ايوان ليبيا

السبت , 15 ديسمبر 2018
اجتماع عسكري موسع لبحث تأمين درنة و ضواحيهاقصف رتل مسلح جنوب وداى جارف بسرتميركل تعلن توافق قادة الاتحاد الأوروبي الـ27 على موازنة لمنطقة اليوروفيسبوك تكتشف عيبا أثر على 6.8 مليون مستخدمالعراق يستدعي السفير التركي بشأن ضربات جوية تركيةإصابة 75 فلسطينيا برصاص الجيش الإسرائيلي شرق قطاع غزةمؤتمر كلوب: حان الوقت للفوز على يونايتد.. ومورينيو المدرب الأنجح في العالممؤتمر جوارديولا: سيتي لن يضم أي لاعب في يناير.. ودي بروين وأجويرو قد يعودان ضد إيفرتونانتهاء عام روبن مع بايرن ميونيخبالفيديو - في ذكرى افتتاحه رقم 71.. عودة لأول مباراة أقيمت على ملعب سانتياجو برنابيورصد تحركات لجماعات متطرفة في الجنوبعبوات ناسفة بمحيط مستشفى ابن سيناء بسرتصالح يبحث التعاون العسكري مع رئيس الدوما الروسيانضمام طائرتين إلى أسطول الخطوط الأفريقيةتحويل أموال الرسوم الدراسية للطلبة بمصرأردوغان: تركيا ستدخل منبج السورية ما لم تخرج أمريكا المسلحين الأكرادالسعودية ترحب باتفاق السويد وتؤكد التزامها بالحل السياسي للنزاع اليمنيبرلمان كوسوفو يقر قوانين لتأسيس جيش وسط توترات مع صربياحالة الطقس و درجات الحرارة فى ليبيا اليوم الجمعة 14 ديسمبر 2018صرف تعويضات جبر الضرر بتاورغاء

خبراء: شريحة بيتزا على الإفطار أكثر فائدة من الحبوب الكاملة

- كتب   -  
بيتزا

كشف خبراء تغذية أن شريحة من البيتزا في وجبة الإفطار قد تكون أكثر فائدة صحية من الرقائق والحبوب الكاملة.

قالت تشيلسي عامر، خبيرة التغذية بجامعة لندن: "إن شريحة البيتزا يمكن أن تكون خيارا أفضل لوجبة الإفطار وأكثر توازنا من معظم الحبوب الغذائية الكاملة، لاحتوائها على المزيد من البروتينات والمكونات الطازجة كالخضراوات، وكميات أقل من السكريات، مقارنة بالموجودة في الرقائق والحبوب الكاملة".

وأضافت عامر أن البيتزا ستوفر توازنا قويا من عناصر الكربوهيدرات والبروتين والدهون، بعكس العديد من الحبوب الكاملة والرقائق التي تحتوي على نفس السعرات الحرارية الموجودة في الحلوى المحملة بالدهون والسكريات، لافتة إلى أن السعرات الحرارية في شريحة البيتزا تماثل الموجودة في الحبوب الكاملة، إضافة إلى كميات أعلى من البروتينات.

وتشير الدراسة إلى احتواء الرقائق والحبوب الكاملة على 110 سعرات حرارية ونحو صفر من الدهون، و10 جرامات من السكريات، في حين تحتوي شريحة البيتزا بالجبن على ما يقدر بـ272 سعرا حراريا، و12 جراما من البروتينات و10 جرامات من الدهون ونحو 4 جرامات من السكر.

وأوضح الباحثون أنه بالنظر لهذه الأرقام فإن تناول شريحة من البيتزا في الإفطار قد لا يكون خيارا سيئا، لما تحتويه من نسبة مرتفعة من البروتينات وانخفاض نسبة السكريات مقارنة بالحبوب الكاملة، علاوة على احتواء البيتزا على جميع المجموعات الغذائية الرئيسية (الحبوب والخضار واللحوم).

التعليقات