ايوان ليبيا

الجمعة , 23 فبراير 2018
موكب «الرايات البيضاء» للمصالحة ينطلق من طرابلس إلى هراوةتوقيع إتفاق مصالحة بين قبيلتي التبو و الزوي برعاية أممية في تونسالأهلي طرابلس يتعادل مع المدينة ويحتفظ بصدارة مجموعتهتعرف على سبب نزول الدولار و مكاسب الدينار امام العملات الاجنبية مع نهاية التعاملات في السوق الموازيطارق متري.. الانتخابات في ليبيا، و"حكاية الهروب إلى الأمام" ... بقلم / محمد الاميناندلاع اشتباكات عنيفة بمحيط مقر اللواء السادس بسبهابيليه: البرازيل مرشح دائم للتتويج بلقب كأس العالممانشستر يونايتد يحدد سعرا خياليا لبيع دي خياليبيا تكسب قضية تحكيم أمام الغرفة التجارية بباريس تجنبها خسارة 129 مليون دينارتشعرين بملل من ملابسك؟.. هكذا يمكنك تجديدهاهيومان رايتس ووتش تتهم تركيا باستهداف المدنيين في سورياكوريا الجنوبية تدافع عن اعتزامها استقبال جنرال من نظيرتها الشماليةرأي حول ندوة قناة 218 الاخبارية في ذكرى فبراير ... بقلم / خالد محمد بشير الهونيأسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم الجمعة 23 فبراير 2018حالة الطقس و درجات الحرارة فى ليبيا اليوم الجمعة 23 يناير 2018مهمة إيقاف هازارد.. صداع معتاد في رأس مورينيوقبل صدام السيتي.. فينجر وملعب ويمبلي قصة عشق لا تنتهيالحكومة الألمانية تشكو من صعوبة دخول المواد الإغاثية سورياروسيا قدمت تعديلات لمشروع القرار حول سوريا في مجلس الأمنإصابة شرطيين والقبض على متظاهرين اثنين خلال اشتباكات في شمال إيطاليا

الرئاسي يطالب بجلب مرتكبي جرائم بنغازي ودرنة إلى ساحة القضاء

- كتب   -  
الرئاسي يطالب بجلب مرتكبي جرائم بنغازي ودرنة إلى ساحة القضاء
الرئاسي يطالب بجلب مرتكبي جرائم بنغازي ودرنة إلى ساحة القضاء

 

ايوان ليبيا - وكالات :

أصدر المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني بياناً تحدث خلاله عن عمليات القتل خارج القانون في بنغازي ودرنة حيث جاء في البيان «يؤكد المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني على حتمية تطبيق العدالة لتحقيق الاستقرار في البلاد، وإذ يحرص المجلس كل الحرص على تعقب المسؤولين على التفجير الإرهابي الذي وقع بمدينة بنغازي الثلاثاء الماضي وتقديمهم للعدالة لينالوا الجزاء العادل على ما ارتكبوه من جريمة بشعة، فإنه يدين في الوقت ذاته ردود الفعل غير المسؤوله التي أعقبت هذا التفجير الإرهابي، والتي تمثلت في قيام أحد الأشخاص الذي يزعم انتمائه للمؤسسة العسكرية بإعدام 10 أفراد مجهولي الهوية».

وأضاف المجلس في بيانه « إن ما تم ارتكابه أفعال تمس نظام الدولة التي لها دون غيرها حق ملاحقة المجرمين، وينبه المجلس إلى أن التقصير في ملاحقة هؤلاء يُضعف حجة الدولة الليبية أمام المجتمع الدولي والمؤسسات القضائية الدولية في الدفاع عن قدرة قضاءها على محاسبة مرتكبي مثل هذه الجرائم».

وأشار المجلس خلال البيان إلى انه قد تابع بقلق شديد الأخبار الواردة عن إعدامات مماثلة لثلاث شباب في درنة، كما أدان بشدة هذا الفعل الإجرامي وأكد أن هذه الافعال سوف تكون محل ملاحقة من قبل الأجهزة الضبطية والقضائية وهي جراءم لا تسقط بالقتادم.

واختتم المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق بيامه بدعوته للجميع من أجل التعاون مع الأجهزة المعنية لجلب مرتكبي هذه الجرائم إلى ساحة القضاء لإنزال الحكم العادل بهم.

 

التعليقات