ايوان ليبيا

الأربعاء , 26 سبتمبر 2018
لغم أرضي بجوار ميناء سرتأردوغان: القضاء التركي هو من سيقرر مصير القس الأمريكي المسجونعرض الفيلم البلجيكي «هذه أرضنا» في بنغازيمنح الكفرة مليوني لتر من الوقود شهرياًقراءة فى حرب الـ30 يوم .. من وكيف ولماذا ؟!واشنطن تعتقل عميلا حاول تجنيد موظفين في البنتاجون لصالح بكينفي عيد ميلاده الخمسين.. ويل سميث يقفز بالحبال في أخدود جراند كانيونمنظمة العفو الدولية تحذر قطر: ملاعب المونديال "دمرت حياة" المئاتتكليف حسين محمد حسين برئاسة مجلس إدارة المؤسسة الليبية للاستثمارمطار طبرق الدولي يستأنف رحلاتهالتحقيق في مصدر الأسلحة بطرابلس«اللواء السابع» : تواصلنا مع «حفتر» والنظام السابقشروط ميثاق الصلح بين «طرابلس» و«ترهونة»محاولة اغتيال عميد بلدية درنةتفاصيل قتل الصحفيين التونسيينسفير الصين بالقاهرة يشيد بعلاقات بلاده مع مصر ويثمن زيارة الرئيس السيسي إلى بكينبولتون: النظام الإيراني ضخ مليارات الدولارات لدعم الإرهاب.. والضغط سيشتد في نوفمبر المقبلالسعودية وألمانيا تتفقان على فتح صفحة جديدة بعد خلاف دبلوماسيالبحرين: القبض على 15 شخصا تمولهم إيرانفالفيردي يدافع عن ميسي ورونالدو

تحذير للحوامل: «الأيبوبروفين» في الأشهر الأولى يؤثر على خصوبة الطفل

- كتب   -  
الحمل - صورة أرشيفية

كشفت دراسة أجرتها الباحثة الفرنسية سيفيرين مازو جريتو من جامعة "رن" الفرنسية، أن استخدام الأم الحامل في شهورها الأولى عقار "الأيبوبروفين" يؤثر على الخصوبة لدى المواليد فى المستقبل.

وأوضحت الخبيرة الفرنسية أن تعرض البويضة لعقار "الأيبوبروفين" فى الثلاثة أشهر الأولى من الحمل يؤدى إلى انخفاض عدد الخلايا "الرشيمية"، لذلك فمن الأفضل عدم استخدام هذا العقار خلال الستة أشهر الأولى من الحمل لتأثيره السيئ على الأجنة؛ كذلك الحال بالنسبة "للبارا سيتامول" رغم أنه أقل ضرارا من "الأيبوبروفين".

التعليقات