ايوان ليبيا

الجمعة , 23 فبراير 2018
توقيع إتفاق مصالحة بين قبيلتي التبو و الزوي برعاية أممية في تونسالأهلي طرابلس يتعادل مع المدينة ويحتفظ بصدارة مجموعتهتعرف على سبب نزول الدولار و مكاسب الدينار امام العملات الاجنبية مع نهاية التعاملات في السوق الموازيطارق متري.. الانتخابات في ليبيا، و"حكاية الهروب إلى الأمام" ... بقلم / محمد الاميناندلاع اشتباكات عنيفة بمحيط مقر اللواء السادس بسبهابيليه: البرازيل مرشح دائم للتتويج بلقب كأس العالممانشستر يونايتد يحدد سعرا خياليا لبيع دي خياليبيا تكسب قضية تحكيم أمام الغرفة التجارية بباريس تجنبها خسارة 129 مليون دينارتشعرين بملل من ملابسك؟.. هكذا يمكنك تجديدهاهيومان رايتس ووتش تتهم تركيا باستهداف المدنيين في سورياكوريا الجنوبية تدافع عن اعتزامها استقبال جنرال من نظيرتها الشماليةرأي حول ندوة قناة 218 الاخبارية في ذكرى فبراير ... بقلم / خالد محمد بشير الهونيأسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم الجمعة 23 فبراير 2018حالة الطقس و درجات الحرارة فى ليبيا اليوم الجمعة 23 يناير 2018مهمة إيقاف هازارد.. صداع معتاد في رأس مورينيوقبل صدام السيتي.. فينجر وملعب ويمبلي قصة عشق لا تنتهيالحكومة الألمانية تشكو من صعوبة دخول المواد الإغاثية سورياروسيا قدمت تعديلات لمشروع القرار حول سوريا في مجلس الأمنإصابة شرطيين والقبض على متظاهرين اثنين خلال اشتباكات في شمال إيطاليامصادمات بين محتجين وشرطة إيطاليا مع احتدام أجواء الانتخابات

خبراء: شريحة بيتزا على الإفطار أكثر فائدة من الحبوب الكاملة

- كتب   -  
بيتزا

كشف خبراء تغذية أن شريحة من البيتزا في وجبة الإفطار قد تكون أكثر فائدة صحية من الرقائق والحبوب الكاملة.

قالت تشيلسي عامر، خبيرة التغذية بجامعة لندن: "إن شريحة البيتزا يمكن أن تكون خيارا أفضل لوجبة الإفطار وأكثر توازنا من معظم الحبوب الغذائية الكاملة، لاحتوائها على المزيد من البروتينات والمكونات الطازجة كالخضراوات، وكميات أقل من السكريات، مقارنة بالموجودة في الرقائق والحبوب الكاملة".

وأضافت عامر أن البيتزا ستوفر توازنا قويا من عناصر الكربوهيدرات والبروتين والدهون، بعكس العديد من الحبوب الكاملة والرقائق التي تحتوي على نفس السعرات الحرارية الموجودة في الحلوى المحملة بالدهون والسكريات، لافتة إلى أن السعرات الحرارية في شريحة البيتزا تماثل الموجودة في الحبوب الكاملة، إضافة إلى كميات أعلى من البروتينات.

وتشير الدراسة إلى احتواء الرقائق والحبوب الكاملة على 110 سعرات حرارية ونحو صفر من الدهون، و10 جرامات من السكريات، في حين تحتوي شريحة البيتزا بالجبن على ما يقدر بـ272 سعرا حراريا، و12 جراما من البروتينات و10 جرامات من الدهون ونحو 4 جرامات من السكر.

وأوضح الباحثون أنه بالنظر لهذه الأرقام فإن تناول شريحة من البيتزا في الإفطار قد لا يكون خيارا سيئا، لما تحتويه من نسبة مرتفعة من البروتينات وانخفاض نسبة السكريات مقارنة بالحبوب الكاملة، علاوة على احتواء البيتزا على جميع المجموعات الغذائية الرئيسية (الحبوب والخضار واللحوم).

التعليقات