ايوان ليبيا

الثلاثاء , 19 فبراير 2019
بالفيديو - تصديات أولسن تهدي روما فوزا ثمينا على بولونيا المكافحسولشاير: ليس من السهل الفوز على باريس ولكن سجلنا هدفين ضد تشيلسي.. وعانينا من شيء سلبيبالفيديو – دورتموند يتعثر للمرة الثالثة تواليا في الدوري.. الفارق 3 نقاط فقط مع بايرنساري: لاعبو تشيلسي معي؟ لست واثقا.. وقلقي كان على النتيجة وليس الصافرات ضديحظر السفر على مسئولين ورجال أعمال تونسيين لتورطهم في فساد ماليسامح شكري يلتقي رئيس البرلمان الأيرلنديالرئاسة الفلسطينية تندد بإجراءات إسرائيل في المسجد الأقصى وعلى بواباتهإخلاء 36 مدرسة في سان بطرسبرج الروسية بعد تهديد أمنيجيش الشعب ... بقلم / رمضان عبدالسلامإسرائيل تغلق كل أبواب المسجد الأقصى بعد اعتداءات على المصلين الفلسطينيينالتشيك: إلغاء اجتماع لدول مجموعة "فيشجراد" في إسرائيلاحتجاز الرئيس السابق للمالديف للاشتباه في ارتكابه جريمة فسادانفجار يستهدف مقرا لبعثة منظمة الأمن والتعاون في أوروبا بمدينة دونيتسك الأوكرانيةحسام عوار: سنفتقد نبيل فقير أمام برشلونة.. ستكون أكبر مباراة في مسيرتيسكاي: غياب لوفرين وفيرمينو عن مران ليفربول قبل مواجهة بايرننيدفيد: رونالدو فاق توقعاتنا في يوفنتوس.. أكثر من مجرد لاعبنيدفيد: لطالما أعجبت بمانشستر يونايتد.. لكن قرار البقاء في الدرجة الثانية كان سهلاالعثور على مصنع للمفخخات في درنةالمسماري : الإرهاب خسر الأرضاستئناف الرحلات الجوية في الجنوب

المبعوث الاممى غسان سلامة يلتقى وفد موسع من التجمع الوطني الليبي بمقر بعثة الأمم المتحدة للدعم بطرابلس

- كتب   -  
المبعوث الاممى غسان سلامة يلتقى وفد موسع من التجمع الوطني الليبي بمقر بعثة الأمم المتحدة للدعم بطرابلس
المبعوث الاممى غسان سلامة يلتقى وفد موسع من التجمع الوطني الليبي بمقر بعثة الأمم المتحدة للدعم بطرابلس

 

ايوان ليبيا - خاص :

استضاف مقر بعثة الأمم المتحدة للدعم بطرابلس، عصر الثلاثاء، 6 فبراير 2018، لقاءً دام ثلاث ساعات، جمع  الدكتور غسان سلامة الممثل الخاص للامين العام للأمم المتحدة بوفد موسع من اعضاء التجمع الوطنى الليبى و الذى ضم عدد كبيرمن قيادات وأعضاء التجمع يمثلون جميع المناطق الليبية . و قد كانت المرأة الليبية ممثلة في الاجتماع، إلى جانب العنصر الشبابي الذي سجل حضورا كثيفا.

تولّى أمين عام التجمع الوطني الليبي السيد اسعد زهيو تقديم شرح تفصيلي لموقف التجمع من الخطة الأممية، معبّراً عن دعمه لها، كما أبدى ملاحظات جوهرية تتعلق بآليات تنفيذها. أما الدكتور سلامه فقد قدّم ايضاحات مستفيضة حول الخطة الأممية وحول عمل البعثة في ليبيا.


هذا وقد دار حوار صريح ومفتوح بين أعضاء وفد التجمع والمبعوث الأممي مثّل فرصة للحصول على إجابات واضحة ومباشرة منه حول تساؤلات واستفسارات تخص القضية الليبية ورؤية البعثة الأممية للحلّ. كما تقدم وفد التجمع بمقترحات لتقويم وتطوير عمل البعثة.

و قال الدكتور غسان سلامة ان الخطة الاممية كاملة تحتاج لعام تقريبا لتنفيذها ولكن لا يوجد جدول زمني لكل مرحلة وذلك لان كل مرحلة تحتاج لتهيئة ظروفها وعندما تتهيئ الظروف سيتم انججاز كل مرحلة .

و وجه وفد التجمع عدة ملاحظات وطلب توضيح لعدة قضايا منها ملف المهجرين والنازحين وأجاب المبعوث بان العمل يجرى على قدم وساق لتامين عودتهم و ضمان سلامتهم ومنها ملف تاورغاء و اكد على الاهتمام الكبير من البعثة بهذا الملف .

كما تطرق التجمع لموضوع المعتقلين وظروف حياتهم وأجاب بان البعثة تتابع هذا الملف وهناك زيارات دورية للاطمئنان عليهم وعلى احوالهم الصحية ومتابعة قضيتهم .

كما تحدث أعضاء التجمع عن ملفات عديدة منها ملف المساعدات الانسانية واعتبار جزء منه متاجرة من بعض المنظمات الدولية على حساب كرامتهم كذلك الهجرة غير الشرعية وتحميل ليبيا عبئ كبير في إيوائهم وهناك مخاوف من توطينهم وأجاب بان هذا الملف في طريقه للمعالجة .

كما تم تناول الاوضاع في الجنوب الليبي وقد أعلن المبعوث الاممى ان غدا سيكون لقاء موسع بحوالي 80 شخصية من الجنوب لمناقشة كل ما يتعلق بالجنوب

و حظت موضوعات المؤتمر الوطني الجامع والدستور والانتخابات باهتمام كبير حيث تحدت المبعوت الاممى بخصوصها ضمن مشرع الخطة الاممية وان البعثة تعمل لإنجاز بنود الخطة بالترتيب وانهم في انتظار فصل القضاء الليبي فيما يتعلق بالدستور ومن بعدها سيقرر ماذا بشأن الدستور اما فيما يتعلق بالمؤتمر الجامع فان العمل يسير من خلال المصالحات بين القبائل والمدن لتهيئة الظروف والانتخابات ستكون هي النتيجة والمحصلة كل هذه الاعمال والتي ستجرى في غضون عام من الان وفق ما صرح به .

 

التعليقات