ايوان ليبيا

الأثنين , 20 أغسطس 2018
الاعلان عن تشكيلة المنتخب الوطني الأول لكرة القدم بمباراة جنوب إفريقياانسحاب توتال الفرنسية رسميا من إيران تخوفا من العقوبات الأمريكية على الشركاتجموع غفيرة في صلاتي الظهر والعصر في عرفاتيكتسي البياض في يوم عرفة.. تعرف على "مسجد نمرة" الذي شهد "خطبة الوداع"أول نائبة مسلمة في مجلس الشيوخ الأسترالي تؤدي اليمينهكذا سيقضي أهالي تاورغاء العائدون إلى ديارهم عيد الاضحى في ظل غياب الحكومةحملة لمقاضاة المصارف لعدم صرف أموال الليبيينبالفيديو : فيلم وثائقي عن تاريخ كسوة الكعبة المشرفة و مراحل صناعتهاحالة الطقس و درجات الحرارة فى ليبيا اليوم الاثنين 20 اغسطس 2018الشرطة الإسبانية تطلق النار على مسلح حاول مهاجمتهااليونان تخرج رسميا من برنامج الإنقاذ المالي الدوليحركة طالبان تختطف العشرات في شمال أفغانستانغارات جوية تقتل عشرات المسلحين وقادة من طالبان في شمال أفغانستانأمير مكة: "التهجم على المملكة لن يعرقل خدمة الحجيج"أنقرة ترفع حظر السفر المفروض على الصحفية الألمانية ميسالي تولو المعتقلة منذ عامإصابة 7 أشخاص بجروح خطيرة بينهم 5 أطفال في حريق قرب باريسالريال يفوز على خيتافى بثنائية في الدوري الإسبانيالعراق.. تحالف "كتلة برلمانية" تمهيدا لتشكيل الحكومةالمصرف الليبي الخارجي يندد بتسريب مسودة ديوان المحاسبة لم تتم مناقشتها مع إدارة المصرفوزير الداخلية الإيطالي يهدد بإعادة المهاجرين العالقين إلى ليبيا

ننشر بيان منظمة الراصد الليبي لحقوق الإنسان بشأن استمرار مأساة آهالي تاورغاء

- كتب   -  
ننشر بيان منظمة الراصد الليبي لحقوق الإنسان بشأن استمرار مأساة آهالي تاورغاء
ننشر بيان منظمة الراصد الليبي لحقوق الإنسان بشأن استمرار مأساة آهالي تاورغاء

 


ايوان ليبيا :

فى بيان لها بالامس بشأن استمرار مأساة آهالي تاورغاء , قالت منظمة الراصد الليبى :

بيان منظمة الراصد الليبي لحقوق الإنسان بشأن استمرار مأساة آهالي تاورغاء

تتابع منظمة الراصد الليبي لحقوق الإنسان باهتمام تطورات الوضع الذي يعيشه أهالي تاورغاء العالقين في منطقة قرارة القطف بعد مضي عدة أيام على منعهم من العودة إلى مدينتهم .

وفي الوقت الذي تعبر فيه المنظمة عن عميق انشغالها بالمخاطر الصحية والانسانية والنفسية التي تتهدد هؤلاء المدنيين المرغمين على البقاء في ظروف صعبة وخطرة.

وفي الوقت الذي تحذر فيه من الآثار الكارثية التي يمكن أن تنجرّ عن استمرار هذا الوضع، حيث يسكن المدنيون في العراء، ويعيشون وسط مخاطر انقطاع الإمدادات الطبية والغذائية، خصوصا في ظل تزامن محنتهم مع تساقط الأمطار وقسوة الظروف الطبيعية في فصل الشتاء.

فإن منظمة الراصد الليبي لحقوق الإنسان تجدد الدعوة إلى الإسراع بإيجاد حلّ يحفظ لأهالي تاورغاء كرامتهم ويضمن لهم العودة إلى مدينتهم معززين مكرمين دون تعقيدات أو تهديدات.

كما لا يفوت الراصد أن تناشد كل المنظمات والروابط والهيئات الحكومية والأهلية والأجنبية زيادة الضغط على جهات الاختصاص وعلى المجتمع الدولي وعلى الميليشيات المهيمنة على القرار في ليبيا، محمّلةً المجلس الرئاسي بالخصوص، وكل من يهمهم الأمر في ليبيا مسئولية سلامة هؤلاء المدنيين، وما قد يتعرضون له من آثار صحية ونفسية ومخاطر أمنية في ملجئهم القسري.

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

صدر بطرابلس، في 10 فبراير 2018
منظمة الراصد الليبي لحقوق الإنسان

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة

التعليقات