ايوان ليبيا

الخميس , 22 فبراير 2018
تعرف على ترتيب الدوري الإسباني بعد فوز ريال مدريد اليومريال مدريد ينافس بايرن ميونخ ويوفنتوس على لاعب ليفربولالحريري يبحث الإعداد لمؤتمر "سيدر" لدعم لبنان مع مبعوث الرئاسة الفرنسيةواشنطن طلبت دعم الأمم المتحدة لخطتها المتوقعة للسلام في الشرق الأوسطمؤتمر ميونخ للسلام والأمن: مسخرة العرب وأحلام صهيون تتحققّ بالجُملة!! ... بقلم / محمد الامينتساؤلات حول الجغرافية وعلاقتها بتأزمنا الليبي ... بقلم / البانوسى بن عثمانإيمري يبدأ الحرب: ريال مدريد لا يعرف ماذا ينتظره في باريسالمحمدي: نأمل في التخلص من هدف عبد الغني.. وكوبر ضمن العظماء (حوار)إيطاليا توقع عقود لإنشاء 140 مشروع إنمائي لمساعدة اللاجئين والمهاجرين والنازحين في ليبياطريقة عمل دجاج كنتاكي في المنزل بأقل التكاليف«مونكلر» تودع عروض الأزياء التقليدية وتطلق مجموعات جديدة (صور)الاعلان عن تأسيس المجلس الأعلى لفزان في سبهادبلوماسيون عن "الجنادرية 32": صافحنا عراقة التاريخ السعوديقبرص تتحدى تركيا: التنقيب عن الغاز سيستمر في المتوسطمعرض للفنان معتوق أبوراوي فى مدريد الإسبانيةحالة الطقس و درجات الحرارة فى ليبيا اليوم الاربعاء 21 فبراير 2018وطننا ليبيا يحتاج للجميع.... بقلم / حسين سليمان بن ماديالدولية للهجرة توزع مستلزمات وحفاظات أطفال لـ170 أسرة من مهجري تاورغاءقرار بتعيين 18 ألف شخص من طبرق وضواحيهاأسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم الاربعاء 21 فبراير 2018

كرنفال برتغالي يسخر من ترامب وبوتين وكيم جونج أون (صور)

- كتب   -  
من الكرنفال

استعرض برتغاليون دميات للرئيس الروسي فلاديمير بوتين والرئيس الأمريكي دونالد ترامب وزعيم كوريا الشمالية كيم جونج أون تصورهم بجسم سمكة قرش، وذلك ضمن كرنفال سنوي يشتهر بالسخرية السياسية.

وشارك الآلاف في الكرنفال يوم الأحد رغم الأمطار لمتابعة الاستعراض والاحتفال في شوارع بلدة توريس فيدراس. وتغلق شوارع البلدة سنويا لإقامة الكرنفال الذي يستمر خمسة أيام ويتوقع المنظمون أن يشارك فيه 350 ألف شخص.

وقال ألفونسو (58 عاما) الذي ارتدى زي خادمة ترعى رضيعا في عربة "نشارك في الكرنفال لأنه عادة لا يمكننا العيش دون كرنفال".

وموضوع كرنفال هذا العام هو المد والجزر والمحيطات. وفي وسط البلدة وضع المحتفلون دمية للمستشارة الألمانية أنجيلا ميركل في صورة عروس البحر. وظهر بوتين وكيم بجسم سمكة يمسكان بسكاكين وشوك.

ويظهر ترامب بجسم سمكة قرش يمسك بها الإله نبتون إله البحر في الأساطير الرومانية.

وسارت العربات المزينة في شوارع البلدة وحملت إحداها دمية لترامب تصوره جالسا يقضي حاجته في مرحاض على شكل كوكب الأرض، بينما يقف وراءه كيم غاضبا وممسكا بصاروخ.

وقال سيزار كوستا أحد منظمي الكرنفال "لدينا إبداعات كثيرة التنوع. إنه كرنفال للسخرية السياسية والاجتماعية".

وتقام الكرنفالات في البرتغال منذ قرون مع بداية الصوم الكبير عند المسيحيين وتستمر أياما في بعض البلدات.

التعليقات