ايوان ليبيا

الخميس , 24 مايو 2018
أمريكا تطرد اثنين من دبلوماسيي فنزويلابرج العذراء يكشف شخصية ياسر جلال في «رحيم»خامنئي يضع 7 شروط للإبقاء على الاتفاق النوويالقضاء اليوناني يمنح واحدا من ثمانية عسكريين أتراك حق اللجوءألمانيا: أوروبا وأمريكا "بعيدتان كل البعد عن تسوية" بشأن إيرانالتحرير تكشف أسباب تراجع دياز عن تدريب الأهليمحمد صلاح عن نهائي دوري الأبطال: مجرد مباراةإنيستا في طريقه إلى فيسيل كوبي اليابانيكلوب: هذه أقوى مباراة قدمها ليفربول في تاريخه ونسعى لحصد اللقب (حوار)تقرير ديوان المحاسبة...هدر للمال العام وأختلالات وتحديات .. هل يستقيم الظل والعود اعوج؟وصول أول شحنة غاز البروبان الليبى الي ايطالياتقرير ديوان المحاسبة يكشف إهدار الرئاسى لأموال الليبيين على السفر والطائرات والمكاتب والفنادق والسياراتالرئيس الإيطالي يكلف جوزيبي كونتي بتشكيل الحكومة الجديدةعضوة سابقة في الأكاديمية السويدية تطالب باستقالة جميع الأعضاءمسلحو داعش يشنون هجوما على مواقع القوات السورية في دير الزورقاضية أمريكية : لا يحق لترامب حجب متابعيه من المعارضين له على "تويتر"بريطانيا " العظمى " تعرب عن قلقها حول الاوضاع في سبها و درنة عبر تويترنيمار يطمئن جماهير «السيليساو» قبل المونديال (صور)مدرب إسبانيا السابق يصدم عشاق محمد صلاحمدرب أوروجواي: منتخب مصر ليس صلاح فقط

كيبا.. حرمه ابن زيدان من ريال مدريد ليثير الفزع في مانشستر

- كتب   -  
كيبا أريزابالاجا

أعلن نادي أتلتيك بيلباو، اليوم الإثنين، تجديد عقد حارس مرماه، كيبا أريزابالاجا، في عقد يمتد حتى 2025، مع وضع شرط جزائي قدر بـ 80 مليون يورو، وظهر أريزابالاجا، مع رئيس النادي، خوسيه أوروتيا، أثناء توقيع العقود، ليُنهي آمال ريال مدريد في التوقيع معه خلال فترة الانتقالات الشتوية الجارية.

الغريب في تجديد كيبا، أن تقارير صحفية أكدت في الخامس من يناير الجاري، أن أريزابالاجا اجتاز الكشف الطبي في مستشفى سانيتاس لا موراليخا، -هي التي يستخدمها ريال مدريد عادة للاطمئنان على صحة صفقاته الجديدة- في ريال مدريد بنجاح تمهيدًا لانضمامه إلى النادي الملكي، خلال شهر يناير الجاري، ووفقا لصحيفة "آس" فإن إدارة الريال بدأت في التحرك لتنفيذ الخطوة التالية لضم الحارس الشاب صاحب الـ23 عامًا بعقد يمتد لـ6 سنوات.

- سبب شخصي وراء رفض زيدان

كشفت تقارير إعلامية، وجود خلاف كبير بين زين الدين زيدان، مدرب ريال مدريد، ورئيس النادي فلورنتينو بيريز، وذلك بسبب رفض المدير الفني، التعاقد مع الحارس كيبا أريزابالاجا.

وذكرت صحيفة «سبورت» الكتالونية، أن بيريز والمدير العام للملكي، أنخيل سانشيز، اجتمعا مع زيدان، يوم الجمعة الماضي، وأخبراه بالتعاقد مع الحارس كيبا، وهو ما رفضه المدير الفني، وخرج زيدان، في مؤتمر صحفي، بعد ذلك، وأكد أنه لا يحتاج لحارس مرمى في الوقت الحالي، وهو ما أدى للخلاف الكبير بين المدرب وبيريز.

وأوضحت الصحيفة، أن زيدان لا يريد التعاقد مع أريزابالاجا، لسبب شخصي جدًا، لأن ابنه لوكا، هو الحارس الثالث للفريق الأول بريال مدريد حاليًا.

من جانبها أكدت صحيفة «ماركا» الإسبانية، أن زيدان قرر إيقاف التعاقد مع كيبا، وإعطاء الثقة الكاملة لكيلور نافاس وكيكو كاسيا، على الأقل إلى نهاية الموسم الحالي، على الرغم من الإصابات المتلاحقة لكيلور نافاس، وهبوط مستوى كيكو كاسيا.

ووفقًا للصحيفة، فإن زيدان "يرغب في حماية فريقه"، ويعتقد أن قدوم حارس آخر سيكون مضرًا بالمجموعة و"بالتعايش المثالي الذي بين اللاعبين"، كما أنه أخبر الرئيس فلورنتينو بيريز برأيه هذا أثناء التواجد في أبو ظبي، غير أنه ترك الباب مفتوحًا لوصول الحارس كيبا في الصيف المقبل.

وأشارت ماركا إلى أن ليست المرة الأولى التي يوقف فيها "زيزو" التعاقد مع حارس مرمى، فبحسب الصحيفة، في سنة 2016 اقترح المدرب الفرنسي على الإدارة عدم شراء حارس مانشستر يونايتد، دافيد دي خيا، وذلك من أجل "الحفاظ على الجو الإيجابي السائد بين اللاعبين".

