ايوان ليبيا

السبت , 23 يونيو 2018
البنتاجون يعلق التدريبات العسكرية مع كوريا الجنوبيةبعد اغتيال 120 سياسيا.. المدعون المكسيكيون يتعهدون بمواجهة عنف ما قبل الانتخاباتعائلات ضحايا المهاجرين غير الشرعيين تزور ترامباسطنبول تشهد ختام الحملات الانتخابية لمرشحي الرئاسة التركيةكأس العالم.. روسيا ترد على اتهامات تعاطي المنشطاتكأس العالم.. فيروس يضرب منتخب السويد ويتسبب في استبعاد 3 لاعبينتاسع أيام المونديال.. إنجاز نيمار وأحمد موسى يدخل التاريخمبعوثون لترامب يناقشون مع نتنياهو فرص السلامميركل: يجب أن تصبح سوريا أكثر أمنا قبل عودة اللاجئينحريق كبير قرب محطة قطارات في لندنبعد أن بلغت شهرتها العالم.. والد طفلة غلاف التايم: ابنتي لم تنتزع من أمهااجتماع بين آمر غرفة عمليات الهلال النفطي و آمر حرس المنشآت النفطية لإعادة تشغيل المواقع الإنتاجيةكأس العالم.. صدمة للمنتخب السعودي قبل مواجهة مصركأس العالم.. أحمد موسى يكتب التاريخ واستحواذ نيجيريا أمام أيسلنداكأس العالم.. سويسرا تقلب الطاولة على صربياكأس العالم.. شاكيري رجل مواجهة سويسرا وصربياالدولار يتراجع امام الدينار في السوق الموازيالحرب النفطية الليبية الثانية.. النفط الممزوج بالدم بين المصالح والمخاوفبشق الأنفس.. البرازيل تتغلب على كوستاريكا وتقصيها رسميًا من المونديالفي المونديال.. التشكيل الرسمي لمواجهة نيجيريا وأيسلندا

قاضي سابق و ناشط سياسي من مصراتة يكشف قائمة بأسماء الرافضين لعودة تاورغاء بمصراتة

- كتب   -  

 

ايوان ليبيا - وكالات :

كشف القاضي السابق والناشط السياسي من مدينة مصراتة أحمد عبدالقادر الروياتي عن قائمة بأسماء فاعلين في مدينة مصراتة من اعتبرهم رافضين لعودة أهالي تاورغاء الى مدينتهم .

وقال الروياتي وهو من قيادات الرأي في مصراتة وعضو المركز الإعلامي للبنيان المرصوص ،في تدوينة له على الفايسبوك أنّه: “بعد اجتماع اليوم صباحا بقاعة الشهذاء بخصوص ملف تاورغاء , الذي كان التاني بعد اجتماع مساء الامس , والذي حاول من خلالهما المجلس البلدي الوصول لتفاهمات مع الرافضين لعودة اهالي تاورغاء لمنطقتهم ,وبعد ان حل الهرج والمرج فى هذا الاجتماع الصباحي والذي استغله الرافضون بتحشيد انصارهم من الشباب المؤمن بمفهوم الرفض او المغيب عن حقيقة هذا الملف وابعاده ,على صوت المزايدة والتحريض و التهديد والوعيد وانعدم صوت الحكمة والعقل , بل حتى صوت المنطق فى تبرير اسباب رفض العودة ,, لينتهي الاجتماع بالتراشقات الكلامية وبدون اي فائدة او قرار” على حدّ قوله.

وأضاف الروياتي بالقول: “ومن هنا ولكوني حضرت الاجتماعين , وتكلمت فى اجتماع الامس بما يوضح ما اراه اعرفه , ولعدم قدرتي على الكلام اليوم نتيجة الهرج والمرج الذي ازدادت وتيرته وفض الاجتماع نتيجة له  بعد ان طلبت الكلمة وكانت اول كلمة لنا نحن التيار المدافع عن ارجاع اهالي تاورغاء”

وشدّد الناشط السياسي والقاضي السابق بالقول: “ها انا ساقولها صراحة للمجلس البلدي والبرلمانيين من اعضاء برلمان ودولة و للجنة الملف ولكل القيادات والنخب المصراتية الحكيمة والعاقلة التي ترى حلحلت هذا الملف كاولوية وهم الاغلبية الساحقة ,, سلموا هذا الملف للتيار الرافض ليكون لهم حق التصرف فيه و التعامل معه وتحمل مسؤاليته  امام اهل مصراتة وليبيا و المجتمع الدولي , بشرط ان يتحملوا  حصريا مغنمه و وزره” وفق تعبيره.

 وأضاف الروباتي في منشوره قائلا: “لكون ان نخب وقيادات هذا التيار الرافض والذين حضروا واظهروا هذا الرفض اكثر من واضحين  ويظهرون انفسهم  وواتقين من افكارهم وقناعاتهم ويدافعون عنها باستماتة , بما يدل على ايمانهم بافكارهم حول هذه القضية وحرصهم على مصلحة مدينتهم واهلها , وليس تدوير للقضية او نكابة فيما تبناها ويدافع عنها ,, فلما لا تعطونهم هذه الفرصة ,, ولنرى ما سيفعلون” .

ومختتما بالقول: “شخصيا و مما اعرفهم وتاكد لدي رفضهم وهم من  القيادات البارزة والقادرة انصح بكل من السادة  

 

1/ مصطفى بوفناس // وزير سابق بحكومة زيدان 

2/ ابراهيم ن غشيير  // رئيس مجلس حكماء مصراتة عن المؤتمر الوطني العام  

3/ هشام مسيمير  // امر جحفل مصراتة 

4/ احمد الكوت    // مدير اوقاف مصراتة 

5/ على الجعراني  // رئيس رابطة اسر الشهداء و المبتورين 

6/ خالد تيكة  // عضو حكماء عن المؤتمر 

7/ محمد العريق  // امام مسجد وابرز القيادات الميدانية لحراك اسقاط البلدي”

وكانت مجموعات مسلحة تتبع لمدينة مصراتة قد منعت ـالخميس الماضي ،أهالي مدينة تاورغاء من العودة الى مدينتهم بعد سبع سنوات من التهجير .

 

التعليقات