ايوان ليبيا

الأثنين , 10 ديسمبر 2018
عقد جلسة لإنتخاب رئيس جديد للبرلمان العربي بمشاركة ليبياترامب يطلب 750 مليار دولار للبنتاجون في الموازنة الأمريكية الجديدةموقف المجلس الأعلى لأمازيغ ليبيا من الإستفتاء على الدستورقرار الجيش الليبي بشأن أسر شهداء درنةحضور ليبيا الاجتماع التحضيري لقمة رؤساء الدول المغاربيةاحالة مقترح الأسعار الجديد للخطوط الليبية إلى وزارة الاقتصادانخفاض ضغط المياه إلى طرابلسميلان يفوت فرصة الهروب بالمركز الرابع بعد تعادل مخيب ضد تورينوليوناردو يحسمها: ميلان لن يضم إبراهيموفيتشقمم منتظرة.. تعرف على جدول مباريات كأس العالم للأندية بالكاملنيك ايرز ينسحب من السباق على منصب كبير موظفي البيت الأبيضتقرير: أمريكا تهيمن على مبيعات الأسلحة في العالم وروسيا تتقدمالجبير: على قطر الاستجابة لمطالب الدول الأربعإصابة 3 نساء جراء طعنهن بسكين في فرنساالدفاعات الجوية السورية تتصدى لـ"أهداف جوية" قرب مطار دمشق الدوليإصابة 6 مستوطنين بإطلاق نار قرب مستوطنة في رام اللهظهير ليفربول: أمامنا مباراة هامة أمام نابولي ثم لقاء صغير ضد يونايتدبالفيديو – تسديدة كسرت النحس وحارس حافظ على عرينه.. ريال مدريد يهرب من فخ ويسكاكورتوا: عانينا في الشوط الثاني ضد ويسكا بسبب الرياح.. علينا التحسنمؤتمر سولاري: الرياح جعلت مباراة ويسكا قبيحة

عقيلة صالح يؤكد على حق سيف الإسلام القذافى بالترشح للانتخابات

- كتب   -  

 

ايوان ليبيا - وكالات :

أكد رئيس مجلس النواب عقيلة صالح، على أحقية الدكتور سيف الإسلام نجل الزعيم الراحل معمر القذافي، في المشاركة بالعملية الانتخابية الليبية.

 

وقال صالح في حوار مع وكالة أنباء الشرق الأوسط، “إن مجلس النواب أصدر قانون العفو، وألغينا قانون العزل السياسي، وبالتالي فيما يتعلق بالانتخابات لا قيود، إلا إذا كان هناك موانع قضائية، لكن بمجرد إلغاء قانون العزل السياسي، والعفو العام فإن أي ليبي من حقه أن يترشح سواء لمجلس النواب أو لرئاسة الدولة أيا كان”، وذلك ردا على حول إمكانية ترشح سيف الإسلام القذافي للرئاسة.

وكشف صالح، أن نحو 2.5 مليون ليبي سجلوا أنفسهم للتصويت في الانتخابات من إجمالي سكان البلاد البالغ عددهم نحو 5 ملايين ليبي، لافتا إلى أن الشعب الليبي حريص على إجراء الانتخابات، وأن المواطنين هم من سيحمون هذه الانتخابات، حتى تصل ليبيا إلى الشرعية.

وحول تحديد موعد مبدئي للانتخابات قال صالح: “لا. نحن الآن في مجلس النواب ندرس قانون الاستفتاء على الدستور، وقريبا سيتم الاستفتاء على الدستور اولا”، مشيرا إلى أنه سيتم إصدار قانون انتخاب الرئيس وانتخاب مجلس النواب بعد الاستفتاء.

 

التعليقات