ايوان ليبيا

الثلاثاء , 17 يوليو 2018
بوتين: أبلغت ترامب باستعداد روسيا لتمديد معاهدة "ستارت"بوتين: لم أصبح أقل ديمقراطية منذ انتخابي رئيسا للمرة الأولىسول: استعادة خط الاتصال العسكري الغربي بين الكوريتين بشكل كاملترامب: نتحمل 91% من تكلفة الحفاظ على أمن أوروباالكرملين: بوتين راض عن القمة مع ترامبمقتل 8 أشخاص في حادث تصادم بالبرازيلبوتين: الموقف الروسي بشأن الاتفاق النووي مع إيران سيبقى دون تغييررونالدو يتحدث عن طموحه مع يوفينتوس ومنافسة ميسي«لو عروسة وفرحك قرب».. اعملي المانيكير الفرنسي في البيت بسهولةبالنباتات والورود.. أضيفي البهجة وجددي ديكور منزلك في أقل من ساعة«بقايا القهوة ماتترميش».. تقضي على الدهون والروائح الكريهةوزراء خارجية الاتحاد الأوروبي: الولايات المتحدة ستظل صديقة لنا رغم تصريحات ترامبقوات الأمن العراقي تفرض حظرا للتجوال في مدينة البصرةزعيم الديمقراطيين بالكونجرس الأمريكي: تصريحات ترامب أمام بوتين "خطيرة وضعيفة"رئيس مجلس النواب الأمريكي: على ترامب أن يدرك أن روسيا ليست حليفتنافزان ليبية إذا كنتم تتذكّرون... بقلم / محمد الامينقرار هام من لجنة العقوبات بمجلس الأمن بشأن السيدة صفية فركاش زوجة العقيد القذافيادانات حقوقية لاعتداءات الأمن على الطلاب فى طرابلس أثناء تظاهرهمشروط الترشح لانتخابات المجلس البلدي بني وليدبالتفاصيل.. إحاطة غسان سلامة فى أمام مجلس الأمن بشأن ليبيا

عقيلة صالح يؤكد على حق سيف الإسلام القذافى بالترشح للانتخابات

- كتب   -  

 

ايوان ليبيا - وكالات :

أكد رئيس مجلس النواب عقيلة صالح، على أحقية الدكتور سيف الإسلام نجل الزعيم الراحل معمر القذافي، في المشاركة بالعملية الانتخابية الليبية.

 

وقال صالح في حوار مع وكالة أنباء الشرق الأوسط، “إن مجلس النواب أصدر قانون العفو، وألغينا قانون العزل السياسي، وبالتالي فيما يتعلق بالانتخابات لا قيود، إلا إذا كان هناك موانع قضائية، لكن بمجرد إلغاء قانون العزل السياسي، والعفو العام فإن أي ليبي من حقه أن يترشح سواء لمجلس النواب أو لرئاسة الدولة أيا كان”، وذلك ردا على حول إمكانية ترشح سيف الإسلام القذافي للرئاسة.

وكشف صالح، أن نحو 2.5 مليون ليبي سجلوا أنفسهم للتصويت في الانتخابات من إجمالي سكان البلاد البالغ عددهم نحو 5 ملايين ليبي، لافتا إلى أن الشعب الليبي حريص على إجراء الانتخابات، وأن المواطنين هم من سيحمون هذه الانتخابات، حتى تصل ليبيا إلى الشرعية.

وحول تحديد موعد مبدئي للانتخابات قال صالح: “لا. نحن الآن في مجلس النواب ندرس قانون الاستفتاء على الدستور، وقريبا سيتم الاستفتاء على الدستور اولا”، مشيرا إلى أنه سيتم إصدار قانون انتخاب الرئيس وانتخاب مجلس النواب بعد الاستفتاء.

 

التعليقات