ايوان ليبيا

الخميس , 24 مايو 2018
أمريكا تطرد اثنين من دبلوماسيي فنزويلابرج العذراء يكشف شخصية ياسر جلال في «رحيم»خامنئي يضع 7 شروط للإبقاء على الاتفاق النوويالقضاء اليوناني يمنح واحدا من ثمانية عسكريين أتراك حق اللجوءألمانيا: أوروبا وأمريكا "بعيدتان كل البعد عن تسوية" بشأن إيرانالتحرير تكشف أسباب تراجع دياز عن تدريب الأهليمحمد صلاح عن نهائي دوري الأبطال: مجرد مباراةإنيستا في طريقه إلى فيسيل كوبي اليابانيكلوب: هذه أقوى مباراة قدمها ليفربول في تاريخه ونسعى لحصد اللقب (حوار)تقرير ديوان المحاسبة...هدر للمال العام وأختلالات وتحديات .. هل يستقيم الظل والعود اعوج؟وصول أول شحنة غاز البروبان الليبى الي ايطالياتقرير ديوان المحاسبة يكشف إهدار الرئاسى لأموال الليبيين على السفر والطائرات والمكاتب والفنادق والسياراتالرئيس الإيطالي يكلف جوزيبي كونتي بتشكيل الحكومة الجديدةعضوة سابقة في الأكاديمية السويدية تطالب باستقالة جميع الأعضاءمسلحو داعش يشنون هجوما على مواقع القوات السورية في دير الزورقاضية أمريكية : لا يحق لترامب حجب متابعيه من المعارضين له على "تويتر"بريطانيا " العظمى " تعرب عن قلقها حول الاوضاع في سبها و درنة عبر تويترنيمار يطمئن جماهير «السيليساو» قبل المونديال (صور)مدرب إسبانيا السابق يصدم عشاق محمد صلاحمدرب أوروجواي: منتخب مصر ليس صلاح فقط

كريستيان ديور تضفي جوا من السيريالية على أسبوع الموضة في باريس (صور)

- كتب   -  
أسبوع الموضة في باريس

أبحرت دار أزياء كريستيان ديور بزبائنها في عالم من السيريالية يوم الاثنين في بداية أسبوع الموضة في باريس.

فقد تبخترت العارضات على منصة العرض بأزيائهن ذات اللونين الأبيض والأسود بينما تدلت من السقف فوقهن منحوتات تمثل أجزاء من جسم الإنسان.

وقدمت دار أزياء لوي فيتون أحدث مجموعاتها في اليوم الأول من أسبوع عروض الأزياء المخصص لأرقى بيوت الأزياء ويستمر حتى 25 يناير. ولا تباع المعروضات المصنوعة يدويا في متاجر ويجري تفصيلها عادة بشكل حصري لشخص واحد.

أما كريستيان ديور فقدمت أزياء كلها تقريبا أحادية اللون وأطلت العارضات على المتفرجين من خلف أقنعة كلها سوداء اللون.

واقتبس عرض الأزياء الفكرة التي كثيرا ما صورها فنانو السيريالية مثل سلفادور دالي ورينيه ماجريت في أعمالهم، أقفاص طيور أو أجزاء من جسم الإنسان، إذ تدلت فوق منصة العرض منحوتات لأنوف وآذان عملاقة ومشدات على شكل أقفاص.

وأضفت الكثير من الفساتين والثياب المغطاة بالريش أو المصنوعة بأقمشة شفافة أو ذات أشكال هندسية على العرض أجواء حالمة.

وقالت ماريا جراتسيا تيوري كبيرة المصممين في كريستيان ديور لرويترز بعد العرض: "الأبيض والأسود هما لونا اللا وعي، وأعتقد أنه عندما تحلم يكون الحلم بالأبيض والأسود، ولذلك قررت أنه سيكون من الجيد أن أقدم مجموعة باللونين الأبيض والأسود".

التعليقات