ايوان ليبيا

الجمعة , 23 فبراير 2018
توقيع إتفاق مصالحة بين قبيلتي التبو و الزوي برعاية أممية في تونسالأهلي طرابلس يتعادل مع المدينة ويحتفظ بصدارة مجموعتهتعرف على سبب نزول الدولار و مكاسب الدينار امام العملات الاجنبية مع نهاية التعاملات في السوق الموازيطارق متري.. الانتخابات في ليبيا، و"حكاية الهروب إلى الأمام" ... بقلم / محمد الاميناندلاع اشتباكات عنيفة بمحيط مقر اللواء السادس بسبهابيليه: البرازيل مرشح دائم للتتويج بلقب كأس العالممانشستر يونايتد يحدد سعرا خياليا لبيع دي خياليبيا تكسب قضية تحكيم أمام الغرفة التجارية بباريس تجنبها خسارة 129 مليون دينارتشعرين بملل من ملابسك؟.. هكذا يمكنك تجديدهاهيومان رايتس ووتش تتهم تركيا باستهداف المدنيين في سورياكوريا الجنوبية تدافع عن اعتزامها استقبال جنرال من نظيرتها الشماليةرأي حول ندوة قناة 218 الاخبارية في ذكرى فبراير ... بقلم / خالد محمد بشير الهونيأسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم الجمعة 23 فبراير 2018حالة الطقس و درجات الحرارة فى ليبيا اليوم الجمعة 23 يناير 2018مهمة إيقاف هازارد.. صداع معتاد في رأس مورينيوقبل صدام السيتي.. فينجر وملعب ويمبلي قصة عشق لا تنتهيالحكومة الألمانية تشكو من صعوبة دخول المواد الإغاثية سورياروسيا قدمت تعديلات لمشروع القرار حول سوريا في مجلس الأمنإصابة شرطيين والقبض على متظاهرين اثنين خلال اشتباكات في شمال إيطاليامصادمات بين محتجين وشرطة إيطاليا مع احتدام أجواء الانتخابات

من هو محمد عبد السلام الشكري محافظ مصرف ليبيا المركزي الجديد؟ ... بروفايل

- كتب   -  

 

«محمد عبد السلام الشكري».. من مواليد سوق الخميس/ الخمس 1952، أكمل درسته في المراحل الابتدائية والإعدادية والثانوية بمدينة الخمس.

تحصل عام 1974 على بكالوريوس محاسبة من جامعة بنغازي بتقدير جيد جدًا، تحصل كذلك على الماجستير في المحاسبة من جامعة «أوكلاهوما» بالولايات المتحدة عام 1981م .

بدأ حياته العملية في المصرف العربي الليبي الخارجي عام 1974م، وشغل مدير إدارة المحاسبة ومدير الإدارة المالية ومديراً لإدارة المساهمات بذات المصرف، وكلف بمهام وعضويات مجالس إدارة في كل من «أوغندا والتوجو وتونس ومصر وإسبانيا».

شغل وظيفة المدير العام المساعد للمصرف العربي التونسي الليبي بتونس (1987 – 1997، وكلف رئيساً لمجلس الإدارة ومديراً عاما لمصرف الجمهورية من 1998 إلى 2005 ، وشغل رئيس مجلس إدارة جمعية المصارف الليبية من 1978 إلى 2005 م .

شغل عضو ورئيس لمجلس إدارة شركة الصرافة والخدمات المصرفية من 1998 إلى 2005 ، وشغل عضو مجلس إدارة الشركة المتحدة للتأمين من سنة 2002 حتى 2007م ،عين في 2006 نائباً للرئيس التنفيذي ومديراً عاماً للمصرف العربي التجاري البريطاني بلندن .

عين نائباً لمحافظ مصرف ليبيا المركزي في مارس 2006 م واستمر فيه إلى سنة 2011، كما ترأس خلالها لجنة مشروع نظام المدفوعات الوطني، ولجنة الاستثمار، ولجنة الأداء المصرفي، وترأس لجنة إدارة معهد الدراسات المالية والمصرفية، وشارك في إقامة صندوق ضمان المودعين.

 

التعليقات