ايوان ليبيا

الجمعة , 14 ديسمبر 2018
اجتماع عسكري موسع لبحث تأمين درنة و ضواحيهاقصف رتل مسلح جنوب وداى جارف بسرتميركل تعلن توافق قادة الاتحاد الأوروبي الـ27 على موازنة لمنطقة اليوروفيسبوك تكتشف عيبا أثر على 6.8 مليون مستخدمالعراق يستدعي السفير التركي بشأن ضربات جوية تركيةإصابة 75 فلسطينيا برصاص الجيش الإسرائيلي شرق قطاع غزةمؤتمر كلوب: حان الوقت للفوز على يونايتد.. ومورينيو المدرب الأنجح في العالممؤتمر جوارديولا: سيتي لن يضم أي لاعب في يناير.. ودي بروين وأجويرو قد يعودان ضد إيفرتونانتهاء عام روبن مع بايرن ميونيخبالفيديو - في ذكرى افتتاحه رقم 71.. عودة لأول مباراة أقيمت على ملعب سانتياجو برنابيورصد تحركات لجماعات متطرفة في الجنوبعبوات ناسفة بمحيط مستشفى ابن سيناء بسرتصالح يبحث التعاون العسكري مع رئيس الدوما الروسيانضمام طائرتين إلى أسطول الخطوط الأفريقيةتحويل أموال الرسوم الدراسية للطلبة بمصرأردوغان: تركيا ستدخل منبج السورية ما لم تخرج أمريكا المسلحين الأكرادالسعودية ترحب باتفاق السويد وتؤكد التزامها بالحل السياسي للنزاع اليمنيبرلمان كوسوفو يقر قوانين لتأسيس جيش وسط توترات مع صربياحالة الطقس و درجات الحرارة فى ليبيا اليوم الجمعة 14 ديسمبر 2018صرف تعويضات جبر الضرر بتاورغاء

احذري.. سوء تغذية طفلك قد يصيبه بهذا المرض

- كتب   -  
الأطفال - صورة أرشيفية

حذرت دراسة طبية حديثة من تأثير سوء تغذية الطفل في سنواته المبكرة في زيادة مخاطر إصابته بالصمم بمعدل الضعف في مرحلة ما قبل المدرسة.. وتشير نتائج الدراسة إلى أن التدخلات التغذوية يمكن أن تساعد في منع فقدان السمع.

وقال "كيث ويست الابن"، أستاذ في جامعة "جون هوبكنز": "ينبغي أن تساعد النتائج المتوصل إليها في خفض مستوى الإصابة بفقدان السمع، باعتباره عبئا على الصحة العامة، والذي يزال مهملا، إلا أن التدخلات التغذوية في مرحلة الطفولة المبكرة قد تساعد في الوقاية من الصمم.

ووفقا للباحثين، فإن فقدان السمع هو السبب الرئيسي الرابع للإعاقة في جميع أنحاء العالم، حيث يعيش 80% من الأفراد المتضررين في البلدان ذات الدخل المنخفض والمتوسط.

ولتحليل هذه الدراسة، التي نشرت في المجلة الأمريكية للتغذية الإكلينيكية، قام الباحثون بتحليل العلاقة بين السمع بين أكثر من 2200 من صغار السن ومستويات التغذية بينهم مثل الأطفال قبل 16 عاما.

وأظهرت نتائج الاختبارات السمعية أن الشباب الذين يعانون من التقزم في مرحلة الطفولة كانوا عرضة بمعدل الضعف في احتمال ظهور علامات فقدان السمع.

التعليقات