ايوان ليبيا

الأربعاء , 21 نوفمبر 2018
دحلان: ذكرى عرفات حافز قوي لمراجعة أوضاع القضية الفلسطينيةتقرير - خوفا من سان جيرمان .. كانتي قد يصبح الأعلى أجرا في تشيلسيتقرير - برشلونة يتوصل لاتفاق مبدئي لضم رابيو في الصيففيديو - إصابة نيمارالجيش الأمريكي يقتل 37 يشتبه بأنهم متشددون في الصومالترامب: أمريكا ستظل شريكا راسخا للسعوديةطائرات عراقية تقصف أهدافا لداعش في سورياوزير إسباني: أسكتلندا يمكن أن تنضم للاتحاد الأوروبي إذا استقلت"ابن بطوطة المصرى" فى رحلة لمدة 40 يومًا بمدن المغرب40 قتيلا على الأقل في انفجار بتجمع ديني بكابولالدينار يرتفع أمام الدولار في السوق الموازيهل تعفي «أوبك» ليبيا من أي تخفيضات مستقبلية في إنتاج النفطتحديد المشاركين في المؤتمر الوطني العامصرف مساعدات للأسر النازحة من تاورغاءوصول شاحنات وقود إلى بني وليد36 مصابًا جراء الألعاب الناريةكوليبالي: تورام وزيدان سبب لعبي لكرة القدم.. أتمنى أن أصنع التاريخ لنابولي والسنغالأنباء جيدة لـ مدريد ويونايتد ويوفينتوس؟ رئيس لاتسيو: سافيتش سيرحل بالسعر المناسبرسميا - وداعا للكانجارو الأشهر.. تيم كاهيل يعتزل دولياماركا تطرح استفتاء لاختيار أفضل 11 لاعبا في العالم

ننشر بيان منظمة الراصد الليبي لحقوق الإنسان بشأن استمرار مأساة آهالي تاورغاء

- كتب   -  
ننشر بيان منظمة الراصد الليبي لحقوق الإنسان بشأن استمرار مأساة آهالي تاورغاء
ننشر بيان منظمة الراصد الليبي لحقوق الإنسان بشأن استمرار مأساة آهالي تاورغاء

 


ايوان ليبيا :

فى بيان لها بالامس بشأن استمرار مأساة آهالي تاورغاء , قالت منظمة الراصد الليبى :

بيان منظمة الراصد الليبي لحقوق الإنسان بشأن استمرار مأساة آهالي تاورغاء

تتابع منظمة الراصد الليبي لحقوق الإنسان باهتمام تطورات الوضع الذي يعيشه أهالي تاورغاء العالقين في منطقة قرارة القطف بعد مضي عدة أيام على منعهم من العودة إلى مدينتهم .

وفي الوقت الذي تعبر فيه المنظمة عن عميق انشغالها بالمخاطر الصحية والانسانية والنفسية التي تتهدد هؤلاء المدنيين المرغمين على البقاء في ظروف صعبة وخطرة.

وفي الوقت الذي تحذر فيه من الآثار الكارثية التي يمكن أن تنجرّ عن استمرار هذا الوضع، حيث يسكن المدنيون في العراء، ويعيشون وسط مخاطر انقطاع الإمدادات الطبية والغذائية، خصوصا في ظل تزامن محنتهم مع تساقط الأمطار وقسوة الظروف الطبيعية في فصل الشتاء.

فإن منظمة الراصد الليبي لحقوق الإنسان تجدد الدعوة إلى الإسراع بإيجاد حلّ يحفظ لأهالي تاورغاء كرامتهم ويضمن لهم العودة إلى مدينتهم معززين مكرمين دون تعقيدات أو تهديدات.

كما لا يفوت الراصد أن تناشد كل المنظمات والروابط والهيئات الحكومية والأهلية والأجنبية زيادة الضغط على جهات الاختصاص وعلى المجتمع الدولي وعلى الميليشيات المهيمنة على القرار في ليبيا، محمّلةً المجلس الرئاسي بالخصوص، وكل من يهمهم الأمر في ليبيا مسئولية سلامة هؤلاء المدنيين، وما قد يتعرضون له من آثار صحية ونفسية ومخاطر أمنية في ملجئهم القسري.

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

صدر بطرابلس، في 10 فبراير 2018
منظمة الراصد الليبي لحقوق الإنسان

التعليقات