ايوان ليبيا

الجمعة , 23 فبراير 2018
موكب «الرايات البيضاء» للمصالحة ينطلق من طرابلس إلى هراوةتوقيع إتفاق مصالحة بين قبيلتي التبو و الزوي برعاية أممية في تونسالأهلي طرابلس يتعادل مع المدينة ويحتفظ بصدارة مجموعتهتعرف على سبب نزول الدولار و مكاسب الدينار امام العملات الاجنبية مع نهاية التعاملات في السوق الموازيطارق متري.. الانتخابات في ليبيا، و"حكاية الهروب إلى الأمام" ... بقلم / محمد الاميناندلاع اشتباكات عنيفة بمحيط مقر اللواء السادس بسبهابيليه: البرازيل مرشح دائم للتتويج بلقب كأس العالممانشستر يونايتد يحدد سعرا خياليا لبيع دي خياليبيا تكسب قضية تحكيم أمام الغرفة التجارية بباريس تجنبها خسارة 129 مليون دينارتشعرين بملل من ملابسك؟.. هكذا يمكنك تجديدهاهيومان رايتس ووتش تتهم تركيا باستهداف المدنيين في سورياكوريا الجنوبية تدافع عن اعتزامها استقبال جنرال من نظيرتها الشماليةرأي حول ندوة قناة 218 الاخبارية في ذكرى فبراير ... بقلم / خالد محمد بشير الهونيأسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم الجمعة 23 فبراير 2018حالة الطقس و درجات الحرارة فى ليبيا اليوم الجمعة 23 يناير 2018مهمة إيقاف هازارد.. صداع معتاد في رأس مورينيوقبل صدام السيتي.. فينجر وملعب ويمبلي قصة عشق لا تنتهيالحكومة الألمانية تشكو من صعوبة دخول المواد الإغاثية سورياروسيا قدمت تعديلات لمشروع القرار حول سوريا في مجلس الأمنإصابة شرطيين والقبض على متظاهرين اثنين خلال اشتباكات في شمال إيطاليا

الحمروش تدين الهجمة العنصرية ضد جاب الله الشيبانى و قرار النواب بالتحقيق معه

- كتب   -  
الحمروش تدين الهجمة العنصرية ضد جاب الله الشيبانى و قرار النواب بالتحقيق معه
الحمروش تدين الهجمة العنصرية ضد جاب الله الشيبانى و قرار النواب بالتحقيق معه

 


ايوان ليبيا :

فى مقال منشور على صفحتها على الفايس بوك انتقدت الدكتور فاطمة الحمروش وزيرة الصحة السابقة الهجمة العنصرية غير المحايدة ضد النائب جاب الله الشيبانى بعد وصفه " فبراير " بالاحداث و ليس بالثورة

و قالت فى منشورها :

‎كم تأسفت للأذى الذي تعرض له السيد #جاب_الله_الشيباني، عضو مجلس النواب عن تاورغاء، من ردود الأفعال القاسية وغير المحايدة والعنصرية التي ترتّبت على اختياره لكلمة "الأحداث" بدلا من كلمة "الثورة" ووصفه لها بالنكبة حين اعترض أحد النواب بطلبه منه أن يقول أنها "ثورة عظيمة"....

ومن سخرية القدر أن يتّضح أن صاحب ذلك الصوت المجلجل هو النائب مفتاح كويدير، الذي دخل التاريخ الليبي المعاصر بالعار والخزي والمهانة والمذلّة، وبالتالي كيف لا تكون ثورة عظيمة بالنسبة له ولمن على شاكلته؟؟؟.

‎إن ردود الأفعال عموما، تراوحت بين الشتم اللفظي، والهجاء بالأشعار إلى أن وصلت لصدور قرار رسمي من رئيس مجلس النواب بتشكيل لجنة للتحقيق معه بخصوص هذه الواقعة، بينما، نفس هذا الجسم التشريعي صَمَتَ صَمْتَ القبور على الواقعة الأخلاقية التي تناقلتها جميع وسائل الإعلام للنائب مفتاح كويدير، والذي أطلّ علينا من جديد بما نطق، مستفزا النائب من تاورغاء!
‎فأيهما حقاً يستحق الإحالة للتحقيق؟

‎والحقيقة فقد هالني ما سمعت وما قرأت في وسائل التواصل الإجتماعي ولا يسعني سوى أن أستهجن ما صدر في حق هذا الرجل، وأن أشعر بضرورة الإعتذار له، فهو لم يقل سوى الحقيقة وبدون مجاملة.
‎ولو لم يكن من تاورغاء وأسود البشرة أيضاً، لما أصبح حديث اليوم.

‎من ينكر أن ما حدث في فبراير كان فعلا
نكبة بكل أركانها: الوطنية والدينية والأخلاقية والمجتمعية والسياسية والإقتصادية، يكون إما مختلاً عقلياً، أو محتالا او مستفيدا وعديم الحس الوطني.

‎لقد أثبت مجتمعنا من جديد تأصَل العنصرية المقيتة في تربيته، ومن جديد أيضاً، يعيد أخطائه ولا يتعلّم منها...

فالأولى كانت حين سُلِخ الشوشان على أسوار مستشفى الثورة بالبيضاء في بداية عام 2011.

‎ والثانية حين تم تهجير مدينة بكاملها والتي ينتمي لها هذا السيد.

‎ والثالثة يوم الأمس حين قامت القيامة لأنه نطق بِالْحَقّ الذي كره المنافقون والمحتالون والخونة والعملاء، سماعِه... وهو الذي يكرره المواطن البسيط كل يوم وفي كل مكان.

‎ومن هذا المنبر أعلن تضامني مع السيد الشيباني، فكيف يلام رجلاً يرى وطنه ممزِّقاً، وشعبه متناحراً ومهاناً.

رجلاً هُجِّرَت مدينته على بُكرة أبيها، واتُّهِم رجالها زورا وبهتاناً بهتك عرض أخَواتهم في الوطن، وفُرِض عليهم الذل والمهانة والصمت أيضا، وهم يعلمون علم اليقين كيف وصلت نسائهم إلى أعلى مراتب العزّ والفخر حين أعطين دروسا في الشرف والوطنية لأحطّ الأنذال.

‎تباً لأناس يحتضنون الفاجر ويلفظون الشريف ..وينصرون الظالم ويخذلون المظلوم..

‎في النهاية أدعو الله أن يعيننا جميعا، وأختم كلامي بالآية الكريمة:
بِسْم الله الرحمن الرحيم
{رب اشرح لي صدري ويسّر لي أمري، واحْلُل عقدةً من لساني يفقهوا قولي}
صدق الله العظيم..

‎د فاطمة الحمروش

---------------------------------

طالع ايضا :

حملة من التعليقات العنصرية تستهدف النائب جاب الله الشيباني بعد وصفه " فبراير" بالمصيبة و النكبة
http://ewanlibya.ly/news/news.aspx?id=185182
#ايوان_ليبيا #اخبار_ليبيا #جاب_الله_الشيباني

0

 

التعليقات