ايوان ليبيا

الأثنين , 19 فبراير 2018
وفاة عازف الكمان الفرنسي الشهير ديدييه لوكوودسجناء يحتجزون حراسا رهائن خلال عصيان في البرازيلريال مدريد ينتقم من بيتيس بخماسية في الدوري الإسبانيقتلى وجرحى إثر انفجار سيارة مفخخة في مدينة القامشلي شمال سورياداعش تعلن مسئوليتها عن هجوم على كنيسة في روسياموريينيو وبوكيتينو مرشحان لتدريب باريس سان جيرمانالمستشار أبوشناف : اعتراف أبوسهمين بالجرافات جريمة مكتملة الأركانتوافق كردي- سوري على تواجد نظامي بمنطقة عفرين لصد الهجوم التركيالسعودية ترحب بمشروع قرار للأمم المتحدة يدين إيرانفي ذكرى فبراير "غير فوّح يا مسك اللّيل.."،، شعوب وحكومات ليبيا تتحدّى المَلَل ... بقلم / محمد الامينفى ذكراها السابعة ... غالبية الليبيين يرون فى فبراير نكبة و مصيبة .. نتائج استطلاع رأىننشر تفاصيل اجتماع حفتر مع القوات الخاصةالقضاء العراقي يحكم على ألمانية بالسجن 6 أعوام لإدانتها بالانتماء إلى داعشترامب: روسيا نجحت في زرع الشقاق داخل الولايات المتحدةليفربول يحاور صلاح.. ماذا قال عن لافتة «الملك المصري»؟حوار مع صاحب أشهر فضيحة تحكيمية في تاريخ دوري الأبطال: «الجميع يخطئون»أسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم الاحد 18 فبراير 2018العفو و المصالحة ثم الغدر ... رحلة القذافى مع الجماعة المقاتلة و الاخوانقوة الردع الخاصة تقبض على 8 عناصر من شورى بنغازي مختبئين بطرابلسسقوط طائرة إيرانية على متنها 66 راكبا جنوب أصفهان

السيتي يبحث عن العبور لنهائي الكأس.. وأتلتيكو في مهمة صعبة

- كتب   -  
مانشستر سيتي وبريستول سيتي

يستقبل بريستول سيتي نظيره مانشستر سيتي اليوم الثلاثاء، في تمام الساعة 9:45 مساء على ملعب أشتون جيت، في لقاء الإياب لنصف نهائي كأس الرابطة الإنجليزية، بعدما انتهى لقاء الذهاب بين الفريقين في ملعب الاتحاد بفوز السيتي بنتيجة 2-1، بعدما تقدم بريستول في النتيجة بركلة جزاء عن طريق بوبي ريد قبل أن يعدل كيفين دي بروين النتيجة ويخطف سيرجيو أجويرو الفوز في الدقيقة الأخيرة من المباراة.

ويبحث بيب جوارديولا عن التتويج بأول ألقابه مع مانشستر سيتي وعن مواجهة اليوم قال إنه سيخوض المباراة بأفضل تشكيلة ممكنة بحثًا عن الفوز والوصول إلى المباراة النهائية، وعلى الجانب الآخر أعرب مدرب بريستول سيتي لي جونسون عن ثقته في قدرة فريقه على تقديم كرة هجومية مماثلة لتلك التي قدمها في مباراة الذهاب، مشيرًا إلى إدراكه التام لحاجة فريقه لتسجيل هدف وسيبحث عن استغلال عامل الأرض والجمهور لفرض شخصيتهم في أرض الملعب.

وبالنظر إلى أبرز إنجازات بريستول سيتي، حل الفريق وصيفًا للدوري الإنجليزي في موسم 1906- 1907، وتوج من قبل بلقب دوري الدرجة الأولى موسم 1905- 1906 وتوج بلقب دوري الدرجة الثانية مرة موسم 2014- 215، وحل وصيفًا من قبل في كأس الاتحاد الإنجليزي موسم 1909، ووصيفًا في كأس الرابطة مرتين من قبل موسمي 1970- 1971 و1988- 1989. 

وعلى الجانب الآخر حقق مانشستر سيتي لقب الدوري الإنجليزي 4 مرات آخرها موسم 2013- 2014، كما توج بكأس الاتحاد الإنجليزي 5 مرات آخرها موسم 2010- 2011، وتوج بكأس الرابطة 4 مرات آخرها موسم 2015- 2016، وتوج بالدرع الخيرية 4 مرات آخرها عام 2012، وعلى الصعيد الأوروبي توج الفريق بلقب كأس الكؤوس الأوروبية مرة واحدة من قبل موسم 1969- 1970، كما حقق مانشستر سيتي الثنائية من قبل مرتين الأولى في موسم 1969- 1970 من خلال التتويج بلقبي كأس الرابطة وكأس الكؤوس الأوروبية والثانية في موسم 2013- 2014 بالتتويج بلقب الدوري وكأس الرابطة. 

وفي كأس ملك إسبانيا وفي إياب ربع النهائي يستقبل إشبيلية نظيره أتلتيكو مدريد على ملعب رامون سانشيز بيزخوان في تمام الساعة 10:30 مساء، وانتهى لقاء الذهاب بين الفريقين بفوز الفريق الأندلسي خارج ميدانه بنتيجة (2-1) على ملعب واندا متروبوليتان بعد تقدم دييجو كوستا في النتيجة قبل أن يعادل ميجيل أنخيل مويا بالخطأ في مرماه قبل أن يخطف خواكين كوريا الفوز في الدقيقة 88.

ووصل الروخيبلانكوس إلى هذا الدور بعد إقصاء كل من إلتشي ولليدا بينما وصل الفريق الأندلسي إلى هذا الدور بعد تخطي كل من كارتاجينا وقادش، وتواجه الفريقان 19 مرة من قبل في كأس ملك إسبانيا، حقق خلالها الأتلتيكو الفوز في 8 انتصارات والتعادل في 3 مباريات مقابل فوز إشبيلية في 8 مباريات أخرى، وحقق أتلتيكو مدريد الفوز في جميع المباريات التي خاضها في العام الجديد، ولم تهتز شباك الفريق بأي هدف حتى الآن.

التعليقات