ايوان ليبيا

الأثنين , 20 أغسطس 2018
الاعلان عن تشكيلة المنتخب الوطني الأول لكرة القدم بمباراة جنوب إفريقياانسحاب توتال الفرنسية رسميا من إيران تخوفا من العقوبات الأمريكية على الشركاتجموع غفيرة في صلاتي الظهر والعصر في عرفاتيكتسي البياض في يوم عرفة.. تعرف على "مسجد نمرة" الذي شهد "خطبة الوداع"أول نائبة مسلمة في مجلس الشيوخ الأسترالي تؤدي اليمينهكذا سيقضي أهالي تاورغاء العائدون إلى ديارهم عيد الاضحى في ظل غياب الحكومةحملة لمقاضاة المصارف لعدم صرف أموال الليبيينبالفيديو : فيلم وثائقي عن تاريخ كسوة الكعبة المشرفة و مراحل صناعتهاحالة الطقس و درجات الحرارة فى ليبيا اليوم الاثنين 20 اغسطس 2018الشرطة الإسبانية تطلق النار على مسلح حاول مهاجمتهااليونان تخرج رسميا من برنامج الإنقاذ المالي الدوليحركة طالبان تختطف العشرات في شمال أفغانستانغارات جوية تقتل عشرات المسلحين وقادة من طالبان في شمال أفغانستانأمير مكة: "التهجم على المملكة لن يعرقل خدمة الحجيج"أنقرة ترفع حظر السفر المفروض على الصحفية الألمانية ميسالي تولو المعتقلة منذ عامإصابة 7 أشخاص بجروح خطيرة بينهم 5 أطفال في حريق قرب باريسالريال يفوز على خيتافى بثنائية في الدوري الإسبانيالعراق.. تحالف "كتلة برلمانية" تمهيدا لتشكيل الحكومةالمصرف الليبي الخارجي يندد بتسريب مسودة ديوان المحاسبة لم تتم مناقشتها مع إدارة المصرفوزير الداخلية الإيطالي يهدد بإعادة المهاجرين العالقين إلى ليبيا

كرنفال برتغالي يسخر من ترامب وبوتين وكيم جونج أون (صور)

- كتب   -  
من الكرنفال

استعرض برتغاليون دميات للرئيس الروسي فلاديمير بوتين والرئيس الأمريكي دونالد ترامب وزعيم كوريا الشمالية كيم جونج أون تصورهم بجسم سمكة قرش، وذلك ضمن كرنفال سنوي يشتهر بالسخرية السياسية.

وشارك الآلاف في الكرنفال يوم الأحد رغم الأمطار لمتابعة الاستعراض والاحتفال في شوارع بلدة توريس فيدراس. وتغلق شوارع البلدة سنويا لإقامة الكرنفال الذي يستمر خمسة أيام ويتوقع المنظمون أن يشارك فيه 350 ألف شخص.

وقال ألفونسو (58 عاما) الذي ارتدى زي خادمة ترعى رضيعا في عربة "نشارك في الكرنفال لأنه عادة لا يمكننا العيش دون كرنفال".

وموضوع كرنفال هذا العام هو المد والجزر والمحيطات. وفي وسط البلدة وضع المحتفلون دمية للمستشارة الألمانية أنجيلا ميركل في صورة عروس البحر. وظهر بوتين وكيم بجسم سمكة يمسكان بسكاكين وشوك.

ويظهر ترامب بجسم سمكة قرش يمسك بها الإله نبتون إله البحر في الأساطير الرومانية.

وسارت العربات المزينة في شوارع البلدة وحملت إحداها دمية لترامب تصوره جالسا يقضي حاجته في مرحاض على شكل كوكب الأرض، بينما يقف وراءه كيم غاضبا وممسكا بصاروخ.

وقال سيزار كوستا أحد منظمي الكرنفال "لدينا إبداعات كثيرة التنوع. إنه كرنفال للسخرية السياسية والاجتماعية".

وتقام الكرنفالات في البرتغال منذ قرون مع بداية الصوم الكبير عند المسيحيين وتستمر أياما في بعض البلدات.

التعليقات