ايوان ليبيا

الثلاثاء , 19 فبراير 2019
بالفيديو - تصديات أولسن تهدي روما فوزا ثمينا على بولونيا المكافحسولشاير: ليس من السهل الفوز على باريس ولكن سجلنا هدفين ضد تشيلسي.. وعانينا من شيء سلبيبالفيديو – دورتموند يتعثر للمرة الثالثة تواليا في الدوري.. الفارق 3 نقاط فقط مع بايرنساري: لاعبو تشيلسي معي؟ لست واثقا.. وقلقي كان على النتيجة وليس الصافرات ضديحظر السفر على مسئولين ورجال أعمال تونسيين لتورطهم في فساد ماليسامح شكري يلتقي رئيس البرلمان الأيرلنديالرئاسة الفلسطينية تندد بإجراءات إسرائيل في المسجد الأقصى وعلى بواباتهإخلاء 36 مدرسة في سان بطرسبرج الروسية بعد تهديد أمنيجيش الشعب ... بقلم / رمضان عبدالسلامإسرائيل تغلق كل أبواب المسجد الأقصى بعد اعتداءات على المصلين الفلسطينيينالتشيك: إلغاء اجتماع لدول مجموعة "فيشجراد" في إسرائيلاحتجاز الرئيس السابق للمالديف للاشتباه في ارتكابه جريمة فسادانفجار يستهدف مقرا لبعثة منظمة الأمن والتعاون في أوروبا بمدينة دونيتسك الأوكرانيةحسام عوار: سنفتقد نبيل فقير أمام برشلونة.. ستكون أكبر مباراة في مسيرتيسكاي: غياب لوفرين وفيرمينو عن مران ليفربول قبل مواجهة بايرننيدفيد: رونالدو فاق توقعاتنا في يوفنتوس.. أكثر من مجرد لاعبنيدفيد: لطالما أعجبت بمانشستر يونايتد.. لكن قرار البقاء في الدرجة الثانية كان سهلاالعثور على مصنع للمفخخات في درنةالمسماري : الإرهاب خسر الأرضاستئناف الرحلات الجوية في الجنوب

ننشر بيان منظمة الراصد الليبي لحقوق الإنسان بشأن استمرار مأساة آهالي تاورغاء

- كتب   -  
ننشر بيان منظمة الراصد الليبي لحقوق الإنسان بشأن استمرار مأساة آهالي تاورغاء
ننشر بيان منظمة الراصد الليبي لحقوق الإنسان بشأن استمرار مأساة آهالي تاورغاء

 


ايوان ليبيا :

فى بيان لها بالامس بشأن استمرار مأساة آهالي تاورغاء , قالت منظمة الراصد الليبى :

بيان منظمة الراصد الليبي لحقوق الإنسان بشأن استمرار مأساة آهالي تاورغاء

تتابع منظمة الراصد الليبي لحقوق الإنسان باهتمام تطورات الوضع الذي يعيشه أهالي تاورغاء العالقين في منطقة قرارة القطف بعد مضي عدة أيام على منعهم من العودة إلى مدينتهم .

وفي الوقت الذي تعبر فيه المنظمة عن عميق انشغالها بالمخاطر الصحية والانسانية والنفسية التي تتهدد هؤلاء المدنيين المرغمين على البقاء في ظروف صعبة وخطرة.

وفي الوقت الذي تحذر فيه من الآثار الكارثية التي يمكن أن تنجرّ عن استمرار هذا الوضع، حيث يسكن المدنيون في العراء، ويعيشون وسط مخاطر انقطاع الإمدادات الطبية والغذائية، خصوصا في ظل تزامن محنتهم مع تساقط الأمطار وقسوة الظروف الطبيعية في فصل الشتاء.

فإن منظمة الراصد الليبي لحقوق الإنسان تجدد الدعوة إلى الإسراع بإيجاد حلّ يحفظ لأهالي تاورغاء كرامتهم ويضمن لهم العودة إلى مدينتهم معززين مكرمين دون تعقيدات أو تهديدات.

كما لا يفوت الراصد أن تناشد كل المنظمات والروابط والهيئات الحكومية والأهلية والأجنبية زيادة الضغط على جهات الاختصاص وعلى المجتمع الدولي وعلى الميليشيات المهيمنة على القرار في ليبيا، محمّلةً المجلس الرئاسي بالخصوص، وكل من يهمهم الأمر في ليبيا مسئولية سلامة هؤلاء المدنيين، وما قد يتعرضون له من آثار صحية ونفسية ومخاطر أمنية في ملجئهم القسري.

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

صدر بطرابلس، في 10 فبراير 2018
منظمة الراصد الليبي لحقوق الإنسان

التعليقات