ايوان ليبيا

الخميس , 20 يونيو 2019
المجلس العسكري السوداني يقيل النائب العامالجبير: السعودية لا تريد حربا مع إيرانهكذا يتعامل الرئيس التركي مع معارضيه.. أنصار أردوغان يعتدون بوحشية على أحد مؤيدي أوغلو | صور وفيديوبوتين: مستعد لإجراء محادثات مع ترامب لكن الانتخابات الأمريكية قد تعقد العلاقاتالدعوة لإيواء النازحين في الفنادق و القرى السياحيةالجزائر : مساعدات إنسانية لسكان غاتالمشري: بعض الدول الأوروبية في الباطن تدعم حفترالمحجوب: نرحب بكل العسكريين المنشقين عن الرئاسيديوان المحاسبة يطالب بزيادة رواتب المعلمينفضيحة السرقة من «الخطوط الجوية»اجتماع لمجموعة العمل «الإيطالية - الفرنسية» حول ليبيامحكمة تركية تصدر 141 حكما بالسجن مدى الحياة على خلفية محاولة الانقلاب في 2016إلغاء عشرات الرحلات الجوية الدولية بسبب إضراب في شركة طيران تايوانيةنقابة المضيفين الجويين بألمانيا تدرس الإضراب في يوليو المقبلوفد من اللجنة الوطنية العقارية يزور الملحقية التجارية بسفارة السعودية في مصرمنح مشاريع صغيرة بقيمة 5 آلاف دولار من سفارة أميركا في ليبياحالة الطقس اليوم الخميسالمنصوري: مستعدون لدخول قلب العاصمة طرابلسالتمديد في فترة قبول ملفات المرشحين في هذه البلدياتأسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم الخميس 20 يونيو 2019

بالفيديو : قوة الردع تنشر اعترافات مهاجمي مطار معيتيقة من ميليشيا البقرة

- كتب   -  
بالفيديو : قوة الردع تنشر اعترافات مهاجمي مطار معيتيقة من ميليشيا البقرة
بالفيديو : قوة الردع تنشر اعترافات مهاجمي مطار معيتيقة من ميليشيا البقرة

 

ايوان ليبيا - وكالات :

نشرت قوة الردع الخاصة، اليوم الجمعة، مقطعًا مصورًا قالت إنه اعترافات لـ3 عناصر مسؤولة عن الهجوم على مطار معيتيقة، الذي خلف حوالي 20 قتيلا و63 جريحًا، مشيرة إلى أن «المقطع يكشف من كان وراء الهجوم ومن يدعم هؤلاء المجرمين ويقوم بتحريضهم على الهجوم على المطار والسجن وكيف كانت عملية التنسيق للهجوم من عدة محاور، ومن يقود هذه المحاور».

وبحسب المقطع فإن «مهاجمي مطار معيتيقة هم المهدي عيد نوفل الكيلاني، من مواليد 1988 من منطقة قرطبة، وسيد عبد الله فرج الورفلي الملقب بـ«اجتهادات»، من سكان منطقة بنغازي، وخالد محمد صالح جربوع، ، من مواليد 1988، يتبع «سرايا بنغازي».

وقال المهاجمون في المقطع الذي بثته قوة الردع الخاصة، إنهم «تلقوا مبلغًا ماليًا ومنصات حرارية لضرب مطار معيتيقة»، مؤكدين أنهم «ألقوا قذائف هاون باتجاه المطار».

 

كما نشرت «قوة الردع» في المقطع الذي بثته مكالمة هاتفية بين شخص يدعى الشريف الجويلي وخالد الخفيفي، وفي الخلفية أصوات قذائف ودوي إطلاق نار.

وكانت قوة الردع الخاصة أعلنت أن «قوات تتبع بشير خلف الله المعروف باسم (البقرة)، هجمت على مطار معيتيقة الدولي»، مؤكدة أن من بين المهاجمين «مجرمين مطلوبين لدى قوة الردع بعد هروبهم وانضمامهم لهذه الميليشيا».

وأسفر الهجوم عن إلحاق أضرار كبيرة بطائرات شركة الخطوط الجوية الليبية والخطوط الأفريقية، ما دفع الشركتين إلى نقل طائراتهما من المطار إلى أماكن أخرى بعيدًا عن مواقع الاشتباكات التي دفعت الخطوط الأفريقية إلى وقف رحلاتها الجوية لثلاثة أيام.

وكانت مديرية أمن طرابلس التابعة لوزارة الداخلية بحكومة الوفاق الوطني أعلنت في وقت سابق، القبض على عدد من المهاجمين «الخارجين عن القانون الذين استهدفوا قاعدة معيتيقة ومرافقها»، مؤكدة في بيان صادر عنها، أنها اتخذت الترتيبات اللازمة للدفاع عن مؤسسات الدولة والحفاظ على أمن الوطن والمواطن.

التعليقات