ايوان ليبيا

الخميس , 22 فبراير 2018
تعرف على ترتيب الدوري الإسباني بعد فوز ريال مدريد اليومريال مدريد ينافس بايرن ميونخ ويوفنتوس على لاعب ليفربولالحريري يبحث الإعداد لمؤتمر "سيدر" لدعم لبنان مع مبعوث الرئاسة الفرنسيةواشنطن طلبت دعم الأمم المتحدة لخطتها المتوقعة للسلام في الشرق الأوسطمؤتمر ميونخ للسلام والأمن: مسخرة العرب وأحلام صهيون تتحققّ بالجُملة!! ... بقلم / محمد الامينتساؤلات حول الجغرافية وعلاقتها بتأزمنا الليبي ... بقلم / البانوسى بن عثمانإيمري يبدأ الحرب: ريال مدريد لا يعرف ماذا ينتظره في باريسالمحمدي: نأمل في التخلص من هدف عبد الغني.. وكوبر ضمن العظماء (حوار)إيطاليا توقع عقود لإنشاء 140 مشروع إنمائي لمساعدة اللاجئين والمهاجرين والنازحين في ليبياطريقة عمل دجاج كنتاكي في المنزل بأقل التكاليف«مونكلر» تودع عروض الأزياء التقليدية وتطلق مجموعات جديدة (صور)الاعلان عن تأسيس المجلس الأعلى لفزان في سبهادبلوماسيون عن "الجنادرية 32": صافحنا عراقة التاريخ السعوديقبرص تتحدى تركيا: التنقيب عن الغاز سيستمر في المتوسطمعرض للفنان معتوق أبوراوي فى مدريد الإسبانيةحالة الطقس و درجات الحرارة فى ليبيا اليوم الاربعاء 21 فبراير 2018وطننا ليبيا يحتاج للجميع.... بقلم / حسين سليمان بن ماديالدولية للهجرة توزع مستلزمات وحفاظات أطفال لـ170 أسرة من مهجري تاورغاءقرار بتعيين 18 ألف شخص من طبرق وضواحيهاأسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم الاربعاء 21 فبراير 2018

عقيلة صالح يؤكد على حق سيف الإسلام القذافى بالترشح للانتخابات

- كتب   -  

 

ايوان ليبيا - وكالات :

أكد رئيس مجلس النواب عقيلة صالح، على أحقية الدكتور سيف الإسلام نجل الزعيم الراحل معمر القذافي، في المشاركة بالعملية الانتخابية الليبية.

 

وقال صالح في حوار مع وكالة أنباء الشرق الأوسط، “إن مجلس النواب أصدر قانون العفو، وألغينا قانون العزل السياسي، وبالتالي فيما يتعلق بالانتخابات لا قيود، إلا إذا كان هناك موانع قضائية، لكن بمجرد إلغاء قانون العزل السياسي، والعفو العام فإن أي ليبي من حقه أن يترشح سواء لمجلس النواب أو لرئاسة الدولة أيا كان”، وذلك ردا على حول إمكانية ترشح سيف الإسلام القذافي للرئاسة.

وكشف صالح، أن نحو 2.5 مليون ليبي سجلوا أنفسهم للتصويت في الانتخابات من إجمالي سكان البلاد البالغ عددهم نحو 5 ملايين ليبي، لافتا إلى أن الشعب الليبي حريص على إجراء الانتخابات، وأن المواطنين هم من سيحمون هذه الانتخابات، حتى تصل ليبيا إلى الشرعية.

وحول تحديد موعد مبدئي للانتخابات قال صالح: “لا. نحن الآن في مجلس النواب ندرس قانون الاستفتاء على الدستور، وقريبا سيتم الاستفتاء على الدستور اولا”، مشيرا إلى أنه سيتم إصدار قانون انتخاب الرئيس وانتخاب مجلس النواب بعد الاستفتاء.

 

التعليقات