ايوان ليبيا

الخميس , 24 مايو 2018
أمريكا تطرد اثنين من دبلوماسيي فنزويلابرج العذراء يكشف شخصية ياسر جلال في «رحيم»خامنئي يضع 7 شروط للإبقاء على الاتفاق النوويالقضاء اليوناني يمنح واحدا من ثمانية عسكريين أتراك حق اللجوءألمانيا: أوروبا وأمريكا "بعيدتان كل البعد عن تسوية" بشأن إيرانالتحرير تكشف أسباب تراجع دياز عن تدريب الأهليمحمد صلاح عن نهائي دوري الأبطال: مجرد مباراةإنيستا في طريقه إلى فيسيل كوبي اليابانيكلوب: هذه أقوى مباراة قدمها ليفربول في تاريخه ونسعى لحصد اللقب (حوار)تقرير ديوان المحاسبة...هدر للمال العام وأختلالات وتحديات .. هل يستقيم الظل والعود اعوج؟وصول أول شحنة غاز البروبان الليبى الي ايطالياتقرير ديوان المحاسبة يكشف إهدار الرئاسى لأموال الليبيين على السفر والطائرات والمكاتب والفنادق والسياراتالرئيس الإيطالي يكلف جوزيبي كونتي بتشكيل الحكومة الجديدةعضوة سابقة في الأكاديمية السويدية تطالب باستقالة جميع الأعضاءمسلحو داعش يشنون هجوما على مواقع القوات السورية في دير الزورقاضية أمريكية : لا يحق لترامب حجب متابعيه من المعارضين له على "تويتر"بريطانيا " العظمى " تعرب عن قلقها حول الاوضاع في سبها و درنة عبر تويترنيمار يطمئن جماهير «السيليساو» قبل المونديال (صور)مدرب إسبانيا السابق يصدم عشاق محمد صلاحمدرب أوروجواي: منتخب مصر ليس صلاح فقط

كرنفال برتغالي يسخر من ترامب وبوتين وكيم جونج أون (صور)

- كتب   -  
من الكرنفال

استعرض برتغاليون دميات للرئيس الروسي فلاديمير بوتين والرئيس الأمريكي دونالد ترامب وزعيم كوريا الشمالية كيم جونج أون تصورهم بجسم سمكة قرش، وذلك ضمن كرنفال سنوي يشتهر بالسخرية السياسية.

وشارك الآلاف في الكرنفال يوم الأحد رغم الأمطار لمتابعة الاستعراض والاحتفال في شوارع بلدة توريس فيدراس. وتغلق شوارع البلدة سنويا لإقامة الكرنفال الذي يستمر خمسة أيام ويتوقع المنظمون أن يشارك فيه 350 ألف شخص.

وقال ألفونسو (58 عاما) الذي ارتدى زي خادمة ترعى رضيعا في عربة "نشارك في الكرنفال لأنه عادة لا يمكننا العيش دون كرنفال".

وموضوع كرنفال هذا العام هو المد والجزر والمحيطات. وفي وسط البلدة وضع المحتفلون دمية للمستشارة الألمانية أنجيلا ميركل في صورة عروس البحر. وظهر بوتين وكيم بجسم سمكة يمسكان بسكاكين وشوك.

ويظهر ترامب بجسم سمكة قرش يمسك بها الإله نبتون إله البحر في الأساطير الرومانية.

وسارت العربات المزينة في شوارع البلدة وحملت إحداها دمية لترامب تصوره جالسا يقضي حاجته في مرحاض على شكل كوكب الأرض، بينما يقف وراءه كيم غاضبا وممسكا بصاروخ.

وقال سيزار كوستا أحد منظمي الكرنفال "لدينا إبداعات كثيرة التنوع. إنه كرنفال للسخرية السياسية والاجتماعية".

وتقام الكرنفالات في البرتغال منذ قرون مع بداية الصوم الكبير عند المسيحيين وتستمر أياما في بعض البلدات.

التعليقات