ايوان ليبيا

السبت , 19 يناير 2019
ماي تبحث مع قادة الاتحاد الأوروبي هاتفيا "الخطوات المقبلة" لبريكست20 قتيلا و54 جريحا جراء احتراق خط أنابيب في المكسيكقبول حكماء طرابلس لجهود الوساطة مع ترهونةالنص الكامل لكلمة ” سلامة” أمام مجلس الأمنتراجع اللواء السابع إلى هذه المنطقةارتفاع حصيلة اشتباكات طرابلسالجزائر تحذر من تضاعف الأجندات الأجنبية في ليبياقوة حماية طرابلس تعلن سيطرتها على هذه المناطقكتلة نواب برقة: سلامة يجب تغييرهبالفيديو – خيتافي يحرم ألافيس من المربع الذهبي ويسحقه برباعيةمواعيد مباريات اليوم السبت 19-1-2019 والقنوات الناقلة.. الزمالك وقمم نارية بالجملةبيان تليفزيوني: استقالة حكومة بوركينا فاسوالأمم المتحدة تنتقد جهود بورما "البطيئة للغاية" في إعادة الروهينجامقتل 15 إرهابيا مشتبها بهم في غارة جوية فرنسية في ماليكولومبيا والإكوادور تتعهدان بمحاربة الإرهاب بعد مقتل 21 شخصا في انفجار فى بوجوتاالأمير فيليب يجري فحوصا طبية بعد حادث سيارةالبيت الأبيض: قمة جديدة بين رئيسي الولايات المتحدة وكوريا الشمالية نهاية فبرايرالصين تقدم خارطة طريق للحد من الاختلالات التجارية مع الولايات المتحدةكورتوا وبنزيمة يعودان لصفوف ريال مدريد في مواجهة إشبيليةلامبارد: أنا مفتون بـ بييلسا وقرأت كتابه.. إنه شخص مثير للاهتمام

إضراب شامل بفلسطين احتجاجا على زيارة نائب الرئيس الأمريكي للمنطقة

- كتب   -  
إضراب شامل بفلسطين

أفادت وكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية "وفا" بأن إضرابا شاملا عم اليوم الثلاثاء محافظات الضفة الغربية وقطاع غزة احتجاجا على زيارة مايك بنس نائب الرئيس الأمريكي للمنطقة.


وأوضحت الوكالة أن الإضراب جاء "استجابة لدعوة القوى الوطنية والإسلامية، للتنديد بقرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل ونقل سفارة بلاده إليها، وللاحتجاج على زيارة نائبه مايك بنس غير المرحب بها للمنطقة".

وشمل الإضراب المؤسسات الرسمية والأهلية كافة، وتم استثناء قطاعي الصحة والتعليم. وأغلقت المحال التجارية أبوابها، كما أعلنت نقابات النقل التزامها بالإضراب والامتناع عن الحركة باستثناء نقل الطلبة والحالات الإنسانية.

كان بنس قد قال أمس خلال زيارته لإسرائيل، في إطار جولة في المنطقة: "شرف عظيم أن أتواجد في القدس عاصمة إسرائيل". وتعهد بنقل السفارة الأمريكية من تل أبيب إلى القدس قبل نهاية عام 2019 .

واعتبر أن الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل "هو اعتراف بالحقيقة.. والحقيقة هي الأساس الحقيقي الوحيد لسلام دائم"، بحد زعمه.

وحث بنس الإسرائيليين والفلسطينيين على استئناف مفاوضات السلام، وقال :"نعرف أن الإسرائيليين يريدون السلام، وعلى القيادة الفلسطينية العودة إلى الطاولة".


أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة

التعليقات