ايوان ليبيا

الخميس , 18 أكتوبر 2018
ماكرون يستقبل زعماء أمريكا وروسيا وألمانيا في لقاء قمة الشهر المقبللوريس: نوير هو المعيار لقياس مستوى حارس المرمىكتاب كاريك – عن غضب فيرجسون يوم إعلان الاعتزالتقرير تركي: جالاتاسراي يحاول ضم كاهيلفاسكيز: ليفانتي سيصعب الأمور على ريال مدريدترامب و ماكرون في مؤتمر باليرموتوحيد المؤسسة العسكرية الليبية يوم الأربعاء القادممقتل مسئول أمني أفغاني كبير في إطلاق نار ونجاة جنرال أمريكيميركل: التوصل لاتفاق بشأن خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي لا يزال ممكنابوتين: روسيا لن تقوم بضربات نووية وقائيةبوتين: ترامب يريد إصلاح العلاقات الأمريكية - الروسيةالنواب يطالب الجيش بتطهير الجنوبليبيا أصبحت مكب للأدوية منتهية الصلاحيةلافروف: إجراء الانتخابات الان أمر محفوف بالمخاطرمنافشة معايير تولي المرأة الوظائف السياديةضبط جوازات سفر مزورة لسودانيين وتشاديينإنييستا: مواجهة برشلونة ستكون فرصة رائعة لي ولشعب اليابانفيدريكو كييزا.. الثقة ومواصلة التعلم طريق صناعة موهبة إيطالية جديدةتقرير مغربي: أزارو مطلوب من مرسيليا وسوشوتقارير - لوك شاو جدد تعاقده مع مانشستر يونايتد لـ5 سنوات

ملخص التنس.. فيدرير وكيربر إلى ربع النهائي أستراليا المفتوحة

- كتب   -  
روجر فيدرير

تأهل النجم السويسري روجر فيدرر، المصنف الثاني عالميًا اليوم الإثنين لدور الثمانية لبطولة أستراليا المفتوحة للتنس أولى بطولات الجراند سلام الأربع الكبرى وذلك بعد تغلبه على المجري مارتون فوكسوفيكس بثلاث مجموعات نظيفة بحصة  6-4 و7-6 (7-3) و6-3.

وينتظر فيدرير في ربع النهائي مباراة صعبة للغاية أمام اللاعب التشيكي توماس بيرديتش المصنف 20 عالميًا والذي تمكن بدوره من تخطي عقبة اللاعب الإيطالي فابيو فونيني بثلاث مجموعات دون رد بحصة 6-1 و6-4 و6-4، وقال فيدرير عقب نهاية المباراة أن بيرديتش سيرغب في الانتقام في المباراة المقبلة من خسارته أمامه في الدور الثالث من بطولة أستراليا العام الماضي، مشيرًا إلى أنه تابع مبارياته في البطولة الجارية ولاحظ التطور الكبير في مستواه معربًا عن سعادته من أجله لاستعاداته أفضل مستوياته من جديد.

وخاض فيدرير اليوم أولى مبارياته في الفترة الصباحية في ملبورن، ولكن ذلك لم يمنعه من مواصلة عروضه القوية حيث احتاج إلى 4 نقاط لكسر الإرسال لكسر إرسال منافسه في المجموعة الأولى قبل أن يحسم المجموعة الثانية بشوط كسر التعادل، وتمكن من كسر إرسال منافسه مبكرًا في المجموعة الثالثة وتلاه بكسر أخر ليحسم المباراة ويواصل حملة الدفاع عن لقبه بنجاح.

وفي فردي السيدات وفي مباريات الدور الرابع أيضًا تفوقت ماديسون كيز على كارولين جارسيا المصنفة الثامنة لتفوز عليها بمجموعتين دون رد بحصة 6-3 و6-2 في 68 دقيقة لتبلغ ربع النهائي للمرة الثانية في مسيرتها الاحترافية، وخسرت اللاعبة البالغ عمرها 22 عامًا وهي الأمريكية الوحيدة المتبقية في منافسات فردي السيدات شوط إرسالها في البداية لكنها كافحت لتتأهل إلى دور الثمانية دون خسارة أي مجموعة.

وقالت المصنفة 17 عقب الانتصار للصحفيين "أشعر أني في حالة جيدة. أشعر أني ألعب بقوة وأقدم أداء ثابتا. لا أعتقد أني لعبت بشكل لا يصدق لكني قدمت أداء قويا وذكيا".

وأضافت: "لم أكن أحاول تسديد ضربات لا تصدق ومثل هذه الأمور، كنت فقط أنتظر حتى أسدد الضربة الصحيحة وبعد ذلك كنت أشعر بالثقة أني أتخذ القرار الصحيح عندما تسنح الفرصة لذلك".

ونجحت كيز في تسجيل 6 إرسالات ساحقة في المجموعة الأولى على ملعب رود ليفر وواصلت مسيرتها القوية وفازت بأول أربعة أشواط في المجموعة الثانية،وتراجع أداء كيز، التي خسرت نهائي أمريكا المفتوحة العام الماضي وبلغت قبل النهائي في ملبورن في 2015، بعض الشيء وخسرت شوط إرسالها لتقلص جارسيا الفارق إلى 4-2.

لكن كيز فازت بآخر شوطين وحسمت المباراة بضربة أمامية قوية، وستواجه كيز الألمانية أنجليك كيربر الفائزة باللقب في 2016، وفازت كيز مرة واحدة فقط في سبع مواجهات أمام كيربر، وعن تلك المواجهة قالت اللاعبة الأمريكية: "يكون دائما من الصعب اللعب أمامها.. بالنسبة لي يجب أن ألعب بقوة كبيرة وبثبات في المستوى".

واجهت أنجليك كيربر البطلة السابقة بعض الصعوبات أمام هسيه سو وي المصنفة 88 عالميًا قبل أن تتفوق على اللاعبة التايوانية 4-6 و7-5 و6-2 وتتأهل إلى ربع النهائي وكان التكافؤ سيد الموقف قبل أن تنجح كيربر المصنفة 21 في استغلال شعور هسيه بالإرهاق وتنجح في التفوق، وأنقذت هسيه نفسها من خسارة المباراة مرتين وحافظت على إرسالها وسط صمود كبير لكن اللاعبة الفائزة باللقب في 2016 حسمت الأمر في الشوط التالي مباشرة.

التعليقات