ايوان ليبيا

السبت , 22 سبتمبر 2018
وقف معالجة المرضى الليبيين بالأردنكيف ستكون آلية اختيار «الرئاسي»حفتر يحدد مهام الأجهزة الأمنية بمطار بنيناترامب لدول “أوبك”: "خفِّضوا الأسعار وإلا…" عن الارتهان العربي ومصائر العرب المجهولة..انفجار لغم أرضي يقتل 8 أطفال شمالي أفغانستانالسلطات البرازيلية توقف لبنانيا يشتبه في تمويله لحزب اللهوكالة إيرانية: 60 مصابا في هجوم الأهواز.. و11 قتيلا من الحرس الثوريارتفاع ضحايا غرق عبارة بتنزانيا إلى 161 قتيلا.. واستمرار البحث عن ناجينحصيلة الاشتباكات التي جرت في العاصمة طرابلس أمس الجمعةتظاهرة في طرابلس اليوم تدعوا لاجلاء الميليشيات و تفعيل الهدنةوزير الخارجية: أمريكا تستعد لاتخاذ إجراءات ضد فنزويلا خلال أيامصحيفة: الصين تلغي محادثات تجارية مع أمريكا مع تصاعد التهديدات بشأن التعريفات الجمركيةالقبض على اجانب يزورون اوراق ثبوتية ب 150 ديناروضع خزانات النفط في طرابلس كارثيفتح بئر نفط مقفل منذ 16 عاماللواء السابع يعزز محاور القتال في طرابلسالجزائر تعزز تواجدها على حدود ليبيا بثلاثة آلاف جنديحملة للتضامن مع زوجة العقيد القذافيإجلاء 15 عائلة من مناطق الاشتباكاتالسعيد وشيفو يُشاركان في فوز الأهلي على الحزم بالدوري السعودي

عقيلة صالح يؤكد على حق سيف الإسلام القذافى بالترشح للانتخابات

- كتب   -  

 

ايوان ليبيا - وكالات :

أكد رئيس مجلس النواب عقيلة صالح، على أحقية الدكتور سيف الإسلام نجل الزعيم الراحل معمر القذافي، في المشاركة بالعملية الانتخابية الليبية.

 

وقال صالح في حوار مع وكالة أنباء الشرق الأوسط، “إن مجلس النواب أصدر قانون العفو، وألغينا قانون العزل السياسي، وبالتالي فيما يتعلق بالانتخابات لا قيود، إلا إذا كان هناك موانع قضائية، لكن بمجرد إلغاء قانون العزل السياسي، والعفو العام فإن أي ليبي من حقه أن يترشح سواء لمجلس النواب أو لرئاسة الدولة أيا كان”، وذلك ردا على حول إمكانية ترشح سيف الإسلام القذافي للرئاسة.

وكشف صالح، أن نحو 2.5 مليون ليبي سجلوا أنفسهم للتصويت في الانتخابات من إجمالي سكان البلاد البالغ عددهم نحو 5 ملايين ليبي، لافتا إلى أن الشعب الليبي حريص على إجراء الانتخابات، وأن المواطنين هم من سيحمون هذه الانتخابات، حتى تصل ليبيا إلى الشرعية.

وحول تحديد موعد مبدئي للانتخابات قال صالح: “لا. نحن الآن في مجلس النواب ندرس قانون الاستفتاء على الدستور، وقريبا سيتم الاستفتاء على الدستور اولا”، مشيرا إلى أنه سيتم إصدار قانون انتخاب الرئيس وانتخاب مجلس النواب بعد الاستفتاء.

 

التعليقات