ايوان ليبيا

الجمعة , 14 ديسمبر 2018
اجتماع عسكري موسع لبحث تأمين درنة و ضواحيهاقصف رتل مسلح جنوب وداى جارف بسرتميركل تعلن توافق قادة الاتحاد الأوروبي الـ27 على موازنة لمنطقة اليوروفيسبوك تكتشف عيبا أثر على 6.8 مليون مستخدمالعراق يستدعي السفير التركي بشأن ضربات جوية تركيةإصابة 75 فلسطينيا برصاص الجيش الإسرائيلي شرق قطاع غزةمؤتمر كلوب: حان الوقت للفوز على يونايتد.. ومورينيو المدرب الأنجح في العالممؤتمر جوارديولا: سيتي لن يضم أي لاعب في يناير.. ودي بروين وأجويرو قد يعودان ضد إيفرتونانتهاء عام روبن مع بايرن ميونيخبالفيديو - في ذكرى افتتاحه رقم 71.. عودة لأول مباراة أقيمت على ملعب سانتياجو برنابيورصد تحركات لجماعات متطرفة في الجنوبعبوات ناسفة بمحيط مستشفى ابن سيناء بسرتصالح يبحث التعاون العسكري مع رئيس الدوما الروسيانضمام طائرتين إلى أسطول الخطوط الأفريقيةتحويل أموال الرسوم الدراسية للطلبة بمصرأردوغان: تركيا ستدخل منبج السورية ما لم تخرج أمريكا المسلحين الأكرادالسعودية ترحب باتفاق السويد وتؤكد التزامها بالحل السياسي للنزاع اليمنيبرلمان كوسوفو يقر قوانين لتأسيس جيش وسط توترات مع صربياحالة الطقس و درجات الحرارة فى ليبيا اليوم الجمعة 14 ديسمبر 2018صرف تعويضات جبر الضرر بتاورغاء

من هو محمد عبد السلام الشكري محافظ مصرف ليبيا المركزي الجديد؟ ... بروفايل

- كتب   -  

 

«محمد عبد السلام الشكري».. من مواليد سوق الخميس/ الخمس 1952، أكمل درسته في المراحل الابتدائية والإعدادية والثانوية بمدينة الخمس.

تحصل عام 1974 على بكالوريوس محاسبة من جامعة بنغازي بتقدير جيد جدًا، تحصل كذلك على الماجستير في المحاسبة من جامعة «أوكلاهوما» بالولايات المتحدة عام 1981م .

بدأ حياته العملية في المصرف العربي الليبي الخارجي عام 1974م، وشغل مدير إدارة المحاسبة ومدير الإدارة المالية ومديراً لإدارة المساهمات بذات المصرف، وكلف بمهام وعضويات مجالس إدارة في كل من «أوغندا والتوجو وتونس ومصر وإسبانيا».

شغل وظيفة المدير العام المساعد للمصرف العربي التونسي الليبي بتونس (1987 – 1997، وكلف رئيساً لمجلس الإدارة ومديراً عاما لمصرف الجمهورية من 1998 إلى 2005 ، وشغل رئيس مجلس إدارة جمعية المصارف الليبية من 1978 إلى 2005 م .

شغل عضو ورئيس لمجلس إدارة شركة الصرافة والخدمات المصرفية من 1998 إلى 2005 ، وشغل عضو مجلس إدارة الشركة المتحدة للتأمين من سنة 2002 حتى 2007م ،عين في 2006 نائباً للرئيس التنفيذي ومديراً عاماً للمصرف العربي التجاري البريطاني بلندن .

عين نائباً لمحافظ مصرف ليبيا المركزي في مارس 2006 م واستمر فيه إلى سنة 2011، كما ترأس خلالها لجنة مشروع نظام المدفوعات الوطني، ولجنة الاستثمار، ولجنة الأداء المصرفي، وترأس لجنة إدارة معهد الدراسات المالية والمصرفية، وشارك في إقامة صندوق ضمان المودعين.

 

التعليقات