- مانشستر يتأهب لحرب الريال

من جانب آخر ذكرت تقارير صحفية إنجليزية، أن مانشستر يونايتد قد يخوض حربًا جديدة مع ريال مدريد، خلال الفترة المقبلة، ووقالت صحيفة "ذا صن": "بعد إن كان كيبا أريزابالاجا، قريبًا من الانتقال إلى ريال مدريد، أوقف زين الدين زيدان، الصفقة ليقرر الحارس التجديد للنادي الباسكي، كما أن مانشستر يونايتد سيواجه مشكلة هذا الصيف للاحتفاظ بحارسه دافيد دي خيا، بعدما قرر كيبا البقاء في سان ماميس".

- مماطله دي خيا 

حديث صحيفة «ذا صن» جاء أيضًا بعد رفض دي خيا، إعطاء إجابة واضحة بشأن رغبة ناديه الإنجليزي في ربطه بعقد جديد حتى عام 2023، خصوصًا بعد أن اعترف البرتغالي جوزيه مورينيو المدير الفني لمان يونايتد مؤخرًا بأن إدارة النادي تنوي تقديم عقد جديد للحارس الإسباني ليستمر في قلعة أولد ترافورد لمدة 5 سنوات مقبلة.

ورغم ذلك فضل دي خيا صاحب الـ27 عامًا عدم الحديث عن هذا الأمر في مقابلة له مع شبكة "سكاي سبورت" حيث تحدث بدلا من ذلك عن ماذا يعني بالنسبة له أن يلعب لصالح فريق كبير مثل مانشستر يونايتد.

وقال حينها دي خيا: "أن تلعب لنادٍ كبير مثل مانشستر يونايتد أمر رائع، أنت تشعر بالفخر بهذا القميص خاصة في المباريات خارج الأرض، ومع مرور الوقت تدرك ماذا يعني هذا الشعار بالنسبة للجماهير، والناس الذين يعملون بالنادي، يجب أن تفخر بالوقت الذي قضيته هنا".

وانضم دي خيا ليونايتد في عام 2011 قادما من أتلتيكو مدريد، وواجه صعوبات في بدايته مع الفريق الأحمر، إلا أنه نجح في إثبات نفسه فيما بعد كأحد أهم الحراس في الدوري الإنجليزي الممتاز.

وساعد دي خيا مانشستر يونايتد على الفوز بلقب البريمييرليج في الموسم الأخير للمدرب التاريخي السير أليكس فيرجسون 2012-2013.
وفشل صفقة دي خيا للريال

وكان دي خيا محل اهتمام نادي ريال الإسباني خلال السنوات الأخيرة لدرجة أنه كان على وشك الانضمام للملكي عام 2015 إلا أن الصفقة لم تتم في اللحظات الأخيرة بسبب مشكلة في الفاكس وعدم إرسال الأوراق المطلوبة لإتمام الانتقال في الوقت المناسب قبل إغلاق سوق الانتقالات.

- من هو كيبا

ولد كيبا أريزابالاجا ريبويلتا في أونداروا، بيسكاي، إقليم الباسك، وانضم إلى فريق الشباب لنادي أتلتيك بيلباو في ليزاما في عام 2004، وكان يبلغ من العمر عشر سنوات، ولعب أول مباراة له مع فريق بيلباو للهواه في عام 2011، في دوري الدرجة الثالثة الإسباني.

وفي 5 مايو 2012، استدعى كيبا إلى الفريق الأول لمباراة في الدوري الاسباني ضد نادي خيتافي، لكنه لم يشارك في المباراة التي انتهت بنتيجة التعادل (0-0) في ملعب سان ماميس، كما تم استدعائه إلى الاستعدادات للموسم الجديد في يوليو، وفي 23 سبتمبر كان أيضًا بديلا في ضد مالقا في المباراة التي انتهت بنتيجة التعادل 0-0.

وفي يناير 2013 تمت ترقية كيبا إلى الفريق الاحتياطي، لتغطية مكان المصاب يون أندير سيرانتيس، ولعب لأول مرة له مع أتلتيك بيلباو ب في 16 فبراير 2013، وحافظ على نظافة شباكة في المباراة التي انتهت بنتيجة 1-0 ضد أود لوجرونيس في الدوري الإسباني الدرجة (الثانية ب).

ولعب كيبا بشكل منتظم مع أتلتيك بيلباو بعد عودته، لكنه عانى من كسر مشط يده اليمنى في يناير 2014، وغاب لمدة شهر، وفي 5 يناير 2015، تمت إعارته إلى بونفيرادينا في دوري الدرجة الثانية الإسباني حتى يونيو، وأخيرا، لعب أول مباراة رسمية له في المباراة التي انتهت بالتعادل الإيجابي بنتيجة (1-1) ضد راسينج سانتاندير.

في 20 يوليو 2015، انتقل كيبا إلى ريال بلد الوليد أيضًا في الدرجة الثانية، في إعارة لمدة موسم، لعب أول مباراة له في 22 أغسطس، في المباراة التي انتهت بخسارة فريقه 0-1 ضد نادي قرطبة، وغاب عن ثلاث مباريات فقط بينما أنهى فريقه الموسم في المركز 16، وبعد عودته من الإعارة، ضم كيبا بالتأكيد إلى الفريق الأول، في البداية كخيار ثالث وراء جوركا إيرايزوز وياجو هيريرين، ولعب أول مباراة له في الجولة الأولى في 11 سبتمبر 2016، في المباراة التي انتهت بفوز فريقه 1-0 على ديبورتيفو لاكورونيا.

التعليقات