ايوان ليبيا

الأربعاء , 23 يناير 2019
اعتقال شخص بلبنان مرتبط بالموساد تورط في محاولة اغتيال مسئول بحماسروسيا تحذر من "النتائج العكسية" لمؤتمر بولندا حول إيرانسكاي: ميلان حسم صفقة بيونتكميسي يغيب عن قائمة برشلونة لمواجهة إشبيلية في الكأس.. وظهور أول لبواتينجأمين عام الناتو يشيد بمعاهدة الصداقة الجديدة بين ألمانيا وفرنساارتفاع عدد قتلى انفجار خط أنابيب بنزين بالمكسيك إلى 94رئيس هواوي: الخلاف مع السلطات الأمريكية "قضية سياسية"وزارة الدفاع: تحطم قاذفة روسية خلال عاصفة ثلجيةمباريات يغيب عنها أزارو وسليمان مع الأهلي.. 8 مواجهات للمغربي ووليد يصل للعاشرةهازارد: تسببت في إحباط ساري؟ وكونتي ومورينيو أيضاهنري يعتذر عن إهانته القوية للاعب ستراسبورجبواتينج: سأساعد برشلونة في الفوز بكل شيء.. حين علمت باهتمامه أردت أن آتي ركضاسلامة يوضح تصريحاته بشأن الجنوبالمسماري: القوات المسلحة تحارب المليشيات المدعومة من قطر وتركيااحتجاجات للأمن الرئاسي أمام مقر شركة البريقةمجلس النواب يعدل قانون الاستفتاءمراجعة قانونية الحجز على الأموال الليبية في بلجيكامقتل أحمد حنيش أحد أفراد قوة حماية وتأمين سرتتعديل وزاري في الأردن يشمل 4 حقائببعد مصرع 100 شخص في هجوم أمس.. طالبان تعود للتفاوض مع الولايات المتحدة

تراجع العملات الأجنبية أمام الدينار بالسوق السوداء

- كتب   -  
تراجع العملات الأجنبية أمام الدينار بالسوق السوداء
تراجع العملات الأجنبية أمام الدينار بالسوق السوداء

 

 

 

ايوان ليبيا - وكالات :

شهدت أسعار العملات الأجنبية، اليوم الاثنين، تراجعًا أمام الدينار الليبي في السوق السوداء، مقارنة بأسعار أمس الأحد، وذلك بدعم من تحرك سعر العملة الأمريكية التي شهدت موجات من الصعود والهبوط استمرت على مدار الأيام الماضية.

وسجلت العملة الأميركية في السوق السوداء، الاثنين، 5.28 دينارات مقارنة 5.35 دينارات، أمس الأحد، في حين بلغت في السوق الرسمية 1.3279 د‫ينارًا واحدًا، ليصل فارق سعر الصرف بين السوقين 3.96 دنانير.

 

وقبل شهرين استقرَّ الجنيه الإسترليني فوق سعر 11 دينارًا، قبل أن يتزامن في الهبوط مع العملة الأميركية، لكنّه سجّـَل في تعاملات اليوم 7.46 دينارات، مقارنة بـ7.56 دينارات أمس الأحد.

كما شهد سعر العملة الأوروبية الموحدة (اليورو) تراجعًا أيضًا أمام العملة الليبية، حيث بلغ اليورو 6.57 دينارات، مقابل 6.66 دينارات خلال الفترة نفسها.

وحصدت العملة المحلية مكاسب كبيرة منذ أسبوعين فقد إزاءها سعر صرف الدولار أكثر من ثلاثة دنانير كاملة، فيما تباينت أراء المحللين حول أسباب ارتفاع سعر الدينار مقابل الدولار في السوق السوداء، إذ اعتبر البعض ذلك انعكاسًا لمضاربات تجار العملة في السوق السوداء، فيما رأى آخرون أن هذا التراجع الكبير في العملة الأميركية هو «مقدمة لسعر صرف جديد سيطرحه المصرف المركزي في سياق برنامجه المنتظر».

 

التعليقات