ايوان ليبيا

الأربعاء , 26 سبتمبر 2018
أردوغان: القضاء التركي هو من سيقرر مصير القس الأمريكي المسجونعرض الفيلم البلجيكي «هذه أرضنا» في بنغازيمنح الكفرة مليوني لتر من الوقود شهرياًقراءة فى حرب الـ30 يوم .. من وكيف ولماذا ؟!واشنطن تعتقل عميلا حاول تجنيد موظفين في البنتاجون لصالح بكينفي عيد ميلاده الخمسين.. ويل سميث يقفز بالحبال في أخدود جراند كانيونمنظمة العفو الدولية تحذر قطر: ملاعب المونديال "دمرت حياة" المئاتتكليف حسين محمد حسين برئاسة مجلس إدارة المؤسسة الليبية للاستثمارمطار طبرق الدولي يستأنف رحلاتهالتحقيق في مصدر الأسلحة بطرابلس«اللواء السابع» : تواصلنا مع «حفتر» والنظام السابقشروط ميثاق الصلح بين «طرابلس» و«ترهونة»محاولة اغتيال عميد بلدية درنةتفاصيل قتل الصحفيين التونسيينسفير الصين بالقاهرة يشيد بعلاقات بلاده مع مصر ويثمن زيارة الرئيس السيسي إلى بكينبولتون: النظام الإيراني ضخ مليارات الدولارات لدعم الإرهاب.. والضغط سيشتد في نوفمبر المقبلالسعودية وألمانيا تتفقان على فتح صفحة جديدة بعد خلاف دبلوماسيالبحرين: القبض على 15 شخصا تمولهم إيرانفالفيردي يدافع عن ميسي ورونالدوإنتر ميلان يصعق فيورنتينا بالدوري الإيطالي

من هو محمد عبد السلام الشكري محافظ مصرف ليبيا المركزي الجديد؟ ... بروفايل

- كتب   -  

 

«محمد عبد السلام الشكري».. من مواليد سوق الخميس/ الخمس 1952، أكمل درسته في المراحل الابتدائية والإعدادية والثانوية بمدينة الخمس.

تحصل عام 1974 على بكالوريوس محاسبة من جامعة بنغازي بتقدير جيد جدًا، تحصل كذلك على الماجستير في المحاسبة من جامعة «أوكلاهوما» بالولايات المتحدة عام 1981م .

بدأ حياته العملية في المصرف العربي الليبي الخارجي عام 1974م، وشغل مدير إدارة المحاسبة ومدير الإدارة المالية ومديراً لإدارة المساهمات بذات المصرف، وكلف بمهام وعضويات مجالس إدارة في كل من «أوغندا والتوجو وتونس ومصر وإسبانيا».

شغل وظيفة المدير العام المساعد للمصرف العربي التونسي الليبي بتونس (1987 – 1997، وكلف رئيساً لمجلس الإدارة ومديراً عاما لمصرف الجمهورية من 1998 إلى 2005 ، وشغل رئيس مجلس إدارة جمعية المصارف الليبية من 1978 إلى 2005 م .

شغل عضو ورئيس لمجلس إدارة شركة الصرافة والخدمات المصرفية من 1998 إلى 2005 ، وشغل عضو مجلس إدارة الشركة المتحدة للتأمين من سنة 2002 حتى 2007م ،عين في 2006 نائباً للرئيس التنفيذي ومديراً عاماً للمصرف العربي التجاري البريطاني بلندن .

عين نائباً لمحافظ مصرف ليبيا المركزي في مارس 2006 م واستمر فيه إلى سنة 2011، كما ترأس خلالها لجنة مشروع نظام المدفوعات الوطني، ولجنة الاستثمار، ولجنة الأداء المصرفي، وترأس لجنة إدارة معهد الدراسات المالية والمصرفية، وشارك في إقامة صندوق ضمان المودعين.

 

التعليقات