ايوان ليبيا

الثلاثاء , 22 مايو 2018
فنزويلا: العقوبات الأمريكية غير قانونيةإجلاء 25 ألف شخص بسبب خطر فيضان سد قيد الإنشاء في كولومبياالشرطة التايلاندية تمنع مسيرة مناهضة للمجلس العسكريموجة الطقس الحار تودي بحياة أكثر من 60 شخصا في باكستانسقوط قتلى في هجوم صاروخي للحوثيين على مدينة مأرب باليمن"البيت الأبيض" يصدر ميدالية بمناسبة القمة المرتقبة بين ترامب وكيمزلزال شدته 5.6 درجة يضرب المحيط الهاديروسيا: إسقاط طائرة بدون طيار اقتربت من قاعدة حميميم في سورياميراني نائبا عن "الديمقراطي الكردستاني" للتفاوض مع "بغداد" على تشكيل الحكومة الجديدةمسؤولون: الرئيس الفلسطيني يعاني من التهاب رئوي ويتماثل للشفاءبنس: ترامب مستعد للانسحاب من اجتماع القمة مع كوريا الشماليةمفاجأة في قائمة الأرجنتين النهائية للمونديالأنشيلوتي يقود نابولي خلال ساعاتبعثة الأمم المتحدة تنفي وجود اتفاق لنقل مسلحي مجلس شورى درنة إلى طرابلسترحيل 32 مهاجرا غير شرعياً إلى النيجر من طرابلسغسان سلامة : حان الوقت لطي صفحة تعديل الاتفاق السياسيجائزة جديدة لمحمد صلاح.. المهيمن على أرقام إنجلترامرشحو الرئاسة المكسيكية يجمعون على انتقاد ترامب وتسهيل عبور سكان أمريكا الوسطى للولايات المتحدةبومبيو: واشنطن جاهزة للرد إذا استأنفت إيران البرنامج النوويجينا هاسبل تؤدي اليمين الدستورية مديرا جديدا لوكالة الاستخبارات الأمريكية بحضور ترامب

الخارجية الفلسطينية: عباس اقترح على الاتحاد الأوروبي بدائل لاحتكار واشنطن رعاية عملية السلام

- كتب   -  
رياض المالكي

قال وزير الشئون الخارجية والمغتربين في السلطة الفلسطينية رياض المالكي اليوم الثلاثاء : إن الرئيس الفلسطيني محمود عباس اقترح على الاتحاد الأوروبي بدائل لاحتكار واشنطن رعاية عملية السلام.


وذكر المالكي للإذاعة الفلسطينية الرسمية أن عباس "شدد أمام الوزراء الأوروبيين (خلال اجتماعه معهم في بروكسل يوم أمس) على أنه لابد من البحث عن بدائل أخرى لاحتكار واشنطن رعاية العملية السياسية".

وأوضح أن من ضمن هذه الخيارات إضافة أعضاء جدد للرباعية الدولية، أو متابعة العمل على مخرجات مؤتمر باريس العام الماضي، أو تشكيل مؤتمر خاص لاستئناف العملية السياسية، وفقا لقرارات الشرعية الدولية، أو العودة إلى مجلس الأمن والجمعية العامة لإطلاق عملية سياسية للوصول إلى اتفاق حسب المرجعيات الدولية والقرارات الأممية، ضمن سقف زمني محدد.

وجدد المالكي التأكيد على رفض القيادة الفلسطينية استمرار احتكار الإدارة الأمريكية لرعاية العملية السياسية مع إسرائيل، وذلك على إثر إعلانها الأخير بالاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل.

وقال إن "الرعاية الأمريكية للعملية السياسية انتهت، وأصبحت جزءا من الماضي، وهذا ما تم طرحه خلال لقاء عباس مع وزراء الخارجية في المفوضية الأوروبية، الذين لم يعترضوا على هذا الموقف، بل على العكس لاقى تفهما واضحا ظهر من خلال مناقشتهم حول رعاية أخرى للمفاوضات".

وأضاف أن "لقاءات عباس في بروكسل كانت ناجحة جدا وسادتها أجواء إيجابية، وأبدى الوزراء الأوروبيون استعدادهم للعمل مع القيادة الفلسطينية في كل المجالات".

وذكر المالكي أنه سيتم متابعة مخرجات هذه اللقاءات، لتسريع أي خطوات ستنتج عن نقاشات الاتحاد الأوروبي الداخلية أو مع الدول الأخرى، فيما يتعلق بالاعتراف بدولة فلسطين.


أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة

التعليقات