ايوان ليبيا

الأثنين , 20 أغسطس 2018
الاعلان عن تشكيلة المنتخب الوطني الأول لكرة القدم بمباراة جنوب إفريقياانسحاب توتال الفرنسية رسميا من إيران تخوفا من العقوبات الأمريكية على الشركاتجموع غفيرة في صلاتي الظهر والعصر في عرفاتيكتسي البياض في يوم عرفة.. تعرف على "مسجد نمرة" الذي شهد "خطبة الوداع"أول نائبة مسلمة في مجلس الشيوخ الأسترالي تؤدي اليمينهكذا سيقضي أهالي تاورغاء العائدون إلى ديارهم عيد الاضحى في ظل غياب الحكومةحملة لمقاضاة المصارف لعدم صرف أموال الليبيينبالفيديو : فيلم وثائقي عن تاريخ كسوة الكعبة المشرفة و مراحل صناعتهاحالة الطقس و درجات الحرارة فى ليبيا اليوم الاثنين 20 اغسطس 2018الشرطة الإسبانية تطلق النار على مسلح حاول مهاجمتهااليونان تخرج رسميا من برنامج الإنقاذ المالي الدوليحركة طالبان تختطف العشرات في شمال أفغانستانغارات جوية تقتل عشرات المسلحين وقادة من طالبان في شمال أفغانستانأمير مكة: "التهجم على المملكة لن يعرقل خدمة الحجيج"أنقرة ترفع حظر السفر المفروض على الصحفية الألمانية ميسالي تولو المعتقلة منذ عامإصابة 7 أشخاص بجروح خطيرة بينهم 5 أطفال في حريق قرب باريسالريال يفوز على خيتافى بثنائية في الدوري الإسبانيالعراق.. تحالف "كتلة برلمانية" تمهيدا لتشكيل الحكومةالمصرف الليبي الخارجي يندد بتسريب مسودة ديوان المحاسبة لم تتم مناقشتها مع إدارة المصرفوزير الداخلية الإيطالي يهدد بإعادة المهاجرين العالقين إلى ليبيا

دعوات لمجلس الأمن إلى اتخاذ موقف بشأن تاورغاء

- كتب   -  

 

 

 

ايوان ليبيا - وكالات :

انتقد عضو لجنة الحوار السياسي السابق الفضيل الأمين منع أهالي تاورغاء من العودة لمدينتهم اليوم الخميس. وقال الأمين في تدوينة له بموقع “فيسبوك” أن “قيام بعض الفئات بمنع عودة أهالي تاورغاء إلى مدينتهم بعد سبع سنوات وبعد الوصول إلى صلح وتوافق يتعارض مع كل القيم والأصول والقوانين المحلية والدولية”

وأكد الأمين انه لابد من وجود لجنة دولية تُشرف على تنفيذ “اتفاق مصراتة تاورغاء ... الاستقواء بالسلاح على العزل يستدعي موقف دولي من الأمم المتحدة ومجلس الأمن”.

وينص الاتفاق المبرم بين المجلس البلدي مصراتة والمجلس المحلي تاورغاء على التزام الطرفين بـ”العمل على وقف الحملات الإعلامية كافة التي تبث الفتنة والضغينة وتؤجج النفوس وتحض على الكراهية”، كما ينص الاتفاق على “ضرورة جبر الضرر كحق للمتضرر لتعويض ما تعرض له من انتهاكات”، وتشمل التعويضات المتوفين والمحتجزين والمفقودين والأضرار الصحية والمنقولات.

 

التعليقات