ايوان ليبيا

الجمعة , 22 مارس 2019
نيوزيلندا تحيي الذكرى الأسبوعية لمذبحة كرايستشيرشالاتحاد الأوروبي: على بريطانيا الخروج أو تقديم خيارات بحلول 12 أبريلحزب البديل من أجل ألمانيا: رئيس وزراء المجر يستحق جائزة أوروبيةالرئيس الصيني يلتقي الثلاثاء المقبل مع ميركل وماكرون ويونيكر في باريسباريس تطالب طهران بإطلاق سراح الإيرانية نسرين سوتودهماي توافق على عرض الاتحاد الأوروبي بشأن تأجيل بريكستبالفيديو – بداية التصفيات.. ديباي يتلألأ في انتصار هولندا على بيلاروسيا برباعيةبالفيديو بداية التصفيات – كرواتيا تنتصر بصعوبة على أذريبيجان.. وسلوفاكيا تُسقط المجربالفيديو – بداية التصفيات.. بولندا تهزم النمسا بهدف بيونتكمواعيد مباريات اليوم الجمعة 22-3-2019 والقنوات الناقلة.. مصر الأوليمبي وتصفيات إفريقيا وأوروبارئيس الوزراء العراقي: ارتفاع عدد ضحايا العبارة إلى 85 قتيلا.. وإعلان الحداد الوطنيإثيوبيون يحتفلون باسترداد خصلات شعر إمبراطورية من بريطانيامنظمة التحرير الفلسطينية تندد بتصريحات ترامب حول مرتفعات الجولانبارزانى ينعى ضحايا حادث نهر دجلة بالموصلمدرب جزائري: لست أقل من جوارديولا ومورينيو.. الفارق الوحيد هو الاسممدافع سيتي السابق: لا يوجد أي لاعب في ليفربول يستطيع التواجد في فريقناوكيله: ريال مدريد يرغب في التعاقد مع ميلان سكرينيارمدرب صربيا عن نجمه: لوكا يوفيتش يقدر على اللعب لـ برشلونةالجيش الباكستاني يعلن إنقاذ أربعة جنود إيرانيين من قبضة مسلحينمليون توقيع على عريضة تطالب ببقاء بريطانيا في الاتحاد الأوروبي

مقتل 2 مسلحين متشددين في هجوم على فندق بكابول

- كتب   -  
هجوم مسلح

أعلن مسئول أفغاني في كابول، أن اثنين من المسلحين المتشددين الأربعة الذين هاجموا فندق انتركونتيننتال بكابول، مساء أمس، السبت، لقيا حتفهما بعد ثلاث ساعات تقريبًا من شن الهجوم على الفندق.

وقال نصرت رحيمى، المتحدث باسم وزارة الداخلية الأفغانية لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ.)، إن خمسة أشخاص أصيبوا حتى الآن في الهجوم، ونقلوا إلى المستشفيات، في الوقت الذى تواصل فيه قوات الأمن تطهير باقي طوابق الفندق .

وكتب لطف الله نجف زاده، رئيس قناة "طلوع نيوز" المحلية، في تغريدة على موقع التواصل الاجتماعي

"تويتر" يقول نقلًا عن أحد الشهود، كان قد نجح في الهرب من مكان الهجوم مع خمسة آخرين، إن حوالي 15 شخصًا قتلوا أو جرحوا .

وقال رحيمى، إن إطلاق النار مستمر في الفندق، مضيفا، أنه أمكن إنقاذ وتأمين المشاركين في حفل زفاف كان يقام بالفندق.

وأوضح، أن المسلحين أضرموا النار في البداية في المطبخ الذى يقع فى الطابق الثالث، وتمت السيطرة الآن على الحريق الذى أشعلوه، كما تم تطهير الطابق من المسلحين المتشددين .

وأضاف رحيمي: "أن نصف الطابق الثالث تقريبًا قد احترق"، وأنه لا يزال من الصعب تحديد عدد الأشخاص داخل الفندق، أو ما إذا كان هناك رهائن أم لا .

غير أن رحيمي أصر على أن معظم الأشخاص المحاصرين داخل الفندق تم إنقاذهم من قبل قوات الأمن.

وقال بصير مجاهد، وهو متحدث باسم شرطة كابول، إن انفجارين على الأقل وقعا في المنطقة، لكن سببيهما لم يتضحا.

وفي وقت سابق، قال نجيب دانيش، متحدث آخر باسم وزارة الداخلية، إن قوات الأمن تقوم بتطهير الطوابق العليا من الفندق، وحذرت النزلاء بأن يظلوا داخل غرفهم.

ويعتبر الفندق بمثابة نقطة التقاء لنخبة العاصمة الأفغانية، ويستقبل العديد من الضيوف الدوليين.

وكانت وزارة الخارجية الأمريكية، قد أصدرت بيانا يوم الخميس الماضي، قالت فيه، إنها "على علم بتقارير عن جماعات متطرفة، ربما تخطط لهجوم على فنادق في كابول"، محذرة المواطنين بأن يتوخوا الحذر وعدم الخروج إلا للضرورة.

ولم يؤكد ذبيح الله مجاهد، المتحدث باسم طالبان، كما أنه لم ينف المسئولية عن الهجوم، في رد على رسالة لوكالة الأنباء الألمانية، قائلا، إن هناك حاجة إلى التواصل مع مصادر.

ولم تعلن أي جماعة مسئوليتها عن الهجوم حتى الآن.

وهذه ليست المرة الأولى التي يستهدف فيها هجوم مسلح الفندق، ففي عام 2011، اقتحم مقاتلو طالبان الفندق، وشنوا هجومًا مسلحًا قتل فيه 21 شخصا، بينهم تسعة من المهاجمين.


أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة

التعليقات