ايوان ليبيا

السبت , 19 يناير 2019
أسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم السبت 19 يناير 2019الولايات المتحدة تهدد بتسليط عقوبات على “المفسدين” في ليبياالمؤقتة تشن هجوماً على سلامةقصف مقر جهاز تنفيذ مشروعات الإسكان والمرافق بسرتماي تبحث مع قادة الاتحاد الأوروبي هاتفيا "الخطوات المقبلة" لبريكست20 قتيلا و54 جريحا جراء احتراق خط أنابيب في المكسيكقبول حكماء طرابلس لجهود الوساطة مع ترهونةالنص الكامل لكلمة ” سلامة” أمام مجلس الأمنتراجع اللواء السابع إلى هذه المنطقةارتفاع حصيلة اشتباكات طرابلسالجزائر تحذر من تضاعف الأجندات الأجنبية في ليبياقوة حماية طرابلس تعلن سيطرتها على هذه المناطقكتلة نواب برقة: سلامة يجب تغييرهبالفيديو – خيتافي يحرم ألافيس من المربع الذهبي ويسحقه برباعيةمواعيد مباريات اليوم السبت 19-1-2019 والقنوات الناقلة.. الزمالك وقمم نارية بالجملةبيان تليفزيوني: استقالة حكومة بوركينا فاسوالأمم المتحدة تنتقد جهود بورما "البطيئة للغاية" في إعادة الروهينجامقتل 15 إرهابيا مشتبها بهم في غارة جوية فرنسية في ماليكولومبيا والإكوادور تتعهدان بمحاربة الإرهاب بعد مقتل 21 شخصا في انفجار فى بوجوتاالأمير فيليب يجري فحوصا طبية بعد حادث سيارة

كريستيان ديور تضفي جوا من السيريالية على أسبوع الموضة في باريس (صور)

- كتب   -  
أسبوع الموضة في باريس

أبحرت دار أزياء كريستيان ديور بزبائنها في عالم من السيريالية يوم الاثنين في بداية أسبوع الموضة في باريس.

فقد تبخترت العارضات على منصة العرض بأزيائهن ذات اللونين الأبيض والأسود بينما تدلت من السقف فوقهن منحوتات تمثل أجزاء من جسم الإنسان.

وقدمت دار أزياء لوي فيتون أحدث مجموعاتها في اليوم الأول من أسبوع عروض الأزياء المخصص لأرقى بيوت الأزياء ويستمر حتى 25 يناير. ولا تباع المعروضات المصنوعة يدويا في متاجر ويجري تفصيلها عادة بشكل حصري لشخص واحد.

أما كريستيان ديور فقدمت أزياء كلها تقريبا أحادية اللون وأطلت العارضات على المتفرجين من خلف أقنعة كلها سوداء اللون.

واقتبس عرض الأزياء الفكرة التي كثيرا ما صورها فنانو السيريالية مثل سلفادور دالي ورينيه ماجريت في أعمالهم، أقفاص طيور أو أجزاء من جسم الإنسان، إذ تدلت فوق منصة العرض منحوتات لأنوف وآذان عملاقة ومشدات على شكل أقفاص.

وأضفت الكثير من الفساتين والثياب المغطاة بالريش أو المصنوعة بأقمشة شفافة أو ذات أشكال هندسية على العرض أجواء حالمة.

وقالت ماريا جراتسيا تيوري كبيرة المصممين في كريستيان ديور لرويترز بعد العرض: "الأبيض والأسود هما لونا اللا وعي، وأعتقد أنه عندما تحلم يكون الحلم بالأبيض والأسود، ولذلك قررت أنه سيكون من الجيد أن أقدم مجموعة باللونين الأبيض والأسود".

التعليقات