ايوان ليبيا

الجمعة , 14 ديسمبر 2018
بالفيديو - انتفاضة مثيرة في كارايساكي.. أولمبياكوس يرسل قُبلة وداع لميلان بالدوري الأوروبيبالفيديو - ليلة تاريخية.. جماهير أوليمبياكوس تقتحم الملعب بعد التأهل على حساب ميلانحصاد الدوري الأوروبي - تعرف على جميع المتأهلين لأدوار خروج المغلوبليوناردو ينفجر: قرارات الحكم وضوضاء جماهير أوليمبياكوس سبب هزيمة ميلانسماع أصوات طلقات نارية في ستراسبورج الفرنسيةالمستشار التجاري في البيت الأبيض يتوعد بمحادثات "صارمة" مع الصينوسائل إعلام فرنسية: تصفية منفذ هجوم ستراسبورج على يد الشرطةإصابة 5 شرطيين أدرنيين في تدافع محتجين بساحة مستشفى الأردنبين الخوف ..والنفاق ... بقلم / أبوريمة عبدالله غيث30 مليون دولار خسائر إقفال حقل الشرارة النفطي يوميًاعبوات متفجرة فى برميل قمامة داخل مستشفى ابن سينا بسرتإدانة المستشار السابق لعمدة روما بالفسادماي: لا أتوقع تحقيق "تقدم فوري" في مباحثات البريكست مع الاتحاد الأوروبيالسعودية وتونس توقعان اتفاقيتين ومذكرة تفاهم تعزيزا للتعاون بين البلدينمولر يعتذر لمدافع أياكسملخص أهداف الأربعاء 12 ديسمبر 2018قرعة كأس ملك إسبانيا - ريال مدريد يستعيد كابوس ليجانيس.. وبرشلونة يصطدم بـ ليفانتيالفوز الأخير.. أنصار بوكا يقتلون مشجعا لـ ريفر بسبب احتفاله بالنهائيتركيا: حل الأزمة الليبية يجب أن يجري بين الليبيينبيان أسرة القذافي ضمن ندوة بباريس حول تدمير الدولة

محلل سياسي : أكثر من مليون وثيقة وهوية ليبية تم تزويرها بعد 2011

- كتب   -  

 

ايوان ليبيا - وكالات :

قال المحلل السياسي إبراهيم هيبة، “إن هناك حديث ومؤشرات خطيرة على أن هناك تزوير للوثائق، والأرقام الوطنية الليبية، بل أن هناك من يتحدث عن أن هناك أكثر من مليون وثيقة وهوية ليبية تم تزويرها بعد سنة 2011”.

 

وأكد هيبة، في تدوينة نشرها عبر موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، أن هذا الأمر خطير جداً، ويهدد الأمن القومي، والهوية الليبية واستقرار الدولة الليبية، السياسي، والاجتماعي، والاقتصادي، متسائلا “لماذا لا تشكل لجنة من القضاة المشهود لهم بالنزاهة للتحقيق في هذا الموضوع، ومحاسبة المتورطين في عمليات التزوير وبيع الوثائق الليبية، وسحب الوثائق الليبية، ممن تثبت عليه أنه تحصل عليها بالمخالفة للقانون قبل الذهاب إلى أي انتخابات جديدة؟”.

وأضاف متسائلا، لماذا لا يتم تحصين السجل المدني، ومنظومة الرقم الوطني، ومراجعة كافة الوثائق علي أقل تقدير من 2010 إلى عام 2018؟، قائلا “إن الدولة الليبية مخترقة على جميع الأصعدة ولا استبعد أن تكون الهيئة العليا للانتخابات، ومنظومتها، وقاعدة بياناتها مخترقة هي أيضاً”

وأشار المحلل السياسي، إلى أن هناك أعداد ضخمة جداً من المهاجرين غير الشرعيين خصوصا القادمين من مالي، والنيجر، والتشاد، وغالبيتهم يدعي أنه ليبي، مؤكدا أنه علي الدولة الليبية التحقيق في الموضوع لأن الأمر خطير جداً، بحسب وصفه.

التعليقات