ايوان ليبيا

الخميس , 22 فبراير 2018
تعرف على ترتيب الدوري الإسباني بعد فوز ريال مدريد اليومريال مدريد ينافس بايرن ميونخ ويوفنتوس على لاعب ليفربولالحريري يبحث الإعداد لمؤتمر "سيدر" لدعم لبنان مع مبعوث الرئاسة الفرنسيةواشنطن طلبت دعم الأمم المتحدة لخطتها المتوقعة للسلام في الشرق الأوسطمؤتمر ميونخ للسلام والأمن: مسخرة العرب وأحلام صهيون تتحققّ بالجُملة!! ... بقلم / محمد الامينتساؤلات حول الجغرافية وعلاقتها بتأزمنا الليبي ... بقلم / البانوسى بن عثمانإيمري يبدأ الحرب: ريال مدريد لا يعرف ماذا ينتظره في باريسالمحمدي: نأمل في التخلص من هدف عبد الغني.. وكوبر ضمن العظماء (حوار)إيطاليا توقع عقود لإنشاء 140 مشروع إنمائي لمساعدة اللاجئين والمهاجرين والنازحين في ليبياطريقة عمل دجاج كنتاكي في المنزل بأقل التكاليف«مونكلر» تودع عروض الأزياء التقليدية وتطلق مجموعات جديدة (صور)الاعلان عن تأسيس المجلس الأعلى لفزان في سبهادبلوماسيون عن "الجنادرية 32": صافحنا عراقة التاريخ السعوديقبرص تتحدى تركيا: التنقيب عن الغاز سيستمر في المتوسطمعرض للفنان معتوق أبوراوي فى مدريد الإسبانيةحالة الطقس و درجات الحرارة فى ليبيا اليوم الاربعاء 21 فبراير 2018وطننا ليبيا يحتاج للجميع.... بقلم / حسين سليمان بن ماديالدولية للهجرة توزع مستلزمات وحفاظات أطفال لـ170 أسرة من مهجري تاورغاءقرار بتعيين 18 ألف شخص من طبرق وضواحيهاأسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم الاربعاء 21 فبراير 2018

تفاصيل لقاء وزير خارجية الوفاق بنظيره التشادي فى اسطنبول

- كتب   -  

 

ايوان ليبيا - وكالات :

إلتقى وزير الخارجية بحكومة الوفاق محمد الطاهر سيالة مع شريف محمد زين وزير الشؤون الخارجية والتكامل الأفريقي و التعاون الدولي في جمهورية تشاد اليوم الإثنين 12 فبراير 2018 بمدينة اسطنبول على هامش اجتماعات المؤتمر الوزاري للمراجعة الأفريقي التركي الثاني .

و تباحث الوزيران بحسب ما أفاد به المكتب الإعلامي لوزارة الخارجية الليبية بالعاصمة طرابلس ،حول العلاقات الليبية التشادية وسبل تعزيزها وتطويرها بما يخدم المصالح المشتركة بين البلدين .

 

وتناول الجانبان النقاش حول القضايا المختلفة ذات الإهتمام المشترك بالإضافة إلى التطرق إلى ملفات الهجرة غير القانونية وتأمين الحدود ومكافحة التهريب بشتى أنواعه عبر الحدود المشتركة بين البلدين بالإضافة إلى التعاون في المجالات المتنوعة مثل التبادل التجاري و الأستثمارات و التعليم  والمواصلات و النقل بما فيه النقل البري والنقل الجوي و أكد الوزيران على ضرورة إعادة استئناف الخط الجوي بين مطارات البلدين لتعود الحركة الجوية للعمل لتسهيل نقل المسافرين من مواطني البلدين  .

و أستعرض محمد سيالة الجهود الحكومية لحكومة الوفاق الوطني المبذولة في سبيل مكافحة الإرهاب والقضاء على تنظيم داعش الإرهابي .

كما عرض الطرفان الدعوة لكليهما  لزيارة البلدين وتبادل الزيارات للمسؤولين الحكوميين و غيرهم  بالعاصمتين طرابلس و أنجامينا لتعزيز علاقات الجوار والأخوة وتثمينا للعلاقات المتماسكة والتاريخية المتينة بين الشعبين الشقيقين الليبي والتشادي وأكد وزير الخارجية محمد سيالة رغبته وزملاءه بحكومة الوفاق الوطني في زيارة العاصمة التشادية أنجامينا في أقرب فرصة لإعطاء دفعة جديدة للتعاون المنشود بين ليبيا وتشاد بما يخدم مصالح الشعبين الشقيقين بليبيا وتشاد . 

وفي ختام اللقاء حمل الوزير محمد سيالة نظيره شريف محمد زين وزير الخارجية التشادي نقل تحياته للرئيس التشادي إدريس دبي واعتزازه بتشاد الشقيقة البلد الجار و تقديره لتشاد الشقيقة قيادة و حكومة و شعبا 

 

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة

التعليقات