ايوان ليبيا

الخميس , 24 مايو 2018
سفرتك في رمضان.. طريقة عمل دجاج باندا إكسبريس وريزو.. والحلو أرز معمر8 حيل للتخلص من رائحة الفم خلال الصيام.. تجنب توابل الفول على السحورأسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم الخميس 24 مايو 2018تعرف على قوانين تنظيم دخول الأجانب والعمالة الوافدة إلى ليبياحالة الطقس و درجات الحرارة فى ليبيا اليوم الخميس 24 مايو 2018قتيل و26 مصابا في انفجار بمخزن للألعاب النارية في ٍإسبانياقاضية أمريكية: ليس من حق ترامب حجب أحد على تويتركاتالونيا تؤجل أداء اليمين الدستورية للحكومة الإقليمية الجديدةميركل: ألمانيا والصين تؤيدان الاتفاق النووي مع إيرانأمريكا تطرد اثنين من دبلوماسيي فنزويلابرج العذراء يكشف شخصية ياسر جلال في «رحيم»خامنئي يضع 7 شروط للإبقاء على الاتفاق النوويالقضاء اليوناني يمنح واحدا من ثمانية عسكريين أتراك حق اللجوءألمانيا: أوروبا وأمريكا "بعيدتان كل البعد عن تسوية" بشأن إيرانالتحرير تكشف أسباب تراجع دياز عن تدريب الأهليمحمد صلاح عن نهائي دوري الأبطال: مجرد مباراةإنيستا في طريقه إلى فيسيل كوبي اليابانيكلوب: هذه أقوى مباراة قدمها ليفربول في تاريخه ونسعى لحصد اللقب (حوار)تقرير ديوان المحاسبة...هدر للمال العام وأختلالات وتحديات .. هل يستقيم الظل والعود اعوج؟وصول أول شحنة غاز البروبان الليبى الي ايطاليا

دعوات لمجلس الأمن إلى اتخاذ موقف بشأن تاورغاء

- كتب   -  

 

 

 

ايوان ليبيا - وكالات :

انتقد عضو لجنة الحوار السياسي السابق الفضيل الأمين منع أهالي تاورغاء من العودة لمدينتهم اليوم الخميس. وقال الأمين في تدوينة له بموقع “فيسبوك” أن “قيام بعض الفئات بمنع عودة أهالي تاورغاء إلى مدينتهم بعد سبع سنوات وبعد الوصول إلى صلح وتوافق يتعارض مع كل القيم والأصول والقوانين المحلية والدولية”

وأكد الأمين انه لابد من وجود لجنة دولية تُشرف على تنفيذ “اتفاق مصراتة تاورغاء ... الاستقواء بالسلاح على العزل يستدعي موقف دولي من الأمم المتحدة ومجلس الأمن”.

وينص الاتفاق المبرم بين المجلس البلدي مصراتة والمجلس المحلي تاورغاء على التزام الطرفين بـ”العمل على وقف الحملات الإعلامية كافة التي تبث الفتنة والضغينة وتؤجج النفوس وتحض على الكراهية”، كما ينص الاتفاق على “ضرورة جبر الضرر كحق للمتضرر لتعويض ما تعرض له من انتهاكات”، وتشمل التعويضات المتوفين والمحتجزين والمفقودين والأضرار الصحية والمنقولات.

 

التعليقات