ايوان ليبيا

الأثنين , 19 فبراير 2018
وفاة عازف الكمان الفرنسي الشهير ديدييه لوكوودسجناء يحتجزون حراسا رهائن خلال عصيان في البرازيلريال مدريد ينتقم من بيتيس بخماسية في الدوري الإسبانيقتلى وجرحى إثر انفجار سيارة مفخخة في مدينة القامشلي شمال سورياداعش تعلن مسئوليتها عن هجوم على كنيسة في روسياموريينيو وبوكيتينو مرشحان لتدريب باريس سان جيرمانالمستشار أبوشناف : اعتراف أبوسهمين بالجرافات جريمة مكتملة الأركانتوافق كردي- سوري على تواجد نظامي بمنطقة عفرين لصد الهجوم التركيالسعودية ترحب بمشروع قرار للأمم المتحدة يدين إيرانفي ذكرى فبراير "غير فوّح يا مسك اللّيل.."،، شعوب وحكومات ليبيا تتحدّى المَلَل ... بقلم / محمد الامينفى ذكراها السابعة ... غالبية الليبيين يرون فى فبراير نكبة و مصيبة .. نتائج استطلاع رأىننشر تفاصيل اجتماع حفتر مع القوات الخاصةالقضاء العراقي يحكم على ألمانية بالسجن 6 أعوام لإدانتها بالانتماء إلى داعشترامب: روسيا نجحت في زرع الشقاق داخل الولايات المتحدةليفربول يحاور صلاح.. ماذا قال عن لافتة «الملك المصري»؟حوار مع صاحب أشهر فضيحة تحكيمية في تاريخ دوري الأبطال: «الجميع يخطئون»أسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم الاحد 18 فبراير 2018العفو و المصالحة ثم الغدر ... رحلة القذافى مع الجماعة المقاتلة و الاخوانقوة الردع الخاصة تقبض على 8 عناصر من شورى بنغازي مختبئين بطرابلسسقوط طائرة إيرانية على متنها 66 راكبا جنوب أصفهان

إضراب شامل بفلسطين احتجاجا على زيارة نائب الرئيس الأمريكي للمنطقة

- كتب   -  
إضراب شامل بفلسطين

أفادت وكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية "وفا" بأن إضرابا شاملا عم اليوم الثلاثاء محافظات الضفة الغربية وقطاع غزة احتجاجا على زيارة مايك بنس نائب الرئيس الأمريكي للمنطقة.


وأوضحت الوكالة أن الإضراب جاء "استجابة لدعوة القوى الوطنية والإسلامية، للتنديد بقرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل ونقل سفارة بلاده إليها، وللاحتجاج على زيارة نائبه مايك بنس غير المرحب بها للمنطقة".

وشمل الإضراب المؤسسات الرسمية والأهلية كافة، وتم استثناء قطاعي الصحة والتعليم. وأغلقت المحال التجارية أبوابها، كما أعلنت نقابات النقل التزامها بالإضراب والامتناع عن الحركة باستثناء نقل الطلبة والحالات الإنسانية.

كان بنس قد قال أمس خلال زيارته لإسرائيل، في إطار جولة في المنطقة: "شرف عظيم أن أتواجد في القدس عاصمة إسرائيل". وتعهد بنقل السفارة الأمريكية من تل أبيب إلى القدس قبل نهاية عام 2019 .

واعتبر أن الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل "هو اعتراف بالحقيقة.. والحقيقة هي الأساس الحقيقي الوحيد لسلام دائم"، بحد زعمه.

وحث بنس الإسرائيليين والفلسطينيين على استئناف مفاوضات السلام، وقال :"نعرف أن الإسرائيليين يريدون السلام، وعلى القيادة الفلسطينية العودة إلى الطاولة".


التعليقات