ايوان ليبيا

الأربعاء , 26 سبتمبر 2018
لغم أرضي بجوار ميناء سرتأردوغان: القضاء التركي هو من سيقرر مصير القس الأمريكي المسجونعرض الفيلم البلجيكي «هذه أرضنا» في بنغازيمنح الكفرة مليوني لتر من الوقود شهرياًقراءة فى حرب الـ30 يوم .. من وكيف ولماذا ؟!واشنطن تعتقل عميلا حاول تجنيد موظفين في البنتاجون لصالح بكينفي عيد ميلاده الخمسين.. ويل سميث يقفز بالحبال في أخدود جراند كانيونمنظمة العفو الدولية تحذر قطر: ملاعب المونديال "دمرت حياة" المئاتتكليف حسين محمد حسين برئاسة مجلس إدارة المؤسسة الليبية للاستثمارمطار طبرق الدولي يستأنف رحلاتهالتحقيق في مصدر الأسلحة بطرابلس«اللواء السابع» : تواصلنا مع «حفتر» والنظام السابقشروط ميثاق الصلح بين «طرابلس» و«ترهونة»محاولة اغتيال عميد بلدية درنةتفاصيل قتل الصحفيين التونسيينسفير الصين بالقاهرة يشيد بعلاقات بلاده مع مصر ويثمن زيارة الرئيس السيسي إلى بكينبولتون: النظام الإيراني ضخ مليارات الدولارات لدعم الإرهاب.. والضغط سيشتد في نوفمبر المقبلالسعودية وألمانيا تتفقان على فتح صفحة جديدة بعد خلاف دبلوماسيالبحرين: القبض على 15 شخصا تمولهم إيرانفالفيردي يدافع عن ميسي ورونالدو

خبراء: شريحة بيتزا على الإفطار أكثر فائدة من الحبوب الكاملة

- كتب   -  
بيتزا

كشف خبراء تغذية أن شريحة من البيتزا في وجبة الإفطار قد تكون أكثر فائدة صحية من الرقائق والحبوب الكاملة.

قالت تشيلسي عامر، خبيرة التغذية بجامعة لندن: "إن شريحة البيتزا يمكن أن تكون خيارا أفضل لوجبة الإفطار وأكثر توازنا من معظم الحبوب الغذائية الكاملة، لاحتوائها على المزيد من البروتينات والمكونات الطازجة كالخضراوات، وكميات أقل من السكريات، مقارنة بالموجودة في الرقائق والحبوب الكاملة".

وأضافت عامر أن البيتزا ستوفر توازنا قويا من عناصر الكربوهيدرات والبروتين والدهون، بعكس العديد من الحبوب الكاملة والرقائق التي تحتوي على نفس السعرات الحرارية الموجودة في الحلوى المحملة بالدهون والسكريات، لافتة إلى أن السعرات الحرارية في شريحة البيتزا تماثل الموجودة في الحبوب الكاملة، إضافة إلى كميات أعلى من البروتينات.

وتشير الدراسة إلى احتواء الرقائق والحبوب الكاملة على 110 سعرات حرارية ونحو صفر من الدهون، و10 جرامات من السكريات، في حين تحتوي شريحة البيتزا بالجبن على ما يقدر بـ272 سعرا حراريا، و12 جراما من البروتينات و10 جرامات من الدهون ونحو 4 جرامات من السكر.

وأوضح الباحثون أنه بالنظر لهذه الأرقام فإن تناول شريحة من البيتزا في الإفطار قد لا يكون خيارا سيئا، لما تحتويه من نسبة مرتفعة من البروتينات وانخفاض نسبة السكريات مقارنة بالحبوب الكاملة، علاوة على احتواء البيتزا على جميع المجموعات الغذائية الرئيسية (الحبوب والخضار واللحوم).

التعليقات