ايوان ليبيا

السبت , 19 يناير 2019
أسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم السبت 19 يناير 2019الولايات المتحدة تهدد بتسليط عقوبات على “المفسدين” في ليبياالمؤقتة تشن هجوماً على سلامةقصف مقر جهاز تنفيذ مشروعات الإسكان والمرافق بسرتماي تبحث مع قادة الاتحاد الأوروبي هاتفيا "الخطوات المقبلة" لبريكست20 قتيلا و54 جريحا جراء احتراق خط أنابيب في المكسيكقبول حكماء طرابلس لجهود الوساطة مع ترهونةالنص الكامل لكلمة ” سلامة” أمام مجلس الأمنتراجع اللواء السابع إلى هذه المنطقةارتفاع حصيلة اشتباكات طرابلسالجزائر تحذر من تضاعف الأجندات الأجنبية في ليبياقوة حماية طرابلس تعلن سيطرتها على هذه المناطقكتلة نواب برقة: سلامة يجب تغييرهبالفيديو – خيتافي يحرم ألافيس من المربع الذهبي ويسحقه برباعيةمواعيد مباريات اليوم السبت 19-1-2019 والقنوات الناقلة.. الزمالك وقمم نارية بالجملةبيان تليفزيوني: استقالة حكومة بوركينا فاسوالأمم المتحدة تنتقد جهود بورما "البطيئة للغاية" في إعادة الروهينجامقتل 15 إرهابيا مشتبها بهم في غارة جوية فرنسية في ماليكولومبيا والإكوادور تتعهدان بمحاربة الإرهاب بعد مقتل 21 شخصا في انفجار فى بوجوتاالأمير فيليب يجري فحوصا طبية بعد حادث سيارة

المقاومة الجنوبية في اليمن تعلن بدء إجراءات إسقاط حكومة "بن دغر"

- كتب   -  
اليمن

أعلنت المقاومة الجنوبية في اليمن، اليوم الأحد، البدء بما وصفته "إجراءات إسقاط الحكومة الشرعية"، التي يرأسها أحمد عبيد بن دغر، بعد اتهامها بالفساد وعدم تلبية الخدمات الأساسية.

وقالت المقاومة الجنوبية (فصائل مسلحة مؤيدة للانفصال)، في بيان صحفي تلقت وكالة الأنباء الألمانية نسخة منه، اليوم الأحد: "الحكومة اليمنية الشرعية مارست سياسة زرع الخلافات والإضرار بالنسيج الاجتماعي في الجنوب وإيجاد بذور صراعات مستقبلية".

وأضافت: "المقاومة الجنوبية والشعب في محافظات الجنوب صبرا كثيرا، وانتهجا سياسة ضبط النفس أمام الحكومة الشرعية، غير أن ذلك لم يعد مفيدا الآن".

وأعلنت "البدء في إجراءات إسقاط حكومة بن دغر، والعمل على استبدالها بحكومة كفاءات وطنية"، مشيرة إلى أن هذا القرار جاء بناء على أسباب جوهرية ومشروعة لإنقاذ الشعب الجنوبي من جحيم الكارثة، والموت المحقق الذي تقوم به الحكومة، التي وصفتها بـ"الفاسدة".

وأكدت المقاومة الجنوبية إعلان حالة الطوارئ في مدينة عدن، التي اتخذتها الحكومة اليمنية الشرعية عاصمة مؤقتة، بدلا من صنعاء، الخاضعة لسلطة مسلحي جماعة أنصار الله الحوثي، ورفضت أي نشاط عسكري لقوات مسلحة أو مسئولين من شمال اليمن على أرض الجنوب.

جاء بيان المقاومة الجنوبية خلال اجتماع عقد برئاسة اللواء عيد روس الزبيدي، قائد المقاومة في الجنوب، الذي يرأس أيضا المجلس الانتقالي الجنوبي المطالب بانفصال الجنوب عن الشمال، والذي تأسس في مايو من العام الماضي.


أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة

التعليقات