ايوان ليبيا

الأحد , 12 يوليو 2020
مصادر: تركيا تنقل اكثر من 1000 مقاتل متشدد تونسي إلى ليبياالجيش الليبي يعلن عن مناطقَ عسكرية جديدةمن أجل السباق للعب في أوروبا.. ولفرهامبتون يسحق إيفرتون بثلاثيةمؤتمر زيدان: من حق كل شخص التحدث عن ريال مدريد لأنه أهم ناد في التاريخفابينيو: سنبذل قصارى جهدنا للوصول للـ100 نقطةقائمة ريال مدريد – عودة راموس وكارباخال.. وتواصل غياب جيمس أمام غرناطةباشاغا يناقش مع ويليامز خطط دمج الميليشيات و إصلاح القطاع الأمنيأسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم الاحد 12 يوليو 2020مواعيد مباريات الأحد 12 يوليو 2020 والقنوات الناقلة.. دربي لندن وقمة نابولي وميلانسولشاير: سانشو؟ مانشستر يونايتد اسم جاذب لأي لاعب شاب لديه طموحبونوتشي: قدمنا تضحيات كبيرة أمام أتالانتاجوار ليبيا او بيئة المصالح المُرحلة ... بقلم / محمد الامينحالة الطقس و درجات الحرارة فى ليبيا اليوم الاحد 12 يوليو 2020مؤتمر مدرب شيفيلد: دوري الأبطال؟ نفكر في المباراة المقبلة فقطجاسبريني ينفجر بسبب ركلتي جزاء يوفنتوس: هل نقطع أيدينا؟.. هذا القانون في إيطاليا فقطساري بعد التعادل مع أتالانتا: واجهنا أحد أفضل الفرق في أوروبا.. نقطة مستحقةجوارديولا: نأمل كثيرا أن يكون قرار المحكمة الرياضية في صالحناالجيش الوطنى الليبى يؤكد استمرار غلق الموانئ النفطيةميدياسيت: ماذا يحدث في لاتسيو.. شجار بين اللاعبين والجهاز الطبي بعد الخسارة من ساسولوسيتي يواصل نتائجه الكبيرة ضد برايتون.. وسترلينج يكمل الهاتريك بطريقة غريبة

عقيلة صالح يؤكد على حق سيف الإسلام القذافى بالترشح للانتخابات

- كتب   -  

 

ايوان ليبيا - وكالات :

أكد رئيس مجلس النواب عقيلة صالح، على أحقية الدكتور سيف الإسلام نجل الزعيم الراحل معمر القذافي، في المشاركة بالعملية الانتخابية الليبية.

 

وقال صالح في حوار مع وكالة أنباء الشرق الأوسط، “إن مجلس النواب أصدر قانون العفو، وألغينا قانون العزل السياسي، وبالتالي فيما يتعلق بالانتخابات لا قيود، إلا إذا كان هناك موانع قضائية، لكن بمجرد إلغاء قانون العزل السياسي، والعفو العام فإن أي ليبي من حقه أن يترشح سواء لمجلس النواب أو لرئاسة الدولة أيا كان”، وذلك ردا على حول إمكانية ترشح سيف الإسلام القذافي للرئاسة.

وكشف صالح، أن نحو 2.5 مليون ليبي سجلوا أنفسهم للتصويت في الانتخابات من إجمالي سكان البلاد البالغ عددهم نحو 5 ملايين ليبي، لافتا إلى أن الشعب الليبي حريص على إجراء الانتخابات، وأن المواطنين هم من سيحمون هذه الانتخابات، حتى تصل ليبيا إلى الشرعية.

وحول تحديد موعد مبدئي للانتخابات قال صالح: “لا. نحن الآن في مجلس النواب ندرس قانون الاستفتاء على الدستور، وقريبا سيتم الاستفتاء على الدستور اولا”، مشيرا إلى أنه سيتم إصدار قانون انتخاب الرئيس وانتخاب مجلس النواب بعد الاستفتاء.

 

التعليقات