ايوان ليبيا

الأربعاء , 21 نوفمبر 2018
دحلان: ذكرى عرفات حافز قوي لمراجعة أوضاع القضية الفلسطينيةتقرير - خوفا من سان جيرمان .. كانتي قد يصبح الأعلى أجرا في تشيلسيتقرير - برشلونة يتوصل لاتفاق مبدئي لضم رابيو في الصيففيديو - إصابة نيمارالجيش الأمريكي يقتل 37 يشتبه بأنهم متشددون في الصومالترامب: أمريكا ستظل شريكا راسخا للسعوديةطائرات عراقية تقصف أهدافا لداعش في سورياوزير إسباني: أسكتلندا يمكن أن تنضم للاتحاد الأوروبي إذا استقلت"ابن بطوطة المصرى" فى رحلة لمدة 40 يومًا بمدن المغرب40 قتيلا على الأقل في انفجار بتجمع ديني بكابولالدينار يرتفع أمام الدولار في السوق الموازيهل تعفي «أوبك» ليبيا من أي تخفيضات مستقبلية في إنتاج النفطتحديد المشاركين في المؤتمر الوطني العامصرف مساعدات للأسر النازحة من تاورغاءوصول شاحنات وقود إلى بني وليد36 مصابًا جراء الألعاب الناريةكوليبالي: تورام وزيدان سبب لعبي لكرة القدم.. أتمنى أن أصنع التاريخ لنابولي والسنغالأنباء جيدة لـ مدريد ويونايتد ويوفينتوس؟ رئيس لاتسيو: سافيتش سيرحل بالسعر المناسبرسميا - وداعا للكانجارو الأشهر.. تيم كاهيل يعتزل دولياماركا تطرح استفتاء لاختيار أفضل 11 لاعبا في العالم

الحمروش تدين الهجمة العنصرية ضد جاب الله الشيبانى و قرار النواب بالتحقيق معه

- كتب   -  
الحمروش تدين الهجمة العنصرية ضد جاب الله الشيبانى و قرار النواب بالتحقيق معه
الحمروش تدين الهجمة العنصرية ضد جاب الله الشيبانى و قرار النواب بالتحقيق معه

 


ايوان ليبيا :

فى مقال منشور على صفحتها على الفايس بوك انتقدت الدكتور فاطمة الحمروش وزيرة الصحة السابقة الهجمة العنصرية غير المحايدة ضد النائب جاب الله الشيبانى بعد وصفه " فبراير " بالاحداث و ليس بالثورة

و قالت فى منشورها :

‎كم تأسفت للأذى الذي تعرض له السيد #جاب_الله_الشيباني، عضو مجلس النواب عن تاورغاء، من ردود الأفعال القاسية وغير المحايدة والعنصرية التي ترتّبت على اختياره لكلمة "الأحداث" بدلا من كلمة "الثورة" ووصفه لها بالنكبة حين اعترض أحد النواب بطلبه منه أن يقول أنها "ثورة عظيمة"....

ومن سخرية القدر أن يتّضح أن صاحب ذلك الصوت المجلجل هو النائب مفتاح كويدير، الذي دخل التاريخ الليبي المعاصر بالعار والخزي والمهانة والمذلّة، وبالتالي كيف لا تكون ثورة عظيمة بالنسبة له ولمن على شاكلته؟؟؟.

‎إن ردود الأفعال عموما، تراوحت بين الشتم اللفظي، والهجاء بالأشعار إلى أن وصلت لصدور قرار رسمي من رئيس مجلس النواب بتشكيل لجنة للتحقيق معه بخصوص هذه الواقعة، بينما، نفس هذا الجسم التشريعي صَمَتَ صَمْتَ القبور على الواقعة الأخلاقية التي تناقلتها جميع وسائل الإعلام للنائب مفتاح كويدير، والذي أطلّ علينا من جديد بما نطق، مستفزا النائب من تاورغاء!
‎فأيهما حقاً يستحق الإحالة للتحقيق؟

‎والحقيقة فقد هالني ما سمعت وما قرأت في وسائل التواصل الإجتماعي ولا يسعني سوى أن أستهجن ما صدر في حق هذا الرجل، وأن أشعر بضرورة الإعتذار له، فهو لم يقل سوى الحقيقة وبدون مجاملة.
‎ولو لم يكن من تاورغاء وأسود البشرة أيضاً، لما أصبح حديث اليوم.

‎من ينكر أن ما حدث في فبراير كان فعلا
نكبة بكل أركانها: الوطنية والدينية والأخلاقية والمجتمعية والسياسية والإقتصادية، يكون إما مختلاً عقلياً، أو محتالا او مستفيدا وعديم الحس الوطني.

‎لقد أثبت مجتمعنا من جديد تأصَل العنصرية المقيتة في تربيته، ومن جديد أيضاً، يعيد أخطائه ولا يتعلّم منها...

فالأولى كانت حين سُلِخ الشوشان على أسوار مستشفى الثورة بالبيضاء في بداية عام 2011.

‎ والثانية حين تم تهجير مدينة بكاملها والتي ينتمي لها هذا السيد.

‎ والثالثة يوم الأمس حين قامت القيامة لأنه نطق بِالْحَقّ الذي كره المنافقون والمحتالون والخونة والعملاء، سماعِه... وهو الذي يكرره المواطن البسيط كل يوم وفي كل مكان.

‎ومن هذا المنبر أعلن تضامني مع السيد الشيباني، فكيف يلام رجلاً يرى وطنه ممزِّقاً، وشعبه متناحراً ومهاناً.

رجلاً هُجِّرَت مدينته على بُكرة أبيها، واتُّهِم رجالها زورا وبهتاناً بهتك عرض أخَواتهم في الوطن، وفُرِض عليهم الذل والمهانة والصمت أيضا، وهم يعلمون علم اليقين كيف وصلت نسائهم إلى أعلى مراتب العزّ والفخر حين أعطين دروسا في الشرف والوطنية لأحطّ الأنذال.

‎تباً لأناس يحتضنون الفاجر ويلفظون الشريف ..وينصرون الظالم ويخذلون المظلوم..

‎في النهاية أدعو الله أن يعيننا جميعا، وأختم كلامي بالآية الكريمة:
بِسْم الله الرحمن الرحيم
{رب اشرح لي صدري ويسّر لي أمري، واحْلُل عقدةً من لساني يفقهوا قولي}
صدق الله العظيم..

‎د فاطمة الحمروش

---------------------------------

طالع ايضا :

حملة من التعليقات العنصرية تستهدف النائب جاب الله الشيباني بعد وصفه " فبراير" بالمصيبة و النكبة
http://ewanlibya.ly/news/news.aspx?id=185182
#ايوان_ليبيا #اخبار_ليبيا #جاب_الله_الشيباني

0

 

التعليقات