ايوان ليبيا

الأربعاء , 21 نوفمبر 2018
دحلان: ذكرى عرفات حافز قوي لمراجعة أوضاع القضية الفلسطينيةتقرير - خوفا من سان جيرمان .. كانتي قد يصبح الأعلى أجرا في تشيلسيتقرير - برشلونة يتوصل لاتفاق مبدئي لضم رابيو في الصيففيديو - إصابة نيمارالجيش الأمريكي يقتل 37 يشتبه بأنهم متشددون في الصومالترامب: أمريكا ستظل شريكا راسخا للسعوديةطائرات عراقية تقصف أهدافا لداعش في سورياوزير إسباني: أسكتلندا يمكن أن تنضم للاتحاد الأوروبي إذا استقلت"ابن بطوطة المصرى" فى رحلة لمدة 40 يومًا بمدن المغرب40 قتيلا على الأقل في انفجار بتجمع ديني بكابولالدينار يرتفع أمام الدولار في السوق الموازيهل تعفي «أوبك» ليبيا من أي تخفيضات مستقبلية في إنتاج النفطتحديد المشاركين في المؤتمر الوطني العامصرف مساعدات للأسر النازحة من تاورغاءوصول شاحنات وقود إلى بني وليد36 مصابًا جراء الألعاب الناريةكوليبالي: تورام وزيدان سبب لعبي لكرة القدم.. أتمنى أن أصنع التاريخ لنابولي والسنغالأنباء جيدة لـ مدريد ويونايتد ويوفينتوس؟ رئيس لاتسيو: سافيتش سيرحل بالسعر المناسبرسميا - وداعا للكانجارو الأشهر.. تيم كاهيل يعتزل دولياماركا تطرح استفتاء لاختيار أفضل 11 لاعبا في العالم

دعوات لمجلس الأمن إلى اتخاذ موقف بشأن تاورغاء

- كتب   -  

 

 

 

ايوان ليبيا - وكالات :

انتقد عضو لجنة الحوار السياسي السابق الفضيل الأمين منع أهالي تاورغاء من العودة لمدينتهم اليوم الخميس. وقال الأمين في تدوينة له بموقع “فيسبوك” أن “قيام بعض الفئات بمنع عودة أهالي تاورغاء إلى مدينتهم بعد سبع سنوات وبعد الوصول إلى صلح وتوافق يتعارض مع كل القيم والأصول والقوانين المحلية والدولية”

وأكد الأمين انه لابد من وجود لجنة دولية تُشرف على تنفيذ “اتفاق مصراتة تاورغاء ... الاستقواء بالسلاح على العزل يستدعي موقف دولي من الأمم المتحدة ومجلس الأمن”.

وينص الاتفاق المبرم بين المجلس البلدي مصراتة والمجلس المحلي تاورغاء على التزام الطرفين بـ”العمل على وقف الحملات الإعلامية كافة التي تبث الفتنة والضغينة وتؤجج النفوس وتحض على الكراهية”، كما ينص الاتفاق على “ضرورة جبر الضرر كحق للمتضرر لتعويض ما تعرض له من انتهاكات”، وتشمل التعويضات المتوفين والمحتجزين والمفقودين والأضرار الصحية والمنقولات.

 

التعليقات