ايوان ليبيا

الخميس , 21 يونيو 2018
مقتل 5 أشخاص في المكسيك جراء اصطدام شاحنة بحشد محتجينترامب: سأجعل مسألة السيطرة على الحدود جزءا من اتفاق تجاري مع المكسيككأس العالم.. كوستا الأفضل في مواجهة إسبانيا وإيرانالخارجية الأمريكية تدين بشدة هجمات على مواني نفطية ليبيةوزير إيطالي ينفي رفض بلاده استقبال سفينة المهاجرين "أكواريوس"أمريكا تنتقد منظمات حقوقية وتدعى أنها سبب في انسحابها من مجلس حقوق الإنسانالمفوضية الأوروبية تؤكد استغناء اليونان عن المساعدات المالية الدوليةمجلس اللوردات البريطاني يوافق على مشروع قانون الخروج من الاتحاد الأوروبيكأس العالم.. التشكيل الرسمي لمواجهة إسبانيا وإيرانبعد قيادته البرتغال لعبور المغرب.. ماذا قالت الصحف العالمية عن رونالدو؟كأس العالم.. مدرب السعودية: كنا الأفضل أمام أوروجواي ونواجه مصر بهذه الطريقةكأس العالم.. إسبانيا تحقق الفوز الأول على إيران بصعوبةنواب البرلمان يؤكدون وجود مرتزقة المعارضة التشادية ضمن ميليشيا ابراهيم الجضران ويطالبون الجيش بطردها بالقوةمعركة الوطن .. ومعركة قناة الحدث الليبية !! ... بقلم / مصطفى الدرسيتأملات شرق أوسطية في مهبّ رياح العولمة.. "إعصار" التفسخ القيمي حين يقتحم البيت الوطني المحافظ.. وإستراتيجية التدجين المعاصرة.شركة رأس لانوف لتصنيع النفط والغاز تنجح فى إخماد النيران في حظيرة خزانات النفطاستشهاد 4 جنود فى تفجير انتحاري عند تمركز للجيش فى درنةنتناياهو يحذر من أخطار إلكترونية يمكن أن تسقط الطائرات الحربية والمدنيةمجلس أوروبا يرى أن ترامب لم يعد "الزعيم الأخلاقى" للعالم الحرهيرو يكشف عن جاهزية كارفخال لمواجهة إيران

خبراء: شريحة بيتزا على الإفطار أكثر فائدة من الحبوب الكاملة

- كتب   -  
بيتزا

كشف خبراء تغذية أن شريحة من البيتزا في وجبة الإفطار قد تكون أكثر فائدة صحية من الرقائق والحبوب الكاملة.

قالت تشيلسي عامر، خبيرة التغذية بجامعة لندن: "إن شريحة البيتزا يمكن أن تكون خيارا أفضل لوجبة الإفطار وأكثر توازنا من معظم الحبوب الغذائية الكاملة، لاحتوائها على المزيد من البروتينات والمكونات الطازجة كالخضراوات، وكميات أقل من السكريات، مقارنة بالموجودة في الرقائق والحبوب الكاملة".

وأضافت عامر أن البيتزا ستوفر توازنا قويا من عناصر الكربوهيدرات والبروتين والدهون، بعكس العديد من الحبوب الكاملة والرقائق التي تحتوي على نفس السعرات الحرارية الموجودة في الحلوى المحملة بالدهون والسكريات، لافتة إلى أن السعرات الحرارية في شريحة البيتزا تماثل الموجودة في الحبوب الكاملة، إضافة إلى كميات أعلى من البروتينات.

وتشير الدراسة إلى احتواء الرقائق والحبوب الكاملة على 110 سعرات حرارية ونحو صفر من الدهون، و10 جرامات من السكريات، في حين تحتوي شريحة البيتزا بالجبن على ما يقدر بـ272 سعرا حراريا، و12 جراما من البروتينات و10 جرامات من الدهون ونحو 4 جرامات من السكر.

وأوضح الباحثون أنه بالنظر لهذه الأرقام فإن تناول شريحة من البيتزا في الإفطار قد لا يكون خيارا سيئا، لما تحتويه من نسبة مرتفعة من البروتينات وانخفاض نسبة السكريات مقارنة بالحبوب الكاملة، علاوة على احتواء البيتزا على جميع المجموعات الغذائية الرئيسية (الحبوب والخضار واللحوم).

التعليقات