ايوان ليبيا

الجمعة , 23 فبراير 2018
موكب «الرايات البيضاء» للمصالحة ينطلق من طرابلس إلى هراوةتوقيع إتفاق مصالحة بين قبيلتي التبو و الزوي برعاية أممية في تونسالأهلي طرابلس يتعادل مع المدينة ويحتفظ بصدارة مجموعتهتعرف على سبب نزول الدولار و مكاسب الدينار امام العملات الاجنبية مع نهاية التعاملات في السوق الموازيطارق متري.. الانتخابات في ليبيا، و"حكاية الهروب إلى الأمام" ... بقلم / محمد الاميناندلاع اشتباكات عنيفة بمحيط مقر اللواء السادس بسبهابيليه: البرازيل مرشح دائم للتتويج بلقب كأس العالممانشستر يونايتد يحدد سعرا خياليا لبيع دي خياليبيا تكسب قضية تحكيم أمام الغرفة التجارية بباريس تجنبها خسارة 129 مليون دينارتشعرين بملل من ملابسك؟.. هكذا يمكنك تجديدهاهيومان رايتس ووتش تتهم تركيا باستهداف المدنيين في سورياكوريا الجنوبية تدافع عن اعتزامها استقبال جنرال من نظيرتها الشماليةرأي حول ندوة قناة 218 الاخبارية في ذكرى فبراير ... بقلم / خالد محمد بشير الهونيأسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم الجمعة 23 فبراير 2018حالة الطقس و درجات الحرارة فى ليبيا اليوم الجمعة 23 يناير 2018مهمة إيقاف هازارد.. صداع معتاد في رأس مورينيوقبل صدام السيتي.. فينجر وملعب ويمبلي قصة عشق لا تنتهيالحكومة الألمانية تشكو من صعوبة دخول المواد الإغاثية سورياروسيا قدمت تعديلات لمشروع القرار حول سوريا في مجلس الأمنإصابة شرطيين والقبض على متظاهرين اثنين خلال اشتباكات في شمال إيطاليا

ننشر بيان منظمة الراصد الليبي لحقوق الإنسان بشأن استمرار مأساة آهالي تاورغاء

- كتب   -  
ننشر بيان منظمة الراصد الليبي لحقوق الإنسان بشأن استمرار مأساة آهالي تاورغاء
ننشر بيان منظمة الراصد الليبي لحقوق الإنسان بشأن استمرار مأساة آهالي تاورغاء

 


ايوان ليبيا :

فى بيان لها بالامس بشأن استمرار مأساة آهالي تاورغاء , قالت منظمة الراصد الليبى :

بيان منظمة الراصد الليبي لحقوق الإنسان بشأن استمرار مأساة آهالي تاورغاء

تتابع منظمة الراصد الليبي لحقوق الإنسان باهتمام تطورات الوضع الذي يعيشه أهالي تاورغاء العالقين في منطقة قرارة القطف بعد مضي عدة أيام على منعهم من العودة إلى مدينتهم .

وفي الوقت الذي تعبر فيه المنظمة عن عميق انشغالها بالمخاطر الصحية والانسانية والنفسية التي تتهدد هؤلاء المدنيين المرغمين على البقاء في ظروف صعبة وخطرة.

وفي الوقت الذي تحذر فيه من الآثار الكارثية التي يمكن أن تنجرّ عن استمرار هذا الوضع، حيث يسكن المدنيون في العراء، ويعيشون وسط مخاطر انقطاع الإمدادات الطبية والغذائية، خصوصا في ظل تزامن محنتهم مع تساقط الأمطار وقسوة الظروف الطبيعية في فصل الشتاء.

فإن منظمة الراصد الليبي لحقوق الإنسان تجدد الدعوة إلى الإسراع بإيجاد حلّ يحفظ لأهالي تاورغاء كرامتهم ويضمن لهم العودة إلى مدينتهم معززين مكرمين دون تعقيدات أو تهديدات.

كما لا يفوت الراصد أن تناشد كل المنظمات والروابط والهيئات الحكومية والأهلية والأجنبية زيادة الضغط على جهات الاختصاص وعلى المجتمع الدولي وعلى الميليشيات المهيمنة على القرار في ليبيا، محمّلةً المجلس الرئاسي بالخصوص، وكل من يهمهم الأمر في ليبيا مسئولية سلامة هؤلاء المدنيين، وما قد يتعرضون له من آثار صحية ونفسية ومخاطر أمنية في ملجئهم القسري.

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

صدر بطرابلس، في 10 فبراير 2018
منظمة الراصد الليبي لحقوق الإنسان

التعليقات