ايوان ليبيا

الأثنين , 19 فبراير 2018
وفاة عازف الكمان الفرنسي الشهير ديدييه لوكوودسجناء يحتجزون حراسا رهائن خلال عصيان في البرازيلريال مدريد ينتقم من بيتيس بخماسية في الدوري الإسبانيقتلى وجرحى إثر انفجار سيارة مفخخة في مدينة القامشلي شمال سورياداعش تعلن مسئوليتها عن هجوم على كنيسة في روسياموريينيو وبوكيتينو مرشحان لتدريب باريس سان جيرمانالمستشار أبوشناف : اعتراف أبوسهمين بالجرافات جريمة مكتملة الأركانتوافق كردي- سوري على تواجد نظامي بمنطقة عفرين لصد الهجوم التركيالسعودية ترحب بمشروع قرار للأمم المتحدة يدين إيرانفي ذكرى فبراير "غير فوّح يا مسك اللّيل.."،، شعوب وحكومات ليبيا تتحدّى المَلَل ... بقلم / محمد الامينفى ذكراها السابعة ... غالبية الليبيين يرون فى فبراير نكبة و مصيبة .. نتائج استطلاع رأىننشر تفاصيل اجتماع حفتر مع القوات الخاصةالقضاء العراقي يحكم على ألمانية بالسجن 6 أعوام لإدانتها بالانتماء إلى داعشترامب: روسيا نجحت في زرع الشقاق داخل الولايات المتحدةليفربول يحاور صلاح.. ماذا قال عن لافتة «الملك المصري»؟حوار مع صاحب أشهر فضيحة تحكيمية في تاريخ دوري الأبطال: «الجميع يخطئون»أسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم الاحد 18 فبراير 2018العفو و المصالحة ثم الغدر ... رحلة القذافى مع الجماعة المقاتلة و الاخوانقوة الردع الخاصة تقبض على 8 عناصر من شورى بنغازي مختبئين بطرابلسسقوط طائرة إيرانية على متنها 66 راكبا جنوب أصفهان

تقرير يحذر من استخدام «الميكرويف» لهذا السبب

- كتب   -  
ميكرويف

كشف تقرير صادر عن جامعة مانشستر في بريطانيا، أن أجهزة الميكرويف -المستخدمة في الاتحاد الأوروبي- ينبعث منها معدلات ثاني أكسيد الكربون، تعادل المنبعث مما يقرب من سبعة ملايين سيارة.

وقد أجرى العلماء بجامعة مانشستر، دراسة للآثار البيئية لأجهزة الميكرويف، والذي ينبعث من استخدامه 7.7 مليون طن من مكافئ ثاني أكسيد الكربون في الاتحاد الأوروبي سنويا، أي ما يعادل الانبعاثات من 6.8 مليون سيارة سنويا، كما يستهلك سنويا ما يقدر بنحو 9.4 مليون تيراواط في الساعة من الكهرباء، أي ما يعادل إنتاج ثلاث محطات كبيرة لتوليد الطاقة.

وحقق الباحثون في 12 من العوامل البيئية المختلفة، بما في ذلك تغير المناخ واستنفاد الموارد الطبيعية والسمية الإيكولوجية، وتبين أن تصنيع الميكرويف يستنزف أكثر من 20% من الموارد الطبيعية وتغير المناخ، بينما يبلغ استخدام أجهزة الميكرويف الفردية في المتوسط 573 كيلوواط/ ساعة على مدى عمرها الافتراضي بثمانى سنوات.

يذكر أن مخلفات الطاقة الكهربائية من أجهزة الميكرويف في عام 2005، عبر الاتحاد الأوروبي، بلغت 184 ألف طن، تم التخلص منها، ويتوقع أن تبلغ 195 ألف طن بحلول عام 2025 أو 16 مليون وحدة فردية يتم إرسالها للتخلص منها.

التعليقات