ايوان ليبيا

الجمعة , 3 أبريل 2020
الرئيس الأمريكي: نعمل مع الباحثين وأكفأ العلماء والأطباء للوصول إلى لقاح فعال قادر على مكافحة وباء كوروناإعفاء قائد حاملة طائرات أمريكية بسبب "رسالة كورونا"نقل مرضى بينهم مصابون بكورونا من مستشفى بألمانيا بسبب إبطال مفعول قنبلة وزنها خمسة أطنانالولايات المتحدة تسجل 1169 حالة وفاة جديدة بفيروس كورونا خلال 24 ساعةبعد برشلونة.. أتليتكو مدريد يعلن تخفيض 70% من رواتب لاعبيهتيدي شيرنجهام.. الأمير الذي أكمل مسيرة الملكمعركة نارية في إنجلترا بين وزارة الصحة ورابطة اللاعبين المحترفينإنفانتينو: كرة القدم ليست أهم شيء.. سنقدم مقترحات لدعم الأندية واللاعبين قريباترامب يعلن ولاية فرجينيا منطقة كوارث جراء كوروناإحصائية تكشف تجاوز عدد المصابين بكورونا فى العالم عتبة المليون شخصتسجيل أول حالة وفاة بفيروس كورونا في ليبياترامب: سأصدر قرارا بتحويل بعض المنشآت إلى مستشفيات لاحتواء أعداد المصابين بكوروناارتفاع حالات الوفاة بفيروس كورونا في ولاية نيويورك إلى 2373 شخصاًلقاح محتمل لكوفيد-19 يحقق نتائج مبشرة في دراسة على الفئرانوفيات كورونا في أمريكا تصل إلى 4513 والإصابات 213144وفيات فيروس كورونا في العالم تكسر حاجز 50 ألفاالسراج يدعو إلى توحيد «المركزي»داخلية المؤقتة تمدد حظر التجول إلى 8 أبريلالوطنية للنفط تتسلم شحنة من المعدات الطبية لمواجهة «كورونا»اطلاق تطبيق إلكتروني لتعزيز مكافحة كورونا

من هو محمد عبد السلام الشكري محافظ مصرف ليبيا المركزي الجديد؟ ... بروفايل

- كتب   -  

 

«محمد عبد السلام الشكري».. من مواليد سوق الخميس/ الخمس 1952، أكمل درسته في المراحل الابتدائية والإعدادية والثانوية بمدينة الخمس.

تحصل عام 1974 على بكالوريوس محاسبة من جامعة بنغازي بتقدير جيد جدًا، تحصل كذلك على الماجستير في المحاسبة من جامعة «أوكلاهوما» بالولايات المتحدة عام 1981م .

بدأ حياته العملية في المصرف العربي الليبي الخارجي عام 1974م، وشغل مدير إدارة المحاسبة ومدير الإدارة المالية ومديراً لإدارة المساهمات بذات المصرف، وكلف بمهام وعضويات مجالس إدارة في كل من «أوغندا والتوجو وتونس ومصر وإسبانيا».

شغل وظيفة المدير العام المساعد للمصرف العربي التونسي الليبي بتونس (1987 – 1997، وكلف رئيساً لمجلس الإدارة ومديراً عاما لمصرف الجمهورية من 1998 إلى 2005 ، وشغل رئيس مجلس إدارة جمعية المصارف الليبية من 1978 إلى 2005 م .

شغل عضو ورئيس لمجلس إدارة شركة الصرافة والخدمات المصرفية من 1998 إلى 2005 ، وشغل عضو مجلس إدارة الشركة المتحدة للتأمين من سنة 2002 حتى 2007م ،عين في 2006 نائباً للرئيس التنفيذي ومديراً عاماً للمصرف العربي التجاري البريطاني بلندن .

عين نائباً لمحافظ مصرف ليبيا المركزي في مارس 2006 م واستمر فيه إلى سنة 2011، كما ترأس خلالها لجنة مشروع نظام المدفوعات الوطني، ولجنة الاستثمار، ولجنة الأداء المصرفي، وترأس لجنة إدارة معهد الدراسات المالية والمصرفية، وشارك في إقامة صندوق ضمان المودعين.

 

التعليقات