ايوان ليبيا

الخميس , 24 مايو 2018
أمريكا تطرد اثنين من دبلوماسيي فنزويلابرج العذراء يكشف شخصية ياسر جلال في «رحيم»خامنئي يضع 7 شروط للإبقاء على الاتفاق النوويالقضاء اليوناني يمنح واحدا من ثمانية عسكريين أتراك حق اللجوءألمانيا: أوروبا وأمريكا "بعيدتان كل البعد عن تسوية" بشأن إيرانالتحرير تكشف أسباب تراجع دياز عن تدريب الأهليمحمد صلاح عن نهائي دوري الأبطال: مجرد مباراةإنيستا في طريقه إلى فيسيل كوبي اليابانيكلوب: هذه أقوى مباراة قدمها ليفربول في تاريخه ونسعى لحصد اللقب (حوار)تقرير ديوان المحاسبة...هدر للمال العام وأختلالات وتحديات .. هل يستقيم الظل والعود اعوج؟وصول أول شحنة غاز البروبان الليبى الي ايطالياتقرير ديوان المحاسبة يكشف إهدار الرئاسى لأموال الليبيين على السفر والطائرات والمكاتب والفنادق والسياراتالرئيس الإيطالي يكلف جوزيبي كونتي بتشكيل الحكومة الجديدةعضوة سابقة في الأكاديمية السويدية تطالب باستقالة جميع الأعضاءمسلحو داعش يشنون هجوما على مواقع القوات السورية في دير الزورقاضية أمريكية : لا يحق لترامب حجب متابعيه من المعارضين له على "تويتر"بريطانيا " العظمى " تعرب عن قلقها حول الاوضاع في سبها و درنة عبر تويترنيمار يطمئن جماهير «السيليساو» قبل المونديال (صور)مدرب إسبانيا السابق يصدم عشاق محمد صلاحمدرب أوروجواي: منتخب مصر ليس صلاح فقط

المقاومة الجنوبية في اليمن تعلن بدء إجراءات إسقاط حكومة "بن دغر"

- كتب   -  
اليمن

أعلنت المقاومة الجنوبية في اليمن، اليوم الأحد، البدء بما وصفته "إجراءات إسقاط الحكومة الشرعية"، التي يرأسها أحمد عبيد بن دغر، بعد اتهامها بالفساد وعدم تلبية الخدمات الأساسية.

وقالت المقاومة الجنوبية (فصائل مسلحة مؤيدة للانفصال)، في بيان صحفي تلقت وكالة الأنباء الألمانية نسخة منه، اليوم الأحد: "الحكومة اليمنية الشرعية مارست سياسة زرع الخلافات والإضرار بالنسيج الاجتماعي في الجنوب وإيجاد بذور صراعات مستقبلية".

وأضافت: "المقاومة الجنوبية والشعب في محافظات الجنوب صبرا كثيرا، وانتهجا سياسة ضبط النفس أمام الحكومة الشرعية، غير أن ذلك لم يعد مفيدا الآن".

وأعلنت "البدء في إجراءات إسقاط حكومة بن دغر، والعمل على استبدالها بحكومة كفاءات وطنية"، مشيرة إلى أن هذا القرار جاء بناء على أسباب جوهرية ومشروعة لإنقاذ الشعب الجنوبي من جحيم الكارثة، والموت المحقق الذي تقوم به الحكومة، التي وصفتها بـ"الفاسدة".

وأكدت المقاومة الجنوبية إعلان حالة الطوارئ في مدينة عدن، التي اتخذتها الحكومة اليمنية الشرعية عاصمة مؤقتة، بدلا من صنعاء، الخاضعة لسلطة مسلحي جماعة أنصار الله الحوثي، ورفضت أي نشاط عسكري لقوات مسلحة أو مسئولين من شمال اليمن على أرض الجنوب.

جاء بيان المقاومة الجنوبية خلال اجتماع عقد برئاسة اللواء عيد روس الزبيدي، قائد المقاومة في الجنوب، الذي يرأس أيضا المجلس الانتقالي الجنوبي المطالب بانفصال الجنوب عن الشمال، والذي تأسس في مايو من العام الماضي.


أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة

التعليقات