ايوان ليبيا

الأربعاء , 21 نوفمبر 2018
دحلان: ذكرى عرفات حافز قوي لمراجعة أوضاع القضية الفلسطينيةتقرير - خوفا من سان جيرمان .. كانتي قد يصبح الأعلى أجرا في تشيلسيتقرير - برشلونة يتوصل لاتفاق مبدئي لضم رابيو في الصيففيديو - إصابة نيمارالجيش الأمريكي يقتل 37 يشتبه بأنهم متشددون في الصومالترامب: أمريكا ستظل شريكا راسخا للسعوديةطائرات عراقية تقصف أهدافا لداعش في سورياوزير إسباني: أسكتلندا يمكن أن تنضم للاتحاد الأوروبي إذا استقلت"ابن بطوطة المصرى" فى رحلة لمدة 40 يومًا بمدن المغرب40 قتيلا على الأقل في انفجار بتجمع ديني بكابولالدينار يرتفع أمام الدولار في السوق الموازيهل تعفي «أوبك» ليبيا من أي تخفيضات مستقبلية في إنتاج النفطتحديد المشاركين في المؤتمر الوطني العامصرف مساعدات للأسر النازحة من تاورغاءوصول شاحنات وقود إلى بني وليد36 مصابًا جراء الألعاب الناريةكوليبالي: تورام وزيدان سبب لعبي لكرة القدم.. أتمنى أن أصنع التاريخ لنابولي والسنغالأنباء جيدة لـ مدريد ويونايتد ويوفينتوس؟ رئيس لاتسيو: سافيتش سيرحل بالسعر المناسبرسميا - وداعا للكانجارو الأشهر.. تيم كاهيل يعتزل دولياماركا تطرح استفتاء لاختيار أفضل 11 لاعبا في العالم

انطلاق أعمال "استثمر في العراق" ضمن فعاليات مؤتمر الكويت الدولي لإعمار العراق

- كتب   -  
مؤتمر "استثمر في العراق"

تنطلق اليوم الثلاثاء أعمال مؤتمر "استثمر في العراق"، الذي تنظمه غرفة تجارة وصناعة الكويت، وذلك ضمن فعاليات مؤتمر الكويت الدولي لإعادة إعمار العراق.


ووفقا لوكالة الأنباء الكويتية كونا، تتناول الجلسة الافتتاحية للمؤتمر البيئة المواتية لمشاركة القطاع الخاص في إعادة إعمار العراق، وتعقد الجلسة بمشاركة كل من رئيس غرفة تجارة وصناعة الكويت علي الغانم ورئيس الهيئة الوطنية للاستثمار العراقية سامي الأعرجي ووزير التخطيط العراقي سلمان الجميلي.

ويبحث المؤتمر خلال جلساته المختلفة في موضوعات عدة منها بيئة الاستثمار في العراق وبرنامج الإصلاح وسبل إعادة الإعمار، إلى جانب استعراض فرص القطاع الخاص من خلال عرض تجارب استثمارية ناجحة والفرص الرئيسية الاستثمارية في العراق.

وينظر المؤتمر كذلك في قطاعات الاستثمار الرئيسية في العراق في مجالات النفط والغاز والنقل والصناعات والعقارات والمناطق الاقتصادية والطاقة والزراعة والصحة وغيرها.

ويستعرض محافظ البنك المركزي العراقي علي العلاق في جلسة نقاشية بعنوان "تمويل إعادة الإعمار" النظرة العامة على إطار الاقتصاد العراقي الكلي ولاسيما على القطاع المصرفي وسبل دعم القطاع الخاص من أجل تحقيق السلام المرن.

كما يناقش المؤتمر إشكال التمويل المحلي والأجنبي وشراكة القطاعين العام والخاص ومشاريع التمويل في العراق الخاصة بمؤسسة التمويل الدولية الى جانب الضمانات المتعلقة بالاستثمار.

وخصص المؤتمر جلسة نقاشية بعنوان "النافذة الواحدة: دعم المستثمرين في العراق" يشارك فيها كل من وزير الخارجية الأمريكي ريكس تيلرسون ورئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي ورئيس الهيئة الوطنية للاستثمار العراقية سامي الأعرجي.

وانطلقت أمس أعمال مؤتمر الكويت الدولي لإعادة إعمار العراق، ومن المقرر أن يستمر حتى يوم غد، بمشاركة عدد من الدول المانحة والمنظمات الدولية والإقليمية، وبرئاسة خمس جهات هي الكويت والعراق والاتحاد الأوروبي والأمم المتحدة والبنك الدولي.


٫


التعليقات