ايوان ليبيا

الثلاثاء , 19 فبراير 2019
بالفيديو - تصديات أولسن تهدي روما فوزا ثمينا على بولونيا المكافحسولشاير: ليس من السهل الفوز على باريس ولكن سجلنا هدفين ضد تشيلسي.. وعانينا من شيء سلبيبالفيديو – دورتموند يتعثر للمرة الثالثة تواليا في الدوري.. الفارق 3 نقاط فقط مع بايرنساري: لاعبو تشيلسي معي؟ لست واثقا.. وقلقي كان على النتيجة وليس الصافرات ضديحظر السفر على مسئولين ورجال أعمال تونسيين لتورطهم في فساد ماليسامح شكري يلتقي رئيس البرلمان الأيرلنديالرئاسة الفلسطينية تندد بإجراءات إسرائيل في المسجد الأقصى وعلى بواباتهإخلاء 36 مدرسة في سان بطرسبرج الروسية بعد تهديد أمنيجيش الشعب ... بقلم / رمضان عبدالسلامإسرائيل تغلق كل أبواب المسجد الأقصى بعد اعتداءات على المصلين الفلسطينيينالتشيك: إلغاء اجتماع لدول مجموعة "فيشجراد" في إسرائيلاحتجاز الرئيس السابق للمالديف للاشتباه في ارتكابه جريمة فسادانفجار يستهدف مقرا لبعثة منظمة الأمن والتعاون في أوروبا بمدينة دونيتسك الأوكرانيةحسام عوار: سنفتقد نبيل فقير أمام برشلونة.. ستكون أكبر مباراة في مسيرتيسكاي: غياب لوفرين وفيرمينو عن مران ليفربول قبل مواجهة بايرننيدفيد: رونالدو فاق توقعاتنا في يوفنتوس.. أكثر من مجرد لاعبنيدفيد: لطالما أعجبت بمانشستر يونايتد.. لكن قرار البقاء في الدرجة الثانية كان سهلاالعثور على مصنع للمفخخات في درنةالمسماري : الإرهاب خسر الأرضاستئناف الرحلات الجوية في الجنوب

الخارجية الفلسطينية: عباس اقترح على الاتحاد الأوروبي بدائل لاحتكار واشنطن رعاية عملية السلام

- كتب   -  
رياض المالكي

قال وزير الشئون الخارجية والمغتربين في السلطة الفلسطينية رياض المالكي اليوم الثلاثاء : إن الرئيس الفلسطيني محمود عباس اقترح على الاتحاد الأوروبي بدائل لاحتكار واشنطن رعاية عملية السلام.


وذكر المالكي للإذاعة الفلسطينية الرسمية أن عباس "شدد أمام الوزراء الأوروبيين (خلال اجتماعه معهم في بروكسل يوم أمس) على أنه لابد من البحث عن بدائل أخرى لاحتكار واشنطن رعاية العملية السياسية".

وأوضح أن من ضمن هذه الخيارات إضافة أعضاء جدد للرباعية الدولية، أو متابعة العمل على مخرجات مؤتمر باريس العام الماضي، أو تشكيل مؤتمر خاص لاستئناف العملية السياسية، وفقا لقرارات الشرعية الدولية، أو العودة إلى مجلس الأمن والجمعية العامة لإطلاق عملية سياسية للوصول إلى اتفاق حسب المرجعيات الدولية والقرارات الأممية، ضمن سقف زمني محدد.

وجدد المالكي التأكيد على رفض القيادة الفلسطينية استمرار احتكار الإدارة الأمريكية لرعاية العملية السياسية مع إسرائيل، وذلك على إثر إعلانها الأخير بالاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل.

وقال إن "الرعاية الأمريكية للعملية السياسية انتهت، وأصبحت جزءا من الماضي، وهذا ما تم طرحه خلال لقاء عباس مع وزراء الخارجية في المفوضية الأوروبية، الذين لم يعترضوا على هذا الموقف، بل على العكس لاقى تفهما واضحا ظهر من خلال مناقشتهم حول رعاية أخرى للمفاوضات".

وأضاف أن "لقاءات عباس في بروكسل كانت ناجحة جدا وسادتها أجواء إيجابية، وأبدى الوزراء الأوروبيون استعدادهم للعمل مع القيادة الفلسطينية في كل المجالات".

وذكر المالكي أنه سيتم متابعة مخرجات هذه اللقاءات، لتسريع أي خطوات ستنتج عن نقاشات الاتحاد الأوروبي الداخلية أو مع الدول الأخرى، فيما يتعلق بالاعتراف بدولة فلسطين.


أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة

التعليقات