ايوان ليبيا

السبت , 15 ديسمبر 2018
ترامب: واشنطن "لا تستعجل" المفاوضات مع كوريا الشماليةميركل تدعم إجراءات ماكرون لاستيعاب تحرك السترات الصفراءمحامي ترامب السابق يتهمه بالكذب.. ويؤكد: أمر بدفع أموال لشراء صمت امرأتينبومبيو: أمريكا تطالب الصين بالإفراج عن كنديين اثنين محتجزيناجتماع عسكري موسع لبحث تأمين درنة و ضواحيهاقصف رتل مسلح جنوب وداى جارف بسرتميركل تعلن توافق قادة الاتحاد الأوروبي الـ27 على موازنة لمنطقة اليوروفيسبوك تكتشف عيبا أثر على 6.8 مليون مستخدمالعراق يستدعي السفير التركي بشأن ضربات جوية تركيةإصابة 75 فلسطينيا برصاص الجيش الإسرائيلي شرق قطاع غزةمؤتمر كلوب: حان الوقت للفوز على يونايتد.. ومورينيو المدرب الأنجح في العالممؤتمر جوارديولا: سيتي لن يضم أي لاعب في يناير.. ودي بروين وأجويرو قد يعودان ضد إيفرتونانتهاء عام روبن مع بايرن ميونيخبالفيديو - في ذكرى افتتاحه رقم 71.. عودة لأول مباراة أقيمت على ملعب سانتياجو برنابيورصد تحركات لجماعات متطرفة في الجنوبعبوات ناسفة بمحيط مستشفى ابن سيناء بسرتصالح يبحث التعاون العسكري مع رئيس الدوما الروسيانضمام طائرتين إلى أسطول الخطوط الأفريقيةتحويل أموال الرسوم الدراسية للطلبة بمصرأردوغان: تركيا ستدخل منبج السورية ما لم تخرج أمريكا المسلحين الأكراد

تحذير للحوامل: «الأيبوبروفين» في الأشهر الأولى يؤثر على خصوبة الطفل

- كتب   -  
الحمل - صورة أرشيفية

كشفت دراسة أجرتها الباحثة الفرنسية سيفيرين مازو جريتو من جامعة "رن" الفرنسية، أن استخدام الأم الحامل في شهورها الأولى عقار "الأيبوبروفين" يؤثر على الخصوبة لدى المواليد فى المستقبل.

وأوضحت الخبيرة الفرنسية أن تعرض البويضة لعقار "الأيبوبروفين" فى الثلاثة أشهر الأولى من الحمل يؤدى إلى انخفاض عدد الخلايا "الرشيمية"، لذلك فمن الأفضل عدم استخدام هذا العقار خلال الستة أشهر الأولى من الحمل لتأثيره السيئ على الأجنة؛ كذلك الحال بالنسبة "للبارا سيتامول" رغم أنه أقل ضرارا من "الأيبوبروفين".

التعليقات