ايوان ليبيا

الخميس , 24 مايو 2018
أسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم الخميس 24 مايو 2018تعرف على قوانين تنظيم دخول الأجانب والعمالة الوافدة إلى ليبياحالة الطقس و درجات الحرارة فى ليبيا اليوم الخميس 24 مايو 2018قتيل و26 مصابا في انفجار بمخزن للألعاب النارية في ٍإسبانياقاضية أمريكية: ليس من حق ترامب حجب أحد على تويتركاتالونيا تؤجل أداء اليمين الدستورية للحكومة الإقليمية الجديدةميركل: ألمانيا والصين تؤيدان الاتفاق النووي مع إيرانأمريكا تطرد اثنين من دبلوماسيي فنزويلابرج العذراء يكشف شخصية ياسر جلال في «رحيم»خامنئي يضع 7 شروط للإبقاء على الاتفاق النوويالقضاء اليوناني يمنح واحدا من ثمانية عسكريين أتراك حق اللجوءألمانيا: أوروبا وأمريكا "بعيدتان كل البعد عن تسوية" بشأن إيرانالتحرير تكشف أسباب تراجع دياز عن تدريب الأهليمحمد صلاح عن نهائي دوري الأبطال: مجرد مباراةإنيستا في طريقه إلى فيسيل كوبي اليابانيكلوب: هذه أقوى مباراة قدمها ليفربول في تاريخه ونسعى لحصد اللقب (حوار)تقرير ديوان المحاسبة...هدر للمال العام وأختلالات وتحديات .. هل يستقيم الظل والعود اعوج؟وصول أول شحنة غاز البروبان الليبى الي ايطالياتقرير ديوان المحاسبة يكشف إهدار الرئاسى لأموال الليبيين على السفر والطائرات والمكاتب والفنادق والسياراتالرئيس الإيطالي يكلف جوزيبي كونتي بتشكيل الحكومة الجديدة

محتج يحاول الانتحار حرقا "بقفصة" جنوب تونس للمطالبة بفرصة عمل

- كتب   -  

أقدم أحد المحتجين في ولاية قفصة جنوبي تونس اليوم الثلاثاء، على محاولة الانتحار حرقا ضمن الاحتجاجات المستمرة في الجهة ضد نتائج الانتداب في القطاع العام ومن أجل المطالبة بفرص عمل.


وقال مصدر إعلامي في الجهة : إن أحد المحتجين، يبلغ من العمر 31 عاما، قام بسكب البنزين على جسده وأشعل النيران التي طالت أجزاء من وجهه أمام إدارة النقل لشركة فوسفات قفصة.

وأضاف المصدر إن الحاضرين تدخلوا ومنعوا انتشار النيران في جسده، إلا أنه "أصيب بحروق من الدرجة الثانية في وجهه وهو يرقد الآن في المستشفى الجهوي".
وتعد الحادثة من بين محاولات انتحار كثيرة، ارتفعت وتيرتها بشكل لافت في تونس منذ انتحار بائع الخضار المتجول محمد البوعزيزي حرقا في انتفاضة 2010 ضد حكم الرئيس السابق زين العابدين بن علي، لتقود إلى احتجاجات انتهت بسقوط النظام.

وتشهد مدن الحوض المنجمي بولاية قفصة احتجاجات منذ ليل الأحد الماضي ، عقب الإعلان عن نتائج توظيف في شركة فوسفات قفصة، كبرى الشركات الوطنية والمشغل الرئيسي في الجهة.

ويحتج عدد من الشبان ضد نتائج التوظيف التي تشمل 1700 عامل بدعوى وجود محسوبية، وهو ما تنفيه السلطات المحلية.

وتأتي الاحتجاجات بعد أيام من احتجاجات أخرى عنيفة اجتاحت عدة مدن في البلاد خاصة في الليل ضد قانون المالية وارتفاع الأسعار وانتهت بتوقيف أكثر من 800 شخص.


التعليقات