ايوان ليبيا

الأربعاء , 17 أكتوبر 2018
سيدات إيرانيات يحضرن مباراة كرة قدم للمنتخب للمرة الأولى منذ أكثر من أربعة عقودأوكرانيا تؤكد مقتل جندي أمريكي في تحطم طائرة سو-27الحكومة الفلسطينية تدين تصعيد الاحتلال في غزة.. وتدعو إلى تدخل دوليالعراق: 3 قتلى بينهم ضابط في انفجار بمحافظة صلاح الدينأوضاع الليبيين في السجون الأجنبيةالمدار تطلق خدمات الجيل الرابع في ليبياأسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم الاربعاء 17 اكتوبر 2018طائرات الاحتلال تستهدف عدة مناطق بقطاع غزةمقتل مرشح في الانتخابات الأفغانية في تفجير استهدف مكتبهوزير الخارجية الأمريكي يصل إلى تركيااستشهاد فلسطيني في قصف طيران الاحتلال شمال قطاع غزةالمعركة الحقيقية في الجنوب إن كنتم لا تعلمون!!إغتيال عنصرين من قوة الردع الخاصةمنحة لأبناء النائبة “أبو ديب” للدراسة بتركيااليوم عودة رحلات الجوية الإفريقية من مصراته إلى أسطنبولهل انتهت مسيرة «السراج» في السلطة؟الاتفاق النهائي بشأن السلطة التنفيذيةتعديل وزاري جديد للسراجعودة "يوتيوب" للعمل بعد عطل مفاجئ.. والشركة تعتذر لمستخدميهابالفيديو - قطار بلجيكا يتعطل أمام هولندا

مرض الأندومتريوز النسائي يسبب عدم الخصوبة

- كتب   -  
صورة أرشيفية

أكد باحثون بالهيئة العليا للصحة الفرنسية، أن مرض "الأندومتريوز" الذي يصيب ملايين السيدات الفرنسيات، يسبب آلاما مبرحة، بالإضافة إلى عدم الخصوبة. 

وأشار الباحثون -في دراسة حول المرض- إلى أن "الأندومتريوز" مرض حميد يتمثل في وجود أنسجة شبيهة ببطانة الرحم من الخارج، حيث تنمو تلك البطانة على جانبي تجويف الرحم لتمتد إلى قناتي فالوب ثم المبيضين، إلى عنق الرحم مسببة التهابات والتصاقات.

وأوضح الباحثون أن علاج هذا المرض يتم بهرمون "ليفونورجسترل" وفي حالة عدم الاستجابة ينصح الطبيب المعالج بالتدخل الجراحي بعد إجراء الأشعات اللازمة والفحوصات.

التعليقات