ايوان ليبيا

الأربعاء , 15 أغسطس 2018
برلمان طبرق يكافح لكسب الوقت ومنع حقّ الاستفتاء عن الليبيين.. الثقافة الميليشيوية تتغلغل في أجسام "منتخبة"..تعليم الوفاق تلغي امتحانات الدور الأول للشهادة الثانوية في بلدية زوارةأسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم الاربعاء 15 اغسطس 2018ميلشيا مسلحة تمنع وصول الوقود إلى الجبل الغربيدعوى قضائية ضد برج ترامب والسبب انتهاكات بيئيةرئيس وزراء الهند: نيودلهي سترسل أول مهمة مأهولة للفضاء بحلول 2022إطلاق نار بالقرب من مقر إقامة وزير الدفاع الأمريكي في البرازيلارتفاع عدد وفيات انهيار الجسر في جنوة إلى 35 قتيلاالعاهل السعودي يكلف الشيخ حسين بن عبد العزيز آل الشيخ بإلقاء خطبة عرفةواشنطن: المتاعب الاقتصادية في تركيا تتجاوز نطاق العقوبات التي فرضت مؤخراالولايات المتحدة تعتبر أن المحادثات مع كوريا الشمالية تتحرك "في الاتجاه الصحيح"اليابان تحيي الذكرى الـ 83 لاستسلامها في الحرب العالمية الثانية|صورالسوبر الأوروبي.. هل يعادل ريال مدريد رقم برشلونة والميلان؟إصابة صلاح والهجوم على رونالدو وماضي كورتوا.. راموس يتحدثفنزويلا: اعتقال 14 شخصا بينهم جنرال على خلفية محاولة اغتيال الرئيسمسئول أمريكي يحذر تركيا من مزيد من العقوبات إذا لم تطلق سراح قسالبيت الأبيض: ترامب محبط لعدم إفراج تركيا عن القس برانسونحرب كلامية بين حسن نصر الله والمتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي: من الأقوى؟الوطنية للنفط تدين تهديد مليشيات طرابلس لرئيس لجنة إدارة شركة البريقة6 أسلحة تقرب ليفربول من التتويج بلقب البريميرليج هذا الموسم

بالفيديو : قوة الردع تنشر اعترافات مهاجمي مطار معيتيقة من ميليشيا البقرة

- كتب   -  
بالفيديو : قوة الردع تنشر اعترافات مهاجمي مطار معيتيقة من ميليشيا البقرة
بالفيديو : قوة الردع تنشر اعترافات مهاجمي مطار معيتيقة من ميليشيا البقرة

 

ايوان ليبيا - وكالات :

نشرت قوة الردع الخاصة، اليوم الجمعة، مقطعًا مصورًا قالت إنه اعترافات لـ3 عناصر مسؤولة عن الهجوم على مطار معيتيقة، الذي خلف حوالي 20 قتيلا و63 جريحًا، مشيرة إلى أن «المقطع يكشف من كان وراء الهجوم ومن يدعم هؤلاء المجرمين ويقوم بتحريضهم على الهجوم على المطار والسجن وكيف كانت عملية التنسيق للهجوم من عدة محاور، ومن يقود هذه المحاور».

وبحسب المقطع فإن «مهاجمي مطار معيتيقة هم المهدي عيد نوفل الكيلاني، من مواليد 1988 من منطقة قرطبة، وسيد عبد الله فرج الورفلي الملقب بـ«اجتهادات»، من سكان منطقة بنغازي، وخالد محمد صالح جربوع، ، من مواليد 1988، يتبع «سرايا بنغازي».

وقال المهاجمون في المقطع الذي بثته قوة الردع الخاصة، إنهم «تلقوا مبلغًا ماليًا ومنصات حرارية لضرب مطار معيتيقة»، مؤكدين أنهم «ألقوا قذائف هاون باتجاه المطار».

 

كما نشرت «قوة الردع» في المقطع الذي بثته مكالمة هاتفية بين شخص يدعى الشريف الجويلي وخالد الخفيفي، وفي الخلفية أصوات قذائف ودوي إطلاق نار.

وكانت قوة الردع الخاصة أعلنت أن «قوات تتبع بشير خلف الله المعروف باسم (البقرة)، هجمت على مطار معيتيقة الدولي»، مؤكدة أن من بين المهاجمين «مجرمين مطلوبين لدى قوة الردع بعد هروبهم وانضمامهم لهذه الميليشيا».

وأسفر الهجوم عن إلحاق أضرار كبيرة بطائرات شركة الخطوط الجوية الليبية والخطوط الأفريقية، ما دفع الشركتين إلى نقل طائراتهما من المطار إلى أماكن أخرى بعيدًا عن مواقع الاشتباكات التي دفعت الخطوط الأفريقية إلى وقف رحلاتها الجوية لثلاثة أيام.

وكانت مديرية أمن طرابلس التابعة لوزارة الداخلية بحكومة الوفاق الوطني أعلنت في وقت سابق، القبض على عدد من المهاجمين «الخارجين عن القانون الذين استهدفوا قاعدة معيتيقة ومرافقها»، مؤكدة في بيان صادر عنها، أنها اتخذت الترتيبات اللازمة للدفاع عن مؤسسات الدولة والحفاظ على أمن الوطن والمواطن.

التعليقات