ايوان ليبيا

السبت , 23 يونيو 2018
كأس العالم.. روسيا ترد على اتهامات تعاطي المنشطاتكأس العالم.. فيروس يضرب منتخب السويد ويتسبب في استبعاد 3 لاعبينتاسع أيام المونديال.. إنجاز نيمار وأحمد موسى يدخل التاريخمبعوثون لترامب يناقشون مع نتنياهو فرص السلامميركل: يجب أن تصبح سوريا أكثر أمنا قبل عودة اللاجئينحريق كبير قرب محطة قطارات في لندنبعد أن بلغت شهرتها العالم.. والد طفلة غلاف التايم: ابنتي لم تنتزع من أمهااجتماع بين آمر غرفة عمليات الهلال النفطي و آمر حرس المنشآت النفطية لإعادة تشغيل المواقع الإنتاجيةكأس العالم.. صدمة للمنتخب السعودي قبل مواجهة مصركأس العالم.. أحمد موسى يكتب التاريخ واستحواذ نيجيريا أمام أيسلنداكأس العالم.. سويسرا تقلب الطاولة على صربياكأس العالم.. شاكيري رجل مواجهة سويسرا وصربياالدولار يتراجع امام الدينار في السوق الموازيالحرب النفطية الليبية الثانية.. النفط الممزوج بالدم بين المصالح والمخاوفبشق الأنفس.. البرازيل تتغلب على كوستاريكا وتقصيها رسميًا من المونديالفي المونديال.. التشكيل الرسمي لمواجهة نيجيريا وأيسلنداكأس العالم.. جريشة حكمًا لمواجهة إنجلترا وبنماأوروبا منقسمة على نفسها بسبب المهاجرينطرائف الزعماء ..ماكرون يحوّل "الإليزيه" لـ"ساحة رقص" .. ومودى يقود الهنود للاحتفال بـ"يوم اليوجا"انطلاق مهرجان موازين بالمغرب في ظل دعوات لمقاطعته

من هو محمد عبد السلام الشكري محافظ مصرف ليبيا المركزي الجديد؟ ... بروفايل

- كتب   -  

 

«محمد عبد السلام الشكري».. من مواليد سوق الخميس/ الخمس 1952، أكمل درسته في المراحل الابتدائية والإعدادية والثانوية بمدينة الخمس.

تحصل عام 1974 على بكالوريوس محاسبة من جامعة بنغازي بتقدير جيد جدًا، تحصل كذلك على الماجستير في المحاسبة من جامعة «أوكلاهوما» بالولايات المتحدة عام 1981م .

بدأ حياته العملية في المصرف العربي الليبي الخارجي عام 1974م، وشغل مدير إدارة المحاسبة ومدير الإدارة المالية ومديراً لإدارة المساهمات بذات المصرف، وكلف بمهام وعضويات مجالس إدارة في كل من «أوغندا والتوجو وتونس ومصر وإسبانيا».

شغل وظيفة المدير العام المساعد للمصرف العربي التونسي الليبي بتونس (1987 – 1997، وكلف رئيساً لمجلس الإدارة ومديراً عاما لمصرف الجمهورية من 1998 إلى 2005 ، وشغل رئيس مجلس إدارة جمعية المصارف الليبية من 1978 إلى 2005 م .

شغل عضو ورئيس لمجلس إدارة شركة الصرافة والخدمات المصرفية من 1998 إلى 2005 ، وشغل عضو مجلس إدارة الشركة المتحدة للتأمين من سنة 2002 حتى 2007م ،عين في 2006 نائباً للرئيس التنفيذي ومديراً عاماً للمصرف العربي التجاري البريطاني بلندن .

عين نائباً لمحافظ مصرف ليبيا المركزي في مارس 2006 م واستمر فيه إلى سنة 2011، كما ترأس خلالها لجنة مشروع نظام المدفوعات الوطني، ولجنة الاستثمار، ولجنة الأداء المصرفي، وترأس لجنة إدارة معهد الدراسات المالية والمصرفية، وشارك في إقامة صندوق ضمان المودعين.

 

التعليقات