ايوان ليبيا

الثلاثاء , 22 يناير 2019
زلزال شدته 6 درجات يضرب جزيرة سامباوا الإندونيسيةفرنسا تغرم جوجل 50 مليون يورو بتهمة انتهاك قواعد حماية البيانات في الاتحاد الأوروبيالجيش الليبي يعلن مقتل قياديين إرهابيين في مدينة "درنة"مقتل 10 بحارة إثر اشتعال النيران في سفينتي شحن بالقرب من القرمرئيس بوركينا فاسو يعين رئيس وزراء جديد للبلادبواتينج: الانتقال لبرشلونة فرصة فريدة.. وأتمنى التسجيل في الكلاسيكوتقارير برتغالية: كواريزما يرغب في الرحيل عن تركيا"لدينا أخبار جيدة لكم".. رسميا – برشلونة يعلن ضم بواتينجبالفيديو - يوفنتوس يضرب كييفو بثلاثية ويبتعد بالصدارةبريكست.. تلقي بظلالها على أيرلندا الشمالية لتعيد أجواء التوتر مجدداأيرلندا ترفض اقتراحا بوضع حد زمني لشبكة الأمان الخاصة بحدودهاألمانيا تمنع شركة طيران إيرانية من دخول أجوائها بعد ضغوط أمريكيةمصدر عسكري: مقتل أكثر من مئة من أفراد الأمن في هجوم لطالبان بوسط أفغانستانرسميا - أرسنال يعلن عن رحيل "العين الماسية"خبر سار من معسكر ليفربول بدبي.. عودة تشامبرلين تقتربكلوب: لاعبو ليفربول أظهروا أنهم جاهزون لخوض أي قتال أينما كانروبن وريبيري يعودان لتدريبات بايرن.. قد يلحقا بمواجهة ليفربولتوقيع اتفاق وقف إطلاق النارايطاليا تعيد 400 مهاجر إلى ليبياالنواب يناقش قانون انتخاب الرئيس

كرنفال برتغالي يسخر من ترامب وبوتين وكيم جونج أون (صور)

- كتب   -  
من الكرنفال

استعرض برتغاليون دميات للرئيس الروسي فلاديمير بوتين والرئيس الأمريكي دونالد ترامب وزعيم كوريا الشمالية كيم جونج أون تصورهم بجسم سمكة قرش، وذلك ضمن كرنفال سنوي يشتهر بالسخرية السياسية.

وشارك الآلاف في الكرنفال يوم الأحد رغم الأمطار لمتابعة الاستعراض والاحتفال في شوارع بلدة توريس فيدراس. وتغلق شوارع البلدة سنويا لإقامة الكرنفال الذي يستمر خمسة أيام ويتوقع المنظمون أن يشارك فيه 350 ألف شخص.

وقال ألفونسو (58 عاما) الذي ارتدى زي خادمة ترعى رضيعا في عربة "نشارك في الكرنفال لأنه عادة لا يمكننا العيش دون كرنفال".

وموضوع كرنفال هذا العام هو المد والجزر والمحيطات. وفي وسط البلدة وضع المحتفلون دمية للمستشارة الألمانية أنجيلا ميركل في صورة عروس البحر. وظهر بوتين وكيم بجسم سمكة يمسكان بسكاكين وشوك.

ويظهر ترامب بجسم سمكة قرش يمسك بها الإله نبتون إله البحر في الأساطير الرومانية.

وسارت العربات المزينة في شوارع البلدة وحملت إحداها دمية لترامب تصوره جالسا يقضي حاجته في مرحاض على شكل كوكب الأرض، بينما يقف وراءه كيم غاضبا وممسكا بصاروخ.

وقال سيزار كوستا أحد منظمي الكرنفال "لدينا إبداعات كثيرة التنوع. إنه كرنفال للسخرية السياسية والاجتماعية".

وتقام الكرنفالات في البرتغال منذ قرون مع بداية الصوم الكبير عند المسيحيين وتستمر أياما في بعض البلدات.

التعليقات