيا باستهداف المدنيين في سورياكوريا الجنوبية تدافع عن اعتزامها استقبال جنرال من نظيرتها الشماليةرأي حول ندوة قناة 218 الاخبارية في ذكرى فبراير ... بقلم / خالد محمد بشير الهونيأسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم الجمعة 23 فبراير 2018حالة الطقس و درجات الحرارة فى ليبيا اليوم الجمعة 23 يناير 2018مهمة إيقاف هازارد.. صداع معتاد في رأس مورينيوقبل صدام السيتي.. فينجر وملعب ويمبلي قصة عشق لا تنتهيالحكومة الألمانية تشكو من صعوبة دخول المواد الإغاثية سورياروسيا قدمت تعديلات لمشروع القرار حول سوريا في مجلس الأمنإصابة شرطيين والقبض على متظاهرين اثنين خلال اشتباكات في شمال إيطاليا

انطلاق أعمال "استثمر في العراق" ضمن فعاليات مؤتمر الكويت الدولي لإعمار العراق

- كتب   -  
مؤتمر "استثمر في العراق"

تنطلق اليوم الثلاثاء أعمال مؤتمر "استثمر في العراق"، الذي تنظمه غرفة تجارة وصناعة الكويت، وذلك ضمن فعاليات مؤتمر الكويت الدولي لإعادة إعمار العراق.


ووفقا لوكالة الأنباء الكويتية كونا، تتناول الجلسة الافتتاحية للمؤتمر البيئة المواتية لمشاركة القطاع الخاص في إعادة إعمار العراق، وتعقد الجلسة بمشاركة كل من رئيس غرفة تجارة وصناعة الكويت علي الغانم ورئيس الهيئة الوطنية للاستثمار العراقية سامي الأعرجي ووزير التخطيط العراقي سلمان الجميلي.

ويبحث المؤتمر خلال جلساته المختلفة في موضوعات عدة منها بيئة الاستثمار في العراق وبرنامج الإصلاح وسبل إعادة الإعمار، إلى جانب استعراض فرص القطاع الخاص من خلال عرض تجارب استثمارية ناجحة والفرص الرئيسية الاستثمارية في العراق.

وينظر المؤتمر كذلك في قطاعات الاستثمار الرئيسية في العراق في مجالات النفط والغاز والنقل والصناعات والعقارات والمناطق الاقتصادية والطاقة والزراعة والصحة وغيرها.

ويستعرض محافظ البنك المركزي العراقي علي العلاق في جلسة نقاشية بعنوان "تمويل إعادة الإعمار" النظرة العامة على إطار الاقتصاد العراقي الكلي ولاسيما على القطاع المصرفي وسبل دعم القطاع الخاص من أجل تحقيق السلام المرن.

كما يناقش المؤتمر إشكال التمويل المحلي والأجنبي وشراكة القطاعين العام والخاص ومشاريع التمويل في العراق الخاصة بمؤسسة التمويل الدولية الى جانب الضمانات المتعلقة بالاستثمار.

وخصص المؤتمر جلسة نقاشية بعنوان "النافذة الواحدة: دعم المستثمرين في العراق" يشارك فيها كل من وزير الخارجية الأمريكي ريكس تيلرسون ورئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي ورئيس الهيئة الوطنية للاستثمار العراقية سامي الأعرجي.

وانطلقت أمس أعمال مؤتمر الكويت الدولي لإعادة إعمار العراق، ومن المقرر أن يستمر حتى يوم غد، بمشاركة عدد من الدول المانحة والمنظمات الدولية والإقليمية، وبرئاسة خمس جهات هي الكويت والعراق والاتحاد الأوروبي والأمم المتحدة والبنك الدولي.


٫


أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة

التعليقات