ايوان ليبيا

الثلاثاء , 19 فبراير 2019
بالفيديو - تصديات أولسن تهدي روما فوزا ثمينا على بولونيا المكافحسولشاير: ليس من السهل الفوز على باريس ولكن سجلنا هدفين ضد تشيلسي.. وعانينا من شيء سلبيبالفيديو – دورتموند يتعثر للمرة الثالثة تواليا في الدوري.. الفارق 3 نقاط فقط مع بايرنساري: لاعبو تشيلسي معي؟ لست واثقا.. وقلقي كان على النتيجة وليس الصافرات ضديحظر السفر على مسئولين ورجال أعمال تونسيين لتورطهم في فساد ماليسامح شكري يلتقي رئيس البرلمان الأيرلنديالرئاسة الفلسطينية تندد بإجراءات إسرائيل في المسجد الأقصى وعلى بواباتهإخلاء 36 مدرسة في سان بطرسبرج الروسية بعد تهديد أمنيجيش الشعب ... بقلم / رمضان عبدالسلامإسرائيل تغلق كل أبواب المسجد الأقصى بعد اعتداءات على المصلين الفلسطينيينالتشيك: إلغاء اجتماع لدول مجموعة "فيشجراد" في إسرائيلاحتجاز الرئيس السابق للمالديف للاشتباه في ارتكابه جريمة فسادانفجار يستهدف مقرا لبعثة منظمة الأمن والتعاون في أوروبا بمدينة دونيتسك الأوكرانيةحسام عوار: سنفتقد نبيل فقير أمام برشلونة.. ستكون أكبر مباراة في مسيرتيسكاي: غياب لوفرين وفيرمينو عن مران ليفربول قبل مواجهة بايرننيدفيد: رونالدو فاق توقعاتنا في يوفنتوس.. أكثر من مجرد لاعبنيدفيد: لطالما أعجبت بمانشستر يونايتد.. لكن قرار البقاء في الدرجة الثانية كان سهلاالعثور على مصنع للمفخخات في درنةالمسماري : الإرهاب خسر الأرضاستئناف الرحلات الجوية في الجنوب

دعوات لمجلس الأمن إلى اتخاذ موقف بشأن تاورغاء

- كتب   -  

 

 

 

ايوان ليبيا - وكالات :

انتقد عضو لجنة الحوار السياسي السابق الفضيل الأمين منع أهالي تاورغاء من العودة لمدينتهم اليوم الخميس. وقال الأمين في تدوينة له بموقع “فيسبوك” أن “قيام بعض الفئات بمنع عودة أهالي تاورغاء إلى مدينتهم بعد سبع سنوات وبعد الوصول إلى صلح وتوافق يتعارض مع كل القيم والأصول والقوانين المحلية والدولية”

وأكد الأمين انه لابد من وجود لجنة دولية تُشرف على تنفيذ “اتفاق مصراتة تاورغاء ... الاستقواء بالسلاح على العزل يستدعي موقف دولي من الأمم المتحدة ومجلس الأمن”.

وينص الاتفاق المبرم بين المجلس البلدي مصراتة والمجلس المحلي تاورغاء على التزام الطرفين بـ”العمل على وقف الحملات الإعلامية كافة التي تبث الفتنة والضغينة وتؤجج النفوس وتحض على الكراهية”، كما ينص الاتفاق على “ضرورة جبر الضرر كحق للمتضرر لتعويض ما تعرض له من انتهاكات”، وتشمل التعويضات المتوفين والمحتجزين والمفقودين والأضرار الصحية والمنقولات.

 

التعليقات