ايوان ليبيا

الأربعاء , 17 أكتوبر 2018
بوجبا وسانشيز ولوكاكو ومورينيو.. انتقادات متكررة من سكولز لما يحدث في يونايتدرغم تواجده على الدكة.. لوف: مولر لايزال لاعبا مهما لـ ألمانياتقرير: بارتي يبحث الخروج من أتليتكو في يناير.. ومفاوضات من أرسنال وسان جيرمانكيلليني يدعو لاعبي كرة القدم للتفكير جديا في الحياة بعد الاعتزالسيدات إيرانيات يحضرن مباراة كرة قدم للمنتخب للمرة الأولى منذ أكثر من أربعة عقودأوكرانيا تؤكد مقتل جندي أمريكي في تحطم طائرة سو-27الحكومة الفلسطينية تدين تصعيد الاحتلال في غزة.. وتدعو إلى تدخل دوليالعراق: 3 قتلى بينهم ضابط في انفجار بمحافظة صلاح الدينأوضاع الليبيين في السجون الأجنبيةالمدار تطلق خدمات الجيل الرابع في ليبياأسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم الاربعاء 17 اكتوبر 2018طائرات الاحتلال تستهدف عدة مناطق بقطاع غزةمقتل مرشح في الانتخابات الأفغانية في تفجير استهدف مكتبهوزير الخارجية الأمريكي يصل إلى تركيااستشهاد فلسطيني في قصف طيران الاحتلال شمال قطاع غزةالمعركة الحقيقية في الجنوب إن كنتم لا تعلمون!!إغتيال عنصرين من قوة الردع الخاصةمنحة لأبناء النائبة “أبو ديب” للدراسة بتركيااليوم عودة رحلات الجوية الإفريقية من مصراته إلى أسطنبولهل انتهت مسيرة «السراج» في السلطة؟

تقرير يحذر من استخدام «الميكرويف» لهذا السبب

- كتب   -  
ميكرويف

كشف تقرير صادر عن جامعة مانشستر في بريطانيا، أن أجهزة الميكرويف -المستخدمة في الاتحاد الأوروبي- ينبعث منها معدلات ثاني أكسيد الكربون، تعادل المنبعث مما يقرب من سبعة ملايين سيارة.

وقد أجرى العلماء بجامعة مانشستر، دراسة للآثار البيئية لأجهزة الميكرويف، والذي ينبعث من استخدامه 7.7 مليون طن من مكافئ ثاني أكسيد الكربون في الاتحاد الأوروبي سنويا، أي ما يعادل الانبعاثات من 6.8 مليون سيارة سنويا، كما يستهلك سنويا ما يقدر بنحو 9.4 مليون تيراواط في الساعة من الكهرباء، أي ما يعادل إنتاج ثلاث محطات كبيرة لتوليد الطاقة.

وحقق الباحثون في 12 من العوامل البيئية المختلفة، بما في ذلك تغير المناخ واستنفاد الموارد الطبيعية والسمية الإيكولوجية، وتبين أن تصنيع الميكرويف يستنزف أكثر من 20% من الموارد الطبيعية وتغير المناخ، بينما يبلغ استخدام أجهزة الميكرويف الفردية في المتوسط 573 كيلوواط/ ساعة على مدى عمرها الافتراضي بثمانى سنوات.

يذكر أن مخلفات الطاقة الكهربائية من أجهزة الميكرويف في عام 2005، عبر الاتحاد الأوروبي، بلغت 184 ألف طن، تم التخلص منها، ويتوقع أن تبلغ 195 ألف طن بحلول عام 2025 أو 16 مليون وحدة فردية يتم إرسالها للتخلص منها.

التعليقات