ايوان ليبيا

الأثنين , 20 أغسطس 2018
الاعلان عن تشكيلة المنتخب الوطني الأول لكرة القدم بمباراة جنوب إفريقياانسحاب توتال الفرنسية رسميا من إيران تخوفا من العقوبات الأمريكية على الشركاتجموع غفيرة في صلاتي الظهر والعصر في عرفاتيكتسي البياض في يوم عرفة.. تعرف على "مسجد نمرة" الذي شهد "خطبة الوداع"أول نائبة مسلمة في مجلس الشيوخ الأسترالي تؤدي اليمينهكذا سيقضي أهالي تاورغاء العائدون إلى ديارهم عيد الاضحى في ظل غياب الحكومةحملة لمقاضاة المصارف لعدم صرف أموال الليبيينبالفيديو : فيلم وثائقي عن تاريخ كسوة الكعبة المشرفة و مراحل صناعتهاحالة الطقس و درجات الحرارة فى ليبيا اليوم الاثنين 20 اغسطس 2018الشرطة الإسبانية تطلق النار على مسلح حاول مهاجمتهااليونان تخرج رسميا من برنامج الإنقاذ المالي الدوليحركة طالبان تختطف العشرات في شمال أفغانستانغارات جوية تقتل عشرات المسلحين وقادة من طالبان في شمال أفغانستانأمير مكة: "التهجم على المملكة لن يعرقل خدمة الحجيج"أنقرة ترفع حظر السفر المفروض على الصحفية الألمانية ميسالي تولو المعتقلة منذ عامإصابة 7 أشخاص بجروح خطيرة بينهم 5 أطفال في حريق قرب باريسالريال يفوز على خيتافى بثنائية في الدوري الإسبانيالعراق.. تحالف "كتلة برلمانية" تمهيدا لتشكيل الحكومةالمصرف الليبي الخارجي يندد بتسريب مسودة ديوان المحاسبة لم تتم مناقشتها مع إدارة المصرفوزير الداخلية الإيطالي يهدد بإعادة المهاجرين العالقين إلى ليبيا

المبعوث الاممى غسان سلامة يلتقى وفد موسع من التجمع الوطني الليبي بمقر بعثة الأمم المتحدة للدعم بطرابلس

- كتب   -  
المبعوث الاممى غسان سلامة يلتقى وفد موسع من التجمع الوطني الليبي بمقر بعثة الأمم المتحدة للدعم بطرابلس
المبعوث الاممى غسان سلامة يلتقى وفد موسع من التجمع الوطني الليبي بمقر بعثة الأمم المتحدة للدعم بطرابلس

 

ايوان ليبيا - خاص :

استضاف مقر بعثة الأمم المتحدة للدعم بطرابلس، عصر الثلاثاء، 6 فبراير 2018، لقاءً دام ثلاث ساعات، جمع  الدكتور غسان سلامة الممثل الخاص للامين العام للأمم المتحدة بوفد موسع من اعضاء التجمع الوطنى الليبى و الذى ضم عدد كبيرمن قيادات وأعضاء التجمع يمثلون جميع المناطق الليبية . و قد كانت المرأة الليبية ممثلة في الاجتماع، إلى جانب العنصر الشبابي الذي سجل حضورا كثيفا.

تولّى أمين عام التجمع الوطني الليبي السيد اسعد زهيو تقديم شرح تفصيلي لموقف التجمع من الخطة الأممية، معبّراً عن دعمه لها، كما أبدى ملاحظات جوهرية تتعلق بآليات تنفيذها. أما الدكتور سلامه فقد قدّم ايضاحات مستفيضة حول الخطة الأممية وحول عمل البعثة في ليبيا.


هذا وقد دار حوار صريح ومفتوح بين أعضاء وفد التجمع والمبعوث الأممي مثّل فرصة للحصول على إجابات واضحة ومباشرة منه حول تساؤلات واستفسارات تخص القضية الليبية ورؤية البعثة الأممية للحلّ. كما تقدم وفد التجمع بمقترحات لتقويم وتطوير عمل البعثة.

و قال الدكتور غسان سلامة ان الخطة الاممية كاملة تحتاج لعام تقريبا لتنفيذها ولكن لا يوجد جدول زمني لكل مرحلة وذلك لان كل مرحلة تحتاج لتهيئة ظروفها وعندما تتهيئ الظروف سيتم انججاز كل مرحلة .

و وجه وفد التجمع عدة ملاحظات وطلب توضيح لعدة قضايا منها ملف المهجرين والنازحين وأجاب المبعوث بان العمل يجرى على قدم وساق لتامين عودتهم و ضمان سلامتهم ومنها ملف تاورغاء و اكد على الاهتمام الكبير من البعثة بهذا الملف .

كما تطرق التجمع لموضوع المعتقلين وظروف حياتهم وأجاب بان البعثة تتابع هذا الملف وهناك زيارات دورية للاطمئنان عليهم وعلى احوالهم الصحية ومتابعة قضيتهم .

كما تحدث أعضاء التجمع عن ملفات عديدة منها ملف المساعدات الانسانية واعتبار جزء منه متاجرة من بعض المنظمات الدولية على حساب كرامتهم كذلك الهجرة غير الشرعية وتحميل ليبيا عبئ كبير في إيوائهم وهناك مخاوف من توطينهم وأجاب بان هذا الملف في طريقه للمعالجة .

كما تم تناول الاوضاع في الجنوب الليبي وقد أعلن المبعوث الاممى ان غدا سيكون لقاء موسع بحوالي 80 شخصية من الجنوب لمناقشة كل ما يتعلق بالجنوب

و حظت موضوعات المؤتمر الوطني الجامع والدستور والانتخابات باهتمام كبير حيث تحدت المبعوت الاممى بخصوصها ضمن مشرع الخطة الاممية وان البعثة تعمل لإنجاز بنود الخطة بالترتيب وانهم في انتظار فصل القضاء الليبي فيما يتعلق بالدستور ومن بعدها سيقرر ماذا بشأن الدستور اما فيما يتعلق بالمؤتمر الجامع فان العمل يسير من خلال المصالحات بين القبائل والمدن لتهيئة الظروف والانتخابات ستكون هي النتيجة والمحصلة كل هذه الاعمال والتي ستجرى في غضون عام من الان وفق ما صرح به .

 

التعليقات